على يال البحر ....المنكر اندحر

حدثت هذه الواقعة لاختى فاحببت اشراك الاعضاء الكرام باحداثها :

تقول اختي قبل كم يوم طلعت مع صديقاتي نتريق باحد المطاعم المطلة عالبحر بالهواء الطلق وفرصة هالايام دام الجو حلو حيث يوفر هالمطعم الخدمة بكراسي بالخارج ..

كنا مستمتعين حدنا باليمعة والجو الجميل والاكل الشهي وكان اغلب الحضور نساء ما عدا طاولة فيها شباب اثنين

فجأة ما وعينا الا ضحكات عالية وصراخ
شسالفة؟
التفت الجميع نحو مصدر الصوت ولا المفاجأة !!!

شلة بنات شاميات على الرمل تحت ...منهم المحجبة ( مو الحجاب الصح ) ومنهم السافرة ولبس لا يليق وحركات بايخة فيها ايحاءات جنسية وممارسات قذرة بينهم كنساء وقهقهات عالية وركض وصراخ ( تقول افلام ابيض واسود ) والجماعة مو حاسين بالناس تخزهم ومستاءة من الازعاج ومستمرين بالازعاج والتصرفات البايخة..ماعدا الشباب الاثنين حدهم مستانسين ويضحكون ( عاجبتهم هالاشكال .. معذورين show مجاني !! )

تقول اختي ازعجونا نكدوا علينا راحت وحدة منا اشتكت للمدير قال لها شنسوي هالاشكال كل يوم والثاني نشوفها ما بيدينا شي

اضطرت كم وحدة من الطاولات اللي جنبنا للدخول والاكل داخل بعد الازعاج والاشمئزاز من المناظر التي كانت قريبة جدا من الزبائن

تقول اختي لما شفت الناس تنسحب داخل وشلة الانس مطولة ومعاهم حافظة الطعام البارد قلت لا الجماعة شكلهم مطولين بهالسوالف طلعت موبايلها .. قالت رفيجتها : شبتسوين !!

ردت اختي : ببلغ !! ردت صديقتها : فكينا .... تكفين ما نبي عوار راس من صجج انتي ؟؟
ردت اختي : من صجي وليش نسكت ؟؟ يعني ننحرم من القعدة الحلوة عشان هالنوعيات التعبانة !!

وبالفعل شالت االسماعة ودقت على 112 ردوا عليها بعد اقل من عشر دقايق وصلت الدورية واختفى الازعاج واندقروا هالشلة وتوقفت الحركات البايخة

تقول اختي ما صارت خمس دقايق الا طراد فيه مجموعة شباب ( الظاهر مواعدينهم لرحلة بحرية ) ياي بالبحر نحو نفس المكان اللي كانوا فيه وظل يفتر يفتر بدون فايدة

الضابط دق على اختي قال لها تبين تشتكين قالتله لا كافي انهم ذلفوا وقالتله عن الطراد فرد انه شافه ومتابع من المواقف ..

انتهت القصة

اللي بقوله اننا دايما نشوف هالسوالف بس قليل اللي يبادر ويتصرف

تعلمنا على انكار المنكر بالقلب هذا اذا كان البعض ما قام يألفه وللأسف !!

لو كل واحد تصرف مثل اختي جان الدنيا بخير

ومو لانها اختي بس موقفها عجبني وشجعتها

وتحية شكر لرجال الداخلية على سرعة تجاوبهم
جزاهم الله خير

وسامحونا عالاطالة

عفيه عليها , ليش بس اهم ينكدون على الناس المحترمة نكدوا أنتو بعد عليهم

شكرا ريمية الغالية

المسالة فيها نوايا وايد :
1- انكار منكر ارضاء للرب
2- الاستمتاع بالمرافق بدون تعكير مزاج
3- ايصال رسالة لهالاشكال ان الديرة فيها الغيورين اللي ما راح يتركونكم على كيفكم

تحياتي
:وردة:

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
هذا يريده دعاة الليبراليين العتاه منهم

فقط يريدون الكويت بدون قيم ولا إحتشام

فلا تتعجبي يا بنت الاحرار ولا اختك تتعجب من هذه الفئه المنحطه التافه التي تأخذ الدنيا كأنها مخلده فيها

والله الواحد يستحي يودي أهله للبحر والسبب هالنوعيه والله انها سوالف داخله علينا يا اهل الكويت

بالسابق ما نشوفه هالفئه ولكن تطبع الغرب التقليد الاعمى لا حياء ولا مستحى

===

الحين يردون علي بعض الليبراليين المتعصبين

فأقول لهم أليس هذه الحريه التي تريدونها أنظرو كيف بنات الاصل والفصل ينزعجون من يقلد الغرب تقليد اعمى

