محطه مشرف وتفاصيل هامه عن شركه الخليج للانشائات والوزير السابق بدر الحميدي

شهاب

عضو فعال
السلام عليكم هذه تفاصيل عن الشركه التي قامت بعمل مشروع محطه مشرف

اسم الشركه هي شركه الخليج المتحده للانشاءات
احدى شركتين تابعتين للشركه الام شركه جيران القابضه

شركه جيران القابضه

المساهمين الرئيسيين علي يار مرتضى دهقاني 32.82%جاسم محمد ناصر العيسى 12.94%شركة جيران المتحدة للتجارة العامة 9.97%شهرام علي يار دهقاني 5.00%
إدارة الشركةرئيس مجلس الإدارة:علي عباس عبدالله العبدالله
نائب رئيس مجلس الإدارة:حسين محمد حسين العوضي
العضو المنتدب:علي عباس عبدالله العبدالله
:أعضاء مجلس الإدارة:
عبدالجليل حسين علي حسين
شهرام علي يار دهقاني
صلاح عبد الرضا خورشيد العضو السابق في مجلس الامه وبالمناسبه كان وزير سابق في الحكومه ;)!!1
محمد ابراهيم محمد خليل
الإدارة العليا:المحاسب القانوني:البزيع وشركاهم ، الواحة لتدقيق الحسابات


وزير الاشغال الذي تسلم المشرووع هو بدر الحميدي
بالرغم من التحذيرات بعدم صلاحيه المحطه ومخالفه المقاول للمعايير والشروط عقد البناء
يعني عندنا وزيرين سابقين لهم شغل بالسالفه ;)

صوره للمشروع من موقع شركه اخليج للانشاءات

Contract NumberSE/19-2000/2001
ClientMPW
DescriptionConstruction, Completion and Maintenance of New Pumping Station at Mishref
as well as Main Pumping and Slope line at Sabhan, Surra and Fahaheel.
ValueKD. 50,734,440.000




project_site_mishrif.jpg
Misrif1.jpg
 

شهاب

عضو فعال
القبس الاحد 30 اغسطس 2009

من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس خالد الخزي ان مشروع محطة مشرف تم تصميمه من قبل مكتب المهندس الكويتي بالتضامن مع مكتب عالمي، وتم تنفيذ المحطة من خلال شركة الخليج المتحدة بقيمة 42 مليون دينار، مشيرا الى ان الوزارة الى الان لم تصدر شهادة الاستلام النهائي للمشروع ولم يعتمد الاستلام .
وبين الخزي ان المحطة تتكون من ثلاثة مستويات والعمق الاجمالي لها يبلغ 30 مترا تحت الارض وتحتوي على 13 مضخة في حين خفض المستوى الاوسط لغرفة الكهرباء والتحكم، اما المستوى الارضي فعبارة عن غرفة التحكم الرئيسية والمبنى الاداري ومبنى الكهرباء .
واضاف ان المحطة يخرج منها خطان رئيسيان تنتقل من خلالهما مياه الصرف الى محطة العارضية ومنها الى محطة الصليبية، لافتا الى ان الخطين متوقفان عن العمل نتيجة عطل الم.

الدار
من ناحية اخرى كشفت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال عن مخاطبة لجنة المناقصات المركزية بوضع شركة «خ.م» على القائمة السوداء بسبب تخليها عن مسؤولياتها والشروط التعاقدية التي ابرمتها مع الوزارة بشأن محطة مشرف.
وأشارت الى ان الاشغال رفعت قضية امام النيابة العامة ضد الشركة المنفذة.
وبينت المصادر ان محضر الاستلام النهائي لمشروع المحطة تضمن العديد من الملاحظات التي قدمتها وزارة الاشغال مؤخرا الى لجنة التحقيق، مؤكدة ان الوزارة لم تبعث بأي كتاب رسمي للشركة المنفذة للمشروع يفيد بموافقتها على استلام المشروع.
وذكرت المصادر: لولا ثقة مجلس الوزراء التامة في قدرات الوزير صفر لما شكل المجلس لجنة للتحقيق في المشروع برمته منذ بداية تصميمه وتنفيذه حتى الوقت الراهن، وهذا ما يعتبر دليلا واضحا على تبرئة ساحة الوزير صفر.
وقالت المصادر: لقد تسلمت الوزارة مشروع المحطة مبدئيا سنة 2006 اما الوزير صفر فقد تسلم حقيبتها عام 2008 بما يؤكد انه خارج دائرة الشبهات.

اممممم بدينا شغل اخلاء المسؤوليه كل واحد يقطها براس الثاني


هذه قائمه بمشاريع للشركه نفسها شركه الخليج المتحده للانشائات
بعضها انجز وبعضها للحين يشتغلوون عليه وهي مشاريع ضخمه هذا هو الموقع
الخاص بالشركه مع صوور المشاريع

http://ugcc.com/project.html




;) انتظروا المزيد من المفاجئات
 
شفتو الجهال شلون ظلمو شركة الخرافي حبيبي احسن شركة بالكويت شركة الخرافي وبس والمثل يقول شفهم المعيدي بشغل الشركات الكبيره
 

شهاب

عضو فعال
الوطن
محطة مشرف تغطي حاجة البلاد حتى 2047 الحميدي: لا روائح كريهة بعد اليوم



كتب عبدالله الشمري: «لا روائح كريهة بعد اليوم».. هذا ما اكده وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون الاسكان بدر الحميدي لدى افتتاحه محطة الضخ الجديدة في منطقة مشرف. وأوضح الحميدي ان من ابرز مميزات هذه المحطة التي تعتبر الاكبر والاحدث في الشرق الاوسط انها لا تسمح بتسرب روائح كريهة تزعج سكان المناطق القريبة منها، لانه روعي في تصميمها ألا تخرج مياه الصرف منها بل تتجه الى اماكن للتخزين في المحطة اعدت خصيصا لذلك. وشدد الوزير الحميدي على ان محطة مشرف ستغطي حاجة البلاد في مجال معالجة مياه الصرف الصحي المتزايدة حتى عام 2047 . من جانبه اوضح المهندس عبدالله الحداد الذي شرح الخطوات الفنية لمراحل انجاز المحطة ان المناطق التي بوشر في ربطها مباشرة بهذه المحطة هي مشرف وسلوى، وستتبعها بيان وجنوب صباح السالم، لكن ربط الرميثية والسالمية بالمحطة سيأخذ بعض الوقت لظروف فنية بحتة.


تاريخ النشر 20/07/2006 </SPAN>

وفي سنه 2009 توقفت بعد سنتين توقف المشروع بكارثه بيئيه ;)


اضحك مع هذا الخبر في سنه 2006
رابط الخبر هو افتتاح محطه مشرف وانظر الي تصريحات المسؤولين

http://http://www.alanba.com.kw/ArchivePDF/PDF/2006/07/20-07-2006/03.pdf
 

شهاب

عضو فعال
اخوى شهاب احنا نبى نعرف الوزير الى وقع وياهم بدر الجميدى استلم المشروع فقط اتقول

هلا عريفجان

الي وقع المشروع هو فهد اللميع نعم
لكن المسؤوول عن متابعه المشروع واستلامه هو الوزير بدر الحميدي
المخالفه اتت من الشركه التي قامت ببناء المشروع وخالفت فيه العقد المبرم ولم يكن مطابق للمواصفات وكان بيد وزاره الاشغال انها ما تستلم المشروع لان الشركه مخالفه
ولكنها استلمته في زمن بدر الحميدي

هنا المسؤوليه تقع على من استلمه لان العقد الي ابرمه الوزير فهد اللميع لم تطبقه الشركه ووافق على الاستلام بالرغم من مخالفتها الوزير التالي له بدر الحميدي
هنا اذا العقد الي وقعه فهد ماعليه مشكله اذا المشكله من الشركه الي ما طبقته وعلى الوزير الي استلم المشروع

