حملة " طلع جوازك " الأجدى لحل مشكلة المقيمين

رؤى

عضو بلاتيني
هذه المرة يلعب البدون على وتر السنة والشيعه والطائفية وعلى الحكومة أن تنتبه بعد أن شكلوا مجاميع منظمة للدخول للمذهب الشيعي بغرض الحصول على الجنسية وهناك الكثيرين نعرفهم تحولوا وهذا امر خطير على الجميع معرفته

اذا في آدمي يغير مذهبه وجلده للحصول على مزايا دنيوية

فهذا مافيه خير

و الي مافيه خير لدينه , مافيه خير لديرة

بعدين انا خبري ان الشيعي لين بغى منصب وغيره يدعي انه قلب وصار سني

شالي غير الحال الحين , عشان البدون يصيرون شيعه رغبة للحصول على الجنسية الكويتية , خصوصاً ان في وايد شيعة بدون ماعطوهم الجنسية

كويتي منتف

عضو مخضرم
من يُطالب بتجنيس "جميع البدون" فهو أحمق لاشك وغبي وأهبل .
التجنيس يجب ان يكون مقنناً وبضوابط تراعي المستحق وتتجاهل غير المستحق
أمــا الأمور الإنسانية نحن معها على طول الخط .

ملاحظة : أرجو الايتم تكفيري أو وصفي بالعنصري لأني ضد التجنيس بالجملة .

أبدوي

عضو ذهبي
من يُطالب بتجنيس "جميع البدون" فهو أحمق لاشك وغبي وأهبل .

التجنيس يجب ان يكون مقنناً وبضوابط تراعي المستحق وتتجاهل غير المستحق
أمــا الأمور الإنسانية نحن معها على طول الخط .

ملاحظة : أرجو الايتم تكفيري أو وصفي بالعنصري لأني ضد التجنيس بالجملة .

خلنا نفترض مدة القضيه 19 سنه أي بعد التحرير وكنت أنت أب لطفل عمره في ذلك الوقت 10 سنوات والأن عمره 29 سنه سؤالي من المسئول عن ضياع مستقبل ذلك الطفل لا تقولي بيت الزكاه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خلونا نحترم الأنسانيه

كويتي منتف

عضو مخضرم
خلنا نفترض مدة القضيه 19 سنه أي بعد التحرير وكنت أنت أب لطفل عمره في ذلك الوقت 10 سنوات والأن عمره 29 سنه سؤالي من المسئول عن ضياع مستقبل ذلك الطفل لا تقولي بيت الزكاه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خلونا نحترم الأنسانيه
مافهمت قصدك زميلي

بوشراره

عضو فعال
يا الطيب أنت مصدق أنه في واحد خاش جوازه أو جنسيته لمدة 23 سنة؟(من بداية سياسة التضييق من 1986)
شنو راح يستفيد ان خشه لافي ميزات أو شي
افترض الأبو أو الجد دش الديره من اوئل الستينات أو من حظه المقرود خلف ولد و هل ولد من غبائه خلفله ولد
ألحين الولد شنو ذنبه؟ شلون بتقول خاش جوازه و أهو مواليد الكويت؟
سالفة حملة " طلع جوازك " الأجدى لحل مشكلة المقيمين كانت ممكن تنفع لأجداد أو أباء المقيمين بصورة غير قانونية (مولود هني بس مقيم بصورة غير قانونية؟)
بس للحفيد؟
افترض الجد مزور طلعله ولد وتوفه من غير ما يطلعله جنسية لأبنه و الإبن ما يعرف غير الكويت شنو راح تسوي؟
بما أنه أكثر البدون مو متعلمين في مدارس ممكن مو متمكنين ذهنيا في اعتقادهم الجنسية هي اللي راح تردلهم حقوقهم الإنسانية هذا السبب ليش تسمعهم يبون جناسي.
لو تردلهم حقوقهم ما أظن راح تسمع أحد يطحلطم بس شنو راح تعطي عيالهم؟
لو تقول اقامة دائمة راح ايي وقت يقولون هذول المقيمين بصورة دائمة مضيقين على عيالنا بالوظائف\الدراسة\مقاعد بالجامعة\المستشفيات إلخ و راح تعيد القصة.
ملاحظ واحد قال "عطاء البدون الجنسيه الكويتيه ولــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن لا يحق له السكن الحكومي ,لا يحق له الترشح والانتخاب ,لا يحق له كفالة الخدم ,لا يحق له الترخيص التجاري"
بنظرة اهو لا يحق لهم السكن الحكومي لأنه اهو مقدم على الإسكان ولاحظ الفترة الطويلة على ما يستلم بيت ومايبي أحد يأخره
و واحد ثاني راح يقول لا عادي السكن الحكومي(لأنه عنده بيت) لكن يقول لا يحق له الوظائف الحكومية(لأنه راح ينافسونه اهو أو عياله)
و كل واحد يقترح الشي اللي راح يناسبه اهو فقط
والله أعلم
وللكل اللي يقول خلهم يولون تسفرهم كلهم أحسن
أترك لكم قصيدة و افهموها:
"في المانيا، اتى النازيون على الشيوعيين وانا لم ادافع عنهم لأنني لم اكن شيوعياً. ثم اتوا على اليهود ولم ادافع عنهم لأنني لم اكن يهودياً. ثم اتوا على النقابات التجارية ولم ادافع عنهم لأنني لم اكن نقابياً. ثم اتوا على الكاثوليك ولم ادافع عنهم لأنني لم اكن كاثوليكيا. ثم اتوا علي، وحينها، لم يبقى احد ليدافع عني.»

ممكن جايز

عضو فعال
يا الطيب أنت مصدق أنه في واحد خاش جوازه أو جنسيته لمدة 23 سنة؟(من بداية سياسة التضييق من 1986)
شنو راح يستفيد ان خشه لافي ميزات أو شي
افترض الأبو أو الجد دش الديره من اوئل الستينات أو من حظه المقرود خلف ولد و هل ولد من غبائه خلفله ولد
ألحين الولد شنو ذنبه؟ شلون بتقول خاش جوازه و أهو مواليد الكويت؟
سالفة حملة " طلع جوازك " الأجدى لحل مشكلة المقيمين كانت ممكن تنفع لأجداد أو أباء المقيمين بصورة غير قانونية (مولود هني بس مقيم بصورة غير قانونية؟)
بس للحفيد؟
افترض الجد مزور طلعله ولد وتوفه من غير ما يطلعله جنسية لأبنه و الإبن ما يعرف غير الكويت شنو راح تسوي؟
بما أنه أكثر البدون مو متعلمين في مدارس ممكن مو متمكنين ذهنيا في اعتقادهم الجنسية هي اللي راح تردلهم حقوقهم الإنسانية هذا السبب ليش تسمعهم يبون جناسي.
لو تردلهم حقوقهم ما أظن راح تسمع أحد يطحلطم بس شنو راح تعطي عيالهم؟
لو تقول اقامة دائمة راح ايي وقت يقولون هذول المقيمين بصورة دائمة مضيقين على عيالنا بالوظائف\الدراسة\مقاعد بالجامعة\المستشفيات إلخ و راح تعيد القصة.
ملاحظ واحد قال "عطاء البدون الجنسيه الكويتيه ولــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن لا يحق له السكن الحكومي ,لا يحق له الترشح والانتخاب ,لا يحق له كفالة الخدم ,لا يحق له الترخيص التجاري"
بنظرة اهو لا يحق لهم السكن الحكومي لأنه اهو مقدم على الإسكان ولاحظ الفترة الطويلة على ما يستلم بيت ومايبي أحد يأخره
و واحد ثاني راح يقول لا عادي السكن الحكومي(لأنه عنده بيت) لكن يقول لا يحق له الوظائف الحكومية(لأنه راح ينافسونه اهو أو عياله)
و كل واحد يقترح الشي اللي راح يناسبه اهو فقط
والله أعلم
وللكل اللي يقول خلهم يولون تسفرهم كلهم أحسن
أترك لكم قصيدة و افهموها:
"في المانيا، اتى النازيون على الشيوعيين وانا لم ادافع عنهم لأنني لم اكن شيوعياً. ثم اتوا على اليهود ولم ادافع عنهم لأنني لم اكن يهودياً. ثم اتوا على النقابات التجارية ولم ادافع عنهم لأنني لم اكن نقابياً. ثم اتوا على الكاثوليك ولم ادافع عنهم لأنني لم اكن كاثوليكيا. ثم اتوا علي، وحينها، لم يبقى احد ليدافع عني.»

ليس معنى ان تدخل البلاد تهريب تحصل على الجنسيه

اكثر المكسيكان يتم اعادتهم الى المكسيك بعد دخولهم امريكا بطريقه غير شرعيه

انا والله ما ابي أضلم احد

ولا اريد ان اكثر كلام

لكن اسال الله ان يظهر الحق

وانيفضح المكذبين و المدلسيين

----------------------------------

ولا تنسو ان بعض من هذه الفئة الكذب عنده (حلال)<<<<<<<يعني استخدام التقيه
وانا لا اقصدهم كلهم

kuwait1

عضو بلاتيني
هذه المرة يلعب البدون على وتر السنة والشيعه والطائفية وعلى الحكومة أن تنتبه بعد أن شكلوا مجاميع منظمة للدخول للمذهب الشيعي بغرض الحصول على الجنسية وهناك الكثيرين نعرفهم تحولوا وهذا امر خطير على الجميع معرفته
اخي الكريم مادخلت الدين والمذاهب بقضية البدون الا بهذي الامور الطائفية

الاجدر انك ادخل الدين باانصاف الاطفال والنساء والشيوخ والعجز بماعانوا من حرمان

ودين يحثنا على الاخلاق وحسن النية وعدم ظلم الاخرين...والخ

واذا عندك دليل على هذا الشي قدمه

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
أحسنت أخي قطرب .قلت ما كنت أود قولة .
نتمنى ان نجد رد من السيد وليد على هذة الأسئلة أو من ينوب عنة في المنتدى .

وبخصوص .حملة طلع جوازك . فهي نكتة ذات ثقل دم مغموسة بالذكاء النادر . وإلا كيف يطلب من
كان بدون ل50 عاماً بأن يطلع جوازة ؟؟ عفيا جواز صار لة 50 سنة . إلا اذا يقصد ان يشتري البدون جواز مزور؟؟
وإذا الحكومة واجهزتها عندها دليل .فلتذهب للنيابة وتقدم ادلتها والقضاء يحكم !!
أقسم بالله مصيبة .هم الجلادين وبنفس الوقت القضاء .

المشعان2

عضو بلاتيني
وين قاعدين زحف ومظاهات ماقول غير هزلت وكله بسبب مصالح انتخابية لااكثر ولااقل --- أنا مع المعاملة الانسانية لاكن لا للجنسية لان البلد فيها قانون لكن وين الي يفهم!!!!!

الوسمي1

عضو ذهبي
والله يا ثامر العنزى من سخافات القدر انك يا العنزى بدون وفيه صلب كويتيين ....

:D

شكلك ما تدري انه فيه هنود كويتين

وايرانين كويتين

وباكستانين كويتين

وفلسطيني وسوري ومصري ..الخ

اذا تذكر منحه ال200 اللي نزلت بالجرايد اقرا الاسامي فقط وتعرف ديرته

ولا ننسى سالفه الكليب وتجنيس اليمني على اساس كان يشتغل عندهم 50 سنه ..!!

بوشراره

عضو فعال
ليس معنى ان تدخل البلاد تهريب تحصل على الجنسيه

اكثر المكسيكان يتم اعادتهم الى المكسيك بعد دخولهم امريكا بطريقه غير شرعيه
أولا أكثرهم يطلعون بطاقة Social Security مزيفة ويقعدون حالهم حال أي واحد ويدفعون ضرايب ما يستفيدون منها شي(من ناحية الخدمات)
ثانيا أي واحد ينولد هناك يعد أمريكي الجنسية فبعضهم صحيح يهرب هناك(يمر الحدود تحت الأنظار) وان طلعلهم ابن أو بنت يكون أمريكي بحكم أنه انولد على أرض أمريكا على عكس الكويت فالجنسية عن طريق الدم فقط وليس مكان الولادة(jus sanguinis مو jus solis)
صحيح أي واحد يدش تهريب ما يحصل على الجنسية و صحيح محد مهرب حصل الجنسية. اللي هرب لما الحدود ما كانت مراقبة(نفترض هرب وهو عمره 20 سنة 65 على أقدم حد) عمره 64 سنة ألحين وقرب على الوفاة. لكن اطفاله؟ تتوقع في أحد يضيع عمره على أمل أنه يحصل الجنسية؟ ترى ان حصلها ماراح تردله الوقت اللي طاف الانسان يعيش مره وحده
وللي دش تهريب أيام السبعينات والثمانينات يبي مميزات الجنسية صار الغزو وأتوقع رد ديرتة خايف على عمره. وانرد ما أظن من السهل يسجل كبدون بعد 1991
أنت قاعد تتكلم عن جيلين على الأقل انولد بالكويت وما يعرف غيرها تقولي مهرب؟
الى اذا التهريب يتوارث؟

رؤى

عضو بلاتيني
انا والله ما ابي أضلم احد

ولا اريد ان اكثر كلام

لكن اسال الله ان يظهر الحق

وانيفضح المكذبين و المدلسيين

----------------------------------

ولا تنسو ان بعض من هذه الفئة الكذب عنده (حلال)<<<<<<<يعني استخدام التقيه

وانا لا اقصدهم كلهم

وبس الي يستخدمون التقية منهم - كاذبين ومدلسين - !! ( مشكلة الي ما يعرف شنو التقية ولا فاهمها ويزجها بكل موضوع ) !!

الي ييه من الشمال وما بعد الشمال ولصق نفسه بقبيله ماهو كاذب ولا مدلس ؟!

تكلموا بالمنطق والحق والعدل انا جم مرة يمرون علي بدون وكلامهم سوري بحت .. مو معنى هذا ان كل البدون سوريين وطبعاً هالشيء يناقض الي تقوله بأن بعض من هذه الفئة كاذبين ومدلسين ويستخدمون التقية

الكذب بموضوع الجنسية ماهو مرتبط بمذهب معين والا كان الاولى بالاتهام بالكذب من دخل حدود الكويت بالسبعينات وصار كويتي بالتأسيس وعضو مجلس امه بعد ! الجنسية الكويتية تعني مميزات وخير , طالبوا الحكومة بتجنيس من يستحق الجنسية فقط منهم , بغض النظر عن انتماءاتهم ومذاهبهم , فمو معقول ينظلم واحد قبل سنة الـ 50 بالكويت عشانه شيعي والا عشانه سني !

والمضحك انهم يتكلمون عن الجانب الانساني بالموضوع وهم يتعمدون يسلبون هوية من مواطن فقط لكونه ينتمي للمذهب الفلاني والمذهب العلاني

de novo

عضو ذهبي
وين قاعدين زحف ومظاهات ماقول غير هزلت !

وربي هزلت

البنغال انتفضو للمطالبه برواتبهم
الصعايده كسرو خيطان بسبه صحن انكسر بقهوه
الايرانين يتضاهرون بالكويت ويلجون العالم لان حكمومتهم فاسده
الهندوس يحتفلون بالشوارع ويدقون الكاس عيني عينك
امن الدوله " المخابرات" اكثر اجهزه الدوله حساسيه يتجمهر عندها المئات علي شان يطلعون عيال عمهم

شباب يشتري الشهاده بفلوس وان قالت لهم الحكومه عيب ياولد لاتعيده هذا تزوير يتضاهرون جدام مجلس الامه

ناس فاضيه تاخذ قروض وادش البورصه واتخسر واطير بيزاتهم وتالي يسوون مضاهرات ردو فلوسنا

في اكثر من جذي مهزله

اما 100 الف روح ندفنهم بالحيا عادي واللي مو عاجبه ينتف حواجبه

خلها علي الله يبا ,,,, اذا الغيم يحمل بعمان ويمر فوق الكويت شاب السكن ميتين وتالي يمطر ابغداد

نفسي اعرف هالديره ليش اختفت البركه فيها

أعلى