مؤذنوا المسجد الحرام

الرحال

عضو بلاتيني
%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B9%D8%A8%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B8%D9%85%D8%A9%202.jpg





08/2009
1249279339990.jpg

لجينيات - أصدر معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي قرارات بتعيين ثلاثة مؤذنين في المسجد الحرام وهم كل من: الدكتور عصام بن علي حسن خان، يحفظ القرآن الكريم كاملاً، ولديه إجازة في التجويد والقراءات وحاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الكهرباء والحاسب الآلي وهو عضو هيئة التدريس في جامعة أم القرى.
أحمد بن علي حسن نحاس يحفظ القرآن الكريم وحاصل على شهادة الماجستير في التربية الإسلامية المقارنة لعام 1419هـ من جامعة أم القرى، ويعمل مدرساً للتربية الإسلامية في المرحلة الثانوية.
أحمد بن يونس إسحاق خوجه، يحفظ القرآن الكريم كاملاً وحاصل على شهادة البكالوريوس في القراءات من كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى ويعمل مدرساً في المرحلة الثانوية. وبذلك يصبح عدد المؤذنين في المسجد الحرام أربعة عشر مؤذنا.



حقيقة لم أتوقع أن يكون مؤذنوا االمسجد الحرام بهذه المؤهلات القوية والمتقدمة \\

يعني توقعت أنهم حافظين نصف او كل القرآن لكن هذه المؤهلات فماشاءالله
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B9%D8%A8%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B8%D9%85%D8%A9%202.jpg





08/2009
1249279339990.jpg

لجينيات - أصدر معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي قرارات بتعيين ثلاثة مؤذنين في المسجد الحرام وهم كل من: الدكتور عصام بن علي حسن خان، يحفظ القرآن الكريم كاملاً، ولديه إجازة في التجويد والقراءات وحاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الكهرباء والحاسب الآلي وهو عضو هيئة التدريس في جامعة أم القرى.
أحمد بن علي حسن نحاس يحفظ القرآن الكريم وحاصل على شهادة الماجستير في التربية الإسلامية المقارنة لعام 1419هـ من جامعة أم القرى، ويعمل مدرساً للتربية الإسلامية في المرحلة الثانوية.
أحمد بن يونس إسحاق خوجه، يحفظ القرآن الكريم كاملاً وحاصل على شهادة البكالوريوس في القراءات من كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى ويعمل مدرساً في المرحلة الثانوية. وبذلك يصبح عدد المؤذنين في المسجد الحرام أربعة عشر مؤذنا.



حقيقة لم أتوقع أن يكون مؤذنوا االمسجد الحرام بهذه المؤهلات القوية والمتقدمة \\

يعني توقعت أنهم حافظين نصف او كل القرآن لكن هذه المؤهلات فماشاءالله

ماشاء الله
هل يصح ان نقول
فماشاءالله
 

jody

عضو مخضرم
مشالله تبآرك الله .. لا إله إلا الله ..

ربي يكثر من أمثالهم إن شاء الله ..

 

الرحال

عضو بلاتيني
الزميل الفاضل : عبد الأعلى

لم أطلع على سؤالك إلا الآن فعذرا وكما أوضح بعض الزملاء

الفاء هنا عاطفة بمعنى أنها تعطف الكلام السابق باللاحق


وللمزيد :

الفاء العاطفة تفيد ثلاثة أمور:
1. الترتيب وهو نوعان معنويّ) بأن يكون المعطوف بها لاحقا متصلا بلا مهلة،قال تعالى: "الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ "الانفطار7 .و(ذكريّ) وهو عطف مفصّل على مجمل،قال تعالى: "فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ "البقرة36.أو عطف لمجلرد المشاركة في الحكم،بحيث تحسن الواو:
قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل <><> بسقط اللوى بين الدّخول فحومل.
2. التعقيب: وهو في كلّ شيء بحسبه،نحو:تزوّج فلان فولد له. وهو الأصل فيها وقد تكون بمعنى ثمّ،نحو قوله تعالى: "ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ "المؤمنون14كما تأتي بمعنى الواو كبيت امرئ القيس السابق الذكر.
3. السّببيّة:وذلك غالب في العاطفة جملة أو صفة فالأوّل كقوله تعالى:" فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ" القصص15أي بسبب وكزه. والصفة مثل قوله تعالى: َ"لآكِلُونَ مِن شَجَرٍ مِّن زَقُّومٍ فَشَارِبُونَ عَلَيْهِ مِنَ الْحَمِيمِ" الواقعة 53/54. ولا يخلو المعطوف بالفاء من أن يكون مفردا أو جملة والمفرد صفة أو غير صفة :

أرجو أن يكون الأمر واضحا الآن -----وشكرا على ملاحظتك
 
أعلى