هنا نتسائل هل فهد اللميع مسؤوول
اعتقد سوف يكون مسؤول اذ كان هناك شبهه تنفييع مع الشركه او ان العقد كان فيه خلل من الاساس او لعدم متابعه المشرووع من الوزاره في زمن توزير فهد اللميع حتى انتهاء مهمته
ليس من المعقول اعطاء شركه مشروع بدون متابعه من الوزاره اول باول ومعرفه هل استوفوا الشروط ام لا

دخولا بمتابعه الوزاره في عهد بدر الحميدي واستلامه للمشروع دخولا بعهد الوزير فاضل صفر الذي اعتقد اهمل اعمال الصيانه للمحطه بالرغم من علمهم بالخلل فيها والعيووب وعدم الجديه بالرغم من التحذيرات

ومسؤوليه الشركه التي قامت بالبناء وخالفت معايير البناء وتقاعسها بعد ذلك باعمال الصيانه

هنا ياتي سؤال لماذا لا تقم الوزاره بمحاسبه الشركه من البدايه قبل حدوث الكارثه
لماذا تبدا المحاسبه بعد الكارثه ليش مو قبلها ومنع الكارثه من الحدوث بم انهم كانوا يدروون ان الشركه لم تتجاوب في الصيانه ؟؟؟؟!!!!!!!!!
ليش ننطر المصيبه تصير بعدين نبدا نصلح الامووور
كم شركه لا تقووم باعمال الصيانه لمشاريعها ؟؟
وكيف لا تستطيع حكومه بلد باجبار الشركات على القيام باعمال الصيانه !!!!!
عجايب
 

شهاب

عضو فعال
Contract NumberSE/19-2000/2001
ClientMPW
DescriptionConstruction, Completion and Maintenance of New Pumping Station at Mishref
as well as Main Pumping and Slope line at Sabhan, Surra and Fahaheel.
ValueKD. 50,734,440.000

http://ugcc.com/project.html

من موقع شركه الخليج المتحده للانشائات

رقم عقد مشروع محطه مشرف هو

SE/19
سنه 2001-2002

وصف للعقد
بناء واتمام وصيانه محطه مشرف وفي صبحان والسره والفحيحيل

هنا نلاحظ ان الشركه تثبت وتعترف بمسؤوليتها عن الصيانه من موقعها الرسمي


Value KD. 50,734,440.000

قيمه العقد خمسين مليون دينار كويتي وكسووور
يعني اكثر من ميه وخمسين ميلوون دولااار
واااااو شي رهييب

بس ابي اعرف الاربعين دينار الي في الكسوور حق شنو ؟؟؟؟
صار مكاسر بينهم وبين الوزاره ؟؟؟ على اربعين دينار
علشان جذيه زعلوا وما سوو الصيانه ؟؟؟؟:p
 

العثماني

عضو بلاتيني

شركة الخليج المتحدة للانشاءت من افضل الشركات في الكويت ولها خبرة لا يستهان بها كذلك وزراة الاشغال فيها خبرات فنية وادارية ممتازة و حدوث مثل هذا الامور ... شيء طبيعي .. بشرط ان لا تتكر الحوادث بشكل يكون ظاهرة .... ولا يمنع ذلك من محاسبة المقصر دون مبالغة وتهويل وتصيد بالمياه العكرة .

انشاء المحطة يتظن

1- المرحلة الاولى وهي مرحلة الانشاء ( مثل لما تبني بيتك الخاص ) وهذا المرحلة تنتهي عندما يتم استلام المشروع من الوزارة ( استلام ابتدائي ) وهذا يمثل الجزء الاكبر من المشروع حيث يتضمن توريد وتركيب معدات المحطة .

وقد قامت الشركة بتسليم الوزراة المشروع .. الاستلام الابتدائي


2- بعد ما تستلم الوزراة المشروع ... تصبح مسئولية الشركة هي التشغيل والصيانة للمدة المحددة بالعقد ( يمكن سنتين من تاريخ الاستلام الابتدائي وهنا يتم عمل ما يسمى استلام نهائي للمشروع ( عدا المعدات التي لها كفالة المصنع وهذة لها فترات ضمان تصل الى اكثر من 10 سنوات )



من الواضح ان
ان الشركة نفذت المشروع ... والوزارة استلمت استلام ابتدائي ... ثم انتهت فترة التشغيل والصيانة ( السنتين ) ولم يتم عمل مناقصة جديدة للتشغيل والصيانة .. وبالتالي


الشركة اذا لم تستلم كتاب رسمي يفيد بوجود ملاحظات ... فان الشركة غير مسئولة ويعتبر المشروع في عهدة الوزارة

اذا كان هناك ملاحظات قبل انتهاء فترة التشغيل والصيانة ... فان مسئولية الشركة تكون بحدود الملاحظات المسجلة بالمحضر .

لذلك ننتظر التحقيق


___________

اما قضية بوق ونهب ............. فكالعادة .... كلام للاستهلاك السياسي


 

شهاب

عضو فعال
شركة الخليج المتحدة للانشاءت من افضل الشركات في الكويت ولها خبرة لا يستهان بها كذلك وزراة الاشغال فيها خبرات فنية وادارية ممتازة و حدوث مثل هذا الامور ... شيء طبيعي .. بشرط ان لا تتكر الحوادث بشكل يكون ظاهرة .... ولا يمنع ذلك من محاسبة المقصر دون مبالغة وتهويل وتصيد بالمياه العكرة .

انشاء المحطة يتظن

1- المرحلة الاولى وهي مرحلة الانشاء ( مثل لما تبني بيتك الخاص ) وهذا المرحلة تنتهي عندما يتم استلام المشروع من الوزارة ( استلام ابتدائي ) وهذا يمثل الجزء الاكبر من المشروع حيث يتضمن توريد وتركيب معدات المحطة .

وقد قامت الشركة بتسليم الوزراة المشروع .. الاستلام الابتدائي


2- بعد ما تستلم الوزراة المشروع ... تصبح مسئولية الشركة هي التشغيل والصيانة للمدة المحددة بالعقد ( يمكن سنتين من تاريخ الاستلام الابتدائي وهنا يتم عمل ما يسمى استلام نهائي للمشروع ( عدا المعدات التي لها كفالة المصنع وهذة لها فترات ضمان تصل الى اكثر من 10 سنوات )



من الواضح ان
ان الشركة نفذت المشروع ... والوزارة استلمت استلام ابتدائي ... ثم انتهت فترة التشغيل والصيانة ( السنتين ) ولم يتم عمل مناقصة جديدة للتشغيل والصيانة .. وبالتالي


الشركة اذا لم تستلم كتاب رسمي يفيد بوجود ملاحظات ... فان الشركة غير مسئولة ويعتبر المشروع في عهدة الوزارة

اذا كان هناك ملاحظات قبل انتهاء فترة التشغيل والصيانة ... فان مسئولية الشركة تكون بحدود الملاحظات المسجلة بالمحضر .

لذلك ننتظر التحقيق


___________

اما قضية بوق ونهب ............. فكالعادة .... كلام للاستهلاك السياسي

تابع مداخلتي مشاركتي الثانيه
تم وصت وزاره الاشغال على وضع الشركه بالقائمه السوداء لانها خالفت شروط الصيانه صح النوم يا عثماني
محطه كانت وقتها الافتراضي خمسين سنه
بعد سنتين تنهار !!!!!!!!!!!!!
الشي الثاني في نفس المشاركه الثانيه لم يتم التطرق الي الاستلام النهائي
بل انه لم يصدر كتاب من الوزاره بتسلم المشروع بشكل نهائي بل مبدئي

شلون تخلص اعمال الصيانه قبل الانتهاء من المشرووع او تسليم بشكل نهائي فهمنا ؟؟؟؟
وتصريح من الاشغال بانه لم يصدر كتاب بتسلمهم للمحطه وهنا تقع المسؤوليه على الشركه وهي مكلفه ببناء المحطه م جديد ويمكن تغرم من القضاء اذا ثبت مخالفتها على الخسائر التي حدثت والتي تقدر بالملايين
ان حدث هذا فهو انهيار للشركه واعلان افلاسها لانها ماراح تقدر على الخساير الي حدثت
 

الصامت

عضو بلاتيني
بدر الحميدي اكثر وزير دغدغ مشاعر المواطنين ونصب عليهم بتصريحاته بعد ثلاث سنوات راح تكون القضية الاسكانية من الماضي ...

نتوقع بان الانتظار سوف يكون بحد اقصى 5 سنوات للحصول على بيت حكومي

بدر الحميدي اكبر وزير جمبازي ... طبعا الجمبازية كثر ....
 

العثماني

عضو بلاتيني
تابع مداخلتي مشاركتي الثانيه
تم وصت وزاره الاشغال على وضع الشركه بالقائمه السوداء لانها خالفت شروط الصيانه صح النوم يا عثماني
محطه كانت وقتها الافتراضي خمسين سنه
بعد سنتين تنهار !!!!!!!!!!!!!
الشي الثاني في نفس المشاركه الثانيه لم يتم التطرق الي الاستلام النهائي
بل انه لم يصدر كتاب من الوزاره بتسلم المشروع بشكل نهائي بل مبدئي

شلون تخلص اعمال الصيانه قبل الانتهاء من المشرووع او تسليم بشكل نهائي فهمنا ؟؟؟؟
وتصريح من الاشغال بانه لم يصدر كتاب بتسلمهم للمحطه وهنا تقع المسؤوليه على الشركه وهي مكلفه ببناء المحطه م جديد ويمكن تغرم من القضاء اذا ثبت مخالفتها على الخسائر التي حدثت والتي تقدر بالملايين
ان حدث هذا فهو انهيار للشركه واعلان افلاسها لانها ماراح تقدر على الخساير الي حدثت

اخي الفاضل

ليس مهم ان توقع الوزارة على الاستلام النهائي ... طالما انها وقعت على الاستلام الابتدائي

لان الاستلام النهائي يكون بعد انتهاء فترة الصيانة والتي مدتها ( حسب العقد ) فلو كانت سنتين فانك تحسب الفترة .. على سبيل المثال

استلام ابتدائي بتاريخ 20 /8/ 2007
فان في تاريخ 19 /8/ 2009 ... تنتهي فترة الصيانة حتى لو لم تستلم الوزارة المشروع بشكل نهائي ..فمجرد انتهاء المدة تعتبر الوزارة مستلمة المشروع بشكل نهائي .

(الا اذا كانت الوزارة قد ابلغت الشركة بملاحظات قبل انتهاء السنتين وتكون الشركة مسئولة ليس عن كامل المشروع بل عن الملاحظات )

_______

اما ما يتعلق بالخمسين سنة .. فان هناك كفالة للمعدات الرئيسية للمشروع والشركة ملتزمة بضمانها لها والمعدات موجودة بالموقع ...

يعني نفس الكمبريسر .. مال الثلاجة .. تكون كفالته 7 سنوات ... ولكن قد تتعطل الثلاجة لاسباب اخرى مثل المحولات .. الخ


والعطل هنا في المحولات الكهربائية او ربما في التشغيل .. الخ
_______

اما ان الوزارة قد طلبت من لجنة المناقصات ... فان الوزارة لها الحق برفض اي شركة حتى لو كانت اقل الاسعار .. يعني ماله علاقة بالموضوع .​
 

regrego

عضو مخضرم
شكو بوق يا شباب

لا فيها بوق ولا شي

فيها اخطاء نعم

حاسبوهم على الاخطاء

كلام النواب للاستهلاك السياسي اسطوانة مشروخة
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
ان كان هناك نسخه من العقد المبرم
بين الشركه التي انشأت المحطه ووزارة
الاشغال فينشر حتى نعرف من هو المتسبب
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
الحجي هني ما ينفع وما يصير نتهم خلق الله و المعلومات ناقصه...المطلوب لجنه تحقيق نزيهه وبناءا على نتايجها يتم محاسبه المخطئ((اتمنى ذلك))
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
ليس عندي فكره عن الموضوع سوى ان سبب هذا البلاء هو الخرافي وشركاته كما فهمونا أغلبية فطاحلة الاعضاء بالمنتدى !!! بعد قرائة الموضوع , شدخل الخرافي ما ادري !

