المزايدات الطائفية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خورشيد

عضو مميز


المزايدات الطائفية


إن ما يحدث في الكويت هو مجزرة محزنه ، إنه التلاعب من بعض مرتدي الدين و مرتادي نواديه ، هؤلاء الذين قد كذبوا حتى صدقوا كذبهم و مازالوا يكذبون ، إنهم يهربون من الحقيقة ليؤكدوا أن سمهم عسل و ما دس في العسل إلا العسل و هو بحق السم الذي يقتل و هو المعول الذي يحطم و هو النار التي تحرق .

إن الشحن الطائفي للفكر العام اليوم وصل إلى درجة من التفاقم تكاد أن تخرجه من دائرة السيطرة ، إلى الآن نسمع بتيارات و موجهين إلى إشعال الفتنة الطائفية في الكويت من تيار يدعون إنهم سلفيون و الدين كله منهم برائ ، ولكن ماذا لو رد بعض حمقى الشيعة على هؤلاء المخربيين و انجر إلى فتنتهم و وجد له اتباع حقيقين ، نعم حصل إن هناك من دخل الفتنة ولكنه لم يجد من يقف معه فيها ، ولكن ماذا ان تفاقم الوضوع أكثر و أكثر و دخل رجال الدين الشيعة كطرف مقابل لبعض من يدعي إنه من شيوخ السلفية ؟؟ إن بدأت الفتنة الفعليه فلن تخمد إلا على خراب البلاد .

و مع هذا ما يطرح بالساحة أيضا يحتاج إلى مناقشة فعليه حتى تتضح الرؤية .
فنبدأ بالمناهج و الأزمة الناتجةعنها ، للأسف البعض يحاول أن يلخص أهل السنة بما في هذه الكتب و هذا افتراء على علماء السنة فهناك الأشاعرة و الذين بحسب تعبير بعضهم المبتدعة هم أيضا كالشيعة يعتقدون بالشركيات و حين أقول الأشاعرة أعني منهم كبار علماء السنة كابن حجر العسقلاني صاحب فتح الباري و من علماء السنة الإمام أبو حنيفة و الإمام مالك و ابن حجر اليهثمي و غيرهم الكثير و لا أدري من هم عماد أهل السنة من مرت أسماءهم أم هؤلاء الذين وضعوا المناهج ، بل هل نقارن من وضع مناهجنا التي يدعون أنها سنية بعلماء الأزهر بل و أين الشيخ خالد المذكور من هذه الكتب و أين رأيه لماذا ليتبعونه أم هو أيضا أصبح شيعياً ؟

و هناك مخالفة واضحة للدستور بما يدسه بعض المنتسبين للدين في كتب التربية الإسلامية فالنلاحظ هذه المواد على التعليق التالي لها :

مادة 2

دين الدولة الاسلام ، والشريعة الاسلامية مصدر رئيسي للتشريع .

فدين الدولة ليس مذهب بعينه و إن كانت الحكومة تعمل بمذهب محدد و هو المالكي كي تستطيع أن تنظم أمورها و بهذا المذهب تعمل المحاكم في حال الإختلاف في المذاهب و هو المذهب الأكثر انتشارا بالكويت حيث كان مذهب أكثر أهل السنة إن لم يكن كلهم ، و لكن من حيث إنه مصدر للتشريع فسيدخل بقية المذهب فالمذهب الجعفري كالمذهب المالكي كالحنفي كالشافعي و الظاهري و الحنبلي ، و بهذا يصدق المذهب الجعفري مصدر رئيسي للتشريع من باب كونه مذهب اسلامي .

مادة 7

العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع ، والتعاون والتراحم صلةوثقى بين المواطنين .

و هذه المادة تلزم الدولة أن تسوي الشيعي بغيره فان كان التدرسي في المدارس يخرج عن أصول المذهب المالكي المعمول فيه في الدولة و صارت المناهج تتعرض لآراء الحنابلة فيجب على الدولة أن تساويين بهم و تدرس الآراء الجعفرية كما تدرس الآراء الحنبلية ( على اعتبار ان بن تيمية من متأخري الحنابلة ) و كذلك تدرس بقية الآراء بالإنصاف و العدل و المساواة .

مادة 8

تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الامن والطمأنينة وتكافؤ الفرصللمواطنين .

كما في المادة السابعة إن المساواة من دعامات المجتمع فعلى الدولة أن تعمل على حفظ هذه الدعامة و أن لا يضيع فيها حق الشيعي أو الشافعي .
كما أن على الدولة أن تحفظ أمني الشخصي كمواطن و إن كانت بعض العبارات سواء بالكتب المدرسية أو غيرها من الكتب تدعوا إلى تكفيري كشيعي و على ما أحمل من معتقدات و أفكار أو تمس أمني أو طمئنينتي فعلى الدولة أن تزيلها و تحميني منها ، و هذا الحماية تخرج من اطار الكتب إلى الخطباء و خطبهم و مواعضهم و جلساتهم العامة فمتى ما مسوا أمن و طمئنينة المواطنين فعلى الدولة أن تتحرك لتحميهم سواء كانوا شيعة أو سنة غير سلفية كالصوفية و الأشاعرة أو حتى كانوا مسيحيين أو لبراليين .


مادة 12

تصون الدولة التراث الاسلامي والعربي ، وتسهم في ركب الحضارةالانسانية .

كما إن على الدولة أن تصون التراث الشيعي الديني على اعتبار كونه فرع من فروع التراث الإسلامي .

مادة 29

الناس سواسية في الكرامة الانسانية ، وهم متساوون لدى القانون فيالحقوق والواجبات العامة ، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة اوالدين.

و هنا يتضح إن الدولة لا يحق أن تميز السلفي على غيره في المدارس أو غيرها فتدرس السلفي عقيدته و أحكامه دون غيرهم من أتباع بقية المذاهب فكما هو له حق أنا لي حق و لا يحق لأحد التمييز بيننا فيفترض وضع عقيدتي في المنهج كما عقيدته .

مادة 30

الحرية الشخصية مكفولة .

مادة 35

حرية الاعتقاد مطلقة ، وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الاديانطبقا للعادات المرعية ، على الا يخل ذلك بالنظام العام او ينافي الاداب .

الحرية مكفولة و حرية الاعتقاد مطلقة فلا أدري بأي حق تقوم الدولة بتوجيه ابن الشيعي القاصر في مدارسها على وفق مذهب معين و المقرر شرعا و قانونا إن الطفل تابع لولاية وليه لا ولاية الدولة ، فعلى الدولة أن تردس ابن السني مذهب الشيعي كما تدرس ابن الشيعي المذهب السني أو أن تجعل فصول لكل مذهب و أعتقد إن من حق الأباء أن يمنعون ما لا يردون لأبنهم وفق الدستور و القانون .


ثم نتعرض للكذب و التشويش الذي تعودناه من أطفال الإنترنت باسلوبهم المقزز فمثلا حين تأتي عبارة (( الذبح لغير الله )) فهو يعرض بها في الشيعة بشكل أو آخر و كأن الشيعة يذبحون لغير الله ؟ و كذا في عبارة (( النذر لغير الله )) و كأن النذر يقع لغير الله ؟

و الواقع إن الشيعة يقولون بأن الذبح يكون باتجاه القبلة لله و بذكر اسمه عز و جل و لا يجوز أكل ما أهل لغير الله ، و كذا النذر فهو لا ينعقد إلا بقول الناذر (( لله تعالى علي )) فحتى كلمة نذر علي لا ينعقد بها النذر ، ولكن كل هذا الكذب و التدليس على الشيعة من أناس أبغضوا أهل البيت عليهم السلام و مازالوا في طغيانهم يحاولون حتى تنفير الشيعة مما يقومون به كي لا يصل أي ثواب و أجر منهم لأهل البيت عليهم السلام ، فكلنا يعلم إن المقصود من هذه النذور أن يكون اهداء ثوابها لأهل البيت عليه السلام فهي كالصلاة على النبي صلى الله عليه و آله ، و الطلب من الله عز و جل أن يقضي له حاجته بما يهديهم من ثواب أعماله .

و ما يحاول البعض أن يقوله من أن عقيدة الشيعة تخالف التوحيد من وجهة نظر عقيدته فأقول له : إن هذا إما لسقم في عقله أو في عقيدته أو في الإثنين لأن عقيدة الشيعة من وجهة نظرنا هي الأتقن بالتوحيد بل هي التوحيد السليم و كما أشرنا فالدستور يساوينا فأن كان له أن يبين عقيدته فلنا أن نبين عقيدتنا و على الدولة أن تسوينا و تحمينا حتى في المناهج المدرسية .

