عالــــــم الـسخافة

هورايزن

عضو بلاتيني
الصحافة في البلاد المتقدمة هي نبض الشارع وصوت المواطن ومنارة الفكر ومصدر المعلومة المفيدة ..
الصحافة هي السلطة الرابعة .. أخذت سلطتها من قوة تأثيرها في الناس .. ولذا حسبت لها الحكومات الحسابات ..
فكم من حكومات أسقطت جراء أخبار نشرت في صحيفة .. وكم من نعرات تأججت بسبب تعليق في زاوية جريدة .. وكم من أوضاع تعدلت بسبب تحقيق صحفي ..

في بلادنا المحروسة ..

الصحف أبعد ما تكون عن المهنية ..
أخبار رئيسية .. في الصفحات الأولى .. من غير دليل ولا مستند ..

ومانشيتات بالبنط العريض .. في صدر الصفحة الأولى .. لكلمة سخيفة .. تلفظ بها .. شخص ما ..

ناهيك عن القضايا المفبركة .. والتصريحات الملفقة .. وإذا ما إنكشف كذبهم أو تدليسهم فإنهم لا يكلفون أنفسهم عناء الإعتذار .. على الأقل .. إعتذارا للقارئ وعقله ..


وأما كتاب الصحف .. فمقالاتهم ردود أفعال .. وتسطير كلام .. لا أبالغ لو قلت أن أغلب المقالات هي .. من نفس موضوع الصفحة الأولى .. من دون زيادة أو نقصان .. لا رأي ولا رؤى .. وكأنما هي أحاديث ديوانيات ..

بعد هذه المقدمة .. وفي هذه الصفحة .. وكلما سنحت الفرصة وسمح الوقت .. سنعرض مثل تلك السخافات التي تطل علينا بها صحافتنا المحلية بين الفينة والأخرى ..

.......... وسعدون حماد عن تقرير لجنة الفحم: «بلاوى المكلسن» لو اطلع عليها كافر لأسلم
جريدة الوطن​

تصريح ومانشيت بخط عـــــــــــــريض .. لعضو مجلس أمة !! وفي صدر صحيفة تعتبر الأولى محليا من حيث الإنتشار


.. ما دخل الكفر والإسلام .. بمعلومات في قضية مالية


لماذا لم يقل .. لو قرأها مسلم لكفر .. وهي الأنسب .. لأن القضية أطرافها أشخاص مسلمين .. والتجاوزات .. إن وجدت .. تشكل ردة فعل ضد تعاملات المسلمين وصدقهم وأمانتهم

هل الحق .. على نائب الأمة .. وتصريحه الغريب
أم على الجريدة التي لم تحترم عقل القارئ .. بنشر مثل تلك التصريحات

وإلى لقاء آخر .. مع فرائد صحافتنا المحلية
 

واقـعـي

عضو ذهبي
أمر سيتكرر كثيرا و الأسباب عديدة:

- هبوط لغة الحوار بشكل عام في المجتمع.

- عدم مهنية و احترافية الصحافة.

- إفتقاد الأعضاء لدور العلاقات العامـة.



هذا تصريح عضو لكن ماذا عن تصريحات رئيس مجلس الأمة و تعليقاته التي فعلا تعتبر "شي يفشل" !!
 

العثماني

عضو بلاتيني
سعدون حماد

القلاف

في محاوله لتقليد مسلم البراك

لكن الله خلق وفرق

مسلم ... رجل مفوه .. وخبير في مخاطبة الجماهير

حتى اكثر مخالفيه .... يعجبون بتصريحاته

هناك نائب اخر ايضا كان مدرسة في التصريحات ويعتبر في نظري افضل نائب متحدث وهو خالد العدوه
.​
 

