لقاءات كويتية: النائب السابق والمحامي أحمد عبدالمحسن المليفي

أحمد عبدالمحسن المليفي

محامي ونائب سابق
السلام عليكم

شكرا" لدارة الشبكة الوطنيه

س-ما مدي دستورية مشاركة الحكومه باختيار رئيس مجلس الامه ؟ وما الحلول المتوقعه لأخراج الحكومه من عملية التصويت واختيار رئيس مجلس الامه؟؟؟

س-هل الحكومه مستفيده بضرب الوحده الوطنيه لتخريب العمليه الديموقراطيه حتي تلجاْ للحل الغير دستوري وتعليق الدستور؟؟؟

س-هل الكويت محتاجه لمؤتمر شعبي حتي نلتف حول بعضنا لتجديد العهد بيننا وننبذ المندسين والمفرقين ؟؟؟ ام تتوقع هذي خطوه مبكره ؟؟
حيا الله وطني حتى النخاع

1- طبعا مشاركة الحكومة في التصويت على اختيار رئيس مجلس الامه ونائبة وباقي اللجان دستوري ويتفق مع نصوص الدستور ولا مجال لمنع الحكومة من ذلك الا بتعديل الدستور

2- سبق ان اجبت على هذا السؤال عند الرد على سؤال آخر .

3- نحن نحتاج الى اكثر من مؤتمر شعبي نحتاج الى تصفية النفوس وتجديد بعض القيادات وتبديلها بقيادات شابه لم تتورط بمثل هذه الصراعات ولتضع اجنده وطنية يتفق عليها الجميع ولا يحيد عنها احد ونحتاج الى ذلك باسرع وقت .
 

أحمد عبدالمحسن المليفي

محامي ونائب سابق
السلام عليكم ورحمة الله​


تحياتي للنائب السابق احمد المليفي ..​


هل تتوقع أن يكون الحل القادم لمجلس الأمه بسبب
صراعات اعضاء مجلس الأمه فيما بينهم يشكل سافر
بالشكل اللي اصبح يأثر على الشارع الكويتي ..​


كيف تنظر للوضع للوضع الرياضي وصراعاته ؟​


ووينك عن المشكله الاسكانيه ؟​

وماهي افضل الاقتراحات اللي قدمت لاسقاط القروض ؟​

هل يتابع المليفي النت والمواقع والمدونات الكويتيه ؟​

وسؤال رياضي .. احمد المليفي ..بشحع اي نادي ؟:)




مع كامل تحباتي ...​

CREATIVE

1- لا اتوقع الحل بسبب الصراع بين اعضاء المجلس ولكن بسبب المواجهة مع الحكومة

2- الوضع الرياضي في الكويت لا يختلف كثيرا عن اوضاعنا السياسية والاقتصادية والصحية والتعليمية فالوضع لا يسر ابدا والتردي مستمر .

3- المشاكل كثيره جدا والملفات العالقة كبيرة ومتعدده في المجلس الماضي تصديت لثلاث ملفات وهي مصروفات رئيس الحكومة والتجنيس وخطة التنمية والاخيره شاملة لجميع القصور في البلد من صحة وتعليم واسكان وخدمات فانا على يقين بأن اول مرحلة لحل مشاكلنا هو التخطيط وفق اسس صحيحة وبرنامج زمني محدد وآليات واضحة من هنا نبدأ صح .

4- نعم اتابع هذه المواقع وانا بطبعي اتابع الصحافة المقروئة والمرئية واستفيد منها كثيرا ولكنني لا اعتمد عليها كثيرا في التحليل ورسم المواقف فاليوم في الانترنت يستطيع شخص واحد ان يكتب عشرين تعليق وبعض الصحف لا تعبر الا عن رأي اصحابها ولا تعكس رأي الشارع ومع ذلك كما قلت اتابعها لمزيد من الاطلاع والمعرفة وغالبا لما اجد ان هناك تعليقات متدنية في الرد على موضوع كتبته او قلته اعرف انني عورت واصبت فيه العظم فيصرخ الآخرون واسمع هذا الصراغ من بين الحروف والكلمات وهنا اطمئن انني وصلت ما اريده من فكره .

5- انا رياضي منذ الصغر فقد لعبت كرة القدم في مركز شباب الدعية ثم انتقلت الى اللعب في نادي كاظمة الرياضي وتوقفت عن النادي لما دخلت كلية الحقوق ولكني لم اتوقف عن الرياضة وامارس رياضات اخرى كالجودو والتيكواندو طبعا من زمان الحين اللياقة لك عليها واشجع المنتخب واللعبة الحلوة فأنا غير متعصب واكره التعصب في كل شئ
 

أحمد عبدالمحسن المليفي

محامي ونائب سابق
السلام عليكم ..

تقبل الله طاعتك يا بو انس .. و عيدك مبارك ..

1) ولدك عمر الله يوفقه في دينه ودنياه .. من المتقدمين لمعهد القضاء .. و لإن مثلك عارف ديرتنا ديرة واسطات .. و بصراحة .. فكرت انك تتوسطله او توسطلته بالفعل ؟! ..

2) كونك كنت ممثل للأمة وان شاء الله ترجع لتمثيلها .. شقدمت لمستقبلها من قوانين واقتراحات ومستقبل شبابها بمجالات الصحة والتعليم والاسكان خصوصا .. نقول بعد 2020 على الاقل ؟!

3) ما تعتقد انك كسرت بشريحة كبيرة من الكويتيين الي وقفو معاك وآمنو بما طرحته خلال استجوابك من موضوعين مهمين مثل المصروفات ( مال عام ) و التجنيس العشوائي ( مستقبل بلد ) لم فضلت انك تنتقل من الدور الرقابي المتمثل بالاستجواب إلى دور اللعب السياسي والذي تمثل بحركة التأجيل الغير مبرر ؟! هل من المعقول ان تتنازل عن مبادئك يا بو أنس بمجرد سحب جم جنسية وكأن موضوع التجنيس العشوائي قد حل بأكمله .. و وبمجرد تحويل ملف مهم مثل المصروفات إلى النيابة على الرغم من اننا متيقنين ان مآل اي قضية تتعلق بالمال العام الحفظ فقط .. فما ردك على هذا ؟

