أمي تلبس حجاب!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
شيخ عليك

و لكن ليس علينا

زمن تقديس الاشخاص

الى متى يا ترى ؟!!!



تقديس ايه وخرابيط ايه يا الرجو , بطل شوية تتفرج على أفلام الفضاء وانزل إلى الأرض وافتح عقلك وقلبك و فمهما فعلت فما أنت إلا عبد في ملك الله تعالى ولو ملأت الدنيا صياحا



.
 

الثاقب

عضو فعال
يا جماعة الخير البشر هذي ما تبين تطبق الشرع ... وهم محاسبون عند ربهم .. خلوهم في غيهم


ولكن تجي وحده في هالندوه البايخه وتقول حنا هدفنا تطبيق القانون واحترامه وهي بالاساس مخالفه للقانون

القانون يقول اذا انتي عضوه في مجلس الامه لازم تلبسين لباس شرعي الا وهو الحجاب ... وهي تقول لا حريه شخصيه .. يساااتر على هيك عقول

على كيفهم يخالفون القانون ويقولون حريه شخصيه .. انزين انا بكره ابسفط سيارتي نص الشارع واذا قالو لي ما يصير بقولهم حريه شخصيه .. يا عمي طيييييييييييير :)

واذا هي فيها خير بدال ما تخالف القانون تسعى الا تغيره بالطرق الصحيحه .. وهي بالاساس عضوه بالمجلس يعني تقدر تشرع .. مو اقول لكم ناس دايخه

حنا ما نبي منهم الا احترام القانون ... بس لا اكثر ولا اقل
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
تقصد كل المسلمين جميعهم , فلا يوجد مسلم ينكر هذا المعلوم من الدين بالضرورة , ولكني أجاوبك حتى تميز

المرأة التي لا ترتدي الحجاب على أمرين , إما أن تكون معتقدة بفرضيته , وبأنه واجب في حقها وبأنها آثمة لعدم امتثالها لأمر الله تعالى فهذه مسلمة عاصية حالها مثل حال أغلب المسلمين , فتبقى داخل دائرة الإسلام لأن أهل السنة والجماعة لا يكفرون أحدا بالمعصية..

وأما أن تستحل هذا الفعل وتنكر المعلوم بالدين بالضرورة وتدعي أن الحجاب ليس فرضا , فهذه تقول كلام الكفر مثلها مثل من ينكر تحريم الخمر أو غير ذلك مما هو معلوم ,فلو كانت عالمة بما تقول وفاهمة لخطورة قولها وتعلم أن رد هذا الأمر الشرعي كفر وقالت به فهي خارجة من الملة ولكن ليس التكفير للآحاد الناس بل لولي الأمر أو نائبه أو من يوليه في هذا المقام , مثل لجنة الفتوى مثلا

فالمرأتان لا تلبسان الحجاب ولكن الأولى عاصية والثاني غير مسلمة , والفرق بينهما أن الأولى تعتقد بفرضية الحجاب والثانية ترد المعلوم من الدين بالضرورة...




هذا ردك باختصار
هل معني كلامك ان لا حكم عليها ؟!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هل معني كلامك ان لا حكم عليها ؟!


ما معني لا حكم عليها ؟!! الحكم ليس لك أن ترى المرأة غير محجبة فتقول هذه مسلمة أو غير مسلمة , بل الأصل أن تحمل فعلها على أفضل فعل فأنت تقول هي عاصية والله يهديها كما أننا عصاة نطمع في التوبة , وأما ولي الأمر فله الحكم عليها والإجبار والتنفيذ في إطار شرع الله.





.
 

كهمس

عضو مخضرم
الاصمعي بماذا تفسر لبس رولا لقطعة قمتشع لي رأسها عند بوعمامة نصر الله

وقتالها هنا بعدم لبس قطعة القماش تحت القبة .

انا اقول قطعة قماش لان مالبسته هو قطعة قماش وليس حجاب .
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
ما معني لا حكم عليها ؟!! الحكم ليس لك أن ترى المرأة غير محجبة فتقول هذه مسلمة أو غير مسلمة , بل الأصل أن تحمل فعلها على أفضل فعل فأنت تقول هي عاصية والله يهديها , واما ولي الأمر فله الحكم والإجبار والتنفيذ.





.
ولي الأمر لايفرض علي المرأة الحجاب إذن هي غير آثمة !!!
 

برقان73

عضو بلاتيني
الحجاب .. قراءة عقلانية نقدية ..




يُعتبر الحجاب واحدا من أهم الشعائر الاسلامية واكثرها شهرة .. بل لعله الشعار الاسلامي النسائي بلا منازع ( الى جانب اللحية – الشعار الاسلامي الرجالي ) ، ويكتسب الحجاب أهمية كبيرة في الخطاب الاسلامي المعاصر باعتباره مظهر الحشمة والعفاف والفضيلة .. في مقابل السفور الذي يُنظر اليه في الخطاب الاسلامي باعتباره باب الفجور ومادة الفساد والانحلال الأخلاقي .. ومن هنا يسهب الإسلاميون في الحديث عن الأحكام الاخلاقية الكامنة في تشريع الحجاب حتى لقد ألف الكثيرون كتبا كاملة للحديث عن المضامين الأخلاقية لتشريع الحجاب ..
والسؤال الذي يُطرح هنا : الى أي حد كانت هذه الحكم والمضامين الأخلاقية التي يحدثنا عنها اسلاميو اليوم حاضرة عند فرض الحجاب لأول مرة ؟؟
الإجابة على هذا السؤال تقتضي منا الرجوع الى الظروف التاريخية التي احاطت بتشريع الحجاب ..
فُرض الحجاب لأول مرة بالآية : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) ( الأحزاب : 59 )
إن أول ما يستوقفنا في هذه الآية التي شرّعت الحجاب هي عبارة (ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) فما المقصود بها على وجه الدقة ؟؟ وهل هي الحكمة والغاية من فرض الحجاب على النساء كما يوحي سياق الآية ؟؟
الجواب على هذه التساؤلات يكمن في أسباب النزول الخاصة بآية الحجاب ..
يقول القرطبي : ( لما كانت عادات العربيات التبذل ، وكن يكشفن وجوهن كما يفعل الاماء ، وكان ذلك داعبة الى نظر الرجال اليهن وتشعب الفكرة فيهن أمر الله رسوله ان يأمرهن بارتداء الحجاب عليهن اذا اردن الخروج الى حوائجهن ، وكن يتبرزن في الصحراء قبل ان تتخذ الكنف ، فيقع الفرق بينهن وبين الأماء .... وكانت المرأة من نساء المؤمنين قبل نزول هذه الآية تتبرز للحاجة فبتعرض لها بعض الفجار يظن أنها أمة ، فتصيح به فيذهب ، فشكوا ذلك الى النبي فنزلت هذه الآية ) ( تفسير القرطبي لسورة الأحزاب ) اذن رغم الملائكية التي يطبع بها كتاب هذا العصر من الاسلاميين مجتمع الرسول فالحقبقة مغايرة تماما !!! .
يخبرنا ابن كثير في تفسيره : ( كان فساق أهل المدينة يخرجون باليل ......فإذا رأوا المرأة عليها جلبابا قالوا : هذه حرة فكفوا عنها ، واذا رأوا المرأة ليس عليها جلبابا قالوا : هذه أمة !! فوثبوا عليها !!!!! ) ( ابن كثير : 3/855 )

ويزداد الأمر سؤا حين تعلمنا احد الروايات أنه ( كان نساء النبي يخرجن بالليل لحاجتهن ، وكان الناس من المنافقين يتعرضون لهن فيؤذين ، فشكوا ذلك ، فقيل ذلك للمنافقين فقالوا : انما نفعل ذلك بالاماء !!! فنزلت هذه الآية - أي آية الحجاب ) ( طبقات ابن سعد : 8/141 )

ويؤكد ذلك الطبري حين يقول : ( يا ايها النبي قل لأزواجك ونساء المؤمنين لا يتشبهن بالأماء في لباسهن اذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فكشفن شعورهن ووجوهن ، ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يتعرض لهن فاسق ) ( تفسير سورة الأحزاب )
وهكذا ....... ( لما كانت الحرة تخرج فتحسب أنها أمة فتؤذى ..... أمرهن الله أن يخالفن زي الاماء ، ويدنين عليهن من جلابيبهن ) ( طبقات ابن سعد : 8/141 )
ويضيف مجاهد يتجلببن فيعلم أنهن حرائر فلا يتعرض لهن فاسق بأذى من قول ولا ريبة ) ( تفسير الطبري لسورة الأحزاب )
اذا فالحجاب في أصله تشريع ذو مضمون طبقي غايتها الاساسية تمييز الحرة من الأمة !!!!! وهذا ما فهمه الصحابة من تشريع الحجاب ، اذ كان عمر بن الخطاب يطوف في المدينة فاذا رأى أمة محجبة ضربها بدرته الشهيرة حتى يسقط الحجاب عن رأسها ويقول : فيم الاماء يتشبهن بالحرائر ؟؟؟؟؟ ( طبقات ابن سعد : 7/127 )
والحقيقة أن هنالك اجماعا على ان آية الحجاب انما نزلت لمجرد تمييز الحرة عن الأمة !!
- ( و ذلك ادنى أن يعرفن يميزن من الاماء والقينات فلا يؤذين فلا يؤذيهن أهل الريبة بالتعرض لهن ) ( تفسير البيضاوي : 4/386 )
- ( يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين ا يتشبهن بالإماء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فكشفن شعورهن ووجوههن ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يعرض لهن فاسق إذا علم أنهن حرائر بأذى من قول ) ( تفسير الطبري : 22/45 (
- )كان نساء النبي صلى الله عليه وسلم يخرجن بالليل لحاجتهن وكان ناس من المنافقين يتعرضون لهن فيؤذين فقيل ذلك للمنافقين فقالوا انما نفعله بالأماء فنزلت هذه الآية يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى ان يعرفن فلا يؤذين فأمر بذلك حتى عرفوا من الأماء وأخرج ابن جرير عن أبي صالح رضي الله عنه قال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة على غير منزل فكان نساء النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن اذا كان الليل خرجن يقضين حوائجهن وكان رجال يجلسون على الطريق للغزل فانزل الله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك يعني بالجلباب حتى تعرف الأمة من الحرة وأخرج ابن سعد عن محمد بن كعب القرظي رضي الله عنه قال كان رجل من المنافقين يتعرض لنساء المؤمنين يؤذيهن فاذا قيل له قال كنت أحسبها أمة فأمرهن الله تعالى ان يخالفن زي الأماء ويدنين عليهن من جلابيبهن تخمر وجهها إلا احدى عينيها ذلك أدنى ان يعرفن يقول ذلك أحرى ان يعرفن ) ( الدر المنثور : 6/659 )
- عن الحسن قال كن إماء بالمدينة يقال لهن كذا وكذا كن يخرجن فيتعرض لهن السفهاء فيؤذوهن فكانت المرأة الحرة تخرج فيحسبون أنها أمة فيتعرضون لها ويؤذونها فأمر النبي المؤمنات أن يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن من الإماء أنهن حرائر فلا يؤذين ) ( تفسير الصنعاني : 3/123 )
- وقال الضحاك والكلبي نزلت في الزناة الذين كانوا يمشون في طرق المدينة يتبعون النساء إذا برزن بالليل لقضاء حوائجهن فيغمزون المرأة فان سكتت اتبعوها وان زجرتهم انتهوا عنها ولم يكونوا يطلبون إلا الاماء ولكن كانوا لا يعرفونالحرة من الأمة لان زي الكل كطان واحد يخرجن في درع وخمارة الحرة والامة كذاك فشكون ذلك إلى أزواجهن فذكروا ذلك لرسول الله ص فنزلت هذه الآية والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات الآية ثم نهى الحرائر أن يتشبهن بالإماء فقال جل ذكره يا آيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيهن جمع الجلبات وهو الملاءة التي تشتمل بها المرأة فوق الدرع والخمار وقال ابن عباس وأبو عبيدة أمر نساء المؤمنين أن يغطين رؤوسهن ووجوهن بالجلابيب إلا عينا واحدة ليعلم انهن حرائر ذلك ادنى أن يعرفت انهن حرائر فلا يؤذين فلا يتعرض لهن وكان الله غفورا رحيما قال انس مرت بعمر بن الخطاب جارية متقنعة فعلاها بالدرة وقال يالكاع اتتشبهين بالحرائر القي القناع ) ( تفسير البغوي 3/544 )

اذن ..... هذه هي الحكمة من تشريع الحجاب .... تميز الحرة من الأمة ..
وبعد هذه كله يحق لنا أن نعجب ممن يحدثنا عن ( الحجاب كعنوان للحشمة .... و صيانة المرأة ... ورمز العفة ...... الخ )
واذا كان للحجاب كل هذه المعاني النبيلة فعلام يقتصر على الحرة فقط ؟؟؟؟
اذا كان الحجاب ليدل على الستر والصلاح ويمنع الفساق من التعرض للمرأة فلماذا تحرم الأمة من الحجاب حتى وان كانت صالحة وعفيفة ؟؟؟
ترى الا يعتبر الاسلام الأمة انسانة يجب ان تستر جسدها عن أعين الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟
اليس للأمة كرامة في الاسلام ؟؟؟
لماذا يحق للأمة ان تكشف عن رأسها وشعرها وتترك الحجاب ؟؟؟
اقرأ ما يقوله الفقهاء بخصوص حجاب الأمة :

- المذهب الحنفي :

الأمة كالرجل في العورة مع ظهرها وبطنها وجنبها ، لقول عمر : الق عنك خمارك يا دفار ، اتتشبهين بالحرائر ؟؟؟ ( الدر المختار - تبيين الحقائق )

- المذهب المالكي :

عورة الامة هي السوأتان مع الاليتين ( الشرح الصغير - بداية المجتهد )

- المذهب الشافعي :

عورة الأمة كارجل في الاصح الحاقا لها بالرجل بجامع أن راس كل منهما ليس بعورة . ( مغني المحتاج - لمهذب )

- المذهب الحنبلي :

عورة الأمة كالرجل تماما : ما بين السرة والركبة على الراجح ، لحديث : ( اذا زوج أحكم أمته فلا ينظر الى شئ من عورته ، فان ما تحت السرة الى الركبة عورة ) ( رواه البيهقي )
و عورة الرجل و الأمة ما بين السرة و الركبة ( شرح العمدة :4/261 )
اذن ...
الم يقتصر تشريع الحجاب على الحرة فقط وبنص القرآن ؟؟
هل الأمة انسانة في نظر الاسلام ؟؟؟؟

لماذا تحرم الأمة بنص القرآن ذاته من الحجاب ؟؟؟

ترى ..... اذا كان الاسلام حريصا على الحفاظ على اخلاقيات المجتمع الاسلامي وصيانة كرامة المرأة والقضاء على اسباب الرذيلة والفتنة .... الخ ... اليس من المنطقي والطبيعي ان يفرض الحجاب على المرأة بوصفها انسانة بغض النظر عن مركزها الطبقي ( حرة او امة ) ؟؟؟؟؟

اليست المرأة في نظر الاسلام امرأة ؟؟؟ الا تثير رؤيتها حاسرة الرأس .. سافرة .. متبرجة ..الاحساس بالشبق والغلمة والاثارة الجنسية عند الرجال الناظرين ؟؟؟؟

اليس للامة كرامة ؟؟؟ الا يهم الاسلام ان يحافظ على كرامتها وعفافها ؟؟؟

ما الفائدة اذا احتشمت الحرة وبقيت الامة سافرة متبرجة تغري الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟

الا تتحرك شهوة الرجال عندما يرون الاماء سافرات متبرجات في الطرقات ؟؟؟؟

قال ابن جزي في تفسير قوله تعالى ( ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) : " أي ذلك اقرب ان يعرف الحرائر من الاماء فاذا عرف ان المرأة حرة لم تعارض بما تعارض به الامة .... لانه كان بالمدينة اماء يعرفن يالسوء وربما تعرض لهن السفهاء " )

اي ان الحرة فقط هي التي تمتع بالحصانة والعفاف ، اما الامة فيباح للفساق العترض لها بالتحرش والمضايقات الجنسية !!!!!!!!!!
!





الكاتب : شهاب الدمشقي

أشكرك عزيزي / أين الحقيقه على إيراد هذا المقال المهم و الملئ بالتفاسير المعتبره لآيات الحجاب و أسباب التنزيل .
 

كويتي ملحد

عضو مميز
الحجاب لمن تريد الحجاب. قانون محمد هايف خاطىء

اذا يبي يطبق الحجاب على النائبات انا اقول لا باس، لكن الكل معصب و انا اعارض هذا القانون

الحجاب حرية شخصية

اللي تبيه تلبسه و اللي ما تبيه تضربه بعرض الحائط !
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ولي الأمر لايفرض علي المرأة الحجاب إذن هي غير آثمة !!!



بل لو كانت في الصحراء وليس هناك إلا رجل واحد أجنبي عنها فهي آثمة إن لم تلتزم بالحجاب , فالإثم لا دخل له بالتنفيذ ثم إني على علم بأن ولي الأمر يرعى لجنة لإستكمال الشريعة الإسلامية وعلى رأسها علماء من علماء الشريعة مثل الدكتور خالد المذكور , وهذا يعني أن الشريعة سوف تطبق بحكم القانون إن شاء الله تعالى ...


المرأة سوف تحاسب على نفسها قبل أي أحد , وطالما أنها عاقلة بالغة مسلمة فقد لزمها الخطاب الشرعي ولزمها تنفيذه.



 

كويتي ملحد

عضو مميز
بل لو كانت في الصحراء وليس هناك إلا رجل واحد أجنبي عنها فهي آثمة إن لم تلتزم بالحجاب , فالإثم لا دخل له بالتنفيذ ثم إني على علم بأن ولي الأمر يرعى لجنة لإستكمال الشريعة الإسلامية وعلى رأسها علماء من علماء الشريعة مثل الدكتور خالد المذكور , وهذا يعني أن الشريعة سوف تطبق بحكم القانون إن شاء الله تعالى ...



المرأة سوف تحاسب على نفسها قبل أي أحد , وطالما أنها عاقلة بالغة مسلمة فقد لزمها الخطاب الشرعي ولزمها تنفيذه.

اخوي ابو عمر اتوقع زمن الجهل و التخلف رحل عنا. خصوصا في الكويت، فالمرأة كسبت حقوقها السياسية و صار لها صوتها في المجتمع

ماكو شي اسمه ستطبق الشريعة بالقانون، فقانون الكويت مدني، و الشعب مدني رغم كونه مسلم.

الحريم ما راح يرضون وجود "محرم" عشان السفر ولا الحجاب اللازم و منع الإختلاط بالدوام
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
اخوي ابو عمر اتوقع زمن الجهل و التخلف رحل عنا. خصوصا في الكويت، فالمرأة كسبت حقوقها السياسية و صار لها صوتها في المجتمع

ماكو شي اسمه ستطبق الشريعة بالقانون، فقانون الكويت مدني، و الشعب مدني رغم كونه مسلم.

الحريم ما راح يرضون وجود "محرم" عشان السفر ولا الحجاب اللازم و منع الإختلاط بالدوام



ما أظنك - الله يهديك - تتحدث نيابة عن فئة تذكر من المجتمعات العربية والإسلامية , فما زال الناس موحدون مسلمون يعبدون الله ويحبونه ويرهبونه , ومازالت النساء ملتزمات بالشريعة الإسلامية يحبونها ويرون فيها العزة والكرامة , والقانون هو الذي يحكم عليهن وعليك...


 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
أشكرك عزيزي / أين الحقيقه على إيراد هذا المقال المهم و الملئ بالتفاسير المعتبره لآيات الحجاب و أسباب التنزيل .

العفو عزيزي برقان 73
عسي الله أن يفتح مدارك أبناء هذا الوطن ويدركوا حقيقة التيار السياسي المتأسلم في الكويت .. هذا التيار الذي يتخذ من الدين ستاراً لمآربة الخاصة والطموحة .. وهي السلطة والتحكم برقاب الناس .. الناس علي نياتهم :(
 

برقان73

عضو بلاتيني
بل لو كانت في الصحراء وليس هناك إلا رجل واحد أجنبي عنها فهي آثمة إن لم تلتزم بالحجاب , فالإثم لا دخل له بالتنفيذ ثم إني على علم بأن ولي الأمر يرعى لجنة لإستكمال الشريعة الإسلامية وعلى رأسها علماء من علماء الشريعة مثل الدكتور خالد المذكور , وهذا يعني أن الشريعة سوف تطبق بحكم القانون إن شاء الله تعالى ...




