فقط في الكويت؛ نورية الصبيح

الحاسم

عضو بلاتيني
كمعلم جديد جداً في وزارة التربية العتيدة، أعرف نورية الصبيح أكثر من معرفة أغلب الناس. فهي أم للنظام الموحد. النظام الذي يُجبر طلبة الصف العاشر على دراسة 11 مادة دراسية بنفس الوقت وهي مواد عميقة في صعوبتها وتشعبها. فالطلاب قبل أن يحددوا تخصصهم للتشعيب العلمي والادبي؛ يدرسون مواد الاحياء والجيولوجيا والكيمياء والفيزياء. نفس المواد التي كان يدرسها اقرانهم في التشعيب العلمي!!
والحمل لايقل سوءً على الاستاذ. فمعلم الجيولوجيا يُدرس في الفصل الدراسي الاول مادة الاحياء. قلنالهم مانعرف .. قالوا دبروا حالكم! .. والآن يُدرس مدرسي الاحياء مادة الجيولوجيا وبالتالي يدرسونها بضعف بالغ ومستوى هزيل كما هو متوقع خصوصا وانهم لم يدرسوا بالجامعة كلمة عن الجيولوجيا! .. وان كانت مواد الجيولوجيا و الاحياء تحتاج مستوى اقل من التركيز، فماذا يفعل استاذ الكيمياء الذي يجب عليه تدريس مادة الفيزياء للطلبة؟
وبعيدا عن الفصل الدراسي، تاتي القرارات التنظيمية للنظام الموحد لتكون متناقضة في كثير من الاحيان وغامضة في احيان اخرى ... ويضيع الطالب مرة اخرى بسبب عدم وضوح رؤية الوزارة للنظام الموحد. ومن فترة رشحت تسريبات على وجود تغييرات كبيرة وناسفة لفكرة النظام سيتم البدء فيها من بداية العام القادم وظلت هذه التغيرات غير معلومة لأنها كالعادة ستتاخذ بآخر لحظة وبشكل متسرع ... وعيالكم يالكويتييين فيران تجارب ـ والوزارة وزارة ابونا وانتو شعليكم شنسوي بـ طلبتنا".

محد ماكلها الا الطالب .. ومحد مستفيد الا المدرس الوافد لاضطرار اولياء الامور على جلب مدرسيين خصوصيين لابنائهم!


وبعد فعلتها السوداء، تعود الصبيح وزيرة!

عش رجبا ترى عجبا!
 
يا عزيزي أنت تعيش في ديرة بطيخ ودولة تعيسة !!

فمن الطبيعي أن يكون التعليم منهار والإدارة سيئة واختيار المسؤولين ضياع في ضياع !!

أنا في كثير من الأحيان أسأل نفسي :

هل رئيس الوزراء ومن فوقه عندهم صفة ( اللا مبالاة ) في إدارة الدولة ؟؟؟
 

wazer

عضو فعال
احنا كل سنه نجرب وزير فاعتقد ما فيها شي لو جربنه وزيره بالتربيه
ولكل حادث حديث
 

أبراج

عضو فعال
لماذا لا يتم تعيين وزراء على طريقة شركات الحراسة ويتم جلب الوزراء من بنغلاديش وسيلان والهند وغيرها...؟؟؟
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
نورية الصبيح من الكفاءات التربوية النادرة فهى قضت اكثر من عشرون سنة فى مجال التعليم ولها انجازات كثيرة ومتعددة ، مشكلتها انها تلتزم بالقوانين لذلك كثيرا منا لا يحب سياستها والسبب عدم حبها للوساطة نهنئها على المنصب المستحق.
 

جوني ووكر

عضو ذهبي
بارك الله فيج يا المربيه الفاضله
يا نوريه الصبيح


عندج اياهم
خليهم يدرسون اليهال عدل

(...................)


