السيد المهري... وإيقاظ الفتن النائمة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ستالايت

عضو بلاتيني
"أولى الناس بالعفو أقدرهم على العقوبة"

معاوية بن أبي سفيان



( 1 )

من نافل القول أننا في الكويت لسنا بجزيرة معزولة عن محيطنا المتنوع والمتناقض والمتنازع أحياناً، ولهذه الحقيقة نتائج وآثار ليس بالإمكان نفيها ولا تجاهلها، لذلك فإن أي حدث إقليمي أو دولي سرعان ما ينعكس كويتياً، والعكس في ذلك ليس بصحيح دوماً، فالحدث الاقليمي التافه والذي لا يستدعي انتباه الكثيرين قد يكون مفتاح أزمة في البلاد، بينما لا يلتفت أحد في الخارج لموضوع محلي بحجم جامبو، وما أكثر هذه المواضيع.



( 2 )

في الوقت الذي لم نتجاوز فيه بعد الآثار السلبية للدعوة إلى تعديل المناهج الدراسية، والتي قلنا في مقال سابق أنها تفتح أبواب فتن نائمة، طلع علينا وكيل المراجع الشيعية ورئيس تجمع علماء الشيعة في الكويت السيد محمد المهري بتصريح استفزازي مسئ لأغلبية الشعب الكويتي، ويتناقض مع أبسط قواعد الاحترام المفترض بين أبناء المذاهب والطوائف الإسلامية المتنوعة. فكلام السيد بحد ذاته فتنة لا تحتاج لمن يوقظها!



( 3 )

لا يحاولن أحد أن يبحث للسيد المهري عن عذر، فلا عذر مقبول له ولا اعتذار، فما قاله عن الإمام ابن تيمية لا يرقى لمستوى من الطرح يستحق الرد عليه، وأول فكرة خطرت ببال من أراد الرد هو سؤال بسيط يحمل كل معنى ممكن: من يكون المهري حتى يتطاول على رجل بتلك العظمة بالإساءة؟ وباعتقاد الكثيرين فإن السؤال يحمل بين طياته الاجابة، وأعقل الناس أعذرهم للناس كما يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه!



( 4 )

لست سلفياً كما يعرف الجميع، لكنني اعتقد بأن الإمام ابن تيمية وكل علماء الأمة أسمى من أن يختزلوا في تصنيفات ضيقة ظهرت بعد زمان طويل من انتقالهم للعالم الآخر، مثلهم في ذلك مثل مذاهب كبرى نسبت لمن لم يدعوا إليها!

فهؤلاء العلماء العظام هم الذين حفظوا الدين وحرضوا المسلمين للدفاع عن الأرض والعرض في زمان الهوان أمام الغزاة.



فليس الإمام ابن تيمية بحاجة لقلمي أو لأقلام الآخرين للدفاع عنه، لكن من استهان به وأساء إليه بحاجة لمداد كثير ليدفع عنه تهمة هي من كبائر الذنوب أمام الله والناس، خاصة عندما تكون المآخذ على من يسئ للكبار أكثر من المحاسن.



( 5 )



ليس غريباً أن يدعو السيد المهري إلى "إبعاد" التكفيريين وأتباع الإمام ابن تيمية عن الكويت، فالسيد المزدوج الجنسية والذي يحمل الجنسية الإيرانية إلى جانب الكويتية، والذي أرسله السيد محمد باقر الصدر إلى الإمام الخميني بعد نجاح الثورة الإيرانية ممثلاً له، لا يبدو أنه قرأ دستور الكويت الذي يقرر في المادة 28 منه أنه لا يجوز إبعاد كويتي عن الكويت أو منعه من العودة إليها.

ولا أجمل من قول الداعية الشيخ ناظم المسباح أن "دولة الكويت دولة سنية مذهبها سني مالكي عاش فيها الشيعة ويعاملون أفضل معاملة منذ زمن ومازالوا يعاملون كذلك"، ونضيف أنهم سيبقون يعاملون كذلك إن شاء الله.



( 6 )

لسنا بوارد فتح الدفاتر القديمة للسيد المهري، لكننا نتساءل عن سجل مواقفه من تفجيرات المقاهي الشعبية والتحريض على خطف الطائرات الكويتية في الثمانينات، ولا نحن بوارد ذكر موقفه المشين من الهجوم الإرهابي على موكب صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه. لكننا نذكر السيد المهري أن الحكمة تقول إذا كان بيتك من زجاج فلا تحذف بيوت الناس بالطوب .. خاصة إذا كانت بيوتاً حديدية كبيت الإمام ابن تيمية وسواه من الكبار الذين لا يؤثر على صورتهم ما يقول الصغر من صغائر!



ماسيج:

- مناطق الأندلس والنهضة والرقعي بدون مكتب خدمة مواطن، ويضطر مواطنو هذه المناطق لمراجعة مكتب العارضية وهناك طبعاً "طق عصي"!

- عندما تراجع مقسم العارضية لوزارة الكهرباء لإنجاز معاملة ستفاجأ بأن الموظفات يتناولن الريوق ومالهن خلق معاملات حتى اقتراب اغلاق الصندوق في الثانية عشرة ... صج يبيلهم ترشيد!

- مكتب خدمة المواطن في النعيم بالجهراء، والمخصص للمواطنين، ينجز معاملات الوافدين من البنغال والهنود.. يبا ضبطوا المواطنين أول وجزاكم الله خير!

- في مكتب خدمة المواطن بالنعيم يعطون المواطنين مواعيد لاستلام معاملاتهم بعد اسبوع، وعندما يحضر المواطن يجعلونه ينتظر مع من يقدم معاملة جديدة.. لا تعليق!

كاتب وصحفي كويتي

Al_malaas@hotmail.com
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
المهري مجرد اداة تنفذ , هالفتنه اللي اثارها المهري جت باْوامر من اولياء امره في طهران
لعن الله مثيري الفتن ايا كانوا
 

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
المهري صاحب فتنه والأولى ان يبعد عن البلاد
او يسجن لأنه ارعابي من الدرجه الأولى




الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها
 

ناصر الفهد

عضو ذهبي


( 6 )

لسنا بوارد فتح الدفاتر القديمة للسيد المهري، لكننا نتساءل عن سجل مواقفه من تفجيرات المقاهي الشعبية والتحريض على خطف الطائرات الكويتية في الثمانينات، ولا نحن بوارد ذكر موقفه المشين من الهجوم الإرهابي على موكب صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه. لكننا نذكر السيد المهري أن الحكمة تقول إذا كان بيتك من زجاج فلا تحذف بيوت الناس بالطوب .. خاصة إذا كانت بيوتاً حديدية كبيت الإمام ابن تيمية وسواه من الكبار الذين لا يؤثر على صورتهم ما يقول الصغر من صغائر!


Al_malaas@hotmail.com





http://www.kuwaitview.net/blog/2009/06/24/142/

أعلم أنني لم آت بجديد في هذا المقال ،، ولكـــــن
من يقرأ مقالات وتصريحات البغلي والمهري وكل من سبق
يعرف أن خطط السوء لم تعد تحاك بليل ،، وأن العداء والبغض معلن
وما دون الحلق ألا اليدين


,
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
انا شخصيا لا اقرا تصريحات المهري لسبب
انه يصرح في كل شيء
ولا نقول المهري جيد ولكن يوجد اسوء منه بكثير
وهذا ليس اعفاء له
 

الأصمعي

عضو مخضرم
أفضل حل للمهري وباقي القائمة هو القضاء الكويتي النزيه ..

أما الخوض في أمور الدولة ومقارنه هذا بذاك لا تحل المسألة بل تزيدها تعقيداً !

شكراً
 

متابع

عضو مميز

بالفعل تصريحات المهري دائما استفزازيه
مو اول مرة يصرح ولن يكون الاخير للاسف رجل
شغلته ابقاض الفتنه والتصريح بالطالعه والنازله
لكن راح اعيد سؤال الاخ محمد الوشيحي في مقالته اليوم
الحكومه وينها عن تصريحات واستفزازات المهري !!! ؟
 
صج انى مو من المعجبين فى المهرى, بس عجيب هالرجل فى ناس تكرة فى المنتدى اكثر من المقبور صدام ولد صبحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
المهري والجويهل والحفيتي وغيره كثير

كلهم في خانة وحده وهي " السفهاء "
 

القدساوي

عضو ذهبي
الناس تتطور وحنا سنه وشيعه الجمل وصفين زيارة القبور والصحابه

نحن في زمن التكنولوجيا والعلم وليس في زمن المتخلفين والمعاقين فكريا

كلن بيحاسبه الله علي قوله وفعله وعمله سواء سني وشيعي ولا بوذي ولادرزي

الحل هي بالعلمانيه طبعا راح يجي واحد معوق ويقول انت تبي الدعاره والخمور
اقول لك علمانيه بلاخمور ولا دعاره ولاشتم ولا ايذاء احد وكلن يمارس دينه اللي هو يراه صح

هذا زمن الايبود واليوتوب
ودائما رجال الدين مايبنون دوله افكارهم سطحيه ومتخلفون
 

العساس

عضو مميز
لهذا الحد وصنا يتطاول عى علماءنا وتغبر مناهجنا وتمنع كتبنا وبانتظار القادم
احسن من يستغل الديمقراطية اسوا الناس
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
المهري....وماقالت....!!

رأس الفتنه بالكويت ، وعميل لأيران ، وعدو للشعب....!!

الموت لهم...!!

الموت لأيران.........................................!!
 
الجماعة ماخذهم الحماس وايد ضد المهرى !!! ما ادرى لاسباب موضوعية او طائفية !!!!!!!!!! حتى ولد صبحة صدام بطل الحفرة ما انسب مثل السيد المهرى !!!!!!!!!!!!!
 
المهري يفتخر ويصفهم بالشهداء الي فجروا بموكب الشيخ جابر الله يرحمة وبالمقاهي الشعبية وبعدت أماكن في البلاد هذا غير سوالفة الطائفية الي ماتخلص و كله طايح بالسفارة الايرانية ياخذ الاوامر من معازيبة
 
لا بالعكس اخ شغوف لو احسبلك عدد الردود المسيئة و الشتائم ضد السيد المهرى " وعلى فكرة لى مأخذ على السيد المهرى وايد" بحسبة عادية اشوفها اكثر من الشتائم ضد ولد ال ........ صدام ابن صبحة !!!!!!!!!!!! صج شى امحيرنى ؟؟؟؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى