الجنسيه المزدوجه واضرارها على الدوله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hassankoc

عضو فعال
لابد من الفصل والأنتماء الى جنسيه واحده وموطن واحد كما جاء بالدستور والقانون الكويتي لننعم بالأمان والحصول على مورد واحد وليس موردين او اكثر من خلال الجنسيه الكويتيه والحفاظ على المال العام المهدر وكل ينتمى لبلده ويكون واضح وشفاف ويثيت ولائه لهذه البلد وكذلك اذا خير بالجنسيه واختار غيرها فأتوقع انه سيذهب الى موطنه الأصلي او انه يقيم وامره سهل اذا كان خليجي او يعامل معاملة الوافد بحصوله على اقامه اذا كان غير خليجي والذي اتوقعه سيرجع الى موطنه وبالتالي سيقل الأزدحام بالشوارع والمدارس والمستشفيات والعلاج بالخارج واجراء المعاملات وووو----الخ وسهولة الحصول على السكن والوظائف وووووو-------الخ في اقل من سنه واخير وليس اخرا تذكرت كلام النائب السابق عبدالله البرغش الذي قال: الكويتي الى يحمل غير الجنسيه الكويتيه لا يستحق ان يمثل الأمه: وسلامتكم

لا داعي ان نفتح مثل هذه المواضيع جنسيه سعوديه ايرانيه بريطانيه امريكيه الخ ما الفائده

اخي الكريم فتح مثل هذا الباب ستاتي من ورائه مشاكل نحن في غنى عنها فدعها بعيداً

وسط الغموض

عضو مميز
شكرا على فتح هذا الموضوع الحساس والمهم

ومن يتشرف برفع اسم آل سعود خل يذلف يعيش عندهم وخل يعيش من خيرهم

مو ولاءه اهناك وكرشه يعبيه من خير هالبلد

بدر الفيصل

عضو فعال
لابد من الفصل والأنتماء الى جنسيه واحده وموطن واحد كما جاء بالدستور والقانون الكويتي لننعم بالأمان والحصول على مورد واحد وليس موردين او اكثر من خلال الجنسيه الكويتيه والحفاظ على المال العام المهدر وكل ينتمى لبلده ويكون واضح وشفاف ويثيت ولائه لهذه البلد وكذلك اذا خير بالجنسيه واختار غيرها فأتوقع انه سيذهب الى موطنه الأصلي او انه يقيم وامره سهل اذا كان خليجي او يعامل معاملة الوافد بحصوله على اقامه اذا كان غير خليجي والذي اتوقعه سيرجع الى موطنه وبالتالي سيقل الأزدحام بالشوارع والمدارس والمستشفيات والعلاج بالخارج واجراء المعاملات وووو----الخ وسهولة الحصول على السكن والوظائف وووووو-------الخ في اقل من سنه واخير وليس اخرا تذكرت كلام النائب السابق عبدالله البرغش الذي قال: الكويتي الى يحمل غير الجنسيه الكويتيه لا يستحق ان يمثل الأمه: وسلامتكم

موضوع عديم الفائدة سطحي الفكرة

شعبي

عضو بلاتيني
الله يهداك اخوي اللي يقرى كلامك يقول الحين نص الكويت مزدوجين !!!
نعم نرفض هالشي ولانقبل ان يكون هناك مزدوجين من أي دوله ولكن
مانرفضه هو التشكيك ب 50% من أهل الكويت بأنهم مزدوجين من أجل مصالح المتخلفين الأنتخابيه
كأن هذا المرشح ينصب نفسه وزيرا للداخليه ويملك المعلومات الكامليه عن هذا الموضوع
هذا مانرفضه وإذا كان هناك مزدوجين فاللوم يقع على وزارة الداخليه وإداراتها
وأيضا يقع اللوم على وزارة الخارجيه وإداراتها ...

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
لا يبا انا مع الادزواجية و اشجع ان الكل ياخذ تابعية سعودية
و جناسى بريطانية و امريكية و ايرانية و عراقية و هندية و ايطالية و اسبانية
اخذوا جناسى و اى واحد يعترض فهو جويهلى و عنصرى
شالمشكلة اذا استنفذنا خيرات الكويت
احنا فى محطة بنزين او استراحة... نتزود بالوقود و نمشى
شالمشكلة يكون عندنا موردين بالكويت و بره الكويت
و نتعالج بالكويت و بره الكويت
و عندنا بيت بالكويت و اراضى و مزارع و بيوت بره الكويت
شالمشكلة اذا زادت الزحمة او تفشت البطالة
بالعكس عادى جدا الخير موجود
و اذا خلص نروح مكان ثانى
لو سمحت اخوى لا تطالب بتفعيل قانون منع الازدواجية و الا ترى اتهمك بالعنصرية و التفريق بين ابناء المجتمع و تفتيت الوحدة و بث روح الفرقة و الفتنة و فوق هذا انك جويهلى
:)

انا اخاف بعد موضوع مزدوجي الجنسية يجي الدور على الحضر نفسهم هذا من ايران وهذا من العراق وهذا من القصيم وهذا الحساء واخر شيئ يبقى بس الحيتان وصبيانهم

بو فايز

عضو مميز
اتوقع والله اعلم ان من تطرق لهذا الموضوع و ابتداه انه متحسف و ضميرة غير مرتاح .. :إستنكار:

مستر بوسعود

عضو مميز
بما ان احنا شعب يمتلك المعيار المزدوج فى الحفاظ على المال العام ,, فستجد الكثير من يعارض الفكره هم من مناضلين ال5ملايين باستجواب وزير الداخليه !!
كلامك صحيح وبدون ارقام تقديريه من جهتين فقط الهدر يتجاوز ال200مليون(دعم العماله-الشئون)
وعادة يمتازون هذه الفئه بان وجيهم عريضه ومستعد يسوى فلم طلاق وياخذ مساعده شهريه من الشئون ,, ومن قلة الحيا يقولك خلصنى بسرعه ترى اجازتى يومين ولازم ارجع السعوديه !!
واللى يقول السحب على البريطانيه والامريكيه ويبى يمصخها يقول الايرانيه ,, اوصيك لاترد عليه لان ماعنده سالفه !! واقل تقدير شماعة الجويهل وكان الجويهل هو مكتشف الحاله !!
ان لم تستحى فافعل ماشئت

وزير سابق

عضو ذهبي
الله يهداك اخوي اللي يقرى كلامك يقول الحين نص الكويت مزدوجين !!!
نعم نرفض هالشي ولانقبل ان يكون هناك مزدوجين من أي دوله ولكن
مانرفضه هو التشكيك ب 50% من أهل الكويت بأنهم مزدوجين من أجل مصالح المتخلفين الأنتخابيه
كأن هذا المرشح ينصب نفسه وزيرا للداخليه ويملك المعلومات الكامليه عن هذا الموضوع
هذا مانرفضه وإذا كان هناك مزدوجين فاللوم يقع على وزارة الداخليه وإداراتها
وأيضا يقع اللوم على وزارة الخارجيه وإداراتها ...

أخي الكريم والعزيز :وردة:

المشكله بنواب هؤلاء عندما طرحت الأزدواجيه فتلقاها هؤلاء بهجوم مضاد جعلنا نشعر بأنهم جميعهم مزدوجين ولو صرحوا كما صرح النائب السابق البرغش الكويتى ألى يحمل غير الجنسيه الكويتيه لا يستحق أن يمثل الأمه
لانتهى الأمر

وأذا ثبت أنه هناك مزدوج فعليه أن يخير بين الجنسيه الكويتيه وغيرها وأعتقد بأنه وزاره الداخليه لاتستطيع أن تثبت على أي شخص أنه مزدوج أو غير مزدوج

وعموما هناك الكثير من لايستحق شرف الجنسيه الكويتيه
والله المستعان

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

وزير سابق

عضو ذهبي
لا يبا انا مع الادزواجية و اشجع ان الكل ياخذ تابعية سعودية
و جناسى بريطانية و امريكية و ايرانية و عراقية و هندية و ايطالية و اسبانية
اخذوا جناسى و اى واحد يعترض فهو جويهلى و عنصرى
شالمشكلة اذا استنفذنا خيرات الكويت
احنا فى محطة بنزين او استراحة... نتزود بالوقود و نمشى
شالمشكلة يكون عندنا موردين بالكويت و بره الكويت
و نتعالج بالكويت و بره الكويت
و عندنا بيت بالكويت و اراضى و مزارع و بيوت بره الكويت
شالمشكلة اذا زادت الزحمة او تفشت البطالة
بالعكس عادى جدا الخير موجود
و اذا خلص نروح مكان ثانى
لو سمحت اخوى لا تطالب بتفعيل قانون منع الازدواجية و الا ترى اتهمك بالعنصرية و التفريق بين ابناء المجتمع و تفتيت الوحدة و بث روح الفرقة و الفتنة و فوق هذا انك جويهلى
:)

والله كلام جميل وبالصميم :وردة:

هل تريدون الكويت محطه تزود بالوقود ؟

الجويهل لم يقل غير أنا ضد الأزدواجيه فتصدى لطرحه أكثر من نص المجتمع وأتهم أنه ضد القبائل؟
وأصبح هذا الجويهل أشهر من نار على علم

ولا أعلم ما دخل أبناء قبائل الكويت وأحفاد من دافع عنها بالوقوف بمثل هذا الموقف ضد الجويهل أو على الراشد ؟

الأزدواجيه بالقانون الكويتي ممنوعه وعلينا أن نحترم القانون

فمن يريد أن يسمح للأزدواجيه أو للفرعيات فعليه أن يطالب من نواب دائرته تغيير التشريع

شعبي

عضو بلاتيني

المشكله بنواب هؤلاء عندما طرحت الأزدواجيه فتلقاها هؤلاء بهجوم مضاد جعلنا نشعر بأنهم جميعهم مزدوجين ولو صرحوا كما صرح النائب السابق البرغش الكويتى ألى يحمل غير الجنسيه الكويتيه لا يستحق أن يمثل الأمه
لانتهى الأمر

وأذا ثبت أنه هناك مزدوج فعليه أن يخير بين الجنسيه الكويتيه وغيرها وأعتقد بأنه وزاره الداخليه لاتستطيع أن تثبت على أي شخص أنه مزدوج أو غير مزدوج

والله المستعان

ادينك من لسانك ياوزير سابق
إذا كانت وزارة الداخليه لاتستطيع إثبات الأزدواجيه شعرفك انت وربعك السذج بأنه هناك الكثير من المزدوجين ؟
عندكم وزارة داخليه خاصه فيكم ؟ او جهاز استخبارات تابع لكم ؟

( إما فتنه وإما محاوله فاشله لمحاربة النائب مسلم البراك من خلال محاربة سمعة ناخبيه )

وياليت توضح لنا من هم الكثير من لايستحقون شرف الجنسيه الكويتيه ؟؟؟
ومن تكون انت حتى تمنح صكوك شرف الجنسيه والأنتماء ؟؟؟

واخيرا

عضو ذهبي
شف الي مع الازدواجيه افهم انه مزدوج خالص ومنتهي
هم حاطيين الجنسيه احيتاط لان الكويت ديره معرضه
لاى غزو لهذا تلقاهم خاشين الثانيه لطوارىء .

شعبي

عضو بلاتيني
الجويهل لم يقل غير أنا ضد الأزدواجيه فتصدى لطرحه أكثر من نص المجتمع وأتهم أنه ضد القبائل؟

اخوي وزير سابق الظاهر خلصت البرامج الأنتخابيه لربعك الجويهل و ( .. ) ؟؟؟
لما تطعن بناخبين الدائره الرابعه وتقول من انتخبو مسلم البراك مزدوجين هني نعرف من المقصود
لاتلف وتدور وتحاول تلمع للجويهل وتويتي ياليت تكون عندك حياديه وإلا فكنا من عنصرية معازيبكم
فؤاد ثنيان الغانم ( حرامي القرض الروسي ) وناصر الخرافي ( حرامي الدوله ) ...

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

واخيرا

عضو ذهبي
انا سامع ان الجويهل بكبره يحمل جنسيه اجنبيه سمعت بس مو متاكد
ليه دائما اذا قالوا ازدواجيه بس تحطون ببالكم الجنسيه السعودية
اغلب الحضر جناسي امريكيه
والبدو جناسي سعوديه
والي فيهم عرق ايرانى معاهم مو بس جنسيه بعد ولاء لايران بس مو كلهم
عشان محد يزعل بس نقول كثير

وزير سابق

عضو ذهبي
ادينك من لسانك ياوزير سابق
إذا كانت وزارة الداخليه لاتستطيع إثبات الأزدواجيه شعرفك انت وربعك السذج بأنه هناك الكثير من المزدوجين ؟
عندكم وزارة داخليه خاصه فيكم ؟ او جهاز استخبارات تابع لكم ؟

( إما فتنه وإما محاوله فاشله لمحاربة النائب مسلم البراك من خلال محاربة سمعة ناخبيه )

وياليت توضح لنا من هم الكثير من لايستحقون شرف الجنسيه الكويتيه ؟؟؟
ومن تكون انت حتى تمنح صكوك شرف الجنسيه والأنتماء ؟؟؟

أشكرك على وصفى أنا وربعي بالسذج :وردة:
أخي الكريم والعزيز والقدير
أعد قراءة ما أقتبسته من ردى بارك الله فيك
فلم أقل هناك الكثير من المزدوجين ولم أتطرق لمسلم البراك ولا لناخبيه الذين أعتز بهم
والله المستعان

شعبي

عضو بلاتيني

لانتهى الأمر

والله المستعان

فلم أقل هناك الكثير من المزدوجين ولم أتطرق لمسلم البراك ولا لناخبيه الذين أعتز بهم

الكبر شين ياوزير سابق :)
الله يعطيك العافيه اقرى كلامك وعلمني هذا انت او غيرك ؟؟؟

بو فايز

عضو مميز
أشكرك على وصفى أنا وربعي بالسذج :وردة:
أخي الكريم والعزيز والقدير
أعد قراءة ما أقتبسته من ردى بارك الله فيك
والله المستعان

عزيزى انت تقول ان هناك الكثير لا يستحق شرف الجنسية الكويتية !!

و هذا الكلام يعتبر تشكيك فى من يمنح الجنسية ... و هذا لا يجوز من شخص مثلك يشخبط على الجدران لا يملك دليل واحد على كلامه !! اسمحلى اعتقد وصف الاخ شعبى بانكم سذج صحيح .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى