بعد انتحار البريكان.. إتهام بالتلاعب لمستثمر اماراتي وانباء عن تورط مستثمر سعودي

يوسف طلاس

عضو ذهبي
نيويورك -الوئام- رويترز:
قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اليوم وثائق إلى محكمة جزئية تتضمن اتهامات بتعاملات بناء على معلومات سرية ضد مدير في شركة أبوظبي لتكرير النفط والذي حقق أكثر من 450 ألف دولار أرباحا من تعاملات مشبوهة قبل استحواذ على شركة نوفا كيميكالز.

وتتهم القضية في محكمة جزئية أمريكية في مانهاتن خالد محمد شريف السيد الهاشمي بشراء 120 ألف سهم من أسهم نوفا خلال أسبوعين قبيل إعلان من شركة الاستثمارات البترولية الدولية التي تديرها حكومة أبوظبي عن الاستحواذ على شركة نوفا كيميكالز التي كان يجري تداول أسهمها حينئذ في بورصتي نيويورك وتورنتو.

وأضافت أن الهاشمي وهو موظف حكومي اشترى الأسهم من خلال حساب عميل عبر الانترنت يديره وسيط في الولايات المتحدة بمتوسط سعر 1.41 دولار للسهم ثم باع تلك الأسهم يوم 23 فبراير وهو يوم الإعلان بمتوسط سعر 24ر5 دولار للسهم محققا ربحا بلغ 458760 دولارا.

ولم يعرف بعد ممثلو الهاشمي في القضية.

ويأتي تحرك اللجنة التنظيمية عقب اتهامات الأسبوع الماضي في قضية اكبر كثيرا شملت اتهام الممول الكويتي حازم خالد البريكان بتحقيق مكاسب بلغت ملايين الدولارات من تعاملات غير سليمة في شركتي تكسترون وهارمان انترناشونال اندستريز الامريكيتين.

وعثر على البريكان ميتا يوم الأحد فيما يبدو حادث انتحار.

وعلمت الوئام أن اللجنة التنظيمية تجمع معلومات حول تورط مستثمر سعودي في عملية تلاعب ثالثة لم تثبت صحتها إلى الآن , ولكن الأنباء تؤكد أن المستثمر السعودي في الأسواق العالمية لم تتوفر حوله الأدلة الكافية لإدانته , الأمر الذي جعل اللجنة تتريث في جمع المعلومات , والتي قد تعلن نتائجها في الأيام القليلة القادمة في حال ثبوت عملية التلاعب.

.........
وبدأت فضائح تلاعب المستثمرين الخليجيين بالأسواق العالمية تخرج على السطح وسوف نشاهد أسماء كبيرة تتساقط وهؤلاء الكبار فوق القانون في دول العالم الثالث ولكن ليس هناك كبير او فوق القانون أمام القانون الأمريكي​
 

يوسف طلاس

عضو ذهبي
هذه احد التعليقات التي تحكي الواقع
الخليجيين ما يروحون محل الا يخربوووووونه

مبدأهم في الاسواق المالية

يانكسب يانخرب
icon_biggrin.gif
 

Org

عضو مخضرم
مالهم حجه عالمضاربين مالهم حق ناس وعندهم فلوس ويتداولون حالهم حال غيرهم

يعني ماراح يصير عليهم شي
 

زنجبيل

عضو ذهبي
سبحان الله .. الحوت في العالم الثالث يتعاظم ويكبر جيبه والكل يمدح

فيه رغم كل ممارساته ووصاخته .. أما في أمريكا فتحس ان الحوت صار

صغيييييييييييير حيل وتحس انه مجرد صعلوك صغير وماله محل بين الرجال

النظيفة واللي تشتغل بنظافة وتحس ان محله السجن او الموت

أمريكا ترسل لنا رسالة مفادها "ان هذولا مجرد صعاليك لا تخافون منهم وحاسبوهم امام القانون"

كبيرة يا أمريكا ..
 
أعلى