المرأة سوف تحاسب على نفسها قبل أي أحد , وطالما أنها عاقلة بالغة مسلمة فقد لزمها الخطاب الشرعي ولزمها تنفيذه.
يبدو لي ان الزميل بو عمر لم يقرأ مقال الدمشقي
و التساؤلات التي طرحها حول عورة (الامه) في الإسلام !
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لمن يظن في نفسه القدرة على إظهار حجته بكون الحجاب ليس فرضا ولا واجبا على النساء , وان يعارض إجماع المسلمين على فرضية الحجاب , وأن يستدل على ذلك من الكتاب والسنة فليفتح موضوعا عنه , وليرينا قوته وفهمه للدين الإسلامي المخالف لإجماع الألوف من علماء المسلمين على مر التاريخ أجمع , وأنا أول من أتواجد في هذا الموضوع معه.



فهلا وجدنا لهذه الدعوة أحدا كفئا لها ؟! ونستطيع أن نمهله إلى الغد لكي يأتي بحججه وأدلته وبراهينه , ولو أرادها في منتدى المناظرات فله ذلك شريطة أن يكون ملما بالأدلة في هذا الباب


هذه دعوة مني أوجهها لمن يقدر على ذلك , وغدا أنظر فيمن يرى في نفسه هذه المقدرة من خصوم الإسلام

تصبحون على خير
 

المعري

عضو بلاتيني
الحجاب فرض كما هو معروف لكنه بنفس الوقت ليس بفرض ولكنه يعتبر فقط واجب لدى طائفه ليست بالقليله من المعاصرين

وهم اتباع تقسيم الاحناف في الفرق بين الواجب والفرض

وهنا فرق كبير بين منكر الفرض ومنكر الواجب من غير تأويل

انكار الفروض الدينيه اشد وأخطر من انكار الواجب الذي ثبت بدليل ظني اما من جهة الثبوت او الدلاله

واما انكار الواجب بتأويل وانتفاء العله مثل انكار كثير من المفكرين اليوم للحجاب فهو يعتبر رأي وجيه ومعتبر

يجب أن يناقش لا أن يواجه بسيف التكفير ودعاوى الاجماع القديمه
 

كويتي ملحد

عضو مميز
لمن يظن في نفسه القدرة على إظهار حجته بكون الحجاب ليس فرضا ولا واجبا على النساء , وان يعارض إجماع المسلمين على فرضية الحجاب , وأن يستدل على ذلك من الكتاب والسنة فليفتح موضوعا عنه , وليرينا قوته وفهمه للدين الإسلامي المخالف لإجماع الألوف من علماء المسلمين على مر التاريخ أجمع , وأنا أول من أتواجد في هذا الموضوع معه.




فهلا وجدنا لهذه الدعوة أحدا كفئا لها ؟! ونستطيع أن نمهله إلى الغد لكي يأتي بحججه وأدلته وبراهينه , ولو أرادها في منتدى المناظرات فله ذلك شريطة أن يكون ملما بالأدلة في هذا الباب


هذه دعوة مني أوجهها لمن يقدر على ذلك , وغدا أنظر فيمن يرى في نفسه هذه المقدرة من خصوم الإسلام


تصبحون على خير

إذا تبي تطبق قانون الحجاب فاسئل نفسك : دولتنا اسمها الكويت ولا جمهورية الكويت الإسلامية ؟


البنات السفور موجودين من قبل الغزو و من اول ايام الكويت. محد يرضى واحد الحين يمنع الحجاب اللي كان موجود قبل لا يكون في شي اسمه "الكويت" في المنطقة
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
بل لو كانت في الصحراء وليس هناك إلا رجل واحد أجنبي عنها فهي آثمة إن لم تلتزم بالحجاب , فالإثم لا دخل له بالتنفيذ ثم إني على علم بأن ولي الأمر يرعى لجنة لإستكمال الشريعة الإسلامية وعلى رأسها علماء من علماء الشريعة مثل الدكتور خالد المذكور , وهذا يعني أن الشريعة سوف تطبق بحكم القانون إن شاء الله تعالى ...



المرأة سوف تحاسب على نفسها قبل أي أحد , وطالما أنها عاقلة بالغة مسلمة فقد لزمها الخطاب الشرعي ولزمها تنفيذه.

أبو عمر .. أرسي لك علي بر .. هنا تقول :

ما معني لا حكم عليها ؟!! الحكم ليس لك أن ترى المرأة غير محجبة فتقول هذه مسلمة أو غير مسلمة , بل الأصل أن تحمل فعلها على أفضل فعل فأنت تقول هي عاصية والله يهديها , واما ولي الأمر فله الحكم والإجبار والتنفيذ.

هل الأمر راجع الي علماء الشريعة أم الي ولي الأمر ؟!!
ولي الأمر لم يحكم بتأثيم المرأة السافرة ( الغير محجبة ) فلماذا يجبرها علماء الشريعة علي شيء غير ملزم من ولي الأمر ؟!!
 

العامري

عضو ذهبي
اولا ....الحريه هذه الكلمه التي ودت الناس في ستين الف داهيه

سوف نستعرض بعض الحريه الموجوده في الكويت

التي لا تلبس الحجاب حره

مدمن المخدرات حر

مدمن الكحول حر

قيادة السياره بسرعه مجنونه في الشوارع والتشفيط والسباقات حريه

الجنس الثالث والسحاقيات حريه

السرقه واتلاف المال العام حريه

والكذب حريه

عدم احترام الناس وقلة الادب حريه
.............................................................

وطبعا هناك فئه من الملتزمين المتدينين...وبعضهم انا اعدهم منافقين

مثال الاتزام في الكويت


الدين ان تطول لحيتك وتقصر دشداشتك

ومخالفت القوانيين في البلد لا باس بها

خل زوجتك او اختك او امك تاخذ دعم عماله وهي قاعده في البيت ....كل واحد

اجيب اقامات او خدم واقطهم بالشوارع...واخذ عليهم فلوس على الاقامه كل فتره .....هم كل واحد

انصر ولد عمي او اخي في الباطل ....سواءا سرقه او مشاجره او وظيفه لا يستحقها وهو ليس بكافائه ......هذا واجب وحق علي

عدم احترام قوانيين المرور وعدم احترام الناس في الشارع ....هذي شطاره وقوه

السرقه والغش وما تتبعها من امور .......هم شطاره
...................................................................................

والله اكثر الشعب الكويتي متناقض


هناك فئه تعد نفسها انها من حاملين راية الحريه ويطنطنون على الفاضي بسم الحريه وبسم الحريه ....لكن هذه الفئه ترفض وتصادر حرية فكر اي فكر يتبع اي تيار ديني...لان من يتبع اي تيار ديني بالنسبة لهم يكون مغيب او مغسول دماغه

البعض من هذه الفئه عنده اعتراض على اي شخص يربي لحيه ويقصر دشداشته

لكن ما عنده مشكله من اي شخص يشرب خمر او يكون جنس
.............................................................

وهناك فئه تعد نفسها انها حاملة راية الدين

الدين بالنسبة لهم هو مظهر خارجي فقط لحيه +دشداشه قصيره +حجاب او نقاب ...الي اخره

لكن عدم احترام القوانين والفوضى لا تمت للدين بصله بل هو شطاره وذكاء
الكذب والغش والبوق . بعدين اروح عمره واتوب وكل سنه اروح حمله على الرصيف للحج
وكل شيء يطلع من الدوله من فلوس حتى لو ما يستحقها ....حلال
ظلم بعض الموظفين في المناصب مقابل ان اوظف اخي ولا ولد عمي او صديق ...الي اخره


الدين اساس الحريه ....والحريه دستورها الدين

والدين ليس بالمظهر ولكن الدين في ايمان القلب
 
أبو عمر .. أرسي لك علي بر .. هنا تقول :



هل الأمر راجع الي علماء الشريعة أم الي ولي الأمر ؟!!

ولي الأمر لم يحكم بتأثيم المرأة السافرة ( الغير محجبة ) فلماذا يجبرها علماء الشريعة علي شيء غير ملزم من ولي الأمر ؟!!


الواجب على العلماء ان ينصحو ولي الأمر

ولاكن نحن نتكلم عن حكم الأسلام بفرض الحجاب على النساء بغض النظر عن تبطيق ولي الامر لهذا الحكم او عدم تطبيقه

لن البعض يفتي بالدين وهو ماعنده علم وبنفس الوقت مستحي يقول لا طبقون الشريعه

انا بصراحه احترم الأنسان الي يقول رايه بصراحه اما مع تطبيق الشريعه او ضد تطبيق الشرعه

على الأقل احسن من الأنسان الي يفتي بالدين وهو مايعرف شنو اركان الأسلام :)
 

السلطاني

عضو مخضرم
17. يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى