طبيب يحذر من تناول مشروبات الطاقة

اللةبالخير

عضو فعال
منقول من جريدة الرؤيةالكويتية:

حذر استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس من الاقبال على تناول مشروبات الطاقة التي انتشرت في الآونة الاخيرة لأنها تمنح جسم الانسان طاقة بصورة أكبر من الجهد المطلوب لتفريغها وذلك لغناها بالكافيين وحمض التورين.
وقال بدران إن حصول جسم الانسان على طاقة مرتفعة من دون حاجة إليها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والصداع وزيادة معدل نبض القلب والقلق والعصبية والميل للقيء وإدرار البول وفقدان كمية من الفيتامينات التي تذوب في الماء وزيادة مستوى السكر في الجسم.
وأوضح أن المشروبات الطبيعية خاصة عصير التين الشوكي المستحدث في مصر يمنح الجسم الطاقة المناسبة لقيامه بالمجهود المطلوب، بالاضافة إلى أثره الايجابي على وظائف الجسم، لافتا إلى ارتفاع قيمته الغذائية وأثرها في خفض السكر وضغط الدم المرتفعين وتنشيط حركة الأمعاء وتقلل من امتصاص الدهون والسكر بعد الوجبات.
ونصح الدكتور بدران الباحثين عن الطاقة بشرب عصير قصب السكر حيث انه يعد مصدرا فوريا للطاقة ويسبب الراحة النفسية والهدوء، مشيرا إلى أن عصير الليمون لا يقل أهمية عن هذه المشروبات وهو غني بمضادات الأكسدة الطبيعية ويزيد من كفاءة الدورة الدموية، ويفيد مرضى قصور الدورة الدموية (الدوالي، المفاصل) ويحمي من الشيخوخة.

التعليق: انابصراحة من اول ماخرجت لنا مايسمى بمشروبات الطاقة وانا مااحب اشربها لانني كنت اشك فيها وان الطاقة والقوه من رب العالمين وليس من مشروبات الطاقة او ممكن ان آخذالطاقة من الطبيعة كاللحوم والفواكه والخضروات التي تفيد ولاتضر كمكونات مشروب الطاقة.
 
أعلى