حريه مطلقه لا عادات ولا اسلاميات

فبئس هذه الافكار وبئس من ينشرها علينا في مجتمع معروف عنه الحياء والخجل فبئس لهم

أنتهى

تحيه من القلب الي اختك المصوون:وردة:

وتحية لك ولكل اخت ما ترضى عالغلط

عزيزتي حبارى

الكويتين شعب متدين ومحافظ بالفطرة ما عليج من حركات البعض هالايام منتفشين وايد حسبالهم غيروا بتفكير الناس ونجحوا بتغريبهم

املهم:D

هذا يريده دعاة الليبراليين العتاه منهم

فقط يريدون الكويت بدون قيم ولا إحتشام

فلا تتعجبي يا بنت الاحرار ولا اختك تتعجب من هذه الفئه المنحطه التافه التي تأخذ الدنيا كأنها مخلده فيها

والله الواحد يستحي يودي أهله للبحر والسبب هالنوعيه والله انها سوالف داخله علينا يا اهل الكويت

بالسابق ما نشوفه هالفئه ولكن تطبع الغرب التقليد الاعمى لا حياء ولا مستحى

===

الحين يردون علي بعض الليبراليين المتعصبين

فأقول لهم أليس هذه الحريه التي تريدونها أنظرو كيف بنات الاصل والفصل ينزعجون من يقلد الغرب تقليد اعمى

حريه مطلقه لا عادات ولا اسلاميات

فبئس هذه الافكار وبئس من ينشرها علينا في مجتمع معروف عنه الحياء والخجل فبئس لهم

أنتهى

حياك اخ علي

لا والله اخذ اهلك للبحر واستمتع بخلق الله وكن سببا في طر دهم

مو اهم اللي يحرمونا من التمتع بجمال شواطئنا .

الله يبارك فيك وبكل غيور عالدين والاخلاق.

اللي يصير عالشواطئ الكويتية ابسط بكثير مما يدور بالجزر

للأسف

يتكلم الاعلام بموضوع ويحوز مؤقتا على الاهتمام ويتكلم النواب وتهنم السلطات المعنية فترة ثم ما تلبث تلك المظااهر المشينة للعودة لانه محاربة تلك الامور ليست اولوية وللأسف

ولنا أثر

عضو بلاتيني

الغالية حرة .. اختج من الحرائر ايضا :)

امراة عن 10 رجال وهذا ولله الحمد ما نفعله دائما اما بالشكوى

او الحديث مع الموظف المختص مرة يتغير المنكر ومرات يبقى الحال

لكن المهم ان ننكر .. انكر انا وانت وانت َ ومع مرور الوقت تنقرض هذه

المنكرات .. والا عم الخبث فينا واستمرءنا ما نراه .. ولا حول ولا قوة الا بالله .

الغالية حرة .. اختج من الحرائر ايضا :)

امراة عن 10 رجال وهذا ولله الحمد ما نفعله دائما اما بالشكوى

او الحديث مع الموظف المختص مرة يتغير المنكر ومرات يبقى الحال

لكن المهم ان ننكر .. انكر انا وانت وانت َ ومع مرور الوقت تنقرض هذه

المنكرات .. والا عم الخبث فينا واستمرءنا ما نراه .. ولا حول ولا قوة الا بالله .

بس اشرايج اختي ولنا اثر باللي يقول شلكم بهالناس واهم احرار فيما يفعلون ؟ وكله شاغلينا بهالسوالف!!

الاخلاق صمام امان للحضارات واي امة عم فيها الفساد فهي قدسلكت دربها للانهيار

يقول سبحانه :

فلولا كان من القرون من قبلكم أولو بقية ينهون عن الفساد في الارض الا قليلا ممن أنجينا منهم واتبع الذين ظلموا ماتارفوا فيه وكانوا مجرمين

وعلى فكرة ترى موضوعي لايق على اسمج اكثر :وردة:

تحياتي

عفوا ورد خطا املائي بالآية

(فلولا كان من القرون من قبلكم أولو بقية ينهون عن الفساد في الارض الا قليلا ممن أنجينا منهم واتبع الذين ظلموا ما أترفوا فيه وكانوا مجرمين)

صدق الله العظيم

Chartist

عضو مميز
حرة بنت احرار ا

اتمنى تأخذين (( وجهه نظرى)) بصدر رحب وبدون زعل

اختج (( شكو)) داقة على العمليات !!
بنات مستانين وقاعدين على شاطى البحر ويضحكون بينهم ليش الغيرة خو بعد (( مو لابسين بكينى )):p

واذا البنات حلوين ورفيجات اختج (( جياكر ومتان )):باكي: وخنقتهم العبرة هذا شى ثانى

مرحبا

انتي حره بنت احرار

وايضا اختك حره بنت احرار

تحياتي لك ولأختك

على تصرفها

لها مني:وردة:

تحياتي لك اخ قرار جرئ

يبدو لي ان المشاركين بموضوعي معرفاتهم لايقة عالموضوع :)

فعلا فيه ناس خيرة وتحب تسوي الخير وتنهي عن منكر بس بالمحلية ما ( تيرع ) مع ان اللي عالباطل يرعين لاقصى حد !!

لذلك تحتج فعلا في هذه الحالة الى

( قرار جرئ )

يتضمن التحرك السريع ومغالبة هالافكار التي تخلي الانسان دايما سلبي

شرفني مروركم

حرة بنت احرار ا

اتمنى تأخذين (( وجهه نظرى)) بصدر رحب وبدون زعل

اختج (( شكو)) داقة على العمليات !!
بنات مستانين وقاعدين على شاطى البحر ويضحكون بينهم ليش الغيرة خو بعد (( مو لابسين بكينى )):p

واذا البنات حلوين ورفيجات اختج (( جياكر ومتان )):باكي: وخنقتهم العبرة هذا شى ثانى
لا والله ليش ازعل اخوي

بصراحة ضحكت على خفة دمك :D

يسعدني سماع رأيك والله لا يجيب الزعل ..شدعوة احنا نتحاور بعقل ليش الزعل ؟؟

والحين اسمحلي اجيب على سؤالك :

س : اختي شكو داقة عالعمليات ؟؟

ج : 1- امتثالا لحديث الحبيب عليه الصلاة والسلام : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فمن لم يستطع بلسانه فمن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان )
وليش لازم كل مرة نختار نكون بالصنف الأخير ؟؟
2- تطبيقا لتوجيهات سمو الامير الراحل ابونا جابر رحمة الله عليه : كل مواطن خفير
يعني شنو خفير ؟؟ يعني مسئول على أمن البلد ونظامه وقيمه .

مو لابسين بكيني صح ؟ بس يعني الا لابسين بكيني ولا ما يصير الواحد يقول شي ؟؟
يعني يختزل اللبس الفاضح بس بالبكيني مثلا !!!
بعدين انا وضحت بالقصة انهم كانوا يتصرفون تصرفات غير لائقة وحركات بايخة ما ذكرتها بالتفصيل احتراما لنفسي وللأعضاء الكرام مثلكم وشرواكم

اما عن موضوع الجمال فاسمحلي ماكو على ملح الكويتيات ترا الشباب الخليجي وايد مغتر بالشاميات مافيهم الا بياضهم مع احترامي لهم زرت كم بلد بالشام وترا حالهم من حال كل الشعوب بينهم الجميلات والعاديات بل ان نسبة الجميلات اقل بكثير مما يظهر بالاعلام ..

وصدقني الموضوع مو موضوع شامية او وافدة او مواطنة
والله لو كانوا منو حتى لو كويتيات ما اتردد بفعل نفس التصرف .

تحياتي

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
إنكار المنكر فريضة غائبة جزى الله محييها خيرا

و لكن أين :"و قرن في بيوتكن" ؟

الأمر الآخر
اما عن موضوع الجمال فاسمحلي ماكو على ملح الكويتيات ترا الشباب الخليجي وايد مغتر بالشاميات مافيهم الا بياضهم مع احترامي لهم زرت كم بلد بالشام وترا حالهم من حال كل الشعوب بينهم الجميلات والعاديات بل ان نسبة الجميلات اقل بكثير مما يظهر بالاعلام ..

ملح الكويتيات هل يوجد عليه دليل من كتاب أو سنة أو حقيقة لا تقبل الجدال ؟

هل من اللائق أن يصدر مثل هذا القول الذي يظهر فيه "التعميم الخاطئ" و الدفاع الغير مبرر عن "الكويتيات" ؟

إلى متى هذه الحملات التسويقية "الغير مدروسة" للكويتية و كأنها "علة"و "بضاعة كاسدة" يسعى بعض "قليلي الحيلة" إلى تصريفها غصبا ؟

كل جنس و نوع في هذه الدنيا منهم الجميل و منهم الأقل جمالا .و كل الناس خير و بركة .

و إحصائيات وزارة العدل تبين إن كانت الكويتية مقبولة عند الكويتي أم لا

عفى الله عنا و عنكم .

إنكار المنكر فريضة غائبة جزى الله محييها خيرا

و لكن أين :"و قرن في بيوتكن" ؟

الأمر الآخر

ملح الكويتيات هل يوجد عليه دليل من كتاب أو سنة أو حقيقة لا تقبل الجدال ؟

هل من اللائق أن يصدر مثل هذا القول الذي يظهر فيه "التعميم الخاطئ" و الدفاع الغير مبرر عن "الكويتيات" ؟

إلى متى هذه الحملات التسويقية "الغير مدروسة" للكويتية و كأنها "علة"و "بضاعة كاسدة" يسعى بعض "قليلي الحيلة" إلى تصريفها غصبا ؟

كل جنس و نوع في هذه الدنيا منهم الجميل و منهم الأقل جمالا .و كل الناس خير و بركة .
و إحصائيات وزارة العدل تبين إن كانت الكويتية مقبولة عند الكويتي أم لا

عفى الله عنا و عنكم .

شكرا لمرورك اخي المختصر المفيد

وراح افيدك وباختصار

كيف استنجت ان الاخوات مو قارين ببيوتهم ؟ هل قلت في كلامي ان الجماعة يوميا طايحيله مطاعم وطلعات ؟؟

انا لما تكلمت عن ملح الكويتيات ردا على زميل يقول ان احتمال البنات حلوين واللي قاعدين جياكر وما قلت انه هذا راي شرعي وانما هو وجهة نظري ..

اتفقت معاك بكلامي ان كل الشعوب فيها الجميل والاقل جمال ما اختلفنا بس الملاحظ ان البعض يسوق ان فيه جنسيات معينة تمتاز بالجمال وهذي دعاية متكررة بينت رايي من واقع تجربة ومشاهدة بلا انتقاص من جنسية ما

واخيرا

الكويتية عمرها ما كانت بضاعة فاسدة واللي يفهم هالشي عنده مشكلة ..

واذا دخلنا باحصائيات وزارة العدل ومؤشراتها فهذا موضوع طويل آخر اذا احببت تفتح فيه موضوع اخر وتسعدني المشاركة به

عفا الله عن الجميع

اخي مختصر

كانك التفت عن هالعبارة اللي وردت بردي ؟؟

(وصدقني الموضوع مو موضوع شامية او وافدة او مواطنة
والله لو كانوا منو حتى لو كويتيات ما اتردد بفعل نفس التصرف ).

عليا

عضو مخضرم
تحياتى لاختك الكريمة الى تصررفت التصرف الى الواجب ياخذة كل واحد شريف

ما يرضى بانحلاااال شوية سورياااات عبالهم الكويت نفس 000 بلدهم

زين تسوى اختك ولو كنت مكانها لتصرفت بنفس الطريقة

عموما اغلب الوافدات سواء من الشام او من غيرة جرائتهم وانحلالهم واضحة

وليست بغريبة عليهم 00 ومعرووف للكل عنهم ولماذا ياتوون

وشنو يسوووون !!!!!

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الزميلة حرة بنت أحرار

أهلا مرة أخرى

عندما أتحدث عن رأي شخصي يجدر بي أن أنوه أن هذا رأي شخصي يحتمل الصحة و يحتمل الخطأ .

الأمر الآخر عندما "أصلي بالكويتية شرق" و أختم هجومي بعبارة :
(وصدقني الموضوع مو موضوع شامية او وافدة او مواطنة
والله لو كانوا منو حتى لو كويتيات ما اتردد بفعل نفس التصرف ). فإن هذه الخاتمة لن تستطيع تبرير أو تهوين هجومي .

انظري إلى المشاركات التي تعمم و تغلب على أسس واهية و معايير هشة .

و كأن الكويتيات لا يخرجن الا بالبواشي هذا إن خرجن من الأساس و الواقع مر و مرير للغاية مع الأسف

انظرن إلى المتبرجات و الساقطات و النامصات و المتنمصات و الواشمات و المتوشمات لعائن الله عليهن أجمعين . ألا تشاهدن انتشارهن كالنار على الهشيم هل أعمم و أقول أن غالبهن من الكويتيات و بالتأسيس و أحدثهن رسوخا في البلد أسرتها استقرت منذ ما لا يقل عن قرنين ؟

يعني ألست في النهاية كويتي أبا عن جد و أستطيع بسرعة تمييز الكويتي الشرقاوي و الجبلي و الفحيحيلي و الفنطاسي ,,, إلخ و بمجرد معرفة لقب العائلة أستطيع خلال ثواني أستحضر الملف التاريخي لعايلته ؟

و الله أنصدم يوم بعد يوم من اللي أشوفه بمراجعاتي التي أضطر أن أقوم بها و تؤديها لي مواطنة إبنة أسرة عريقة أو قبيلة عظيمة و لكن الانطباع الذي أخرج به هو "خلف الله علينا"

قلة الحياء تفشت

ملاسن الرجال تفشى

كله انجر علينا من خروج النساء لسبب و لغير سبب و احتكاكهن بالرجال

ان كنتن تشمتن بمن سبقكن في الشين أبشركن و الله لتطوفونهن بس العملية عنصر زمني

أمر آخر القرار في البيت يعني عدم الخروج إلا في أضيق الحدود .

شكرا

أعلى