سنيور

عضو فعال
تسلم هورايزن على هذا الموضوع المميز
اعتقد من اهم اسباب انحدار الصحافه
في الكويت هو انها اصبحت مهنة من لايجد
عمل وللاسف انه بدخول عناصر سيئه
الى الجسد الصحفي اصبحوا مرتزقه
من بعض النواب الدفيعه ويقبضون
رواتب شهريه وهبات كثيره
واصبحوا خاضعين لارادة هولاء النواب
والقسم الاخر اصبح يبتز بعض الوزراء
بالتصريحات السيئه وهكذا
لا اعمم لان التعميم خاطئ
ولكن استثني من رحم ربي منهم
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
موضوع مميز اخي هورايزن

احييك عليه ,, ولكن اعانك الله على النقل والتعليق

لان صحافتنا كما تعلم مليئه بمثل هذه التفاهات

ولن يكفي موضوعك هذا جميع صفحات المنتدى .. والمنتديات الاخرى قاطبة

واتمنى عليك ان تنتقي نقدك القادم بعناية كما فعلت اعلاه

تحياتي
 

هورايزن

عضو بلاتيني
ذات مساء ..

بعث لي أحد الأصدقاء مسج يدعوني فيه لقراءة ( مقال ) لـشخص يدعى تجاوزا ( كاتب ) في جريدة محلية يومية !!
وإليكم بالمقال .. مع الإعتذار لكم مقدما .. لإفساد ذائقتكم :


(واطي) وينتقد القبائلّ!
كتب ناصر الحسيني
احد السفهاء الجاهل صاحب الاسلوب الشوارعي الذي ابتلت به الكويت وباشكاله، يطعن في وطنية القبائل، وياليت من يطعن في وطنية القبائل رجل سوي بل سبق وان مكث بالسجن المركزي ثلاثة شهور متتالية بعد ضبطه متلبسا في بيع الخمور، وعليه قضايا اخرى منها، النصب والاحتيال، وقد سبق وان تم ضبطه مرتديا ملابس نسائية في احدى الشقق ويمارس الرذيلة مع وافد عربي، والعياذ بالله، كما ان جذوره تعود إلى اهل البصرة وليس من اهل شرق وجبلة، وهذا ما قاله لي احد كبار السن من الرعيل الاول، كما اوضح لي بان والده ووالدته وهي ( غير كويتية ) كانا يعملان خادمين لدى احدى الاسر الكويتية العريقة، كما ان اهل شرق وجبلة اعرف اغلبهم حيث يتمتعون بأخلاق عالية جدا، وهم ناس متربون تربية صالحة، ولا يتلفضون بما تلفظ به ذلك ( الساقط اخلاقيا ) ، كما ان المضحك ان اسماء بعض اشقائه ( فضيحة ) بكل المقاييس، وتدل على انها اسماء لاتمت للكويت بصلة، يعني تأتيه من أي النواحي، تجده ( هابطا) و اسمه يدل عليه، بل يدل على انه ( لفو )، ورغم انه انسان ( واطي ) اخلاقيا واجتماعيا، له وجه ينتقد ويشكك في وطنية القبائل، وهو عراقي الاصل، وساقط اخلاقيا وليست هذه المصيبة، بل ان المصيبة ان البعض يجلس مع (خريج السجون والواطي اخلاقيا)، ولكن صدق من قال ان الطيور على اشكالها تقع .
لكن احب ان اقول لذلك الواطي ومن على شاكلته وخصوصا من يبحث عن اسماء مزدوجي الجنسية في سؤاله، بأن القبائل التي تنتقدونها وتشككون في وطنيتها هي ( كويتية رغم انفكم )، وخير دليل على انهم اهل الكويت، ارجع الى شبكة تاريخ الكويت ( بالنت ) ستجد ان معركة الصريف حدثت في 1901 واستشهد فيها 36 كويتيا منهم 23 من ابناء قبيلة العوازم ومطير والعجمان والفضول وشمر، وفي معركة حمض استشهد 37 منهم 33 من ابناء القبائل، وفي معركة الجهراء استشهد 277 منهم 205 من ابناء قبيلة عنزة ومطير وشمر والظفير والفضول والعجمان، ولم اجد اسما لجد الجاهل وصاحب السؤال عن المزدوجين، كما ان هناك دليلا آخر موجودا حاليا على ارض الواقع، وهو انظر الى تسمية بعض المناطق بالكويت ( فمنطقة الفراونية ) سميت على فروان المطيري , ومنطقة الصوابر سمية على اسم فخذ من فخوذ ( العوزام ) ومنطقة خيطان سميت على خيطان العتيبي، ومنطقة العضيلية سميت على فخذ من فخوذ مطير وهم العضيلة، وصيهد العوازم، والعباسية سميت على عباس المسيلم الرشيدي، هذا بالاضافة الى مناطق صحراوية اخرى كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر ( جعيدان - ومهزول - وخباري العوازم )، وهناك مناطق اخرى في شرق وجبلة سميت على القبائل منها ( ساحة الرشايدة )، هذا بالاضافة الى تسمية الشوارع، وانا اعلم بأن الجاهل وصاحب السؤال لايعرفان التاريخ الكويتي، و لا الومهم كونهم يجهلون مناطق الكويت، لأن خبرتهم واحد (من البصرة وشمال ) والآخر ( خبير في بر ايران ) كما ان ابناء القبائل افضل من اهل العراق ومن سكن في بر ايران والبياسر الذين ينتمي اليهم ( الواطي ) كما ان سر مهاجمتكما ومهاجمة الآخرين لابناء القبائل يعود كونهم على دراية بالاصول، وهذا الذي يزعجكم من القبائل، فلو اردتوا الانصهار مع المجتمع فإن ابناء القبائل يستطيعون اخراجكم ومعرفة جذوركم المتردية، والانسان لايكره الا من يعرف ماضيه خصوصا اذا كان الماضي اسود.

