ميونخ..جارمش..زيلامسي..فيينا

أحمداني

عضو بلاتيني
للأسف وأنا أتعبث بالكاميرا مسحت جم صوره من معرض BMW الذي يقع بجانب الحديقه بارك​

ونشاء الله الأعضاء يعذرونا بالجزئيه هذي ومعوضا خير :)

الحمدلله ع السلامة بوحميد

خوش صور ماشاء الله

و بــ انتظار أهم تقرير بالسفرة

هلا بالحبيب الله يسلمك من الشر..قاعد أحمل صور قرية جارمش بس الظاهر الأشتراك شوي​

بطيء..وأحول أحطهم اليوم​

عبدالله .

عضو بلاتيني
الله الله ياميونيخ وزلمسي
انا قبل سنتين رحت مثل رحلتك بس رحلة شبابية إضافة لليورو بارك و انترلاكن في سويسرا وسالزبورغ في النمسا

بالنسبة للحديقة الاولمبية فيها استاد ميونيخ الاولمبي وهو الاستاد اللي تم افتتاحه سنة 1972 لأولمبياد ميونيخ
وبعدها بسنتين لعبو فيه كأس العالم 1974
هالاستاد على جماله إلا انه توقف استغلاله لإفتتاح ملعب اليانزا ارينا استاد ميونيخ الرسمي واللي سنحت لي الفرصة اني ازوره واحضر فيه مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ
وبالنسبة للبرج الشبيه ببرج التحرير عندنا على ما اعتقد اسمه برج الاتصالات عندهم
عندي صور إن شاء الله راح اسوي منهم تقرير بعد جم يوم شجعتني انزل تقرير

بالنسبة لزلمسي بالفعل مثل ماذكر اخوي السليطي انه مكان ساحر وجميل ورعة لأبعد الحدود لكن
المكان مو مال طوالة لأنه زلمسي صغيره ومطاعم زلمسي قليلة وفنادقها بعد وزلمسي مافيها غير البحيرة
وزلمسي من اسمها zell am see يعني بحيرة زل ام اي انه هالقرية الصغيرة لايميزها إلا منظر البحيرة فقط وهالمنظر خيالي ماراح تعرفه إلا إذا شفته واقعياً

اخوي احمداني مارحت انجلش غاردن ؟
بقينا نروحلها بس قالوا لنا انها ماتصلح لأن الوضع فيها موشي بالمرة
احب اني اوضح الحديقة الاولمبية فيها بعض العاب الاطفال

يعطيك العافية عالتقرير واسمحلي على الإطالة
واحنا بإنتظار تكملة التقرير

:)

أحمداني

عضو بلاتيني
جارمش مدة الإقامه فيها يوم واحد فقط وأتصور أنها مده كافيه خصوصاً أن القريه صغيره نوعاً ما وهي تبعد عن ميونخ بحوالي ساعه ونص بالقطار​

وتقع بضبط جنوب مدينة ميونخ​

هذي الصوره ألتقطتها وأنا في مطعم ماكدونالدز وعلى فكره يعتبر المطعم الوحيد فى جارمش للوجبات السريعه​

ومعظم المطاعم هناك إما مكسيكيه أو إيطاليه​

أجمل ما فيها كأنك قاعد بقرية ( أقزام السبعه ) فغالبية المنازل عليها رسومات إما كانت لسيدنا المسيح عليه السلام​

أو كانت لرسومات لتجسد الطبيعه​

إهداء لسمو الرئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ( 48 مليون )​

على اليمين الصوره كان الفندق إلي ساكنين فيه وسعره ( زوين ) بالنسبه للفنادق المحيطه به ويقدر بحوالي 160 يورو لغرفتين​

أسعار البضائع في جارمش ما تختلف كثيراً عن ميونخ وربما تفوقها فى بعض الأحيان​

بعد ما أخذت جم صوره من أرجاء القريه قلت لزوم أصعد الجبل عبر تلفريك وألقى نظره عامه وكان سعر التذكره شوي غاليه​

وكان لأربع أشخاص بـ 65 يورو​

يا أهل جارمش لله دركم ماء وظل وأنهار وأشجار​

ماجنة الخلد إلا في دياركم ولو تخيرت هذا كنت اختار​

تلفيريك يبدأ من الساعه 9 صباحاً حتي 5 مساءاً وأذا تأخر عن الموعد المحدد الله لا يهينك كعابي ترد القريه ;)

( التقرير القادم عن مدينة زيلامسي وأتصور أنها راح تكون الأروع بين المناطق إلي زرتها )​

أحمداني

عضو بلاتيني
اخوي احمداني مارحت انجلش غاردن ؟
بقينا نروحلها بس قالوا لنا انها ماتصلح لأن الوضع فيها موشي بالمرة
احب اني اوضح الحديقة الاولمبية فيها بعض العاب الاطفال

هلا وغلا عزيزي بالنسبه لأنجلش غاردن كنت ناوي أزورها بس للأسف ما أسعفني الوقت وأتصور أنها ما تختلف عن حديقة بارك مو؟

أما ملعب بايرن ميونخ مريت عليه مرور الكرام وأنا طالع من المطار رايح للفندق وشكله بليل روعه خصوصاً لما يعطيك اللون الأحمر ( تحفه )

واحنا بإنتظار تكملة التقرير

نشاء الله باجر أحط صور لزيلامسي ( البحيره + كابرون ) ومن بعدها صور فيينا

..

عبدالله .

عضو بلاتيني
هلا وغلا عزيزي بالنسبه لأنجلش غاردن كنت ناوي أزورها بس للأسف ما أسعفني الوقت وأتصور أنها ما تختلف عن حديقة بارك مو؟

أما ملعب بايرن ميونخ مريت عليه مرور الكرام وأنا طالع من المطار رايح للفندق وشكله بليل روعه خصوصاً لما يعطيك اللون الأحمر ( تحفه )

نشاء الله باجر أحط صور لزيلامسي ( البحيره + كابرون ) ومن بعدها صور فيينا

..

بالنسبة للحديقة الانجليزية لاتتحسف على زيارتها لأن مافيها شي مميز
وفوق هذا فيها مناظر ماتصلح لنا :D للأمانة مارحت لها لكن شفت صورها وسمعت هالكلام من اكثر من شخص

وبالنسبة لملعب البايرن فعلاً منظره بالليل روعة

إذا ولع أحمر : يعني بايرن ميونيخ يلعب
إذا ولع أزرق : يعني ميونيخ 1860 ( نادي المدينة الثاني ) يلعب
إذا ولعب أبيض : يعني المنتخب الالماني يلعب

وإحنا بإنتظار صور زيل ام سي اللي بنظري حتى لو معاك كاميرة 1 ميغا بيكسل بتطلع بصور غير طبيعية

:)

أحمداني

عضو بلاتيني
زيلامسي مدة الإقامه فيها 6 أيام وأعتقد أنها مده كافيه خصوصاً أنها قريه صغيره وهى تقع شمال ميونخ وتبعد عنها ساعتين ونص​

وعن العاصمة النمساوية ( فيينا ) خمس ساعات..أخليكم مع الطبيعه الساحره​

وهذي بعض الصور للبحيره​

*هذا هو سنتر القريه وهو عباره عن أربع مطاعم الأول عراقي ويقدم ( مجبس دجاج ) على قولته أما الأخرين مطاعم ومقاهى إيطاليه​

وأحلى شئ عجبني بعد الطبيعه طبعاً أنها قريه فيها حركه فى الليل عكس ميونخ وفيينا​

هذا مسبح فندق روماتنيك وأهو شوى غالي وخذيت منهم غرفتين بـ 400 يورو ليوم واحد لكن موقعه ممتاز بالنسبه لفنادق الأخرى​

ويبعد 40 متر من البحيره​

نلتقى فى كابرون​

أحمداني

عضو بلاتيني
اسف على التأخير كوني متواجد في دبي رحله على السريع حجزت وسافرت بنفس اليوم بس مو تقولون أفتح موضوع عن سفرتك هذي :cool:

المهم نستكمل الموضوع الأساسى عن سير هذه الرحله ونتوقف قليلاً فى منطقه جميله وبارده في نفس الوقت تسمى بكابرون​

منطقة كابرون تبتعد عن زيلامسي ببضعة كيلومترات وهي مشهوره بالقمم الثلجيه ومعظم روادها من المتمرسين هواية التزحلج​

وهى كذلك منطقه تتميز بالهدوء أكثر من زيلامسي نفسها لسبب بسيط وهو عدم وجود قطارات إلى تعكر مزاجك الواحد خاصه أذا كنت بسنتر​

زيلامسي,أما السلبيه الوحيده لهذه المنطقه أنها فى الليل كأنك فى قرية الأشباح..الظلمه تحاصرك من كل مكان ومن كل إتجاه كذلك​

فى مطار دبي تعرفت على شاب كويتي يقطن فى منطقه هديه لكن الصدفه واجهته فى هذا تلفريك هو راد من الأعلى وأنا ذاهب إليها​

أول ما شافني صرخ وهو يقول:ياولد رد لا تصعد..الظاهر صارله شي هناك مادري عنه لكني قلته على السريع بعد ما طافني: ياولد أنا دافع فلوس​

شلون تبني أرد..!!​

لو تلاحظ عزيزي المشاهد أن الجوتي ( عزك الله ) معاه حديده يصل طولها إلى نص متر تقريباً وهناك قضيب صغير يفصل ما بينهما​

وأذا كنت عليمي نفسي راح تروح بستين داهيه​

ما أقولك أذا كنت عليمي لا تصعد وين الحديده الحين ؟..الله يذكر ولد هديه بخير قالي يا ولد رد لا تكمل بس ما طعته..قسماً بالله كنت شوى وبموت​

فلتت وياي الحديده في منتصف الطريق ولا أتكوكس أكثر من أربعين مره من دون مبالغه فجأه رفعت راسي بعد ما وخرت الثلج من أنحاء متفرقه من جسمي​

ولا نهاية الجبل يصل عمقه كيلوين وشوى وكدت أذهب ضحيه الحديده​

هذي الحبال إلي باليسار تساعدك على الوصل للأعلى حيث أن هناك نقطه معينه تقف عندها إلى أن يأتي دورك ومن ثم تمسك الحبل​

وتتزحلج حتي تصل إلى القمه لكنها تحتاج إلى توازن وأذا فقدته ترد من جد وجديد وعلى هالمنوال​

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
ودي أضيف بعض المعلومات للأخوه ....

مدينه فيينا لا تستحق أكثر من يومين ف أماكنها محدوده وقريبه من بعض
ك ساحه ستيفنز و الماريا هلفر ومقاهي نهر الدانوب و القصر الأروع بنظري الشانبرون

أما زيلامسي ف كثره الخليجيين ( تضيق الخلق ) تمشي بالقريه وكأنه بالرياض ولا أبوظبي
وشوف عاد ( التشيحط ) وأضحك أنواع الماكياج والعبايات المخصره والنقابات العجيبه ..!!
وكله كوم وكثره السيلانيات كوم ثاني ...!!!

فنادق زيلامسي من أسوا فنادق العالم بأعتراف من يعملون بها فهي قديمه جدا
ولا تحمل طابع الحداثه بشي ورغم أني أقمت بفندق قراند والذي يعتبر الأفخم الا أنه
سئ بأمتياز ...

ميونخ ..

مدينه جميله جدا وعيبها الوحيد الزحمه ( والأماراتيات ..!!! )

كنت اتمنى من العزيز أحمداني زياره مدينه سالزبورغ فهي الأجمل بنظري بقراها الكثيره
ك الجميله موندسي والفاتنه فوشل أم سي ولرفيقتهما جيجل فقضاء أيامك هنا
يرجع فيك العمر 10 سنوات عالأقل ..!!!

برأيي المتواضع أجمل ما في زياره هذه المدن هي الأبتعاد عن تصريحات القلاف
وملاقه الدويسان وسخافه الزلزله ... وجكر ( معصومه ) ...!!

ولكن يبقى الأهم ...

عدم رأيت صوره ( علي الراشد ) ...!!!!

أحمداني

عضو بلاتيني
رحله جميله
والحمدلله على السلامه

الله يسلمك وأسعدني مرورك

أما زيلامسي ف كثره الخليجيين ( تضيق الخلق ) تمشي بالقريه وكأنه بالرياض ولا أبوظبي وشوف عاد ( التشيحط ) وأضحك أنواع الماكياج والعبايات

المخصره والنقابات العجيبه

متأكد أن هذا وصف بزيلامسي؟

حرام عليك أنا أشوف أنك ظلمت زيلامسي بهذا الرد..,واتصور أنها من أجمل المدن إلي زرتها بحياتي

وبعدين ما أظن أنك راح تلقى وقت علشان تطمش على الخليجين إلي هناك والمناظر الخياليه حواليك:وردة:

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
حرام عليك أنا أشوف أنك ظلمت زيلامسي بهذا الرد..,واتصور أنها من أجمل المدن إلي زرتها بحياتي

روعه زيلامسي وجمالها ( خالصين منه ) ولا ينكره عاقل ...!!
ولكن بعض الممارسات من الخليجيين ( تنغص ) عليك سفرتك ..

ولك هالصوره من بلكونتي ب فندق قراند .

أعلى