قليلا من الإرتقاء..في المداخلات.....يا زميل...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Bello

عضو ذهبي
شعب كسول يريد أعلى الرواتب بأقل المجهود

من لا يريد أن يعمل في أصعب مهنه في التاريخ والتي كادت أن تكون كصفة الرسول , من لا يريد أن يعمل ليجلس في بيته أو بيتها أو ليجد له وظيفه أخرى

مهمة المعلم تنشئة الأجيال بصوره قويه ولها تأثير عالي لدى الطلبه

والمسئولية الأكبر تقع على عاتق البيت , آباء هذا الوقت يشحن إبنه بعدم إحترام الناس وبقلة الأدب فيقل الولد أدبه على الجميع وهو زبوط النقعه وضامن أنه لن يحاسب بسبب وجود أب همجي لا يفقه شئ بالتربيه وبالأمور الحياتيه
 

الفراشة

عضو مخضرم
نورية الصبيح من الكفاءات التربوية النادرة فهى قضت اكثر من عشرون سنة فى مجال التعليم ولها انجازات كثيرة ومتعددة ، مشكلتها انها تلتزم بالقوانين لذلك كثيرا منا لا يحب سياستها والسبب عدم حبها للوساطة نهنئها على المنصب المستحق.

ممكن لوسمحتي

توضحين لنا ماهي الانجازات ربما تكون غافله عنا هذه الانجازات؟؟؟

هي تلتزم بالقوانين

وهل نحن نعترض على الالتزام بالقوانين

نحن نعترض على الدكتاتورية في القرارات فقط


ملاحظة : نرجوا من بعض الاخوان الارتقاء بالملافظ فإذا كنتم تحبون

أن توصلوا فكره فبإسلوب أرقى قليلا من هذه الكلمات
 

Doctor

عضو ذهبي
على الرغم من تحفظي الشديد على تعيين أم عادل ك وزيرة للتعليم بحكم كونها حازمة في قرارتها ولا تعترف بشيء اسمه مرونه والعديد من الملاحظات التي سمعتها من بعض اصدقائي المدرسيين الا انني ارى انها حققت شيئيين ايجابيين الى الان
اولا : انها أفضل بكثير من الوزير السابق طبطوب وقرارته الدايخه
ثانيا: هي وزيرة تمثل تخصصها وترقت على السلم الوظيفي في نفس الوزارة وهو افضل بكثير بتوزير شخص لم يعمل في وزارة معينة ولا حتى لديه شهادة تخصص مقاربه لمجال الوزارة التي يعمل فيها وأقرب مثال عبدالواحد العوضي
 

الفراشة

عضو مخضرم
على الرغم من تحفظي الشديد على تعيين أم عادل ك وزيرة للتعليم بحكم كونها حازمة في قرارتها ولا تعترف بشيء اسمه مرونه والعديد من الملاحظات التي سمعتها من بعض اصدقائي المدرسيين الا انني ارى انها حققت شيئيين ايجابيين الى الان
اولا : انها أفضل بكثير من الوزير السابق طبطوب وقرارته الدايخه
ثانيا: هي وزيرة تمثل تخصصها وترقت على السلم الوظيفي في نفس الوزارة وهو افضل بكثير بتوزير شخص لم يعمل في وزارة معينة ولا حتى لديه شهادة تخصص مقاربه لمجال الوزارة التي يعمل فيها وأقرب مثال عبدالواحد العوضي

وهل هي التي حققت هذا الشيء!!!!

رئيس مجلس الوزراء هو من حقق

لكن بالنسبة لنا حقق مصيبه

حقق لدينا احباط

بان القررات التعسفية سوف تاتي فوق

رؤسنا بعد اسبوع بالكثير

نحن لانعترض على اي احد تربوي يتولى الوزارة

بالعكس نرحب بكل شخص تربوي يتبع النظام والقوانين ولايهتم بالواسطات

لكن نعترض على من يملي علينا قرارات

تعسفية وتنفيذها غصبن على اللي مايرضى

المهم انه قرار حلمت فيه وقررت تنفيذه

لأنها كل ماراحت امريكا تزور ولدها يتراولها شغلات

وتبي اطبقها عندنا

اول شيء صلحوا هالوزارة التعبانه
 
شعب كسول يريد أعلى الرواتب بأقل المجهود

من لا يريد أن يعمل في أصعب مهنه في التاريخ والتي كادت أن تكون كصفة الرسول , من لا يريد أن يعمل ليجلس في بيته أو بيتها أو ليجد له وظيفه أخرى

مهمة المعلم تنشئة الأجيال بصوره قويه ولها تأثير عالي لدى الطلبه

والمسئولية الأكبر تقع على عاتق البيت , آباء هذا الوقت يشحن إبنه بعدم إحترام الناس وبقلة الأدب فيقل الولد أدبه على الجميع وهو زبوط النقعه وضامن أنه لن يحاسب بسبب وجود أب همجي لا يفقه شئ بالتربيه وبالأمور الحياتيه

أخي الكريمة

من يعمل في مهنة التعليم يعرف معاناة غيره من المعلمين والمعلمات

شغل بالدوام وبالبيت

ولا اعتقد بأن هناك موظف آخر بالدولة يجلب عمله الصباحي ليستمر معه في منزله بالمساء سوى المعلم


ثم أين قانون حماية المعلم من الإدارات المتجبرة الظالمة ومن بعض أولياء الامور ؟!!
 

Bello

عضو ذهبي
أخي الكريمة

من يعمل في مهنة التعليم يعرف معاناة غيره من المعلمين والمعلمات

شغل بالدوام وبالبيت

ولا اعتقد بأن هناك موظف آخر بالدولة يجلب عمله الصباحي ليستمر معه في منزله بالمساء سوى المعلم


ثم أين قانون حماية المعلم من الإدارات المتجبرة الظالمة ومن بعض أولياء الامور ؟!!

أخي الكريمه أم أختي الكريم ,, حددي موقفج :p

عموما أختي العزيزه بنت الكويت , أنا زاولت مهنة التدريس لأني أحبها ولم أصبح مدرس لأنه لا توجد وظيفه أخرى تضفني
مشكلة البعض من لا يريد أن يبذل المجهود وبالمقابل يريد أعلى الرواتب وهنا نتكلم عن سلك التدريس
التدريس مهمه شاقه وتحتاج من باله طويل ويتحمل , وأغلب مدرسي الوقت يتحلطمون ويقارنون أنفسهم في وزارات رباديه أخرى
 

Doctor

عضو ذهبي
وهل هي التي حققت هذا الشيء!!!!

رئيس مجلس الوزراء هو من حقق

لكن بالنسبة لنا حقق مصيبه

حقق لدينا احباط

بان القررات التعسفية سوف تاتي فوق

رؤسنا بعد اسبوع بالكثير

نحن لانعترض على اي احد تربوي يتولى الوزارة

بالعكس نرحب بكل شخص تربوي يتبع النظام والقوانين ولايهتم بالواسطات

لكن نعترض على من يملي علينا قرارات

تعسفية وتنفيذها غصبن على اللي مايرضى

المهم انه قرار حلمت فيه وقررت تنفيذه

لأنها كل ماراحت امريكا تزور ولدها يتراولها شغلات

وتبي اطبقها عندنا

اول شيء صلحوا هالوزارة التعبانه

عزيزي الفراشة
اذا كنت ترحبين باي شخص تربوي وتتحفظين على توزير نورية الصبيح فمن هو البديل برأيكم؟؟
ارجو بذكر اسماء وعدم الكلام بشكل عام لعل وعسى في التشكيل القادم تكون احد هذه الاسماء امام عين سمو رئيس مجلس الوزراء
 

الحاسم

عضو بلاتيني
شعب كسول يريد أعلى الرواتب بأقل المجهود

من لا يريد أن يعمل في أصعب مهنه في التاريخ والتي كادت أن تكون كصفة الرسول , من لا يريد أن يعمل ليجلس في بيته أو بيتها أو ليجد له وظيفه أخرى

مهمة المعلم تنشئة الأجيال بصوره قويه ولها تأثير عالي لدى الطلبه

والمسئولية الأكبر تقع على عاتق البيت , آباء هذا الوقت يشحن إبنه بعدم إحترام الناس وبقلة الأدب فيقل الولد أدبه على الجميع وهو زبوط النقعه وضامن أنه لن يحاسب بسبب وجود أب همجي لا يفقه شئ بالتربيه وبالأمور الحياتيه


عسى ماشر اخوي؟ من قال انه كساله ومانبي نشتغل؟ حلو التركيز!!

طرحت نقطتين: (1) عدم أهلية مدرسي الجيولوجيا لتدريس الاحياء ووالعكس صحيح، كذلك عدم أهلية مدرسي الكيمياء تدريس الفيزياء والعكس صحيح. وهذه كله ينعكس على مستوى فهم الطالب وتحصيله العلمي.

(2) الطالب بالصف العاشر يدرس نفس مقرر الجيولوجيا الذي يُدرس سابقاً لطلبة الصف العلمي (سنة ثالثة) والمقرر الذي كان يُدرس لطلبة التشعيب العلمي للمقرارت. شكو وليش طالب سنة اولى ثانوي يدرس مواد بهذا العمق؟ ردة فعل الطلبة انهم كرهوا الموواد العلمية و الغالبية العظمى بتختار الادبي! بسبب عدم التدرج في المواد ... و الضغط الزايد على الطلبة: وكله من بركت النظام الموحد وامه نورية الصبيح!
 

الحاسم

عضو بلاتيني
نورية الصبيح من الكفاءات التربوية النادرة فهى قضت اكثر من عشرون سنة فى مجال التعليم ولها انجازات كثيرة ومتعددة ، مشكلتها انها تلتزم بالقوانين لذلك كثيرا منا لا يحب سياستها والسبب عدم حبها للوساطة نهنئها على المنصب المستحق.

صح! هذا معروف عنها. لكن هذا وحده لايكفي لانقاذ الوزارة! .. شالفايدة من قرارات غلط وتطبق بحزم؟ قبل التطبيق لازم يكون في فكر مستنير وتخطيط موضوعي وعملي
 
نورية الصبيح من الكفاءات التربوية النادرة فهى قضت اكثر من عشرون سنة فى مجال التعليم ولها انجازات كثيرة ومتعددة ، مشكلتها انها تلتزم بالقوانين لذلك كثيرا منا لا يحب سياستها والسبب عدم حبها للوساطة نهنئها على المنصب المستحق.

ومن إنجازاتها :

النظام الموحد الذي دمر أغلب طلاب الكويت !!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اذا كنت ترحبين باي شخص تربوي وتتحفظين على توزير نورية الصبيح فمن هو البديل برأيكم؟؟

البدائل كثيرة وهنالك من الاسماء التي تستحق التوزير ومنها ( د.راشد علي السهل و د. قاسم على الصراف و د. بشير صالح الرشيدى ) وغيرهم الكثير من الأساتذه المتخصصين في علم التربية و يمتلكون التخصص و الخبرة الاكاديمية و العلمية و العملية في اتخاذ القرارات والخطط التربوية من منطلق علمي .. فكيف لنا بأن نجعل وزيرة تحمل شهادة ليسانس أداب وتربية فقط وخريجة سنة الطواعين على هرم وزارة تحمل الكثير من الاكاديمين من حملة الشهادات العليا كالدكتوراة والماجستير ؟

هل هو عقم وزاري أم هو هروب من الوزارة ؟
 
أعلى