شوق الرجل شهوة وشوق المرأة شقوة

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الاخت العزيزه طريق الحرير (Silk Road)

انا لن اتحدث عن موضوع طلاقك فهذا امر شخصى احترمه ولن اتحدث عن اسقاطاتك على الرجل فهذا شئ طبيعى ومتوقع ويدخل ضمن سايكولوجية المرأه المطلقه وهو تحميل مسئولية الطلاق على شماعة الطليق لكننى سأتكلم عن شئ غريب فى مداخلاتك وهى مفاهيم مقلوبه تؤمنين بها وكأنك قادمه من عالم اخر من كوكب المريخ او نحوه وعذرا على استخدام هذا التعبير .

معك حق فى الكثير مما تقولينه لكنك نسيتى او تناسيتى انك تعيشين فى مجتمع عربى مسلم متخلف ,مجتمع ذكورى لديه عادات وتقاليد وطقوس مضى عليها قرون ,مجتمع السياده للرجل والقوامه للرجل اما المرأه فهى تابع وخاضع لاوامر الرجل .هذا هو الواقع شئتى ام ابيتى .انتى تعيشين فى عالم نرجسى ,عالم مثالى ,تريدين ان يتشكل هذا المجتمع حسب ارائك ونظريتك .عليك ان تقبلى الواقع كما هو وليس كما يجب ان يكون . المجتمع الذين تعيشين فيه ليس كتله من العجين تشكلينه بيدك (هذا يصير وهذا مايصير وهذا لازم يكون فوق وهذا لازم تحت ).هذا الامر لايمكن ان يحصل .الدين والعادات والتقاليد ليست (بشتا ) نلبسه حين نريد وننزعه حين نريد .

ناتى الان لنبين لك بانك تعيشين بمعزل عن الواقع!!! نبين بانك تعيشين فى جزيره منعزله .
سؤالك اعلاه الملون باللون الاحمر يؤكد بما لايدع مجالا للشك بانك لاتعيشين الواقع !!!!
لو كنت تعيشين الواقع لما سألتى هذا السؤال الغريب الذى لا استغربه ان ياتى من امرأه
امريكيه او استراليه !!!

سؤالك

عن رايكم في الزوج اللي يصبر على خيانة زوجته له مع الساءق ويكتفي بتسفيره ؟

هل هذا سؤال امرأه تعيش فى واقع المجتمع ؟

انت تعرفين ان خيانة المراه ليست كخيانة الرجل وعلى الرغم ان قناعتنا تتفق مع قناعتك بان الخيانه خيانه سواء اتت من المرأه او الرجل الا ان واقع المجتمع ينظر بمنظارين مختلفين فيغفر للرجل خطيئته ويقتل المرأه لخطيئتها !! نعم لايوجد عدل لكنه الموروث من عادات وتقاليد المجتمع البالى !!!

رفض الواقع ليس هو الحل انما التعايش والتأقلم وقبول الواقع كما هو هو الحل .

المجتمع المسلم لا دخلك به

و تريد " شخابيطك المعهوده "

كما بالسابق تعترف بأنك لاتحفظ من القرآن "سوى آية الكوثر لي صغريها "

لا تقل عن مجتمع المسلم هو متخلف

هل تريد للمرأءه كا مثل المرأءه الأوربيه ..!!!ساقطه إخلاقياً

تذهب وتلبس لبس يغري عينيك " هذا ماتريده لكن لا تستطيع الفصح عنه "و تمتع بها نظرياً

نعلم ذلك ما تملّح له

لو كل نساء العالم يستمع ُ الى كلامك بمثل ماتريد بالفتاة الأوربيه

كيف لك أن تفسر لنا عدد الانتحارات التي تحصل للنساء الأوربيات ..؟؟

بسبب هروبها عن المجتمع أن كان مسلم أو غير ذلك

وثم تحكم بالفسل على المجتمع المسلم ..!!!

المرأءه المسلمه حقوقها محفوظه من بداية العهد الأسلامي

ومن أهم حقوقها"لاتستطيع أنت ومن هم على شاكلتك النظر لها"

لي أنها تكسب الوقاء لها وبعدم نظرك لها وحياءها

كرم الأسلام المراءه ورفع قدر شئنها وذكاءها وعفتها وأخلاقها

وأنت ما تلمح له تريد لها الحريه الثقافيه وهي السهر ودخول البيت وقت ما تشاء وتلبس ماتريد بدون أي وعي

هل هذه من أخلاقيات المرأءه ..!!

الأسلام كما وضحت مسبقاً

حقوقها الزوجيه وأحترام المجتمع المسلم لها

من أكثر الأمور أحترام لها لا يستطيع الرجل يتمتع بالنظر لها " كما تريد أنت "

عقاب الزاني والزانيه واحد

أن كان رجلاً ام مرأءه

فلماذا الأطاله ..!!!

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الاخ المختصر المفيد

انا اعرف ان غايتك من سرد تجربتك الشخصيه هى لفائده الاخوان والاخوات فى المنتدى

شكرا
لكنك بدون شك لم تسردها طلبا للمساعده للحل
بلا شك

فلذلك ارى انها امور شخصية بحته تخصك
صحيح

وانا اثق ان من كان بمثل عقليتك قادر على حل اكبر منها لذا انصحك بالاحتفاظ بامورك الشخصيه الا اذا كنت تنشد النصيحه من الاخوان والاخوات فعندها الامر يختلف .

ثقتك بعقليتي إطراء أشكرك عليه و أرجو أن أكون له أهلا
و نصيحتك عزيزة و غالية علي و مقبولة و أنت أهل للشكر عليها :وردة:

مقصدي هو تدعيم ما صرحت به بما أراه برهانا دامغا فالتجربة الشخصية عند الغالبية سيدة الأدلة لا أقل و لا أكثر

خصوصا أن البيانات المتعلقة بجميع الاطراف لم أصرح بها إنما هي الحقائق التي أرجو منها الفائدة و العبرة

أرجو كما آمل أن تقدر الإختلاف في وجهتي النظر

من تجاربى كان التالى :

قبل عدة سنوات استدعيت من بعض الاقرباء لحل مشكلة طلاق حديثه قبل ولوج الطرفان الى دهاليز المحكمه فاشترطت اولا موافقة الرجل والطليقه على تدخلى ثم اتصلت بمحامى اعرفه وطلبت منه قائمه بحقوق الطليقه وابنها ذو الثمان سنوات وكانت النتيجه صرف مبالغ مقابل العده والمتعه وراتب للولد وبدل حق السكن حتى بلوغ الولد ودفع رسوم مدرسه انجليزيه بقيمة 2500-3000 دينار سنويا لكن تلك المستحقات لم تشمل راتب خادمه ولا سائق ذلك ان القاضى ولد النوخذه راى بعين العطف والرحمه ان الرجل لديه ايضا زوجه اخرى واولاد وعليه تم توقيع عقد لدى محامى ومازالت الامور تسير الى الافضل .

عندما يكون الطلاق بهذه الحضارية لا شك أنه طلاق محترم

و قديما قلت و لا زلت أقول أن طلاق محترم أخير من زواج غير محترم

أرى أنك أدرت الأمر بشكل متوازن لا سيما أن الإتفاق صار بتراضي الجميع

و لكن عندما يتمسك كلا الطرفين بوجهة نظره و يرى في نفسه المظلوم الوحيد فإن الأمور لن تسير كما نأمل

سبحان الله قبل الإضطرار إلى ولوج دهاليز المحكمة بفترة قصيرة

قمت بزيارة أحد الأخوان من المحامين الذين أتوسم فيهم الخير الكثير

و أخطرته بحقيقة الأمر و رغبتي الصادقة بحفظ حقوق الجميع و وضع النقاط على الحروف بالتراضي

و صلنا إلى مرحلة التوقيع على وثيقة توكيل المحامي من قبلي بعد الإتفاق على تفاصيل التفاصيل بالإضافة إلى تجهيز نماذج للطرف المقابل إن أراد أن يوكل نفس المحامي و كنت أفضل ذلك الخيار بسبب رغبتي بالتكفل بكافة المستحقات أو لهم اختيار التواصل مع المحامي عن طريق محام آخر . وكل ذلك تم دون إخطار الطرف الآخر نظرا لعدم اتمام بعض التفاصيل التي كنا بصدد اتمامها

فجأة و دون إنذار طارئ طبي ألم بالمختصر دخل على إثره للمستشفى عملية جراحية مباغتة نقاهة لم تقل عن شهر أقل من الشهرين الجماعة اتخذوا إجرائهم القانوني المليء بالمغالطات التي لا تقبل حسن الظن .

بدون نقاش تخلصت من جميع النماذج المعدة مسبقا

و فورا قلت : " و ما ظلمناهم و لكن كانوا أنفسهم يظلمون "

و علمت الخيرة من الوعكة الصحية المفاجئة و حفظت حقوق الغير قبل حقوقي قانونيا .

المضحك المبكي في نفس الأمر :

أن القانون المزعوم أنه في صف المرأة أثبت لي النقيض

أنا رأيت أنه منصف و منصف جدا

و السبب بنظري يعود إلى أنني اتبعت كل القنوات المشروعة

و في أول مراجعة للمحامي قال لي : اصدق مع الله يصدق الله معك

فقلت : على بركة الله اللهم اجعلنا مع الصادقين

و تحقق قول الحق :

"ليجزي الله الصادقين بصدقهم"

فالنمطية المعتادة مرفوضة و غير مقبولة لدي

و النصيحة هي لا تهول من خصمك و لا تستحقره ضع الأمور بحجمها

و الواقع أثبت لي أنه ما ضاع حق وارءه مطالب

مع العلم التام

أن الصلح سيد الأحكام

صلح خاسر خير من نزاع رابح

و لكن الصلح لا يعني الخنوع :)

شكرا للجميع

طريق الحرير

عضو فعال
مع كل اسف كلام الاخت ..طريق الحرير ..صحيح
والمشكلة الاكبر......انها ثقافة موجودة لدى الكثير....
ثقافة ان الزوجة...مدبرة منزل وام العيال وتحمل اسمه...ونكاح فقط
وثقافة ان الصاحبه ...الحب والسهر والوناسه ....وممارسة الحب...
وهناك الفرق بين....النكاح......وممارسة الحب..؟؟
اختى ....طريق الحرير
انها الثقافة.....انه ورث ..ويجب المحافظه عليه..
الزوجة ملك خاص ...للرجل ..هكذا ورثنا الثقافة؟؟؟
متى ما كانت الزوجة .....تصلح ان تكون زوجة وصاحبه
نكون وضعنا بداية الحل.......؟؟
لماذا يلجأ الرجل ...للخارج....ويبحث عن ممارسة الحب؟؟
الاجابة على السؤال ......خطير...وخطير جدا ..في وجود ثقافة محافظة
جدا......ومجتمع شرقي متخلف ثقافيا واجتماعيا.....الخ
وتعدد الزوجات ليس حل....بظروف مادية صعبة..والمشاكل تتصعب اكثر؟
انها مشكلة ثقافة فقط
تحياتي

هذا هو اللي يقرأ ويفهم مع كل التقدير للباجي .

الاشارة الشجاعة للفرق بين النكاح وممارسة الحب عندما تأتي من رجل فإنها تدل على العقل والشجاعة في نفس الوقت .

أما التفصيل في الفرق بين النكاح وممارسة الحب فهو متروك لذكاء القراء ، لكن اللي يبي يفهم الصورة يسأل نفسه بس سؤال واحد :

ليش لما نشوف واحد مع وحدة في مكان عام نستطيع أن نخمن انها رفيجة او زوجة ؟

شنو الشي اللي خلانا نعرف الفرق بين قعدة الريال مع الزوجة وقعدته مع الرفيجة ؟

إذا فهمنا هذا الشيء راح نفهم باقي التفاصيل في أسلوب تعامل الريال مع المرة كزوجة او كرفيجة .

كنت مرة في نقاش حول هذا الموضوع مع بعض البنات من أخواتنا السنيات .

وحدة منهم يابت رواية تقول فيها ان الرسول صلى الله عليه وآله كان ياخذ العظم اللي تعرشه زوجته عائشة ويعرشه بعدها ، وكان يتقصد أنه يشرب من نفس المكان اللي كانت تشرب منه زوجته في كوب اللبن .

بعيد عن اختلاف المذاهب في هذي الروايات أقول أن هذا هو شكل من ممارسة الحب والتلطف مع الزوجة .

وأقول للناس اللي يؤمنون بهذه الرواية وأنا بصراحة مؤمنة بمعناها :

كم كان عمر الرسول لما قام بهذا الفعل الحسن ؟

وين هذا النمط في التعامل او حتى ربعه من حياتنا اليوم ؟

مو هذا هم جزء من الدين ولا بس ذابحينا في الكلام عن القوامة ولا انتو عارفين معناها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبة لمن يقول ان خيانة المرأة غير خيانة الرجل وأن هذه موروثات أقول له أني أنا أرفض هذي الموروثات !

الدين اللي كرر بعض الزملاء الكلام عن موقفه يقول أن الزاني لا ينكح إلا زانية او مشركة والزانية لا ينكحها إلا زاني او مشرك .

فإذا كان اللي يطيح على مرته تخونه يطلقها مباشرة إذا ما ذبحها بعد وأنا ما ألومه ، هم بعد اللي تطيح على زوجها يخونها لازم تسوي الشيء نفسه .

الأخ ماهو مقتنع باللي تكشخ له كل يوم ورايح يدور متعته عند الخادمة المعفنة !!!!!!!!!!

هذا أقعد عنده ؟ يخسي إلا هو .

هذا ألوم نفسي واتهمها بالتقصير لأنه راح للخادمة يدور الحرام عندها ؟ يعقب على قولة أخوانا البدو .

الثقافة الذكورية اللي طغت حتى على نفوس كثير من النساء خلتهم يبررون للريال كل زلة ويحاولون انهم يقنعون أنفسهن أنهن السبب !!!!!!!!!!

صح فيه حالات يكون فيها طفشان الريال من مرته سبب لبحثه عن الراحة مع غيرها ، لكن لا تقولون لي أن اللي يروح للخادمة بالخش والدس لاقي عندها شي ما لقاه عند زوجته خاصة إذا كانت من النوعية اللي تكلم عنها ولد النوخذة .

الريال إلا من رحم الله ما يقتنع باللي عنده ، وبعضهم عينه زايغة حتى على أخت مرته !

خلوها على الله بس .

kal ho na ho

عضو ذهبي
الثقافة الذكورية اللي طغت حتى على نفوس كثير من النساء خلتهم يبررون للريال كل زلة ويحاولون انهم يقنعون أنفسهن أنهن السبب !!!!!!!!!!

.

احنا ما نعتب إلا على هالحريم .. اللي حتى بكلامهم وردهم في خضوع وخوف من آراء الرياجيل فيهم ..

أو خوفا من القول .. هذي مو سنعة أو نسرة .. أو حتى "قوية عين" ..

تبين دايما تكونين السنعة والمطيعة .. ما قلنا شي .. بس تبررين لزوجج وتتهمين نفسج بالتقصير ؟ هذا هبال ..

نفوس هالذكور مليئة بالأمراض النفسية .. الله يعافينا منها ولا يبتلينا .. فلا تتهمين ذاتج بالتقصير دائما طالما ..اتجه لـ للمنكر .. كما نرى من تفشي ظاهرة الصاحبة والخليلة ..

و سبق وقلت .. رجال لا يحشم البنت ولا يحشم أبوها اللي عطاه بنته الطاهرة اللي عزت نفسها من كل " سربوتي وضفعة" - مع احترامي للجميع- ..

مالها قعدة عنده .. وفراقه يكون أبرك الساعات ..

واعيالها بتربينهم بعيد عن هـ"الحشرة" .. اللي بتنقل الأمراض حتى لعيالها.. سواء أمراض خُلقية أو جسدية والعياذ بالله ..

وصرف بيصرف عليهم غصبن عن خشمه ..

ودمتم

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الزوجة المهملة لزوجها"بدون عذر" تستحق أشد العذاب في الدارين و كذلك الزوج المهمل
و الزوج الذي يعالج هذا الجرم بالخيانة هو إنسان دنيء يعالج الإهمال بالخيانة كذلك الزوجة

الشرع أباح للزوج الضرب بعد استنفاذ المراحل التي قبله للمرأة التي تهمل زينتها لزوجها

و ذلك يدل على عظم الفعل

و طبعا الضرب ليس لخيار الناس

برأيي إذا استدعى الأمر إلى هذه المرحلة فالتسريح بإحسان هو الخيار المناسب .

و بنات الحلال في كل مكان ما المشكلة ؟

من يتق الله يجعل له مخرجا

طلب الطلاق من قبل الزوج عند القاضي بسبب الضرر الواقع عليه من الإهمال طلب شرعي و قانوني و مبرر

لا تريد أن تطلق لاعتبارات معينة تزوج بأخرى بشرع الله ما المانع ؟

لكن أن تبرر خيانتك بالإهمال فإن ذلك بلا شك عفانة :إستنكار:

ولد النوخذه

عضو ذهبي

الاشارة الشجاعة للفرق بين النكاح وممارسة الحب عندما تأتي من رجل فإنها تدل على العقل والشجاعة في نفس الوقت .

أما التفصيل في الفرق بين النكاح وممارسة الحب فهو متروك لذكاء القراء ، لكن اللي يبي يفهم الصورة يسأل نفسه بس سؤال واحد :

لافرق بين النكاح وممارسة الجنس وانا رجل واعرف ذلك جيدا فكلاهما اسمان لفعل واحد وهى العمليه الجنسيه لكن الرجل احيانا قد يتمادى فى علاقاته الجنسيه المشبوهه خارج اطار الزوجيه باعتبار انه يمارس شذوذه فى منطقه محرمه لاتحدها ممنوعات اخلاقيه ودينيه لايتجرأ هو فعلها فى اطار الزوجيه .

اذا رأيت المرأه تسير خلف الرجل فاعرف انها زوجته او يسيران بشكل متباعد !!! اما ان كان يسيران بشكل متلاصقان ومتوازيان فهما ليسا متزوجان .

إذا فهمنا هذا الشيء راح نفهم باقي التفاصيل في أسلوب تعامل الريال مع المرة كزوجة او كرفيجة .

وحدة منهم يابت رواية تقول فيها ان الرسول صلى الله عليه وآله كان ياخذ العظم اللي تعرشه زوجته عائشة ويعرشه بعدها ، وكان يتقصد أنه يشرب من نفس المكان اللي كانت تشرب منه زوجته في كوب اللبن .

بعيد عن اختلاف المذاهب في هذي الروايات أقول أن هذا هو شكل من ممارسة الحب والتلطف مع الزوجة .

كان عمر الرسول صلى الله عليه وسلم 54 سنه بينما عائشه رضى الله عنها كانت فى التاسعه عند الزواج .

وين هذا النمط في التعامل او حتى ربعه من حياتنا اليوم

مو هذا هم جزء من الدين ولا بس ذابحينا في الكلام عن القوامة ولا انتو عارفين معناها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القوامه عندهم هى ان الرجل (يدوس ) ببطن (المره ).

بالنسبة لمن يقول ان خيانة المرأة غير خيانة الرجل وأن هذه موروثات أقول له أني أنا أرفض هذي الموروثات !

مو احنا قلنا لج من زمان انك تعيشين فى جزيره منفصله عن موروث المجتمع واحسن حل هو الهجره .

الدين اللي كرر بعض الزملاء الكلام عن موقفه يقول أن الزاني لا ينكح إلا زانية او مشركة والزانية لا ينكحها إلا زاني او مشرك .

فإذا كان اللي يطيح على مرته تخونه يطلقها مباشرة إذا ما ذبحها بعد وأنا ما ألومه ، هم بعد اللي تطيح على زوجها يخونها لازم تسوي الشيء نفسه .

حصلت فى مصر نساء يقتلن ازواجهن بالساطور .

الأخ ماهو مقتنع باللي تكشخ له كل يوم ورايح يدور متعته عند الخادمة المعفنة !!!!!!!!!!

هذا ألوم نفسي واتهمها بالتقصير لأنه راح للخادمة يدور الحرام عندها ؟ يعقب على قولة أخوانا البدو .

صح فيه حالات يكون فيها طفشان الريال من مرته سبب لبحثه عن الراحة مع غيرها ، لكن لا تقولون لي أن اللي يروح للخادمة بالخش والدس لاقي عندها شي ما لقاه عند زوجته خاصة إذا كانت من النوعية اللي تكلم عنها ولد النوخذة .

اغلب الخادمات الفلبينيات يتمتعن بنعومه اجساد طبيعيه وشدة البياض لذلك انصح استبدالهن بالسيلانيات (الجلحات ) وذلك من باب اخذ الاحتياطات خصوصا للزوجات اللتن لديهن اولاد مراهقين .

الريال إلا من رحم الله ما يقتنع باللي عنده ، وبعضهم عينه زايغة حتى على أخت مرته !

مو انا قلت لج عندج افكار غريبه !!!! من هذا المجنون الذى يفكر بتلك الطريقه؟ من الذى يتجرأ ان يقدم على ذلك ؟؟؟؟ عجيب امرج .!!!!

خلوها على الله بس

@الناصر@

عضو بلاتيني
وحدة من زميلات العمل انفصلت عن زوجها لسبب غريب .

قال لها الحبيب : إذا حبيتي تتأخرين عشان عرس أو حتى تباتين عند اهلج لأي سبب كان ما عندي مشكلة ، بس وفري لي بديلة مؤقتة مكانج !!!!!!!!!!

الحبيب ما عنده مشكلة في ان تتأخر مرته أو حتى تبات خارج البيت ، لكن أهم شي عنده الزقارة اللي تعود حضرته يولعها قبل النوم .

فالأخ يبي طفاية موجودة يمه ومو مهم شني تكون هذي الطفاية !!!!!!!!!!

هذه هي حقيقة شوق الرجل .

هذا مايبي مرته هذا يبي الفكه منها وإلا إشلون رجال يطلب من مرته مثل الطلب هذا

@الناصر@

عضو بلاتيني
انا اعتبرها اعلان حرب ,,,,
لا والله اللا انتو حريم فوزيه ,,, وسيرة الحب ,,,
والرجال انشالله يشمله ربى فى (وبشر الصابرين) ,,,
وماسكين علينا ,, انا صابره عشان العيال ,,, وهى من اول يوم جيبلى
فحص انا يمكن حامل ,,, وهى قصدها والله تبى النطق بالحكم (على قلبك الى يوم الدين) ,,
ولو مو رحمة ربى لكم بالعيال جان كل يوم انتوا بساحة الاراده تطالبون بمنع الطلاق (استغفر الله) ,,
وسالفة الديوانيه ,, ماخذيت جاكلين ولا ساندرا ,, اقصاها حصه ابوها ينام بالديوانيه واخوها لاطلع قال عدولى ,,
يعنى هى ماخذته وتعرف انه مدمن ديوانيه ,,, اللا والله حب تملك ,, وينك ومن وياه ,,, اسئله استفزازيه من وكيل نيابه ,,,
ولا جيت البيت تبيلك سالفه حلوه ,,, ماشفت امك ,, واختك سوت ,, حرشه فى حرشه ,,,
والولد انا مايحرنى اللا الحراره اللى ترتفع 12بالليل ,, وتعال روح الطبيب وانت
بالطريق تحلطم وعارف ان السالفه (تعال البيت)
ولادشيت العياده ولا اخوة السلاح تارسين الممرات ,,, كل واحد ماسك الولد
عند ماكينة البيبسى ويطامر مافيهم اللا العافيه
وتقول يالا ماجت على انا ,, الخطه توجه قومى وسياسة عامه ,,,
وسالفة العروس والحفلات هذه لحالها ,, تكره الواحد فيها ,, لا انا ماالبس بدل حيالله 200 وفوق ,, واللى عندج يامره ,, لا شافونى فيها ,, موت عاد ياسارا ساراكوزى ,,,
والمصيبه عاد لاصار عندها من صديقاتها مثلج يا صافقنى الزمن ,, خبره وسوابق بالاجراءات وجم لج وشكثر راتبه ,, تسويلها حسبه النفقه بالبيت
ويمكن الاله الحاسبه بالجنطه بعد ,, تقول موظفة بنك ,,, ترد البيت ولا المره
عند اهلها ,,, الاحد ولا صافقنى الزمن طاطاطططط الصبح عند بيتهم فرحانه
بخراب البيت بتوديها العدل ,, يالله سترك
اقول بس اللى عندها رجل ,, تقضبه وتحمد ربها ,,, وما يعيب الرجال اللا جيبه
وفى هذه (الله يرزق من يشاء بغير حساب) اطلبوا الله بوسع رزقكم واخلصوا الدعاء ,,,
اهيييييب ياصافقنى على هالصبح

لازم أفلام الأكشن وإلا ماتصير مره

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض

لافرق بين النكاح وممارسة الجنس وانا رجل واعرف ذلك جيدا فكلاهما اسمان لفعل واحد وهى العمليه الجنسيه لكن الرجل احيانا قد يتمادى فى علاقاته الجنسيه المشبوهه خارج اطار الزوجيه باعتبار انه يمارس شذوذه فى منطقه محرمه لاتحدها ممنوعات اخلاقيه ودينيه لايتجرأ هو فعلها فى اطار الزوجيه .

اذا رأيت المرأه تسير خلف الرجل فاعرف انها زوجته او يسيران بشكل متباعد !!! اما ان كان يسيران بشكل متلاصقان ومتوازيان فهما ليسا متزوجان .

كان عمر الرسول صلى الله عليه وسلم 54 سنه بينما عائشه رضى الله عنها كانت فى التاسعه عند الزواج .

وين هذا النمط في التعامل او حتى ربعه من حياتنا اليوم

مو احنا قلنا لج من زمان انك تعيشين فى جزيره منفصله عن موروث المجتمع واحسن حل هو الهجره .

حصلت فى مصر نساء يقتلن ازواجهن بالساطور .

اغلب الخادمات الفلبينيات يتمتعن بنعومه اجساد طبيعيه وشدة البياض لذلك انصح استبدالهن بالسيلانيات (الجلحات ) وذلك من باب اخذ الاحتياطات خصوصا للزوجات اللتن لديهن اولاد مراهقين .

مو انا قلت لج عندج افكار غريبه !!!! من هذا المجنون الذى يفكر بتلك الطريقه؟ من الذى يتجرأ ان يقدم على ذلك ؟؟؟؟ عجيب امرج .!!!!

خلوها على الله بس

أول الشّق بللوق الاحمر

كيف لك علمت بأن كان عمر الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا العمر وهي كذلك بوقت الحديث

ام بس تخمين منك ام كذّب منك

وانت تعترف بجهلك للقران الكريم بالسابق ..!!!!!

والحين تحدد لنا عمره صلى الله عليه وسلم ..كأنك عالم بالاحاديث .!!!!

الشق الثاني

من الرد هو قول صاحبة الموضوع

وقام بالرد عليها ولد النوخذه

تقول ذابحينا في كلام القوامة

قال تعالى : :" الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ"

هل علمتي من قال ذلك الكلام فهو الله تعالى ومعناه واضح

وبكّل جرأءه تقول ذابحينه ..!!!!

إذا كنتِ تدري فتّلك مصيبَة وإن كنتِ لا تدري فالمصيبة أعظمُ

ويـأتي ولد النوخذه بكّل جهل فيقول "يُدوس ببطن مرتَه"

مكانة المرأءه بالاسلام ليس كما ذكرت يا ولد النوخذه انما مكانتها

كما فعل

الرسول صلى الله عليه وسلم مع عائشه وذكرتم الحديث في ردكم السابق

عن حسن معاملة رسول الله صلى الله عليه وسلم مع النساء

ولكن تريد انت تطعن الأسلام

بختام قولي أقول

"الجهل موت الأحياء"

,انظرو معي كيف يدققّ بتفاصيل النساء

...!!!!!

قد قيل :

ربما أراد الأحمق نفعك فضرك

طريق الحرير

عضو فعال

احنا ما نعتب إلا على هالحريم .. اللي حتى بكلامهم وردهم في خضوع وخوف من آراء الرياجيل فيهم ..

أو خوفا من القول .. هذي مو سنعة أو نسرة .. أو حتى "قوية عين" ..

تبين دايما تكونين السنعة والمطيعة .. ما قلنا شي .. بس تبررين لزوجج وتتهمين نفسج بالتقصير ؟ هذا هبال ..

نفوس هالذكور مليئة بالأمراض النفسية .. الله يعافينا منها ولا يبتلينا .. فلا تتهمين ذاتج بالتقصير دائما طالما ..اتجه لـ للمنكر .. كما نرى من تفشي ظاهرة الصاحبة والخليلة ..

و سبق وقلت .. رجال لا يحشم البنت ولا يحشم أبوها اللي عطاه بنته الطاهرة اللي عزت نفسها من كل " سربوتي وضفعة" - مع احترامي للجميع- ..

مالها قعدة عنده .. وفراقه يكون أبرك الساعات ..

واعيالها بتربينهم بعيد عن هـ"الحشرة" .. اللي بتنقل الأمراض حتى لعيالها.. سواء أمراض خُلقية أو جسدية والعياذ بالله ..

وصرف بيصرف عليهم غصبن عن خشمه ..

ودمتم

كفو والله عليج يا وخيتي .

مرة من بطن مرة .

هذا مايبي مرته هذا يبي الفكه منها وإلا إشلون رجال يطلب من مرته مثل الطلب هذا

يبي الفكة منها يحولها بكلمة وحدة من متزوجة إلى مطلقة ، مو يحولها وهي على ذمته عديم الذمة من زوجة إلى وصف ثاني ما يحتاج أكتبه !!!!!!!!!!

اخوي المختصر المفيد :

صراحة انت من أكثر الناس اللي يتكلمون عن الدين اعتدال ويوصلون آراءهم بصورة جيدة .

فعلا عمر الخيانة ما كانت علاج للتقصير ، والرجل الشهم اللي يحس بالظلم لا يمكن ما دام إحساسه شفاف إلى هذه الدرجة ان يرد على الظلم بظلم أكبر مو بس لزوجته ولكن حتى لنفسه !!!!!!!!!!

وحتى بعض الحريم اللي تطيح على زوجها وهو يخونها وتقول مابي أتطلق ، وتروح بعدين الوحدة منهم تكلم وتغازل كردة فعل على اللي سواه زوجها هم هذي بعد ما تستحي وفي النهاية راح يطيح عليها وتطلق وتخسر سمعتها وهو يطلع بالوجه الأبيض !!!!!!!!!!

يا بنات أرجوكم لا تسمح أي وحدة فيكم بأن تصبح مبتذلة لأي رجل كان حتى لو غشها بأفلام حسين فهمي وميرفت أمين .

غير العيشة اللي يكون فيها الاحترام متبادل مافيه ، وإذا احترمج الريال واحترم عشرتج حطيه على الراس وحافظي عليه لأنه أندر من الذهب .

والحمد لله أنا متمسكة بهذا المبدأ مع أني متحررة ولا أحد له حكم علي .

كذا مرة يعرضون علي المتعة وهي مباحة في مذهبنا لكن أرفض بشدة لأن هذا ابتذال مثل ما أن المسيار عند إخوانا السنة ابتذال كذلك ، وهما نوعين من الزواج يرتبطون بالجنس ولا شيء غير الجنس ولا علاقة لهم بالمودة والرحمة اللي تكلم عنها القرآن .

الغريب العجيب أن الثقافة الذكورية عمت وطمت وصار حتى الدين يتم استخدامه لترويجها .

أكثر من مرة في زوارات الاهل أتخانق مع الحريم إذا قلت أني ضد زواج المتعة ، ومع اني ما قلت انه حرام لكن ياكلوني بقشوري ويقولون أثروا عليج رفيجاتج !!!!!!!!!!

أنا في قضايا المرأة أهم شي عندي حفظ كرامتها ، والحكم الديني اللي يحافظ على كرامتها على عيني وعلى راسي .

أما الفتاوي اللي تهدر كرامتها فهذي آراء بشر ماهي حكم دين .

جني بعدت عن الموضوع بس في قلبي كلام وايد يصلح يكون عشرين موضوع .

jody

عضو مخضرم
وحتى بعض الحريم اللي تطيح على زوجها وهو يخونها وتقول مابي أتطلق ، وتروح بعدين الوحدة منهم تكلم وتغازل كردة فعل على اللي سواه زوجها هم هذي بعد ما تستحي وفي النهاية راح يطيح عليها وتطلق وتخسر سمعتها وهو يطلع بالوجه الأبيض !!!!!!!!!!

واللي تسآمحه بدون ما تخونه ولا تسوّد ويهه .. هذي شتقولين عنها ..؟

همن مآ عندها كرآمة !!

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
واللي تسآمحه بدون ما تخونه ولا تسوّد ويهه .. هذي شتقولين عنها ..؟

همن مآ عندها كرآمة !!

العفو عند المقدرة من شيم الكرام

لكن شريطة التوبة الصادقة

حتى الزوج اللي يطيح على زوجته ينطبق عليه الكلام
من طيبه و جوده و ليس بالغصب

jody

عضو مخضرم
.....منطق عجيب....أول وتالى راح تخربين سمعه عائلتك.....:confused:

أووووووووووووووووووووللله !!!

عسآه ما إييي اليوم اللي أخرب فيه سمعة عآيلتي ..

أخوي مشوت .. آنا علق على كلام الأخت حرآير ..

..

بنآت الناس المتربين .. والله حتى لو زوجها إيدش عليها معآه بطله وحريمه .. ما أتخونه ..

..

jody

عضو مخضرم
العفو عند المقدرة من شيم الكرام

لكن شريطة التوبة الصادقة

حتى الزوج اللي يطيح على زوجته ينطبق عليه الكلام
من طيبه و جوده و ليس بالغصب

طبعاً أخوي المختصر .. شرط التوبة الصآدقة ..

..

ولو الزوجة ما عفت عن زوجها .. بتعفي عن منو عيل ..؟

..

الله يعين ..

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية

خلوها على الله بس

عندي لج يا اختي الكريمة قصص بلسان حريم يعرفون نساء عز المعرفة .....والله قامت تحلف واحنا مو مصدقين.....أحسست بحالة غثيان من حالة الانفلات في المجتمع ومن رجال متزوجين أصبحت نسائهن غانيات أعاذنا الله...........أهذه الرجولة..........

المجتمع مليئ بالاسرار والله يستر علينا :confused:
مو كل رجل متزوج يزني يعتقد أن زوجته عفيفة.....من عف يعف أهله ! ومن زنى يزني ولو في عقر داره !

لكنني ألوم الرجل بالدرجة الأولى......المرأة لا تخون ( الرجل ) الحقيقي من يقوم على بيته وعياله صح.......أما الرجل منتقص الرجولة....ممن يسمح للمرأة بتولي كل شي وعطاها الحابل عالنابل فلقد وضع رقبته على المقصلة !

خليها على الله ......هذا آخر الزمان

لا حول ولاقوة إلا بالله

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
توضيح.....يطيح على زوجته.....عرف الطيحه.....:confused:
من الفاحشة الى النت

و لكن عند الفاحشة يشترط أن لا يطأها قرئا واحدا و يسمى ذلك براءة رحم حفظا للأنساب

طبعا هو مخير و ليس مجبر بل يجوز له ان انطبقت الشروط أن يفارقها باللعان ان انكرت او ترجم هي حتى الموت ان اعترفت

الله يستر علينا

مشوت قواطى

عضو مميز
في الصحيحين من حديث الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلاً مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ الـلّهِ صلى اللـه عليه على آله وسلم فَقَالَ : أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الـله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالـله أَغْيَرُ مِنّي ، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الـله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الـله ، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الـله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الـله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الـله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ اللـه الْجَنّةَ .

jody

عضو مخضرم

:confused:

ردّج هذا ذكرني .. بـ شخبوطة قديمة ..

نـور

قرأت ذات يوم .. جملة .. أعجبتني كثيراً ..

إذا أردتِ أن تحافظي على زوجكِ أيتها المرأة .. فـ عآمليه كـ " حبيب " وليس كـ " زوج "

مع الزمن ..
أحسست أنه هُنآك نوعاً من الرجال .. لا يستحق أن يُعآمل .. لا كـ زوج .. ولا كـ حبيب ..

بل يجب أن يُعآمل .. كـ " لا شيء "

" أحياناً الشر .. للـ شر علاج "

صدق الفرآعنة ..

أهني القمندة ..

إذا أردتِ أن تحافظي على زوجكِ أيتها المرأة .. فـ عآمليه كـ " حبيب " وليس كـ " زوج

.

.

أرد أقول .. للمرة الألف .. بيد المرة كل شي ..

واللي ما يبيّن بعينه وهـ الفئة ماهي بهـ الكثرة بمجتمعآتنا .. هذا له نظرة خآصة .. وسآلفة بروحه..

..

دايماً المرة اللي إيخوونها زوجها .. أحسّها أهيا الردية .. ولا تكسر خآطري ولا شي .. والله العظيم ..

..

:(

أعلى