اللجنه التشريعيه و القانونيه: وافقت بقانون ضم الطلبه الخاصين بالخارج الى حساب الدوله

One_Kuw

عضو ذهبي
وافقت اللجنة التشريعية والقانونية على اقتراح بقانون يتيح للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة الانضمام الى المبتعثين، كما وافقت اللجنة حسب رئيسها حسين الحريتي على اقتراح بقانون يقضي بمنح الموظفة الكويتية المتزوجة ولها ابناء اجازة خاصة بنصف راتب، فيما رفضت اللجنة اقتراحاً بحظر اقتراض من تقل اعمارهم عن 21 عاماً من غير العاملين في البنوك والمصارف.

وانتهت اللجنة من دراسة اقتراح بمنع الاتجار بالاشخاص واقرت عدم اعتبار الابناء الذين يتقاضون مكافآت تدريبية وتعليمية في عداد الاسرة عند تقدير المساعدة.

ووافقت اللجنة على مساهمة الدولة في مصروفات التعليم للطلبة الكويتيين بالتعلم الجامعي خارج الكويت وفي هيئة التطبيقي، فيما اجلت قواعد التعيين في الوظائف القيادية بالدولة لحين دعوة ديوان الخدمة المدنية.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=57&article_id=534737

التعليق:

برافوا .. اخيراُ سوف يكون نصيب المواطن الكويتي كغيره من مواطنين دول الخليج ..

شكراُ حسين الحريتي
شكراُ مجلس الامه

اتمنى ان يمر القانون و يصب في مصلحة المواطن الكويتي المتغرب .. بالفعل خطوه جميله من المجلس ..

كما اتمنى متابعة اخر مستجدات هذا القرار الذي بالكاد سوف يصب على المصلحه الوطنيه بالدرجه الاولى و مستقبل الكويت و مستقبل ابنائنا و احفادنا

تحياتي
 
صراحة الحريتي وحش على التشريعات الرائعة و التي تصب في مصلحة المواطن العادي و الي تقفلت بويهه كل الابواب الدراسية

:وردة::وردة::وردة: كلها للحريتي :)

 

الحاسم

عضو بلاتيني
القانون هذا موجود ـ ويسمح للطالب الى يدرس على حسابه ان ينضم لبعثات وزارة التعليم العالي بعد اجتياز عدد من الوحدات وبدرجات معقولـة!

اتوقع ان التعديل يسمح للسقيطييين والفاشليين دراسيا بالانضمام للبعثه. الناس تكافئ المتفوقين وهذول يبون الدولة تكافئ كل فاشل وساقط!
 
أعلى