عالم اليوم
.......................................

معقولة :eek:

أتوقع لو بحثت في الـ C.V للكاتب .. لوجدته من هواة الكتابة على جدر محولات الكهرباء .. و أبواب الـ.. في الأماكن العامة

ألهذا المستوى .. وصلت الكتابة .. وعالم الصحافة !!!!
 

هورايزن

عضو بلاتيني
مقال .. من تلك النوعية !!! .. أطلت علينا من نافذة " عالم السخافة " :

هع... عاشت اكّويت والسَّبّاح
محمد الوشيحي

يا أيها الذين آمنوا اعنبوا غيركم علامكم؟ شفيكم الله يشفيكم؟ ما هذا الكذب والدجل الذي انتشر بينكم انتشار سيارتي الرينج روفر والبي أم دبليو الجديدتين في شوارع الكويت هذه السنة؟ ويا أيها النائب الفاضل مرزوق الغانم إن لم تتدارك سمعة هاتين السيارتين اللتين تمتلك شركتكم وكالتيهما، فستتحولان إلى سيارتيْ 'ماجلة البيت'، يمتلكهما الهنود والحوثيون، وتباعان في سوق الجمعة بعدما أصبحنا نشاهدهما معروضتين بكثرة في معارض السيارات المستعملة رغم أنهما موديل السنة، وبعدما تحولتا إلى شبهة تمشي على أربع عجلات. نقول ذلك رداً على تحيتك لنا عندما رفضت سرية الجلسة. أنقذ سمعة سياراتك يا أبا علي بسرعة.
وكنت أحد شهود العيان الأحياء على الاعتصام المطالب بعلنية جلسة الاستجواب، الذي جرى أمس الأول، وضحكت مع بقية المعتصمين ونحن نسمع الشعارات من خلفنا: 'عاش السَّبّاح، وطني اكّويت سلمت للمقدي'، وكنت أردد معهم همساً: 'يا لهوي يا لهوي شو هيدا'. لكن ماذا يغضبنا في تغيير اسم الأسرة الحاكمة من الصباح، بضم الصاد المشددة وفتح الباء، إلى السَّبّاح، بفتح السين المشددة وتشديد العقوبة على الباء المسكينة؟ تغيير طفيف لا يستحق الغضب.
على أن هذا يهون، كما هانت قبله قيم الرجال والمبادئ وكل شيء آخر، لكن أن يتم ترديد شعارات تظهرنا نحن غير المقتنعين بأداء سمو رئيس الوزراء أننا ضد الأسرة الحاكمة وضد الأمير، فهنا سنرد عليهم بالطريقة ذاتها: 'فشر منّك ليه يا البسطرمة، آبوكم لابو من جمّعكم يا السلقلق'.
والمصيبة أن يخرج على الشاشة مذيع في إحدى القنوات العربية (لم أقل الكويتية) فيفتري الافتراء نفسه، ويردد أننا ضد الحكم والأسرة، بطريقة جعلتني أغمغم: 'يا ابن التي ليست مضبوطة... ما أكذبك'.
ويا أيها الناس، هل تشاهدون معي حبات اللؤلؤ وهي تتساقط من تاج صاحبة الجلالة، الصحافة، فيتلقفها المرتزقة ليعرضوها في سوق الجمعة لتباع في البسطة التي تلي بسطة البي أم دبليو؟ آخ كم هو مؤلم منظر صاحبة الجلالة وهي تتنقل ما بين باب الجامع والبسطة. ياااه ما أذلها اليوم بعدما كانت تتمخطر في قصرها مغرورة بسلطانها وصولجانها ومن خلفها وصيفاتها العربيات يرفعن طرف قميص نومها ويهفهفن عليها بالمهفات فتتطاير خصلات شعرها.
لاحظوا كيف قلبوا عالي الحقائق واطيها... يعني الحكومة، وبعدما تهربت مراراً ومدراراً رغم تفوقها عدداً وعدة، وافقت أخيراً على مبارزة البرلمان مكرهة، لكنها اشترطت أن يتم النزال خلف الجدار، فرفض البرلمان وراح يشدها من شعرها لتبارزه أمام الملأ، ولم يتمكن مع الأسف، فوافقها على المبارزة خلف الجدار على مضض مضيض، وهناك راح يكيل لها الضربات بالكيلو، وبعد ساعة، خرجت إلينا الحكومة تمسح دمها السائل على أنفها وتصرخ: 'هع'! ومشت خلفها وسائل إعلامها تزفها بالطبلة والمزمار تحت أقواس النصر وتردد خلفها 'الهع' ذاتها وتضيف إليها توابلها الخاصة. إنه زمن التزوير والتحوير فقط لا غير.
ويا أيها الشعب، لقد تشوهت سمعة الديمقراطية والحرية والإعلام والرينج روفر في زمن 'السرية' وأنصارها.


ولا عزاء للقارئ ..
 

abo_ahmad_k

عضو مميز
هورايزن
عنوانك يدل على موضوعك
نعم عالم الاعلام اليومين هذولي
صار مثل عالم الكتابه على المحولات
لتفريغ شحنه بالصدر على شخص ما
وهذا الي حاصل بالصحافه مهما اختلفت مع الشخص
بطرحه وتوجه
دائم احترام الخصم يولد نوع من انواع الحوار العاقل
الي الكل يستفيد منه سوى الكاتب او الخصم او القارئ
لكن للاسف الانحطاط بالالفاظ من ثلاث ارباع الكتاب
صارت عاده الكل ينقل كلامه بالدواوين الى الجرايد باسم مقال يومي

مشكور على موضوعك الطيب واتمنى ان كل كاتب صحفي يقرأ كلامك
يمكن يستفيد منه مع اني ما اعتقد لان اتوقع والعلم عند الله ان الكل يطبق
اجنده غيره :)
 

اليامى

عضو بلاتيني
شكرا على الموضوع الشيق
واحب اؤكد بانة (شترجى)من شارع يعمل فية كلة وافدين وبدون اغلبهم لا يحمل شهادة تؤهل لعمل فى هذا المجال ومحاربة الكويتين اصحاب الموهلات ويعشقون الرشوة بكل اشكالها والوانها
(((مع احترامى لبدون والوافدين ولكن لكل فئة شواذ ولا ادفع عن ابناء جلدتى وانما حسب رواية احد الاصدقاء المقربين لى وعدم وجود نظرة عنصرية لهذة الفئتين)))
 

هورايزن

عضو بلاتيني
ما رأيك في كاتب : يقول ( مادري شنو ) في جحر الضب!

:eek:

مثل الكاتب اللي يقول لما كنت " مصبنجي " أو " راعي سوالف بطالية " ...

الحقيقة مو بس الكتابة التي تعاني ..

قرأت تصريح لشاعر .. يشكو الطارئين على الساحة الشعرية ..


ولنا ... لقاء آخر .. مع مقال أو تصريح .. من .. عالم السخــــــــــــــــافة
 

هورايزن

عضو بلاتيني
خالد سلطان السلطان
دعاء سياسي في عشية عرفة!! كعادتها الكويتية غيرت موعد رحلتها يوم 7 من ذي الحجة 1430 من الساعة 12.15 الى الساعة 15.00 أي الثالثة عصرا ثم الى ما لا نهاية، ولكن طرنا بحمدالله الساعة 17.30، أو يزيد، فبينما انا انتظر عند بوابة الطائرة، فإذا انا بالنائب السابق عضو مجلس الامة عبداللطيف العميري والذي تبادلت معه الاحوال السياسية في البلاد فشرق وغرب واخرج آهات حول المواقف السياسية للتكتلات البرلمانية كلها حتى «التجمع السلفي» الذي يفتقد سرعة المواقف لا سرعة الانجاز وسرعة البيان لا سرعة عمل اللجان فان التجمع السلفي بعضويه يعتبران من أنشط الاعضاء ولكن ينقصهما الكادر المعين لهما على ملاحقة التطورات واخذ الرأي المناسب للاحداث السياسية!!

اكملت الحديث الشيق مع بوعبدالوهاب هناك في ارض السعادة والخير والبركة «مكة المكرمة» لنتفق على ارضية تقول ان البلاد تحتاج لشكل معين في التعامل ومن يخرج عن هذا الشكل يعتبر خاسراً سياسيا!

اما ليلة عرفة فهي ليلة جميلة بهوائها نقية برياحها لانه قد سبقها مطر وسيل جرار فوقفت في وسط مخيم حملة الحوطي لاتجاذب اطراف الحديث عن الهموم الكويتية مع شخص غني بالمعلومات كريم بالمواقف سخي بالاحداث التاريخية فلما سألت عنه عرفت مكانته الوظيفية المرموقة التي اهلته لكي يتكلم بثقة عالية مدعومة بالادلة لكل قضية يطرحها ولكن خرجنا بعد هذا الحوار الذي جرنا للحديث عن الستينيات وانتهاءً بتاريخ 8 من ذي الحجة 1430.

طلبت منه ومن الحاضرين والسامعين للنقاش والحوار الهادئ والهادف، ان ادعوا للكويت أميرا وحكومة ونوابا وشعبا من كل مكروه وفتنة واسألوا الله ان يقي الكويت شر الحزبية والطائفية والقبلية و«الحاكمية» وان يجعل ربي الكويت واحة امن وامان وكذا سائر بلاد الامة الاسلامية.

اما أنا اشهد بالله ان دعوت للبلاد وللقيادة وللحكومة والنواب والشعب والامة بالخير العميم والعطاء الجزيل والاستقرار في البلدان والامن في الاوطان.. اما الباقون ما سألتهم لكني اظنهم ما قصروا بالدعاء.

ولن انسى في ظهيرة عرفة لما وقف الشيخ الداعية أحمد الكوس وهو يحث الحجيج للدعاء ويعرفهم باحكامه وآدابه فرغب الجميع بالدعاء للكويت ولأميرها وحكومتها ولشعبها وان يكثروا من الدعاء لهم فان للكويت حقاً علينا جميعا «هكذا السلفية».



فيه شيئ غلط .. مو راكب الكلام على بعضه !!

يعني يا ( كاتبنا ) أحد حلفك .. وقال ( إشهد بالله ) أنك دعوت للكويت ..

أظن كل واحد لما يدعو .. يشمل الجميع .. الأحياء والأموات والأصحاء والمرضى والمنعمين والمعوزين ولجميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم ..
يدعو في كل زمان ومكان ..

وثانيا .. كلمة ( هكذا السلفية ) !! هل تقصد بس السلفيين اللي يدعون لبلادهم ولشعوبهم !!
يا أخي حتى النصارى يدعون لأمتهم وشعوبهم وفي كل خطاب يختتم الرئيس الأمريكي بالجملة المشهورة :

" God Bless America "

هل هذا يعني انه سلفي ؟؟!!

مرات أقول أن ( الكتاب ) مجبورين يدزون مادة المقال في يوم محدد ووقت محدد .. ويمكن للسبب هذا .. تكون كثير من المقالات .. حشو .. سلق بيض .. مواضيع متهالكه ..

** باقون أم بقية !!!

ولا عـــــــــــــزاء للقراء ..



 

هورايزن

عضو بلاتيني
محرر صحيفة .. تخصص دعارة

تتحفنا الصحف الكويتية بشكل عام .. وصحيفة الرأي بشكل خاص ..وتخصص لها أكثر من صفحة في بعض الأحيان .. غالبا في الصفحات الأخيرة عن القضايا والحدوادث التي تحصل في الكويت وفي بلدان أخرى .. وكأنما تلك الأخبار وخاصة الخارجية من الأهمية بمكتن أن يطلع المواطن الكويتي على حاتدثة غريبة شاذة حصلت في بلد بيننا وبينه من المسافات وإختلاف الدين والعادات الشيئ الكبير ..

الذي لاحظته منذ فترة ليست بالبسيطة .. محرر يدعى ( عزيز العنزي ) متخصص - في الغالب .. في نشر قضايا الفساد والرذيلة وكل ما هو ساقط ..

ماهو السبب .. لا أدري .. ربما ميول .. إنعكاسات نفسية !! .. بيئة محيطة .. حظ .. عدم تعدد مصادر .. المهم .. وببحث سريع وسهل عن طريق السيد قوقل .. خرجت بالحصيلة التالية .. والسلسلة طويلة لمن أراد الإستزادة :

كفيل هتك عرض خادمة رفضت العمل لديه | كتب عزيز العنزي


ومقيم فعلها مع خادمة في النقرة كتب عزيز العنزي


كتب عزيز العنزي| تسبب هتك عرض بآلة «نفخ» في مقتل آسيوي نقلت جثته إلى الطب الشرعي

بائع ذرة في الواحة هتك عرض طفلة |كتب عزيز العنزي

كتب عزيز العنزي |. ألقى رجــال أمـن مـبـارك الكبير القبض على مطلوب فـي قضية. هتك عرض مسجلة بحقه

كتب عزيز العنزي | أبلغت مواطنة عن ابن زوجها بعد ان هتك عرض خادمتها في منطقة الصليبية

كتب عزيز العنزي| كشف ظهور متغيبة عن واقعة هتك عرض تعرضت له على يد «معزبها»

كتب عزيز العنزي | فضحت 30 دينارا شاذين ادعى احدهما هتك الآخر له غصبا،

احتجاز شرطي بتهمة هتك عرض فتاة وملازم أول على ذمة «التواطؤ معه» | كتب عزيز العنزي

«هتك» كشف عن «مؤخرات» صورت هاتفيا |كتب عزيز العنزي

كتب عزيز العنزي | أقدم شخص على هتك عرض طليقته بالاكراه في منزلها الكائن في منطقة السالمية

عودة قاصر تغيبت أسبوعا مع 4 أحداث |كتب عزيز العنزي

أحيل سائق آسيوي على التحقيق بعد اتهام معزبته له بهتك. عرض ابنتها القاصر. .... كتب عزيز العنزي

عسكري هتك صديقته في «الظهر» |كتب عزيز العنزي

متحرش «هتك» موظفة في مصعد |كتب عزيز العنزي|
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
و هل العيب بالجرايد نفسها فقط أو الكتاب... المسألة طلب و عرض .. الجمهور عاوز كدا ....

المهنية بالكويت مفقودة تماما .. في كل المجالات .... لا يوجد إخلاص بالعمل ...
 

هورايزن

عضو بلاتيني
و هل العيب بالجرايد نفسها فقط أو الكتاب... المسألة طلب و عرض .. الجمهور عاوز كدا ....

المهنية بالكويت مفقودة تماما .. في كل المجالات .... لا يوجد إخلاص بالعمل ...

المسئولية مشتركة ..

الضابط الوحيد .. القانون .. والإيمان به .. والعمل بمقتضاه ..
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
فضيحه الوطن وعبدالله النجار

في كذبتهم بالهوسات

واتهام البدون .. ثم اتهام قبيلتين من اكرم واعرق القبائل

في الجزيرة العربية


بعد ان بهتوا وانتشر خبر افترائهم على البدون بأنه عرس بدون
 

حلوة الكويت

عضو مخضرم
الصحافة في البلاد المتقدمة هي نبض الشارع وصوت المواطن ومنارة الفكر ومصدر المعلومة المفيدة ..

الصحافة هي السلطة الرابعة .. أخذت سلطتها من قوة تأثيرها في الناس .. ولذا حسبت لها الحكومات الحسابات ..
فكم من حكومات أسقطت جراء أخبار نشرت في صحيفة .. وكم من نعرات تأججت بسبب تعليق في زاوية جريدة .. وكم من أوضاع تعدلت بسبب تحقيق صحفي ..

في بلادنا المحروسة ..

الصحف أبعد ما تكون عن المهنية ..
أخبار رئيسية .. في الصفحات الأولى .. من غير دليل ولا مستند ..

ومانشيتات بالبنط العريض .. في صدر الصفحة الأولى .. لكلمة سخيفة .. تلفظ بها .. شخص ما ..

ناهيك عن القضايا المفبركة .. والتصريحات الملفقة .. وإذا ما إنكشف كذبهم أو تدليسهم فإنهم لا يكلفون أنفسهم عناء الإعتذار .. على الأقل .. إعتذارا للقارئ وعقله ..


وأما كتاب الصحف .. فمقالاتهم ردود أفعال .. وتسطير كلام .. لا أبالغ لو قلت أن أغلب المقالات هي .. من نفس موضوع الصفحة الأولى .. من دون زيادة أو نقصان .. لا رأي ولا رؤى .. وكأنما هي أحاديث ديوانيات ..

بعد هذه المقدمة .. وفي هذه الصفحة .. وكلما سنحت الفرصة وسمح الوقت .. سنعرض مثل تلك السخافات التي تطل علينا بها صحافتنا المحلية بين الفينة والأخرى ..



تصريح ومانشيت بخط عـــــــــــــريض .. لعضو مجلس أمة !! وفي صدر صحيفة تعتبر الأولى محليا من حيث الإنتشار


.. ما دخل الكفر والإسلام .. بمعلومات في قضية مالية
لماذا لم يقل .. لو قرأها مسلم لكفر .. وهي الأنسب .. لأن القضية أطرافها أشخاص مسلمين .. والتجاوزات .. إن وجدت .. تشكل ردة فعل ضد تعاملات المسلمين وصدقهم وأمانتهم


هل الحق .. على نائب الأمة .. وتصريحه الغريب
أم على الجريدة التي لم تحترم عقل القارئ .. بنشر مثل تلك التصريحات



وإلى لقاء آخر .. مع فرائد صحافتنا المحلية



اي ده....:D
يعني مممكن نشارك:وردة:
انا ما يضحكني الا باب الشعر..حاطين صورة الواحد شكبرها..
ولما تقرا له...تقول الحمدالله والشكر;)
 

هورايزن

عضو بلاتيني


أي تناقض أكبر من هذا

وفي صفحة واحدة

الإحتفال بالمولد النبي صلى الله عليه وسلم .. بدعة

والإحتفال بتولي المناصب السياسية .. مبارك

والإحتفال بمولد جريدة الرؤية .. سنة .. وتتقبل فيها التهاني


عمل صحفي .. لا يخجل من تناقضاته
 
أعلى