4) على طاري التجنيس العشوائي .. تابعت لقائك بقناة فلاش ايام الاستجواب .. و اقنعني كلامك جدا جدا بخصوص موضوع التجنيس .. لكني اشوف انك وقت الفعل متناقض او انتقائي في تعاملك مع هذا الملف مع كامل الاحترام لك استاذنا الفاضل .. مثال بسيط .. نشوفك تصديت لياسر الصبيح مثلا الي قدم اوراق عسكرية تثبت ان المستندات العراقية مزورة واثبت ان اصله يرجع لقبيلة الخوالد من فخذ الصبيحات ولا علاقة له بكاظم او بهار و مع هذا ما غضيت الطرف لمجرد تشابه الاسماء وهو رأيك وقناعتك واحترمناها بالرغم من انها قد تكون ظلمت انسان .. و بنفس الوقت ما سمعنا او قرينا اي تعليق لك على الكلام الداير عن تجنيس والد ممثل بنفس الكشف الي تجنس فيه ياسر و اسمه معروف ؟ هل لتوسط نائبين اثنين لهذا الشخص وغيره بهذا الكشف بالذات علاقة بسكوتك وغض النظر عنه ؟! اتمنى ان لا يكون جوابك انك ما تطرقت لأسماء محددة .. فيا بو أنس في اسماء مستحيل تكون مستحقة للتجنيس .. فشلون تم التعامل مع 7 او 8 و تركو الباقي ؟

5) بما انك قانوني .. في منتديات كويتية تتستر خلف حرية الرأي والتعبير الي كلنا نؤمن فيها و تخالف القانون وتتعرض للذات الإلهية و للدين الاسلامي و للرسول صلى الله عليه وسلم جهارا نهارا .. فمثلا في احد المنتديات .. هناك دعوة للمجاهرة بالافطار وهو امر مخالف للقانون .. و هناك تهجم على القرآن وسبق وان ادان القانون الكويتي دكتور تعدى عليه .. و هناك سب للصحابة وهناك احكام قضائية وصلت للحبس .. إلخ من كبائر تقام على مرأى ومسمع الكثير .. ما الحل برأيك ؟ وما قولك بسكوت السلطات الكويتية المختصه عن ذلك بالرغم من انها اتخذت اجراءات تجاه مخالفات أخرى بالمنتديات الكويتية ( حادثة منتدى الأمة.اورغ ) و اعتقال الصايغ والمقامس ..

و السموحة على الاطالة ..

و الشكر موصول لإدارة المنتدى على هذه الاستضافة ..
بو مشيري

1- اذا كنت تعرف عمر جيدا فان مستواه الدراسي ودرجاته هي واسطته للعمل وانا مؤمن بأنه اذا الله كاتب له هذا الطريج فلن يمنعه عنه احد واذا ما كان هذا نصيبة فلن يساعده احد والخيره دائما ما يختاره الله ولكن الناس دائما تستعجل .

2- اعتقد انني من اوائل من طالب بأن تكون للبلد خطة للتنمية وتحدثت بهذا الموضوع كثيرا واصبح اليوم حديث كل النواب وحديث الحكومة اعتقد اذا الحكومة وضعت خطة تنموية للبلد فقد حققنا الشئ الكثير وبدأنا في سلوك الطريق القويم اما القوانين فقوانين البلد من افضل القوانين ولكن الحجي على التطبيق والالتزام .

3- موضوع الاستجواب ودوري فيه سبق ان رديت عليه في سؤال سابق ارجو الرجوع اليه .

4- موضوع التجنيس كذلك سبق ان رديت عليه عند الرد على سؤال سابق اما متابعة الموضوع فقد تم ذلك من خلال تشكيل لجنة التحقيق برئاسة الشيخ ثامر واثبتت ان هناك اسماء اخرى يجب سحب الجنسية منها اعطيت بغير وجه حق وللاسف ان كل اعضاء مجلس الامه الحالي لم تحرك فيه هذه المعلومات اي ساكن وكأن القضية لا تعنيهم ولو كنت في المجلس لرأيت شي آخر كما ارجو الرجوع الى اجاباتي السابقة لتحيط بكامل الموضوع علما .

5- عليك اذا اطلعت على مثل هذه الجرائم وهي جرائم بنص القانون ان تأخذ منها برنت وتقدم بها شكوى الى النيابة العامه فهذا واجب كل مسلم في الدفاع عن دينه وجزاك الله خير.
 

أحمد عبدالمحسن المليفي

محامي ونائب سابق
بعد التحية والسلام ،،،

اخي العزيز ، هل ندمت على التصويت لصالح قانون صندوق المعسرين ، ام انك ما زلت على موقفك ؟
الاخ خالد الزامل المحترم
بعد التحية

انا اعتقد ان صندوق المعسرين يمثل حلا مناسبا للمعسرين مع اجراء بعض التعديلات على بعض نصوصة التي اثبت التطبيق عدم صلاحيتها وقد قدمت هذه التعديلات قبل حل المجلس واشرت لها في الرد على سؤال سابق ولا يوجد قانون كامل فنحن نجتهد فان اصبنا فمن الله ولنا اجران وان اخطأنا فمن انفسنا ولنا اجر انشاء الله .
 

أحمد عبدالمحسن المليفي

محامي ونائب سابق
في الختام مرة اخرى اشكر الاخوة في الشبكة الوطنية واشكر كل من شارك في توجيه الاسئلة واحب ان ابين انني اجبت عن كل الاسئلة التي حولت لي من الاخوة في الشبكة فان كان هناك نقص او قصور فأرجو ان لا تترددوا في طرحها مرة اخرى سواء من خلال الشبكة او ارسالها الى الوقع الخاص فيني كما ارجو ان تعذروني عن بعض الاطالة التي ارجو ان لا تكون ممله او الاختصار الذي آمل ان لا يكون مخل .

وجزاكم الله كل خير .

احمد عبد المحسن تركي المليفي
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر والتقدير لضيفنا الكريم الاستاذ المحامي والنائب السابق أحمد عبدالمحسن المليفي على ردوده المستفيضة على اسئلة واستفسارات الأخوة الأعضاء ... و المجال مفتوح الآن لجميع الأعضاء لمناقشة إجابات الضيف الكريم ...

لكم منا في إدارة الشبكة الوطنية الكويتية كل تحية وتقدير ...

 

السلطاني

عضو مخضرم
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلطاني
أسئلتي...


* لماذا ( أخذت ) قضية تجنيس ( سكرتير وزير الداخلية ) ياسر الصبيح...قضية شخصية...

وحاربت تجنيسه....ونجحت ( إن صح لنا القول ) في سحب جنسيته..و5 آخرين...؟



* إذا كانت إجابتك بأن ( ياسر الصبيح ) ليس قضية شخصية بالنسبة لك...لماذا كنت تحمل أوراق ووثائق

ضدّه في بعض البرامج الحوارية...؟




* لماذا ملئت الدنيا...( إعتراضا ) و ( إنتقادا ) و ( تهديدا بإستجواب ) في يوم ما ضد سمو رئيس مجلس الوزراء....

وبعد سحب جنسية البعض...

وبعد تكوين لجنة ( غير ملزمة القرار ) ...كان هناك ( صمت القبور ) لديك...!!؟






الاخ السلطاني

بالنسبة لسؤالك فقد جاوبت عليه في سؤال سابق ارجو الرجوع اليه مع الشكر .



الإجابة كانت بالعموم ولم تكن واضحة....

شخصانيتك يا سيد أحمد المليفي في قضية ياسر الصبيح واضحة للجميع...


الإجابة قفزت فوق السؤال المباشر ....وأتصور أنها تكون

إجابة غير صحيحة...وغير منتظرة..


بالعموم شكرا للشبكة الوطنية الكويتية في إقامة هذا اللقاء ...:وردة:
 

راعي البويضا

عضو ذهبي
اخي احمد المليفي رأينا عسكر خليجين وبدون اخذو تقاعد الي حاربوا بحرب مصر

والي حارب بحرب التحرير يفنشونه ولايستحق التقاعد ويعطونه مستحقاته اليس هذا تناقض


اثنين_ دخول ابناء الخليجين والي امه كويتيه ليش مادخلوا الي ابوه عسكري بغض النظر عن جنسيته امه
لان ابوه حمل السلاح ولم يخون بلده اليس هذا ظلم ؟

لاني مؤيد وبشده من حارب بالتحرير تجنيسه لان يستحقها


وتحياتي لك ابو انس


اتمنى اجاباتي لان لم يتنسى لي ان أسال احمد المليفي
 

مشعل الرشيدي

عضو فعال
نشكركم على هذا اللقاء مع شخص نعتز بطرحه الراقي والهادف من خلال مجلس مجلس الامه .. واعتقد انه المجلس يحتاج استمرار امثال السيد الفاضل احمد المليفي " ابو انس " ..​

قد نختلف معاه ببعض القضايا لكننا على يقين انه صاحب مبادئ واضحه نحترمها ونثق بحياديته بطرحه وهذا مارأيناه بمجمل طرحه .. اختصرها بتعليق سابق لمرشحي الدائره الثالثه اللي كنت اتمنى وصوله من خلالها ولكن قدر الله وماشاء فعل ..
http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=550046&postcount=10


مع ذلك ..​

موضوع التجنيس لفئة البدون .. قد نختلف بالحلول لكننا نتفق معه بانه لايظلم المستحق على حساب الغير مستحق ..
واتمنى اتساع الشريحه المستحقه مثل من خدموا بالجيش ومن استشهد ودافع عن البلد ومن كان له احصاءات 65 وقبلها وسجله الامني سليم ومستقر بالكويت ..
نختلف مع رأيك استاذنا الفاضل بعدم ادراج بعضهم كمستحقين .. لكننا مع ذلك نشيد فيك انك منت من اللي يطلق العبارات يريد كسب تعاطف الفئه واللعب على عواطفهم وبالمقابل بعض من يطلق هالعبارات يجنس ربعه ويخلي الفئه المستحقه من البدون وهم كثر .. ونتمنى حل سريع وجذري لقضيتهم اللي ظلموا فيها من جراء تقاعس الحكومي ..​

وطبعا للجميع معامله انسانيه ممن يملك احصاءات " صحه مجانا - تعليم مجانا - توثيق عقود زواج - جواز سفر - تصريح عمل وتوفير وظائف اذا امكن وغيرها " لحد مايتم حسم المستحق من الغير مستحق ..​



واما التجنيس العشوائي لجنسيات اخرى فهذا الموضوع مرفوض حتى لو كان بحجة انه نحتاج عقولهم .. فالكويت الخير بابنائها واستثمارها فيهم وبهم حاليا مختلف اصحاب المؤهلات والخبره .. لا بالاجانب مع الشديد الاحترام لكل من يحب هالبلد من مختلف البلدان فاذا تم احتياجهم فمبكافأتهم بالمال ولا للجنسيه اي دخل فيه ..
وكذلك حتى لايكون التجنيس العشوائي يستخدم باللعبه السياسيه والتأثير بالكفة السياسيه لمصلحة متنفذين ..​



نتمنى ان يكون موضوع الجنسيه والمنازعات فيه من خلال القضاء كجهة محايده صعب وصول ايادي المتنفذين لها ..

والله يجعل الخير .. لديرتنا الحبيبه​
 

الكويت تجمعنا

عضو مخضرم
الاخ q8 المحترم في البداية اشكرك على الثقة وآمل ان اكون عند حسن الظن

1- قضية كوهين الكويت انا اول من طرح هذا الاسم كما طرحت اسم مردخاي اليهودي وهو وصف للاسف ينطبق على بعض الموجودين داخل الكويت .

2- حاليا انا خارج المجلس المطلوب من الاخوة الاعضاء الذين كانوا ينتقدون توقفي عن استجواب سمو الرئيس عندما احال التقرير الى النيابة ان يتابعوا الموضوع . والان صدقهم على المحك وهل كان الموضوع الخاص بالمصروفات والشيكات قضية انتخابية بالنسبة لهم ام قضية مال عام عليكم مراقبتهم وتقييم ادائهم في هذا الجانب . كذلك عليهم من خلال لجنة حماية المال العام متابعة ما تم بالشكوى لدى النيابة وهذا ما كان يفترض ان يتم لولا حل المجلس .

3- لا اعتقد ان هناك تزوير في نتائج الانتخابات ولكن كانت هناك تدخلات ومال سياسي واقتصادي . اما فوز النائبة اسيل فقد كان متوقعا ولكن الرقم لم يكن متوقع .

4- انا شخصيا ضد كل طرح يمزق الوحده الوطنية وكان لنا موقف عندما طرح النائب السابق خالد العدوة وغيره قضية المناطق الخارجية واراد لاسباب انتخابية ان يقسم البلد الى داخل وخارج وبدوا وحظر لذلك طالبت بحملتي الانتخابية ان يصدر قانون لتجريم هذا الطرح وكنت اطالب بان تكون العقوبة جناية وليست جنحة كما وضع بعض الاخوان في المجلس الحالي لأن الجناية اذا ثبتت بحكم نهائي تمنع مرتكبها من الترشيح للانتخابات وكل من يطرح طرح طائفي او قبلي ينوى ان يصعد الى النجاح على حطام الوطن فلنحرمه من قطف ثمار دعواه . اما الحقوق فهي للجميع وتوفيرها للجميع بعدالة القانون لا بمطالبات من هذا النوع .

اشكر الاخ الكبير سنا وشئنا ابو انس على سعت الصدر والتواضع
والشكر موصول اللى الاداره
حنا شضيعنا غير المال السياسى
وهناك معلومات متداوله بان المال السياسى طغا فى الدائره الثالثه وهناك تحالف بين افراد السلطه ونواب فى الدائره الثالثه لى انجاح الاخت الفاضله د.اسيل العوضى ومحاربت الشرفاء امثال ابو انس
هناك معلومات بان المدعو الجويهل هو بوق لناس فى السلطه ومن قبل كوهين الكويت ؟

ابو انس البلد رايحه الى اين الى المجهول
انا اقول الى الذى يريد ظرب الوحده الوطنيه وتمزيق الصف
اقول له استريح باذن الله ماراح تقدر
مادام الشرفاء موجودين وهم كثر واحدهم ابو انس
والله المستعان
شكرا ابو انس :وردة:
شكرا المشرف العام :وردة:
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
Edrak حياك الله

1- حدس كانت تشعر بخطر السقوط لذلك هم حاربوا الجميع مثل الدكتوره اسيل وصالح الملا طبعا بالنسبة لي كانت حربهم غير شوى بسبب الثأر القديم فأنا اخرجتهم من الدائرة الثامنه مشرف وبيان وحولي والنقره لما سقط الدكتور اسماعيل الشطي ويعتبرون نزولي في تلك المنطقة التي كانوا يأملون ان يجعلوها قاعدتهم في الكويت بسبب اهميتها لأنها كانت تسمى الكويت مصغره ومن ينجح فيها يعني حصل على ثقة جميع شرائح المجتمع فنجاحي فيها ومحافظتي على الكرسي فيها لعدة سنوات لعل هذا واحد من الاسباب التي جعلتهم يستمرون في حرب الاشاعات التي دائما يمارسونها في الانتخابات وانا متعود عليها منهم فتجربتي معهم طويلة ومليئة بالاحداث في هذا الشأن .
الأخ الكريم بو أنس
اتهم حدس بتلفيق الإتهامات لبعض النواب
ونسى الأخ الكريم بأنه قانوني
وأهل القانون الذين يحترمون أنفسهم لا يلقون التهم جزافا إلا بأدلة وبراهين
ولكن هنا الأخ أجزم واتهم الآخرون بجرم لا نعلم ما هي أدلته وما هي وثائقه التي استند عليها

والأخ الكريم النائب الفاضل يقول أن حدس كانت تريد أن تجعل الدائرة الثامنة قاعدة لهم
ونسى أن الدائرة الثامنة ومنذ انتخابات العام 96 أي قبل 13 سنة ليس لحدس فيها مقعد واحد وليس مقعدان أو أكثر
بل كان مسيطر عليها من الليبراليون والشيعه وأنت .. أليس كذلك ؟

96
نجح المليفي وحسن جوهر

99
نجح المدعج وجوهر

2003 نجح المليفي وجوهر

2006 نجح المليفي وجوهر
فأين حدس من السيطرة على المنطقة إن كانت لم تتمكن من نيل مقعد واحد طوال تلك السنوات ؟


حيا الله الصامت

1- الاخوان مع احترامي لهم لم يدعوموني في اي انتخابات بل كان دائما لهم مرشحيهم ويحجزوا الاصوات لهم واذا تضايقوا يهاجمون الآخرين فهم خير من يلعب هذه السياسة وبعدين انا لم أكن محامي بيت التمويل انا كنت مدير الادارة القانونية الى ان نجحت في الانتخابات وبيت التمويل ليس للاخوان بل حاول الاخوان السيطرة عليه ولكنهم لم يستطيعوا ذلك .
.
الأخ الكريم بو أنس ينكر دعم الإخوان له في الإنتخابات
ويرفض الإعتراف بأنه كان احد رموزهم قبل أن ينشق عنهم عام 96 لرفضهم خوه الإنتخابات في الدائرة الثامنة ..

وبعدما انشق وفرض ترشحه عليهم عمل معه في حملته أعضاء حدس صغارا وكبارا ويقودهم نسيبه بدر الشيخ مساعد أحد أركان حدس وأحد كبارها ومن أصحاب الكلمة ومعه عبدالعزيز الكندري
والأول يقطن مشرف ق 1 والآخر بيان ق 8
وإن أردت المزيد من التفاصيل والأسماء أنا حاضر

وعندما كان يوم الإنتخابات كانت التوصيات التي تخرج " الشطي - المليفي " وكلها كانت ببركات " بومصعب "

ولأصدقك القول ولكي لا تكون منه وأقسم بالله العظيم أني لم أصوت لا لك ولا للشطي لأني بالأساس لم أقتنع يوما بكما



احمداني حياك الله

شوف يا اخي احمداني انا دائما اقول ان اللي يقول لي عطيتك صوتي وكأنه يمن علي اعرف انه ما عطاني وانه غير صادق لأن اللي يعطيك صوته وهو مقتنع فيك ما يمن عليك ولا يتفضل عليك فخلك من هذا الكلام اللي مأخوذ خيره .
قلت لك أعلاه لن تكون بمنه واعترفت بأني لم أصوت لك لكي لا يكون رد نائب سابق على أحد محاوريه كلامك ماخوذ خيره !!
 

Wael

عضو مميز
بارك الله فيك يا أستاذ بوأنس وبأذن الله نشوفك في مكانك الطبيعي بين أعضاء مجلس الأمة مرة أخرى
 

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

اهلا ً بـو أنس .. قرآت جميع ردودك .. وللأسف لم اجد المنطقيه في اجاباتك .. واكبر دليل انك جعلت ياسر الصبيح صاحب شبكة مافيا اعلاميه ..

ما هي القوة التي يملكها هذا الشخص ليحرك اقلام صحفية وقنوات فضائية واعضاء في مجلس الامه ؟ وما هو التنظيم الذي يدعمة ؟ لا شك بأن هذا الرجل يملك تنظيما دقيقا وشبكة علاقات خطيره وامكانيات كبيره تجعله بهذه القوة
عموما ً بكل حال من الاحوال .. أشد من يدك على اهتمامك بموضوع ابناء الكويتيات المطلقات والارامل .. وهالشغله تنحسب لك .. اتمنى انك اتكون جاد فيها مع الشكر الجزيل ..
 

الصامت

عضو بلاتيني
الاستاذ احمد المليفي شكرا على الردود والشكر موصول للاستاذ المشرف العام

وهنا بالكويت نقبع بالحرية التي تميزنا عن غيرنا في قول ما نريده ضمن اطار القانون ...

ردودك انت حر بها ولكن يا استاذي انت شخصية عامة .. والسادة الناخبون الذين انتخبوك يمثلون شعب الكويت ... فلذا اود ان ابين بعض الملاحظات ..

في رد متنافض بانك ضد العنصرية و الطبقية و قدمت قانون يجرم ذلك وانت من تعيدنا للمماليك الجدد و تأن من ان وضع البلد اليوم سببه هو التجنيس الذي تم في الستينيات و السبعينيات تقصد وعلى فهمي ـ ابناء القبائل و الشيعة ـ وانت تعلم بان الفئتان اتت الكويت في اواخر الخمسينيات الى منتصف الستينيات وتم تجنيسهم بواسطة لجان تجنيس من قبل الدولة ومباركة اجهزتها ... واليوم تقول عنهم بانك عمرك شاهدت دولة المتجنسين اكثر من اهل البلد ...؟؟ يالتأكيد تقصد تلك الفئتين ... ايهما نصدق قاونونك الذي وددت ان تدقمه لجريم نفسك ام ما استمريت عليه واكدت عليه الان ...؟؟


سالفة البعثيين ... اسمحلي لي ... اقول بان الذي نقل لك هذا الفلم الهندي وان كان موجود شخص او شخصين فانها لا تعمم على البقية ... فالقاعدة الفقهية تقول لاتزر وازرة وزر اخرى و العقوبة شخصية حسب قانوننا ... كما انك تشارك في التستر على تلك المعلومة والتي كان ينبغي عليك ان تقدم بشكوى لدى الاجهزة المعنية ..

تعاطفنا مع ياسر جاء وفقا لمنطلق انساني بحت و ايضا اخلاقي ...ولم نسمح لانفسنا بان نستخدم من قبله ان كان حسب ما اعديعت بانه يمتلك وسائل ...

ايضا قولك بان من شارك بالجيش الكويتي من البدون في حرب الكويت لنكرمه بنوط او مال فياسيدي اخر شئ ينظرونه هؤلاء الابطال هي المادة ... وكل ما ينتظرونه اؤلئك الشرفاء الاعتراف بهم كمواطنون ..


ردودك التي تحاول ان تتهرب من الاسئلة بتكرار قولك راجع ما كتبناه سابقا هذا الرد لا يليق برجل مثلك والتوزيعه ليست هكذا ... انت رجل قانوني و سياسي ولك المئات او اللالاف من المقالات والتصريحات ... فاذا لم تجاوب اذا لماذا سمحت لنفسك عناء اللقاء ...


اعلم بانك زدت الشرخ الوطني شرخ اضافي ... و ساعدت في ضرب الحائظ المنيع الذي حاول نظام صدام وقبله انطمة و احزاب جائرة في زعزعة الوضع الداخلي .. لكن احمد ربي بأن هناك رجال حكماء يسيرون بلدي في احلك الظروف ...



اسمح لي يا استاذ احمد ان اقول لك بان لقاءك هذا قد تكسب البعض لفترة زمنية معينة ولكن لن تتغير نظرت الذين وصفتهم بانهم اكثر من الشعب نفسه تجاهك و لا حتى المنصفين واصحاب العقول النيرة والراجحه ...

اقدر اقول بان اللقاء وردودك هذه قد خسرت اغلبية الشعب الكويتي حسب ـ قولك ـ

ارجو تقبل قراءتي لردودك بكل حرية وسعت صدر ..
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
النائب السابق احمد المليفي كشف عبر لقائه على موقع الشبكة الوطنية الكويتية أن هناك خلايا استخباراتية عراقية تابعة للنظام البعثي تسعى للحصول على الجنسية الكويتية بجميع الطرق.
وأضاف المليفي في معرض اجابته على أسئلة أعضاء الموقع بأنه متشدد جدا في قضية التجنيس لأنها تمنح –أي الجنسية- لمن لا يستحقها وتعطي صاحبها الكثير من المزايا لذلك هناك الكثير ممن يدعون بدون ألغوا جنسياتهم الأصلية للحصول على مزايا الجنسية الكويتية لأنهم ينظرون لها أنها مصدر كسب ورزق في حين – والحديث للمليفي – بالنسبة له أنها مواطنة وولاء.
وأردف المليفي بقوله ' اود ان اضيف معلومة جدا خطيره وهذه اول مرة اقولها بعد ان تواترت لي المعلومات بأن هناك فئة من البدون ليست قليلة اتت من العراق ايام النظام الصدامي البائد وهي عبارة عن خلايا استخباراتية تعمل لصالح النظام البعثي وتدعي انها بدون لكي تحصل على الجنسية الكويتية او على الاقل لا تسفر عندما يتم القبض عليها وهذه الفئة بعد ان سقط النظام البعثي لم تسقط بل استمرت في تنظيمها ولكن خططها تغيرت بحيث انها الآن تريد الحصول على الجنسية الكويتية وتثأر من الكويت بسبب سقوط النظام البعثي وللاسف ان بعضا منهم قد اخذ الجنسية من خلال الرشوة والحفلات الماجنة وبواسطة بعض النواب فبالله عليكم كيف يكون ممن يدعي انه بدون لا يملك شى ويستطيع ان يدفع 80 الف دينار ويؤجر الشقق الفاخرة لليالي الحمراء . وهم على امل بأن يعود حزب البعث بالعراق ليعيدوا الارتباط به ولكن ليسوا كعراقيين يدعون انهم بدون ولكن ككويتيين لذلك تجد ان هناك تنظيم دقيق داخلي وخارجي من هذه الفئة في الهجوم على كل من يقف امامهم وبعظهم وصل الى رؤوس كبيره في الدولة من خلال تخطيط دقيق ومنظم .والكثير منهم الآن يعمل في مجال الصحافة والاعلام لتوجيه الرأي العام والاسائة للبلد ونشر الاضطراب والمشاكل فيه .
الآن الالكترونيه.
 

قلم جاف

عضو فعال

تحية تقدير لإدارة الشبكة على إستضافة النائب السابق والمحامي احمد المليفي
كما نشكر الأخوة السائلين ونشكر ضيفنا الكريم على إجاباتة المنطقية في بعضها
والخافية في بعضها الأخر .

بصراحة لم اشارك في طرح اي سؤال وكان لدي سبب هو ان أكون متابع لما سوف يدور
وتاليا أبدأ في طرح الإسئلة ولكن يبدو ان النائب يكتفي بهذا القدر والإدارة ايضاُ . وعلية الجايات اكثر .

يقول النائب وهو ماشد إنتباهي
(وهذه اول مرة اقولها بعد ان تواترت لي المعلومات بأن هناك فئة من البدون ليست قليلة اتت من العراق ايام
النظام الصدامي البائد وهي عبارة
عن خلايا استخباراتية تعمل لصالح النظام البعثي وتدعي انها بدون لكي تحصل على الجنسية الكويتية
او على الاقل لا تسفر
عندما يتم القبض عليها وهذه الفئة بعد ان سقط النظام البعثي لم تسقط بل استمرت في تنظيمها ))


ونسألك لماذا دائما وابدأ لا يكون هناك تسمية الشيء بإسمة حتى تعرفة الأمة وتكون على بينة
لما يكون جوابنا مبطن ومخفي كهذا الجواب بخصوص ..خلايا بعيثة من البدون تريد الحصول على الجنسية )
نائب بمكانك كان من الأجدى أن يقول ..فلان وفلان وفلان بعثيين ويتسمون بالبدون وليس ان تطلق وصف
مطاطي يشمل كل فئة البدون ؟
ثم كيف لدولة بإداراتها وعسكرييها وأجهزتها تقف عاجزة عن الكشف عن هؤلاء البعثيين الذين
دخلوا بعد الغزو الصدامي طمعاً بالجنسية ؟؟؟ بالله يا استاذ هل هذا قول فصل وحق؟؟ ام مجرد عفس الأوراق
على بعضها البعض ؟
مشكلتنا أن نوابنا وهم اصحاب الحصانة ويحق لهم مالايحق لغيرهم بأن يصرحوا ليلا نهاراً عن كل شيءمن شانة زعزعة أمن الوطن ولكن دائما ما نجد القول الدارج من أفواة النواب هو
هناك من سيسرق البلد وإن مجموعة تعمل ليلاً لوأد الديمقراطية وأن سين من الناس حرامي ولد حرامي
ولكن مع هذا يعجز اجدعها رجال ان يقول فلان ولد فلان هو السارق وهو ومجموعتة من تعمل ليلا و و و .
ويكتفون بمثل هذة التصاريح التي لا تنم عن حس وطني للأسف .
وشكراً.
 

ArSeNaLi

عضو ذهبي
الكثير منهم يعمل بمجال الصحافة والإعلام
المليفي : خلايا 'بعثية' تسعى للجنسية الكويتية






النائب السابق احمد المليفي كشف النائب السابق والمحامي احمد المليفي عبر لقائه على موقع الشبكة الوطنية الكويتية أن هناك خلايا استخباراتية عراقية تابعة للنظام البعثي تسعى للحصول على الجنسية الكويتية بجميع الطرق.

وأضاف المليفي في معرض اجابته على أسئلة أعضاء الموقع بأنه متشدد جدا في قضية التجنيس لأنها تمنح –أي الجنسية- لمن لا يستحقها وتعطي صاحبها الكثير من المزايا لذلك هناك الكثير ممن يدعون بدون ألغوا جنسياتهم الأصلية للحصول على مزايا الجنسية الكويتية لأنهم ينظرون لها أنها مصدر كسب ورزق في حين – والحديث للمليفي – بالنسبة له أنها مواطنة وولاء.

وأردف المليفي بقوله ' اود ان اضيف معلومة جدا خطيره وهذه اول مرة اقولها بعد ان تواترت لي المعلومات بأن هناك فئة من البدون ليست قليلة اتت من العراق ايام النظام الصدامي البائد وهي عبارة عن خلايا استخباراتية تعمل لصالح النظام البعثي وتدعي انها بدون لكي تحصل على الجنسية الكويتية او على الاقل لا تسفر عندما يتم القبض عليها وهذه الفئة بعد ان سقط النظام البعثي لم تسقط بل استمرت في تنظيمها ولكن خططها تغيرت بحيث انها الآن تريد الحصول على الجنسية الكويتية وتثأر من الكويت بسبب سقوط النظام البعثي وللاسف ان بعضا منهم قد اخذ الجنسية من خلال الرشوة والحفلات الماجنة وبواسطة بعض النواب فبالله عليكم كيف يكون ممن يدعي انه بدون لا يملك شى ويستطيع ان يدفع 80 الف دينار ويؤجر الشقق الفاخرة لليالي الحمراء . وهم على امل بأن يعود حزب البعث بالعراق ليعيدوا الارتباط به ولكن ليسوا كعراقيين يدعون انهم بدون ولكن ككويتيين لذلك تجد ان هناك تنظيم دقيق داخلي وخارجي من هذه الفئة في الهجوم على كل من يقف امامهم وبعظهم وصل الى رؤوس كبيره في الدولة من خلال تخطيط دقيق ومنظم .والكثير منهم الآن يعمل في مجال الصحافة والاعلام لتوجيه الرأي العام والاسائة للبلد ونشر الاضطراب والمشاكل فيه


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=39852&cid=30

جريدة الآن الاكترونية


,,,,

تنشيط أدوار إعلاميين ارتبطوا بنظام صدام وبدأوا ضغوطهم لشق الوحدة الوطنية وضرب العلاقات مع العراق والجوار

بعثيون.. في وسائل الإعلام !



عادل الشنان وفيصل الحمراني:

• معلومات خطيرة وصلت للجنة المكلفة من وزارة الإعلام رفعتها للجهات المعنية
• المسؤول الإعلامي لمكتب المالكي: القضية كويتية.. رغم معلومات لدينا بوجودهم
• المليفي: خلايا استخباراتية وصلت الكويت أيام صدام وادعت انتماءها لـ «البدون» بهدف التجنّس.. وكثيرون منها يعملون بالصحافة والإعلام
حذرت أوساط إعلامية ونيابية من معلومات تشير الى تجديد أدوار بعض الإعلاميين الذين كانوا منتسبين في السابق لحزب البعث البائد في العراق بغية ممارسة تأثير سلبي على علاقات الكويت مع دول الجوار، وخصوصا مع العراق والتي بدأت تنمو في الاتجاه الصحيح والصحي في آن معا، واستندت هذه الاوساط الى معلومات وصلتها وتفيد بأن اللجنة المكلفة من وزارة الإعلام مراقبة التزام الصحف ووسائل الإعلام بنصوص قانوني المرئي والمسموع، والمطبوعات، توقفت عند توجهات لاحظتها لدى عدد محدود جدا من وسائل الإعلام ذات صلة بأسلوب حزب البعث العراقي البائد وتتوافق مع طروحات بقايا هذا الحزب التي يحركها عزت الدوري، ما دفعها لرفع الامر الى الجهات المعنية التي بدأت التعامل مع المعطيات المتوفرة.
وكان علي الموسوي المسؤول الإعلامي في مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كشف لـ «الدار» عن معلومات لديهم بوجود بعض الاشخاص من بقايا حزب البعث يمارسون تأثيراتهم على مؤسسات اعلامية كويتية، لكن الموسوي استدرك بالقول: في النهاية فان هذه القضية هي قضية كويتية ولا يوجد عندنا ادنى شك في ان السلطات الكويتية ستتخذ اجراءها بهذا الصدد، ومن جهتنا موقفنا ثابت بالعلاقات الاخوية مع الكويت ويهمنا توطيد هذه العلاقات، واذا كانت مؤسسات مغرضة يقودها بقايا من البعثيين فهي لن تستطيع التأثير على متانة العلاقات وعلى اتفاقنا مع الاخوة في الكويت حول حلحلة الامور العالقة بطرق دبلوماسية واخوية.
يذكر ان النائب السابق احمد المليفي قال في حوار اجراه معه موقع الشبكة الوطنية الكويتية، وفي معرض حديثه عن قضية التجنيس وتشدده ازاءها، ماحرفيته: «البعض ينظر للجنسية انها كسب ورزق وانا انظر لها بانها مواطنة وولاء، كما اود ان اضيف معلومة خطيرة وهذه اول مرة اقولها بعد ان تواترت لي المعلومات بان هناك فئة من البدون ليست قليلة اتت من العراق ايام النظام الصدامي البائد وهي عبارة عن خلايا استخباراتية تعمل لصالح النظام البعثي وتدعي انها «بدون» لكي تحصل على الجنسية الكويتية أو على الاقل لا تسفر عندما يتم القبض عليها، وهذه الفئة بعد ان سقط النظام البعثي لم تسقط، بل استمرت في تنظيمها، ولكن خططها تغيرت بحيث انها الان تريد ان تثأر من الكويت بسبب سقوط النظام البعثي، والكثير منهم الان يعمل في مجال الصحافة والإعلام لتوجيه الرأي العام والإساءة للبلد ونشر الاضطراب والمشكلات فيه.
واعتبرت الاوساط الإعلامية والنيابية ان هذه المسألة تعتبر أخطر من ازدواجية الجنسية كونها تتصل مباشرة ببقايا نظام إجرامي يعمل على تنفيذ خطط تخريبية من بينها التغلغل في وسائل الإعلام، والعمل على ضرب الوحدة الوطنية وضرب العلاقات الكويتية مع العراق ودول الجوار.

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=73285

جريدة الدار
 

حنظلة

عضو ذهبي
2- نعم اعتقد ان قضية عدم السماح للقضاء بالنظر في موضوع الجنسية احد اسباب العبث في الجنسية وانشاء الله اذا نجحت بالانتخابات سأعمل على طرح مشروع بهذا الشأن لأني على ثقة بأن الكثير ممن منحوا الجنسية ستسحب منهم اذا طبق القانون بصوره صحيحة .
أحسنت يا بوأنس, عدم السماح للقضاء النظر في موضوع الجنسية هو أحد أسباب العبث في الجنسية, وأنت أحد الذين عبثوا في هذا الملف, ولم تجبني بخصوص لماذا لم تقم بتبني هذا الموضوع قبل إقدامك على إرغام الحكومة على سحب الجنسيات من عدد من المواطنين دون أن تنظر جهة محايدة في هذا الملف, فقمتَ باللف والدوران والتهرب - كعادتك - فقلت أنك سـ تعمل على طرح المشروع إذا نجحت!!

3- اما تصريح الاخ علي فالحمد الله اثبتت الايام ان كلامي هو الصح وان بعض من منحوا الجنسية لا يستحقونها وهذا ما اثبته تقرير ثامر والفتوى والتشريع فسحب الجنسية يقوم على نصوص قانونية واضحة وغير صحيح ان هناك من سحبت منه الجنسية بسبب رخصة قيادة . فسحب الجنسية لا بد بأن يكون لجناية او جريمة مخلة بالشرف والامانه وهذا ما تم فعلا .
عزيزي, تقرير لجنة ثامر لم يتحدث عن المسحوبة جنسياتهم بعد تهديدك لرئيس الوزراء, بل عن آخرين , رغم أن حتى تقرير لجنة ثامر الذي أشرتَ له لا يساوي عندي فردة حذاء طفل بدون, لأنه بنظري ليس جهة محايدة, وأنا أجزم أن لو تقرير لجنة ثامر أنصف المجنسين لخرجت لنا بحكايات وقصص وبطولات زائفة جديدة.
وموضوع أن سحب الجنسية لا يقوم إلا بنص قانوني واضح فهذا الكلام "ماخوذ خيره", وأعتقد أن مداخلة والدة الشيخ دواد سلمان الصباح على برنامج "مع التقدير" على "سكوب" عندما استضافوك خير دليل على أن القانون في موضوع الجنسية "مديوس" ببطنه, ولاشك أن هناك أكثر وأمر.

اود ان اضيف معلومة جدا خطيره وهذه اول مرة اقولها بعد ان تواترت لي المعلومات بأن هناك فئة من البدون ليست قليلة اتت من العراق ايام النظام الصدامي البائد وهي عبارة عن خلايا استخباراتية تعمل لصالح النظام البعثي وتدعي انها بدون لكي تحصل على الجنسية الكويتية او على الاقل لا تسفر عندما يتم القبض عليها وهذه الفئة بعد ان سقط النظام البعثي لم تسقط بل استمرت في تنظيمها ولكن خططها تغيرت بحيث انها الآن تريد الحصول على الجنسية الكويتية وتثأر من الكويت بسبب سقوط النظام البعثي وللاسف ان بعضا منهم قد اخذ الجنسية من خلال الرشوة والحفلات الماجنة وبواسطة بعض النواب فبالله عليكم كيف يكون ممن يدعي انه بدون لا يملك شى ويستطيع ان يدفع 80 الف دينار ويؤجر الشقق الفاخرة لليالي الحمراء . وهم على امل بأن يعود حزب البعث بالعراق ليعيدوا الارتباط به ولكن ليسوا كعراقيين يدعون انهم بدون ولكن ككويتيين لذلك تجد ان هناك تنظيم دقيق داخلي وخارجي من هذه الفئة في الهجوم على كل من يقف امامهم وبعظهم وصل الى رؤوس كبيره في الدولة من خلال تخطيط دقيق ومنظم .والكثير منهم الآن يعمل في مجال الصحافة والاعلام لتوجيه الرأي العام والاسائة للبلد ونشر الاضطراب والمشاكل فيه
هنا , نطالب جهاز أمن الدولة باستدعاءك والتحقيق معك بخصوص ما أدليت به عن وجود بدون من خلايا حزب البعث لهم أهداف تخريبية وعن "المعلومات المتواترة" التي احتفظت بها لنفسك طويلا ولم تبح بها إلا في منتدى إلكتروني!! هذا وحضرت جنابك كررت كثيرا في اجاباتك حرصك وخوفك على الوطن وهويته ومستقبله.
وقضية مثل هذه يابو أنس لا ينفع معها سالفة "قالولي" و ... "معلومات متواترة" أو متوترة.

وسلملي على "بو يوسف".


تحياتي...
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
الحيران حياك الله

1- انا شخصيا لا اجزع من عدم الفوز فقد خرجت من المجلس في عام 1999 وعدت اليه في عام 2003 بالمركز الاول والان انا خارج المجلس الحقيقة تجربة اللاعب والمراقب تجربة جميله ومفيده وفي كل خير وهي فرصة لمراقبة الامور وتحليل الوضع بعيدا عن الصراعات السياسية والاحداث المتلاحقة والضغط الدائم اثناء العمل . بالنسبة لي كذلك هي فرصة للعودة الى مكتبتي وقلمي وطلبتي في المعهد التجاري حيث اعطى بعض المحاضرات هناك فانا اقول دائما ليس المهم ان تكون في مكان معين ولكن المهم ان تعرف كيف تتفاعل مع هذا المكان وماذا تقدم للموجودين فيه .

2- الدوائر الخمس هي خروج من نظام الدوائر 25 الفاشلة والتي كرست الرشوة والفرعيات وعضو الخدمات ونقل الاصوات واعتقد اننا لو منحنا الدوائر الخمس فرصة اكبر لاختفت بعض هذه الظواهر واعتقد ان الحل لكل ذلك بالانتقال الى الدائرة الواحدة ونظام الانتخاب بالقوائم .

3- اعتقد ان التمسك بالديمقراطية هو الخيار الذي لا مجال لغيره وان الانقلاب على الدستور لم يعد له مجال في الحاضر او المستقبل وهذا ما اكده سمو الامر في عدة مناسبات .

4- لا اعتقد ان الدستور الكويتي قد شاخ بل ان بعض مواده لم تبلغ الحلم لانها لم تستخدم حتى الان ونحن لدينا دستور من افضل الدساتير والعيب ليس بالدستور ولكن بالممارسة نحتاج الى تطوير الممارسة ونخلق جيل جديد من خلال التعليم والتربية يعرف كيف يفهم الديمقراطية ولا يختزلها بالذهاب الى صناديق الانتخاب لينتخب من قدم له خدمه او ابن عمة او قبيلته او طائفته او من قدم له رشوة نريد جيل يفهم الديمقراطية على انها نمط حياة ومساحة من الحرية نحترم من خلالها بعضنا البعض نختلف للمستقبل ولا نتصارع على حطام الماضي نفهم الديمقراطية على انها مظلة للتنمية الحقة فنختار لها من يكون قادرا على المضي بها الى الامام حتى ولو لم يكن من قبيلتي او عائلتي او طائفتي . عندما نصل او تصل الاغلبية الى هذا المفهوم نكون قد حللنا المعظله وبدأ مشوار الحياة الجميلة السعيده لنا وللجيل القادم يتحرك في الطريق السديد .

5- انا احترم موقف الاخ محمد ولا اتفق معه على الترجل المبكر نعرف كم هي الصعاب وكم هي الاخفاقات وكم هي المضايقات ولكن الكويت تستاهل وشعبها يستحق فأرضها طيبة والحرث فيها لا بد وان يؤتي اكله ولو بعد حين .

أهلا بكَ مرة أخرى يا أبا أنس :


إجابتكَ عن السؤال الثاني جاءت ناقصة مع كل التقدير والاحترام لكَ ،


فرغم اتفاقي معكَ على ضرورة إقرار قانون الدائرة الواحدة إلا أنكَ لم تعلق على مسألة الأصوات الأربع لكل ناخب في ظل نظام توزيع الدوائر الحالي ،


فأنا أزعم أنه لو تم إقرار نظام الصوت الواحد لكل ناخب فإن الفرعيات ستنتهي تلقائيا ودون الحاجة للتصرفات العنترية التي عَوَّدَتْنَاْ عليها السلطة الحاكمة في السنوات الأخيرة ؛ تلك التصرفات التي لا تهدف في الحقيقة إلى تطبيق القانون وإنما تهدف إلى معاقبة فئة بعينها لأن الفكر السياسي الانبطاحي الذي تبنتْه أجيال خلت من أبناء تلك الفئة تبرأت منه أوساط مؤثرة من أبناء جيلها الحالي !!! ...


أرجو ألا يُفهم من كلامي أنني متعاطف مع الفرعيات ومَن ينظمها ؛ فموقفي ضد تلك الممارسة الشاذة واضح وقد عُوتبْتُ عليه وهُوجمْتُ بسببه ؛ لكن الشمس الساطعة لا يغطيها الغربال ؛ والحقيقة هي أن النظام الانتخابي وخاصة جزئية الأصوات الأربع لكل ناخب هو الذي هيأ الأرضية لإجراء الفرعيات وهو نظام يجعل قيام مَن سنه بمعاقبة مُرتكبي ممارسة قام ذلك المشرع نفسه بتهيئة أَرْضِيَّتِهَاْ لمَن قاموا بتلك الممارسة إجراء قمعيا !!! ...


أما بخصوص إجابتكَ عن السؤال الثالث فقد جاءت دبلوماسية وأنا أتفهم أسباب ذلك ؛ لكن الحقيقة هي أن السلطة الحاكمة لم تَعُدْ منذ عام 1976 م قادرة على التعايش مع الحياة النيابية في الكويت رغم أوجه الضعف والقصور في تلك الحياة وخاصة في الجانب الدستوري الذي جعل البرلمان بمثابة محل تجاري يمكن سحب رخصته أو إعادة العمل بها وفق متطلبات المرحلة !!! ،


لكن الظروف التي هيأت للسلطة الحاكمة اقتلاع البرلمان من جذوره مرتين قبل الغزو دون حل دستوري واحد بل وحتى ابتداع لعبة مجلس وطني خارج إطار الدستور الهزيل ؛ تلك الظروف ليست كالظروف الحالية التي تدفع السلطة مرة تلو أخرى إلى سحب رخصة المحل التجاري المعروف بِاِسْمِ مجلس الأمة ثم إعادة العمل بها بعد ذلك على أمل أن يغير ذلك المحل أسلوب نشاطه التجاري !!! ...


أما إجابتكَ عن السؤال الرابع فهي تقليدية كعادة معظم الكويتيين حين يتحدثون عن دستورهم ويُضفون عليه قداسة الكتب المُنزلة من السماء !!! ،


بَيْدَ أني وبعيدا عن التذاكي عليكَ كمحامٍ ورجل سياسي مخضرم أقول :


إن الدساتير التي لا تستطيع حماية نفسها والمحافظة على الثوابت التي أرساها مُشَرِّعُوْهَاْ لا بد لها من عملية ( restart) أو عملية ( format ) ،


والتحجج بمسألة سوء التطبيق قد تُقبَل في بعض المَواطن ؛ لكن ليس من ضمن تلك المَواطن مسألة إقرار الدساتير والعمل بمُقتضياتها ...


أرجو أن تتقبل تعليقي بصدر رحب ؛ ولكَ مني خالص التقدير ...
 

المسافر

عضو فعال
تحيه عطره لابو أنس .. رجل ليس لك الا ان تحترمه لطرحه الراقى
واسلوب متميز له رأى واطلاع واسع على الثقافات

بصراحه مثله من النواب اللى نحتاجهم ... ان كان معك او ضدك ...يبرد الجبد ..

ممكن اشيا كثيره اختلف معاه فيها ... لكن يظل معاه رد منطقى ووجهه نظر تحترم ..

 
أعلى