و ما يثير العجب إنكار البعض آثار هذه الأفكار و دعواهم إنه لم تأجج نار الطائفية و لا أدري هل كل من يكتب أو يتحدث و يقول إنه لم تحدث و لا حادثة قتل طائفية في الكويت أطفال ؟ أم الناس نست بسرعة ؟ أم هو كذب صريح متعمد و رضى واقعي في قرارت قلوبهم بما حصل لأنهم فعلا يرون الشيعة كفار إلا إنهم منافقين واقعا لا يتجرؤون على البوح بعقيدتهم بل المضحك المبكي إن بعضهم يستقبل شخصا شيعيا و يقول إننا و الشيعة أخوان لا خلاف بيننا و ينشرها بصفحات الأولى بالصحف .
ففي مطالع عام 2005 م أي قبل أقل من خمس سنوات و قبل محرم بأيام تم اعتقال خلية إرهابية تكفيرية كويتية كانت تخطط لتفجير الحسينيات و في حينها كان سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد رئيسا للوزراء و كما نقل إنه كنا موجودا في موقع الأحداث حين اعتقال أحد الخلايا ، و قد ذهب في هذه العمليات شهداء من الشرطة الكويتية و التي كان الإرهابي المقبور الهالك عامر خليف أحد قذاراتها ، و في التسعينيات كان هناك تهديد للحسينيات و حصل اطلاق نار على حسينية آل ياسين ، و قبل أقل من ثلاث سنوات تم محاصرة منطقة الرميثية إلى بعد منتصف الليل لأن بعض الشباب الشيعة كانوا يخططون للخروج في موكب و قد وردة لراجل الأمن أخبار إن هناك تخطيط لعملية ارهابية (تفجير) و في حينها كان سعادة وزير الديوان الأميري الشيخ ناصر الصباح الأحمد الصباح يتجول في الرميثية و حضر في حسينية سيد محمد المقابله للرميثية ، و في ذاك اليوم كل من دخل الرميثية يعلم ما هي الحالة التي كان بها رجال الأمن بسبب هؤلاء الحمقى .
و لو أردنا سرد الأحداث و ما يحدث في الكويت لن ننتهي بسبب هذه الأفكار المسمومة .

و أما الولاء للكويت فلا أعتقد أن يزايد علينا أشخاص دخلوا الكويت في السبعينات و جنسياتهم بلا ملفات و لو تم نفض الملفات لسحبت الكثير من الجنسيات الأولى التي أعطيت من غير وجه حق ، فليس الشيعة من رموا جنسياتهم و هربوا منذ أول يوم للغزو العراقي الغاشم وليس الشيعة من سدوا الحدود السعودية في أول ساعات الغزو ليرجعوا إلى أوطانهم وليس الشيعة هم مزدوجوا الجنسية و من يريد أن يعرف مزدوجي الجنسية فاليذهب لإدارة الجنسية قبل الإنتخابات بأيام و الينظر بعينه سوف يرى العجب العجاب ، وليس بشيعي من جلس يلعب بهاتفه كالأطفال وقت تحية العلم مع إن حتى سمو الأمير يقف احتراما للعلم ، و ليس بشيعي من جلس في موقع رسمي و هو يضع علم الكويت مقلوبا و لمن لا يعي معنى العلم المقلوب فهو يعني سقوط الدولة ، بل حتى في الأحداث الإرهابية في 2005م الشرطي الذي قتل في حولي على يد الإرهابيين شيعي كان في إجازة و عاد لعمله بناءا على أمر رئيسه المباشر ليشارك في العملية لأن شرطي آخر لم يقبل أن يشارك في اعتقال ابن قبيلته ، و يكفي للأعمى أن يذهب لمتحف شهداء القرين الذي كان يقودهم سيد شيعي و يشم رائحة دماء الشهداء الشيعة التي سطرت أعظم ملحمة في الدفاع عن الوطن حتى أخرى ساعات الغزو الغاشم و رفعوا بدماءهم رأس الكويت كأبطال ضحوا بالغالي و النفيس و أرخصوا الأرواح للكويت ، فلا يزايد أحد على الشيعة في ولائهم و إلا فتحت أبواب لا تغلق ، من لا يعرف الشيعة فاليسأل أبناء الكويت و بالعربي أهل السور عنهم و اليراجع التاريخ و يسمع الكبار ثم ليفتح فهم ، و أنصح الشباب أن لا يستمع أحد منهم لأشخص قبل 1973 لم يكونوا يعلموا إن اهناك دولة إسمها الكويت إلا من بعض أبائهم الذين حاولوا إحتلال الكويت و معركة الجهراء تشهد على ذلك .





 

الحكيم

عضو فعال
المظلوميه الشيعيه لاتجدي نفعاً في دوله مثل الكويت .. الشيعه لديهم كامل حقوقهم و مايطلبونه الأن هو فرض معتقداتهم على الاخرين !

عبادة القبور هو أمر محرم في الدين الاسلامي الذي لايعترف بالخرافات و البركات التي تجلبها قبور الموتى للاحياء .. و انا كأب لأطفال لأريد لهم ان يتعلموا هذه الخرافات فقط لأن هنالك طائفه في الكويت تؤمن بها و تصدقها !

لذلك مايقوم به شيعة الكويت الأن بالنواح على مظلومية تغيير المناهج هو تدخل و تعدي على معتقدات الاخرين من خلال تعميم جواز هذه الخرافات على ابناء المجتمع ككل لينشئ لدينا جيل جاهل و مصدق لبركات الاولياء و القبور و غيرها من الشركيات التي يتبعها البعض بجهل فقط لأن هنالك بعض الجهلاء يريدون تعميمها من منطلق طائفي بحت !

و لذلك احمدوا الله و لاتثيروا زوبعة في فنجان من أجل تغيير المناهج.
 

خورشيد

عضو مميز
المظلوميه الشيعيه لاتجدي نفعاً في دوله مثل الكويت .. الشيعه لديهم كامل حقوقهم و مايطلبونه الأن هو فرض معتقداتهم على الاخرين !

عبادة القبور هو أمر محرم في الدين الاسلامي الذي لايعترف بالخرافات و البركات التي تجلبها قبور الموتى للاحياء .. و انا كأب لأطفال لأريد لهم ان يتعلموا هذه الخرافات فقط لأن هنالك طائفه في الكويت تؤمن بها و تصدقها !

لذلك مايقوم به شيعة الكويت الأن بالنواح على مظلومية تغيير المناهج هو تدخل و تعدي على معتقدات الاخرين من خلال تعميم جواز هذه الخرافات على ابناء المجتمع ككل لينشئ لدينا جيل جاهل و مصدق لبركات الاولياء و القبور و غيرها من الشركيات التي يتبعها البعض بجهل فقط لأن هنالك بعض الجهلاء يريدون تعميمها من منطلق طائفي بحت !

و لذلك احمدوا الله و لاتثيروا زوبعة في فنجان من أجل تغيير المناهج.


حياك الله و شكرا على المرور

أما قولك المظلومية الشيعية فهي مظلومية مواطنين حالهم كحال غيرهم من المواطينين
لهم حقوق كما لغيرهم
أنت لا تريد أن يتعلم أبناءك عقيدتي و أنا لا أريد أن يتعلم أبنائي عقيدتك
إن كان لك الحق في إجبار أبنائي على تعلم عقيدتك فلي الحق الدستوري من باب المساوة أن أجبر بنيك على تعلم عقيدتي بأدلتي كما أراها

أم قولك عبادة القبور فأقرك بأنها أمر محرم بل هي شرك إن لم تكن كفر
ولا يوجد شيعي يعبد قبرا

إخواني السلفية النجدية إن كانت لديكم بالسابق مشكلة حلها الشيخ محمد بن عبد الوهاب في عبادة فير زيد بهدمه قبره و قطع الشجرة الإلهة فهذا لهشاشة كانت في عقيدتكم الحمدلله لدينا الكثير من المزارات و قد تشرفة بزيارة قبور جميع الأئمة و لم أجد من يعبد قبرا أو يعتقد إن من في القبر إلهً

و الحل لمشاكلكم في التوحيد أن تعرفوا لما لم يشرك الشيعة لعلكم تتبعون التوحيد الصافي من منابعه الحقة

و التبرك فيبدوا أنك لا تعرف مذهبك بشكل جيد
يكفك إنه يستحب عند الحنابلة دفن الميت عند الصالحين لتناله البركة :)
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مراح قول لك : خوش موضوع

ولكن

أقول لك : خوش توقيع

" أستغفر الله "

يا لله رحمتك ;)
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
يا خورشيد كلمة وحطها حلق بودانك كل ماتفعلونه من طواف حول القبور ودعاء للأموات وغيرها من شركيات هي عند جمهور السنة
شركيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات
ويستحيل أن يوافق أهل الكويت على تشويه عقيدتهم واقتطاع مالايوافق مذهبك وتجهيل أبناءهم بالشركيات والمخرجات من الملة من أجلكم !! لانجامل في الدين ياخورشيد!! ولايهمنا ان كانت الطائفة الشيعية او الصوفية او اي طائفة تخرج مستقبلا تؤمن بهذه الخزعبلات مادامت لدينا من الشركيات ودليلنا هو كتاب الله وسنته اما انتم فلادليل واحد لديكم على جواز ماتفعلونه من طوام ومخرجات من الملة ولم يقم بما تقومون به أل البيت ولانعلم من تتبعون انتم!!! ولايهمنا في الواقع ماتفعلونه هو بينكم وبين ربكم لكن لانقبل أن يتم تشويه عقيدتنا وتجهيل أبناءنا عقيدتهم من أجلكم ومن أجل أهواءكم!! . نقطة انتهى
 

الحكيم

عضو فعال
حياك الله و شكرا على المرور

أما قولك المظلومية الشيعية فهي مظلومية مواطنين حالهم كحال غيرهم من المواطينين
لهم حقوق كما لغيرهم
أنت لا تريد أن يتعلم أبناءك عقيدتي و أنا لا أريد أن يتعلم أبنائي عقيدتك
إن كان لك الحق في إجبار أبنائي على تعلم عقيدتك فلي الحق الدستوري من باب المساوة أن أجبر بنيك على تعلم عقيدتي بأدلتي كما أراها

أم قولك عبادة القبور فأقرك بأنها أمر محرم بل هي شرك إن لم تكن كفر
ولا يوجد شيعي يعبد قبرا

إخواني السلفية النجدية إن كانت لديكم بالسابق مشكلة حلها الشيخ محمد بن عبد الوهاب في عبادة فير زيد بهدمه قبره و قطع الشجرة الإلهة فهذا لهشاشة كانت في عقيدتكم الحمدلله لدينا الكثير من المزارات و قد تشرفة بزيارة قبور جميع الأئمة و لم أجد من يعبد قبرا أو يعتقد إن من في القبر إلهً

و الحل لمشاكلكم في التوحيد أن تعرفوا لما لم يشرك الشيعة لعلكم تتبعون التوحيد الصافي من منابعه الحقة

و التبرك فيبدوا أنك لا تعرف مذهبك بشكل جيد
يكفك إنه يستحب عند الحنابلة دفن الميت عند الصالحين لتناله البركة :)

من خلال ردك هذا يبدو لي انك لم تقرأ المناهج و أتيت هنا لكتابة موضوعك دون علم !

يا سيدي الفاضل اقرأ المأخذ على المناهج لتعرف ان كلامك أعلاه لايختلف مع المناهج التي يريد الاخوه الشيعه تغييرها !

هل تختلف مع شركية عبادة القبور ؟

اذا كانت الاجابه بـ ( لا ) .. فأنت هنا لاتختلف مع كتب التربية الاسلاميه المراد تغييرها.

اذن طالما الامر غير مختلف عليه فلماذا التغيير ؟

و عند قولك ( لايوجد شيعي يعبد قبراً ) .. فلماذا الاعتراض على وصف عبادة القبور بـ( الشرك الاكبر ) !

ياسيدي الفاضل الموضوع هو صرف النظر عن قضايا سرقة المال العام بإدخال الشعب في قضايا طائفيه بطريقه غبيه !
 

خورشيد

عضو مميز
مراح قول لك : خوش موضوع


ولكن

أقول لك : خوش توقيع

" أستغفر الله "


يا لله رحمتك ;)


الظاهر الموضوع طويل عليك :)
أما توقيعي فهو يا زهراء
و أكيد خوش توقيع و إن لم تكن الزهراء أحب من أبيها إلا إنها بضعة أبيها و من أحب الخلق له جعلها الله شفيعتي يوم ألقاه كي يعمني برحمته

هل سمعت بردة البصيري ؟؟
 

خورشيد

عضو مميز
من خلال ردك هذا يبدو لي انك لم تقرأ المناهج و أتيت هنا لكتابة موضوعك دون علم !

يا سيدي الفاضل اقرأ المأخذ على المناهج لتعرف ان كلامك أعلاه لايختلف مع المناهج التي يريد الاخوه الشيعه تغييرها !

هل تختلف مع شركية عبادة القبور ؟

اذا كانت الاجابه بـ ( لا ) .. فأنت هنا لاتختلف مع كتب التربية الاسلاميه المراد تغييرها.

اذن طالما الامر غير مختلف عليه فلماذا التغيير ؟

و عند قولك ( لايوجد شيعي يعبد قبراً ) .. فلماذا الاعتراض على وصف عبادة القبور بـ( الشرك الاكبر ) !

ياسيدي الفاضل الموضوع هو صرف النظر عن قضايا سرقة المال العام بإدخال الشعب في قضايا طائفيه بطريقه غبيه !


إقرأ الموضوع جيدا و أعد قراءته حتى تتضح لك الصورة

إذا وصلت في المناهج إلى عبارة عبادة القبور أضف عليها هذه العبارة و هذه خلاف عقيدة الشيعة فالشيعة يتوسلون بالنبي و الأئمة و عباد الله الصالحين امتثالا لأمره تعالى : (( و ابتغوا اليه الوسيلة )) و يعتقدون كما نعتقد ان عبادة غير الله مخرج من الدين موجب للخلود في الجحيم .

نتفق على هذا المستوى من التغيرات ؟؟
أم مصرين على التلبيس على النشئ حتى يظنون إن هذه هي عقيدة الشيعة ؟؟؟
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الظاهر الموضوع طويل عليك :)
أما توقيعي فهو يا زهراء
و أكيد خوش توقيع و إن لم تكن الزهراء أحب من أبيها إلا إنها بضعة أبيها و من أحب الخلق له جعلها الله شفيعتي يوم ألقاه كي يعمني برحمته

هل سمعت بردة البصيري ؟؟



بإختصار شديد عزيزي

هناك فرق واسع

بين الخالق و المخلوق
 
خورشيد امسي عليك بالخير والله يهدينا وياك الى الصواب

ابي اسألك سؤال واحد ارجو الاجابه عليه من مضمون مشاركتك

هل توافق على الغاء كلمة التوحيد "لا الاه الا الله محمد رسول الله" من المناهج بحجة ان هناك مواطنين مسيحيين؟



 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
إقرأ الموضوع جيدا و أعد قراءته حتى تتضح لك الصورة

إذا وصلت في المناهج إلى عبارة عبادة القبور أضف عليها هذه العبارة و هذه خلاف عقيدة الشيعة فالشيعة يتوسلون بالنبي و الأئمة و عباد الله الصالحين امتثالا لأمره تعالى : (( و ابتغوا اليه الوسيلة )) و يعتقدون كما نعتقد ان عبادة غير الله مخرج من الدين موجب للخلود في الجحيم .

نتفق على هذا المستوى من التغيرات ؟؟
أم مصرين على التلبيس على النشئ حتى يظنون إن هذه هي عقيدة الشيعة ؟؟؟


فالشيعه يتوسلون بالنبي والأئمه وعباد الله الصالحين امتثالا لأمره تعالى "وابتغوا اليه الوسيله" ..

فهذا يعني أن الوسيله أمر مباشر من الله تعالى بإتخاذ وسيله في عبادته ؟! ..

وكما نعلم جميعا أن أمر الله عز وجل واجب الطاعه ولا إختيار به من عرض أو ترك ؟؟!! ..

وذلك يعني أن العرض أو الترك لما أمر الله عز وجل به هو من الكبائر .. وبناء على أمره تعالى فلا يمكن التوسل إليه عز وجل إلا بإتخاذ الوسائل ؟!!! ..

فهذا يعني أن من توجه لله عز وجل خالصا مخلصا فهو آثم !! لأنه لم يتبع ما أمر الله به وتوجه إلى ربه بلا وسيله ولا وسيط ؟!! ..

وهذا يعني أنه لا يجوز التوجه للخالق بالسؤال أو بالدعاء إلا عن طريق وسائل (وسطاء) ؟؟!! ..

أرجو الرد على الاسئله بموضوعيه فلا تخلط جواز التوجه لله بغير وسيله والاستعانه بالنبي والأئمه وعباد الله الصالحين كوسائل بأنه جائز !! لأن أمر الله لا يحتمل الاختيار من العباد ..

وشكرا ..​
 

بن شعطان

عضو ذهبي
هلا بالاخ خورشيد محد ينكر ان لاخوانا الشيعه تاريخ في الكويت ولاننكر شهداء القرين

ولا شهداء الواجب من شيعه او سنه
لان شهداء الكويت شيعه وسنه

وطبعا الشيعه بالكويت مو مضلومين باي من حقوقهم
من تعليم وتوضيف و...
و,,,,,,,,,
والحمد لله الكل سواسيه

ولا كل الي طلعو من الكويت وقت الغزو هم من مجنسين السبعينات ...في كثير من الشيعه طلعو ايام الغزو

ولا كل كويتي سواء من شيعه او سنه من يحملون الجنسيه الاولى ولائهم للكويت...وطبعا لا نخص ولانعمم

ومشكله المناهج ماهي مشكله

هل بالمناهج احد كفر اخوانا الشيعه طبعا لا

ومثل منت عارف لا شيعه ولا سنه يرضون بعباده القبور لانها شرك بالله عز وجل وهذا متفق عليه من الطائفتين

اما كلامك عن محمد هايف المطيري ان ماقام للسلام الوطني فهاذا غلط كبير

ولا نربط غلط المطيري بباقي السنه او القبايل

وهل اربط كلام المهري بتفجيرات الامير الراحل رحمه الله عليه بالوطنيه بكل شيعي لاوالله بل اربطها بالمهري فقط ......ولا تقولي اعتذر لانه عذر غير مقبول

اما اني اقول ان الغزو الصدامي للكويت امر وطني ثم اعتذر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم وحد صفوف جميع الاهل الكويت من شيعه وسنه .......اللهم امين
 

خورشيد

عضو مميز
فالشيعه يتوسلون بالنبي والأئمه وعباد الله الصالحين امتثالا لأمره تعالى "وابتغوا اليه الوسيله" ..​


فهذا يعني أن الوسيله أمر مباشر من الله تعالى بإتخاذ وسيله في عبادته ؟! ..

وكما نعلم جميعا أن أمر الله عز وجل واجب الطاعه ولا إختيار به من عرض أو ترك ؟؟!! ..

وذلك يعني أن العرض أو الترك لما أمر الله عز وجل به هو من الكبائر .. وبناء على أمره تعالى فلا يمكن التوسل إليه عز وجل إلا بإتخاذ الوسائل ؟!!! ..

فهذا يعني أن من توجه لله عز وجل خالصا مخلصا فهو آثم !! لأنه لم يتبع ما أمر الله به وتوجه إلى ربه بلا وسيله ولا وسيط ؟!! ..

وهذا يعني أنه لا يجوز التوجه للخالق بالسؤال أو بالدعاء إلا عن طريق وسائل (وسطاء) ؟؟!! ..

أرجو الرد على الاسئله بموضوعيه فلا تخلط جواز التوجه لله بغير وسيله والاستعانه بالنبي والأئمه وعباد الله الصالحين كوسائل بأنه جائز !! لأن أمر الله لا يحتمل الاختيار من العباد ..


وشكرا ..

حياك الله

أولا : يحتمل أني لم أفهم قولك ( وسيلة في عبادته ) ولكن إن كان نظرك إلى أنه أمر بأن يعبدون و يعبد بعبادتهم فهذا شرك لا يقوله أحد من الشيعة ، و إن كنت تقصد التوسل به هو أمر امتثله عبادة لله ، كعيادة المريض قربة لله فنعم .

ثانيا : الأمر يمكن أن يكون على نحو الوجوب و يمكن أن يكون على نحو الإستحباب و لا مانع من تعدد المستحبات و يأخذ المكلف بأيها شاء مثال لتقريب الصورة الله عز وجل يريد منك أن تقرء سورة أو آية في الصلاة بعد الفاتحة فأنت تختار من كتاب الله أي سورة شئت سواء قرءة سورة التوحيد او الجحد أو غيرهما .

ولكن في أصل موضوعنا ليس من الواجبات الدعاء إلا بمقدار ما يجب من الصلاة
ولكن ان دعوت الله في يستحب لك أن تتخذ وسيلة و يمكن أن لا تتخذ

فالكلام أيضا يجري عندك فأنت أما أن تدعوا الله متخذا وسيلة سواء كان بمدح الله بأسماءه الحسنى او غيرها أو دون وسيله يا الله أنصرني على القوم الظالمين .

فان التزمت بأنه يجب أن تتخذ إليه وسيلة فهذا مانع لك من دعاءه من غيرها و العكس صحيح
و تفصيل هذا موكل إلى بحوث أصول الفقه
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تعبنا من المواضيع الطائفيه...

ارجو اغلاق الموضوع...
 

بو جاسم

عضو ذهبي
انا معاك لازم يدرس المذهب الجعفري في المدارس
واهم شي لازم ندرس عيالنا عقيدة الولاء والبراء في المذهب الجعفري
والبراءة من محبة وتبعية الصحابة وعلى رأسهم أبو بكر وعمر وعثمان
والإمامة وكفر من يوالي ويعترف بإمامة غير الأئمة الاثني عشر
كالذي يقول أن ابي بكر وعمر وعثمان أحق من علي بالإمامة
وعصمة الأئمة وحكم من ينكرها بالكفر والخلود في النار
هذا هو المنهج الوسطي المعتدل الي يوضح للسني ما يؤمن فيه الشيعي
 

خورشيد

عضو مميز
هلا بالاخ خورشيد محد ينكر ان لاخوانا الشيعه تاريخ في الكويت ولاننكر شهداء القرين

ولا شهداء الواجب من شيعه او سنه
لان شهداء الكويت شيعه وسنه

وطبعا الشيعه بالكويت مو مضلومين باي من حقوقهم
من تعليم وتوضيف و...
و,,,,,,,,,
والحمد لله الكل سواسيه

ولا كل الي طلعو من الكويت وقت الغزو هم من مجنسين السبعينات ...في كثير من الشيعه طلعو ايام الغزو

ولا كل كويتي سواء من شيعه او سنه من يحملون الجنسيه الاولى ولائهم للكويت...وطبعا لا نخص ولانعمم

ومشكله المناهج ماهي مشكله

هل بالمناهج احد كفر اخوانا الشيعه طبعا لا

ومثل منت عارف لا شيعه ولا سنه يرضون بعباده القبور لانها شرك بالله عز وجل وهذا متفق عليه من الطائفتين

اما كلامك عن محمد هايف المطيري ان ماقام للسلام الوطني فهاذا غلط كبير

ولا نربط غلط المطيري بباقي السنه او القبايل

وهل اربط كلام المهري بتفجيرات الامير الراحل رحمه الله عليه بالوطنيه بكل شيعي لاوالله بل اربطها بالمهري فقط ......ولا تقولي اعتذر لانه عذر غير مقبول

اما اني اقول ان الغزو الصدامي للكويت امر وطني ثم اعتذر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم وحد صفوف جميع الاهل الكويت من شيعه وسنه .......اللهم امين


حياك الله عزيزي
و إن أختلفت معاك في بعض الجزئيات ولكن كلامك عين العقل و هو كلام شخص لا يسعى للفتنة و لا يوجد عاقل يريد هذه الفتنة ولكن هناك من يسعى لها بشكل أو آخر .

و ما في ما يتعلق بعبادة القبور فالمسلم به إنه لا يوجد مسلم يعبد القبور إلا ما نقله السلفية إنه كانت القبور و الأشجار تعبد في نجد ، ولكن هذا الإسلوب هو ما يضلل به بعض المرتزقة في الدين الناس ، أنظر إلى المشاركات في هذا المنتدى و في القسم السياسي كم مره تكررت في وصفهم للشيعة : (( عباد القبور ، يذبحون لغير الله )) أو ما في معناها من الأمور التي لا نشك في إنها كفر ، فهؤلاء المسترزقة بالدين و المتلاعبين به يضعون في أذهان السذج أن الشيعة يعبدون القبور و ما يقومون به عبادة للقبور و سوف يأتي يوم يرجع لنا من يحاول مره أخرى تفجير الحسينيات لأن الشيعة يمارسون الشرك !!!!

و إن لم يقصد الشيعة أو قلت أنا لأبنائي لا يقصد الشيعة ، سوف يتبادر السؤال : من هو المقصود إن لم يكن الشيعة ؟؟
هل نقول : سنة العراق و تعظيمة لقبر أبي حنيفة ؟ أم سنة مصر ؟؟ أم سنة المغرب ؟ أم أندونيسيا ؟؟ حتى في تايلند هناك مزار ؟؟

من المقصود ؟؟

تعديل المناهج أمر قادم لا محاله ولكن لا نريد أن يتأجج الشارع بأفكار مسمومة .

كم أتمنى أن أرى لجنة برئاسة الشيخ خالد المذكور و علماء الأزهر و جماع الزيتونه تشرف على المناهج طبعا مع مراعاة التعددية المذهبية في الكويت .

تحياتي و شكرا على المرور الكريم
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
حياك الله

أولا : يحتمل أني لم أفهم قولك ( وسيلة في عبادته ) ولكن إن كان نظرك إلى أنه أمر بأن يعبدون و يعبد بعبادتهم فهذا شرك لا يقوله أحد من الشيعة ، و إن كنت تقصد التوسل به هو أمر امتثله عبادة لله ، كعيادة المريض قربة لله فنعم .

ثانيا : الأمر يمكن أن يكون على نحو الوجوب و يمكن أن يكون على نحو الإستحباب و لا مانع من تعدد المستحبات و يأخذ المكلف بأيها شاء مثال لتقريب الصورة الله عز وجل يريد منك أن تقرء سورة أو آية في الصلاة بعد الفاتحة فأنت تختار من كتاب الله أي سورة شئت سواء قرءة سورة التوحيد او الجحد أو غيرهما .

ولكن في أصل موضوعنا ليس من الواجبات الدعاء إلا بمقدار ما يجب من الصلاة
ولكن ان دعوت الله في يستحب لك أن تتخذ وسيلة و يمكن أن لا تتخذ

فالكلام أيضا يجري عندك فأنت أما أن تدعوا الله متخذا وسيلة سواء كان بمدح الله بأسماءه الحسنى او غيرها أو دون وسيله يا الله أنصرني على القوم الظالمين .

فان التزمت بأنه يجب أن تتخذ إليه وسيلة فهذا مانع لك من دعاءه من غيرها و العكس صحيح
و تفصيل هذا موكل إلى بحوث أصول الفقه


الله يحييك ..

ومن مثالك أرد عليك ..

الله عز وجل لم يحدد أي سوره أو آيه فترك لنا الخيار ..

فهل تستطيع أن لا تقرأ الفاتحه وتختار آية أخرى ؟؟؟!!!! فهي أمر من الله عز وجل لوجوب الركعه ولم يحدد لنا أي آيه أو سوره بعدها ..

نرجع لموضوعنا فإن كان امتثال الشيعه لأمر الله عز وجل (كما أدعيت انت) بأنهم يتخذون الوسيله تقربا في العباده لقول الله جل جلاله " وابتغوا اليه الوسيله" ..

فإن التوجه إلى البارئ عز وجل بدون الوسائل والتي حددتها أنت بالنبي (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) والائمه وعباد الله الصالحين هو مخالف لأمر العلي القدير !!! ..

الذي أمرنا بإبتغاء الوسيله ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى