صالح السعيد ينوي أن يشهد في الأمم المتحدة ضد الكويت !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الكويتيون البدون ..
.. تدويل القضية أصبح قريبا .. و الحساب عسير ..





سأتدخل شئتم أم كان جوابكم بلا .. سأقول كلمتي بعيدا عن صدوركم الغارقة بالحقد والكراهية ..هناك بعيدا عنكم وعن عدم قدرتكم عن رفع الظلم عن الناس .. سأتدخل من باب ( شاهد إثبات ) يريد الكرامة للبشر ..

تلقيت دعوه رسميه من اجل المشاركة بأعمال لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تمهيداً لاستجواب (حكومة دوله الكويت ) في جلسة قضائية مصغرة بجنيف خلال مايو 2010.. تلقيت الجواب بعد إن أرسلت ما لدي من معلومات حول حقوق (الكويتيون البدون )إلى مجلس حقوق الإنسان - التابع للأمم المتحدة في جنيف ..
أشير أن مشاركتي كوني شاهد إثبات على تعديكم على فئة من أبناء الكويت تسمونهم بدون ومقيمين بصوره غير قانونيه وأنا اسميهم ( كويتيون بدون جنسيه ).. وافتخر أنها انطلقت مني التسمية التي أزعجت الحكومة وتوابعها .!!.

.. سأقول وأتحدث وأبرئ ساحتي وساحة كل مواطن كويتي يعرف حجم المشكله وخطورتها على النسيج الاجتماعي للدوله وقد شهد ظلمكم لهذا الجزء المهم من الشعب الكويتي بحجة من يستحق ومن لايستحق ..!!.. ساتحدث عن كل الكويتيون الذين يشعرون بأنهم مسئولين عن القضية ولا حول لهم ولا قوه ..؟.سافند مزاعمكم وترددكم بانهاء الجدل الدائر حول هذا الموضوع وكيف انكم غير قادرين على انهاء معانات الناس ..!!..
سأحاسبكم يشراسه لم تعتادوها من احد ..لان الحق يحتاج إلى القوه والدفاع و وبعدها ( ينتزع ) فهو مع الأسف وبظل وجود الخوف والتردد الحقوق لا تعطى بل تنتزع ..
لا احد كان يقدر أن يثنيني عن المشاركة ولو حصل ما حصل سأشارك إن شاء الله تعالى فهو حسبي ونعم الوكيل..

سأحاسبكم على كل انتهاكاتكم لهذه الفئة من أبناء وطني الكويت.. سأتحدث عن معانات 50 سنه لم تخلوا من الأهانه.. والقسوة .. والذل المفتعل..والتجويع .. والتشكيك ..والتخويف ..واحتقار البشر ..وحرمان أبنائهم من التعليم عمدا مع الإصرار ..وتجريدهم من وظائفهم بالتزوير وبمعلومات مغلوطة .؟؟. لتظل المعاناة ورث تتوارثه اجيال ..سأحاسبكم على ما زرعتموه في نفوسهم من الخوف والإحباط والتحقير والتمييز والاستغلال ..
كان ذلك على يد عناصر الدولة.. ومنهم متمثلين بوزارة الداخلية والدفاع .. هي تصرفات شاذة تجرعنا مرارتها من حكومات دولة الكويت المتتابعة ..

سأبين كل ما لدي لمنظمة الأمم المتحدة وسأتدخل إن استطعت وسأحيل كل المجرمين منهم إلى محكمة العدل الدولية وعلى رأس القائمة 3 وزراء سابقين على قيد الحياة للداخلية وقيادات على رأسها اللواء محمد السبيعي ومن عمل معه ومن أمره بان يتخذ مثل هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان ..
سأقول كلمتي بالهيئات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة ذات الصلة بحقوق الإنسان.. . سأشارك لتبرأت ساحتي هناك وإبراء ذمتي عند ربي .. وهو معيني ونعم المولى ..
ليس لي حاجه لمحامي يدافع عني .. وليس لي حاجه بإقناع الناس بقضيتي ..فهي قضيه عادله ستكون للمظلومين " رد الظلم " ولإثبات بأننا قادرين على إيصال قضايانا إلى العالم فنحن جزء منه وعلينا أن نوضح لهم كيف ومتى ولماذا حصلت هذه القضية وما هو نتائجها وما وصلت إليه .؟. وكيف أنها خلفت ضحايا يدمى جبين العالم والأمم المتحدة .. والغير متحدة .. وكيف أن الأديان السماوية جميعها تنادي بحرية البشر ونحن نكابر بظلمهم ونمارس عليهم ابشع السبل الاستفزازيه ..!!..
أما أخوتي الكويتيين البدون .. فابشروا بما وعدتكم به .. ورسالتنا وصلت .. ولن نكتفي بحل وإلغاء اللجنة التنفيذية ولن نلتفت لتقرير الحكومة وعن نيتها ( لتعديل ألاوضاع الإنسانية والمعيشية منها التعليم والتوظيف والزواج والتطبيب والتنقل واستخراج الوثائق، فضلاً عن توجههم نحو إلغاء اللجنة التنفيذية لشؤون المقيمين بصورة غير قانونية أو إعادة هيكلتها بتغيير موظفيها وإلغاء بعض الأقسام واستحداث أقسام بديلة تضمن الحيادية وعدم الظلم) فان فعلوا فهو إثبات عليهم وليس لهم وما قيل عن محاولة الحكومة أو الدولة تحسين صورتها قبل الجلسة .. بل سأطالب بإحالة كل من شارك بإهانة الكويتيين البدون إلى القضاء الدولي ليأخذ حسابه الذي يستحقه .. قبل أن نرى حكم الله فيه ..
لذلك ادعوا كل المهتمين بهذه القضية إرسال شهاداتهم إلى الأمم المتحدة عن طريف الأيميل التالي (UPRsubmissions@ohchr.org )
إلى الملتقى هناك فقد سأمنا حلول الترقيع التي أصبحت بفعل حكومات ومجالس متعاقبة حلولا استفزازيه لا يمكن السكوت عنها ..