لا أستبعد ربط موعد دوامات المدارس الخاصه ودوامات المدارس الحكومية وتوريدات الأطعمه وتوقيت اصلاح مكيفات المدارس وأرصفتها وانفلونزا الخنازير بالخرافي ! في هذا المنتدى وتعصبه مع نواب الرابعه كل شي جايز ,

ونصيحه الى الأخوه , يرجى عدم الاتهام بالتنفيع للحميدي أو الميع بدون أدله , ومشكورين على الاثراء ومتابعين لكم .
 

عابر بيل

عضو مميز
اصدرت شركة الخليج المتحدة للانشاء بيانا وضحت فيه حقيقة الشركة فيما يتعلق بمحطة مشرف.

وفيما يلي ما جاء في بيان الشركة:

تناولت وسائل الاعلام في الاونةالاخيرة بشتى اطيافها المشكلة التي حدثت في محطة الضخ بمنطقة مشرف، وفي ظل الضبابية التي احاطت بالاسباب الحقيقية وراء ما حدث بالمحطة فقد ادلى كل بدلوه حول هذه المشكلة، ولمح البعض بالتصريح تارة وبالتلميح تارة اخرى، الى مسؤولية شركة الخليج المتحدة للانشاء عما حدث بوصفها الشركة التي انيط بها انشاء هذه المحطة بعد رسو مناقصتها عليها وازاء هذا اللبس الحاصل حول ما حدث في هذه المحطة فان شركة ا لخليج تبيانا للحقيقة ووضعها للامور في نصابها فإنها تؤكد على الآتي:

-1 بتاريخ 2002/3/26 ابرمت وزارة الاشغال العامة العقد رقم: هـ ص / 19 مع شركة الخليج المتحدة للانشاء بشـأن انشاء وانجاز وتشغيل وصيانة محطة الضخ الجديدة بمنطقة مشرف.

-2 ان الشركة قد قامت بانشاء المحطة وفقا للتصميم المعد من قبل المكتب الاستشاري الذي عينته الوزارة وللمواصفات الفنية والشروط العقدية وتحت اشراف ممثلي وزارة الاشغال ومستشارها وانها قد قامت بتسليم المشروع للوزارة ابتدائيا في 2006/5/31، وقامت بتشغيله لمدة عام تنفيذا لنصوص العقد، وعام اخر اضافي بناء على طلب الوزارة الى ان انتهت مدة الصيانة المنصوص عليها في العقد المبرم مع الوزارة بتاريخ 2008/5/31.

- بل انه ونتيجة لنجاح الشركة في عملية التشغيل في عامها الاول التعاقدي وعامها الثاني الاضافي وعلى الرغم من انتهاء مدة الصيانة طلبت الوزارة من الشركة ان تقوم بعملية تشغيل المحطة لمدة سنة ثالثة اضافية، وحرصا من الشركة على المصلحة العامة وعلى استمرار علاقة التعاون بينها وبين الوزارة فقد قبلت المحطة لسنة ثالثة اضافية.

-3 ان المحطة وعلى مدار ثلاث سنوات متصلة قامت الشركة خلالها بتشغيلها لم يحدث بها ثمة مشاكل او مخاطر حاقت باعمال الضخ للمجاري الصحية بالمحطة، الامر الذي يثبت بما لا يدع مجالا للشك مدى قدرة وكفاءة الشركة في قيامها باعمال تشغيل المحطة طوال هذه السنوات الثلاث مما ينفي عنها اية شبهة في مسؤوليتها عما حدث للمحطة بعد تسليمها.

-4 ان الشركة قد قامت في 2009/8/19 بتسليم المشروع فعليا وخطيا للوزارة كما قامت بتاريخ 2009/8/20 بتسليم الوزارة عملية تشغيل المحطة وهي تعمل بكفاءة واخلت مسؤوليتها تماما، وقد حدث ما حدث في المحطة بعد هذا الاستلام، الامر الذي تنتفي معه مسؤولية الشركة تماما عما حدث بالمحطة.

-5 ان الشركة قد دأبت على ابلاغ الوزارة كتابة اولا باول سواء في مرحلة انشاء المحطة او في مرحلة تشغيلها بأية مشكلة يتوقع حدوثها في المستقبل وذلك للعمل على تلافيها وكان من بين ما حرصت الشركة على ابلاغ الوزارة به مرارا وتكرارا التوصيات والمحاذير الصادرة عن الشركة الموردة للاجهزة والمعدات واجهزة التحكم في غرف الكهرباء التي تتحكم في عمل المضخات وضرورة ان يتوافر لها جو ملائم من درجة حرارة مناسبة لا تزيد وفقا لهذه التوصيات على 25 درجة مئوية نظرا لحساسيتها تجاه درجة الحرارة المرتفعة والتي تؤثر على عملها والتي قد تعرضها للتوقف عن ادائها لوظائفها وبالتالي توقف عمل المضخات التي تقوم باعمال ضخ المجاري الصحية محذرة اياها من ان تجاهل هذه الاشتراطات وطريقة التعامل مع هذه الاجهزة سيؤدي لا محالة الى توقف المحطة عن العمل ومن ثم حدوث ما لا تحمد عقباها.

-6 وفي الختام فاننا نؤكد على ان الشركة على كامل الاستعداد للمثول امام اية جهة تحقيق تشكل لبحث هذا الامر سواء من الجهات الحكومية المختصة او من مجلس الامة الموقر وكذلك على استعداد لتقديم كافة المستندات الدالة على صحة وسلامة الاجراءات التي اتخذتها الشركة في مراحل العقد المتعلقة بالمحطة.
 

منطقي-جدا

عضو فعال
شركة الخليج المتحدة للانشاءت من افضل الشركات في الكويت ولها خبرة لا يستهان بها كذلك وزراة الاشغال فيها خبرات فنية وادارية ممتازة و حدوث مثل هذا الامور ... شيء طبيعي .. بشرط ان لا تتكر الحوادث بشكل يكون ظاهرة .... ولا يمنع ذلك من محاسبة المقصر دون مبالغة وتهويل وتصيد بالمياه العكرة .

انشاء المحطة يتظن

1- المرحلة الاولى وهي مرحلة الانشاء ( مثل لما تبني بيتك الخاص ) وهذا المرحلة تنتهي عندما يتم استلام المشروع من الوزارة ( استلام ابتدائي ) وهذا يمثل الجزء الاكبر من المشروع حيث يتضمن توريد وتركيب معدات المحطة .

وقد قامت الشركة بتسليم الوزراة المشروع .. الاستلام الابتدائي


2- بعد ما تستلم الوزراة المشروع ... تصبح مسئولية الشركة هي التشغيل والصيانة للمدة المحددة بالعقد ( يمكن سنتين من تاريخ الاستلام الابتدائي وهنا يتم عمل ما يسمى استلام نهائي للمشروع ( عدا المعدات التي لها كفالة المصنع وهذة لها فترات ضمان تصل الى اكثر من 10 سنوات )



من الواضح ان
ان الشركة نفذت المشروع ... والوزارة استلمت استلام ابتدائي ... ثم انتهت فترة التشغيل والصيانة ( السنتين ) ولم يتم عمل مناقصة جديدة للتشغيل والصيانة .. وبالتالي


الشركة اذا لم تستلم كتاب رسمي يفيد بوجود ملاحظات ... فان الشركة غير مسئولة ويعتبر المشروع في عهدة الوزارة

اذا كان هناك ملاحظات قبل انتهاء فترة التشغيل والصيانة ... فان مسئولية الشركة تكون بحدود الملاحظات المسجلة بالمحضر .

لذلك ننتظر التحقيق


___________

اما قضية بوق ونهب ............. فكالعادة .... كلام للاستهلاك السياسي

اللي فهمته منك انه كل كلامك ومشاركتك بانيها على كلمة "يمكن" سنتين
يعني انته حتى مو عارف شنو مكتوب بالعقد بالنسبه لمدة الصيانه والتشغيل ؟ وفرضت انها سنتين على أي اساس؟
اتمنى اني اكون فاهم غلط وتكون فعلا المده سنتين وليس "يمكن" مثل ما قلت
 
أعلى