المصدر:
http://als3eed.maktoobblog.com/1598264



التعليق:

شهادة الحق واجبة
لكن أرجوا أن لا يكون وراء هذه الشهادة أهداف انتخابية
كما أتمني أن لا يستخدم الشاهد ألفاظ نابية أو جارحة تسيء للكويت
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني


كبدون أصيل ولد بدون اصيل حفيد بدون اصيل .. ما يشرفني إنة يجيب لي حقي
وإن جأ من هالزول حذفت وراة سبع جمرات
وعيب يا ولد السعيد .​
 

الصامت

عضو بلاتيني
صالح السعيد ان فعلها ....

سوف اجعله من الوطنين المخلصين لهذا البلد ... وليعذرني غيره ...

لكن اشك انه يسويها و كوهين الكويت .. موجود ...;)
 

طموح

عضو بلاتيني
ياخوان انا ملاحظ شي صار بعد تصويت المراءه ان الكل قام يتكلم بقضية البدون وكثرو هل هو طمع باصوات الكويتيات المتزوجين بلبدون وفي الدائره الرابعه يقال ان هناك 2500 صوت ؟؟؟؟؟؟
 

جنجان

عضو بلاتيني
البدون لن تحل مشكلتهم بسبب اختراق الحكومة لهم وعدم وجود قيادة نزيهة منهم

بالأمس يتبرأون من ضيف الله ابو رمية عندما وقف معهم واليوم يشككون في صالح السعيد ويتبراون منه

سؤال لجميع من تعرض لحياة السعيد الشخصية ..ماعلاقتها في الموضوع
 

Org

عضو مخضرم
الحكومه اذا حلت مشكلة البدون راح تتوهق لان بعدين من وين أطلع لها مواقف مؤيدة بحال الاستجوابات أو الجلسات المهمه وتساوم الاعضاء تغير موقفه مقابل تجنيس فلان وفلان ودمتم
 

الفليج

عضو فعال
كفو يالسعيد
تعجبني مواقف الرجال
الاهانة والذل والقهر اللي عايشينه البدون مامر على شعب من قبل
فهذا انجاز يسجل باسم الحكومة السبق في دمار البشرية واهانتهم
المشكلة يقولون مسلمين وبشهر رمضان تعج المساجد بولائم افاطر الصائم
والله شي يضحك ... والمشكله يطلعون العنصريين بالقنوات الفضائية ويقولون والله هذيل اصولهم عراقية ماجنه نص الكويتيين اصولهم عراقية ولا فارسية!
 

بدون مجاملة

عضو مميز
تأكيداً لما نشرته الوطن

تاريخ النشر .. 26 - 3 - 2009

لسبيعي يتقدم أمام النيابة بشكوى ضد صالح السعيد




المحامي نجيب الوقيان





كتبت ابتسام سعيد: تقدم اللواء محمد السبيعي أمس عبر دفاعه المحامي نجيب الوقيان بشكوى للنيابة العامة ضد «صالح السعيد»، طالب فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة ضده، لارتكابه جرماً مؤثماً حسب نصوص قانون الجزاء وقانون المطبوعات والنشر.

وقال المحامي الوقيان في صحيفة الشكوى ان «السعيد» دأب التطاول على السبيعي بالألفاظ والسباب في كل مناسبة علنية يظهر بها «السعيد» وانه لا يألو جهداً بتوجيه أقذع الألفاظ والاتهامات التي يكيلها للسبيعي دون دليل محاولاً الحط من قدره وكرامته وازدرائه بين أفراد المجتمع مما دعا السبيعي إلى رفع دعوى سابقة على هذه الشكوى قيدت جنايات صحافة، وبعد ان تداولتها المحاكم، صدر بها حكم محكمة أول درجة قضى بحبس السعيد شهراً.

وقال: لم يرتدع المتهم، وفي أول مناسبة علنية يظهر بها بادر وبدون مناسبة بالتعرض بالسب العلني للسبيعي بندوة علنية حضرها جمهور غفير، حيث قام بتوجيه الفاظ السباب العلنية له، كما وردت في إحدى الصحف.

==============

ليعلم الاخوان " البدون " بأن المسألة خلاف شخصي بين " السعيد والسبيعي "

وان هناك عداوة شخصيه بين المدعوين واراد السعيد جعل قضية البدون " جسر عبور "

للوصول الى مراده .!!
 
شهادة حق
سواء كان تكسب او غيره البدون فقدوا الامل يبون يسوون اي شي عشان تنحل القضيه

خمسين سنه ماكو فايده خله يشهد ممكن تسوي شي شهادته
 

sako

عضو مميز
عندما يطلب المسلم الحق لدى الكافر ... لهو امر محزن

والاكثر حزنا هو عندما يخذلك الشرع والقانون في وطنك

لا ويأتيك من يدعي بأننا بلاد اسلاميه !!!
 

الظفيري

عضو مميز
كنت أبصدّق أنه مواطن حقيقي يبحث عن مصلحة بلد لا عن مصلحه شخصيه!

وكنت أبصدّق أيضا أن المواقف اللي ظهر فيها متأثرا حزينا هي مواقف حقيقيه لا مواقف تمثيل؟!

بس الحمدلله.. ماصدّقته!

ومن الأدله اللي بينت زيف إدعائه يوم يصرح بقناة سكوب أيام الانتخابات الأخيره ويقول: أنا أنطلق من قاعدة حضر الجهراء وتقريبا 10000 !! بالاضافه إلى التحالف!! وبالنهايه لم يحصل على 3000 ؟؟!!
 

بدون عتيج

عضو مميز
صالح السعيد :

سأتحدث عن معانات 50 سنه لم تخلوا من الأهانه.. والقسوة .. والذل المفتعل..والتجويع .. والتشكيك ..والتخويف ..واحتقار البشر ..وحرمان أبنائهم من التعليم عمدا مع الإصرار ..وتجريدهم من وظائفهم بالتزوير وبمعلومات مغلوطة .؟؟
سأبين كل ما لدي لمنظمة الأمم المتحدة

النائب السابق محمد الخليفة :

أكد النائب محمد الخليفة الشمري تمسكه بما طرحه في تصريحه لـ «الوطن» امس حول ضرورة السعي الى تدويل قضية البدون،

الشيخة فوزية الصباح :
الكويت : حذرت المحامية فوزية سالم الصباح العضوة المؤسسة باللجنة الشعبية لقضايا البدون من تدويل قضية البدون وناشدت الحكومة الاسراع في حل هذه القضية محلياً قبل أن تأخذ بعداً دولياً ، مشيرة الى ان الحل العادل والشامل لهذه القضية هو المخرج الوحيد لها .ووفقا لما ورد بجريدة الرأي الكويتية قالت المحامية فوزية الصباح : إن اللجنة الدولية للاجئين قدمت تقريرها أخيراً حول قضية البدون للأمم المتحدة، وللحكومة الكويتية.وطالب التقرير بالامتناع عن استخدام مصطلح مقيم بصورة غير قانونية للبدون ومنحهم جميع الحقوق الانسانية وانهم يعيشون اوضاعاً مزرية للغاية

حسن جوهر :
كما ظهر النائب حسن جوهر وأفاد بأنه مستعد للشهادة ضد الحكومة أمام محكمة العدل الدولية في* ‬حال طلبت شهادته،*

عايد الشمري رئيس جمهية المعاقين :
ومنح الشمري* ‬مهلة للحكومة لحل قضية البدون المعاقيين والتي* ‬تنتهي* ‬في* ‬شهر* ‬يونيو المقبل،* ‬قائلا* ‬والا اقسم بالله انني* ‬سألجأ الى المحكمة الدولية
 

فزااع

عضو فعال
الله يعين البدون ويفرج عنهم كربهم

ويحل لهم مشكلتهم بما يرضي الله ويرضيهم

وبالنسبه لصالح السعيد .. اقوول اطلبو الله

واالا اقوول ..( اما القحت والا ماضرها البعير )
 

رؤى

عضو بلاتيني
يحليلة بو دمعة , عاد نفسه ناشط سياسي

تكسبات انتخابية على حساب الوطن والكويتيات .. !

قضية البدون يجب ان تُحل من الداخل , وإن اراد رجالات الدولة واصحاب القرار لها أن تُحل .. ستُحل

لكن مسألة أن يأتي هذا السعيد وأمثاله ويجعلون من أنفسهم ابطال على حساب الكويت وسمعتها .. فهذا غير مقبول



 

جهينه

عضو فعال
عذرا ياصالح السعيد رأفه ورحمه بالاخوه البدون ابتعد عن قضيتهم كفاهم متاجره بقضاياهم اتقوا الله فيهم الحل يكون من الدوله ولايفرض منك او من الهيئات الدوليه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى