عاجل .... استجواب جديد لرئيس الوزراء

الوطني حر

عضو فعال
الاخبارية

لوحت كتلة العمل الوطني باستجواب رئيس الوزراء
بخصوص عدم تطبيق قانون ال 14 عضو لاتحاد الكرة

الغانم والعنجري والصرعاوي والرومي
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
ومن يقدم الاستجواب الرباعي
العنصري ...............
الا تؤمنون بالديمقراطيه ...
الجمعيه العموميه رفضت
14 تطبيق القانون شكو
الوزير ......................


غريب أمركم
 

Org

عضو مخضرم
حضرت المستشار سمو ذاتي شرايك بالموقف هذا
مو يقولون كل أستجواب مو دستوري ولازم
تحويله للدستوريه
أنزين هذا يعتبر مو دستوري لانه راي الاغلبيه
رئيس الوزراء شكو​
 

الوطني حر

عضو فعال
ارى ان هذا الاستجواب بمثابة حماية لرئيس الوزراء
كثرة الاستجوابات تعطي انطباع عدم تعاون بين السلطتيين

وربما يرفع رئيس الوزراء عدم تعاون ويصير تدوير وزاري
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الغانم والعنجري والصرعاوي والرومي

أقسم بالله ، أقطع أيدي أذا صار شي من الرباعي المرح.......

مابقى الا هم يعرفون طريق المنصه...
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
حضرت المستشار سمو ذاتي شرايك بالموقف هذا

مو يقولون كل أستجواب مو دستوري ولازم
تحويله للدستوريه
أنزين هذا يعتبر مو دستوري لانه راي الاغلبيه

رئيس الوزراء شكو​


شقالولك خبير دستوري
الاستجواب حق كفله الدستور وخصوصا
بعد رد المحكمه الدستوريه
على استجواب القلاف على ما اعتقد
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
ليش ما ينسقون مع فيصل المسلم إذا كانوا فعلاً جادين ..

و يطلع استجواب واحد بكل المحاور ............

و الله هو ذر للرماد في العيون



ابو عنتر ...
اخوي هذا استجوابهم
يبون يطلعون بالصوره الزينه
بعد صورته القبيحه وموقفهم
مع وزير الداخليه .. ولا شرايك
 

Org

عضو مخضرم
أنزين أكيد أستجواب رئيس الوزراء ولا وزير الشئون..؟
نبي المصدر الي ذكر أنه أستجواب رئيس الوزراء
 

بيان

عضو بلاتيني

النائب الغانم : العفاسي اصبح على المحك وعليه تطبيق النطق السامي وكل الاحتمالات مفتوحه والامر ستوقف على ما يتخذه الوزير واذا لم يفعل فسنضطر لاستخدام صلاحياتنا الدستوريه

المصدر : خدمه الراي الاخباريه


النائب الصرعاوي عن قرار اتحاد الكره : نحن امام استحقاق لاستعاده هيبه القانون والدوله وننتظر خطوات وزير الشئون بحل مجالس ادارات الانديه ووقف المعونه الماليه واذا لم يفعل سنفعل ادواتنا الدستوريه
المصدر : خدمه الراي الاخباريه


الان يتشدقوا بالقانون الم يطبق الاتحاد القانون العام الماضي واوقف النشاط الكروي للكويت ودخلنا في المعمعه لمده عام والان نعيد الخطأ مره اخرى

204546533-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%81%D8%A7%D8%B3%D9%89_med_thumb.jpg


وزير الشئون كل الكويت معك
 

بيان

عضو بلاتيني
طلال%201ZCAZSODSPVTSFODEKOWZEYST.JPG
logosnap.jpg
: أعلن الشيخ احمد اليوسف رئيس اللجنة الانتقالية باتحاد كرة القدم عن رفض عشرة اندية للموافقة على تعديل المادة 32 من النظام الاساسي لتصبح 14 عضوا بدلا من خمسة أعضاء فيما وافقت أربعة اندية فقط وهي السالمية وكاظمة والعربي والكويت وذلك عقب اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية الذي عقد مساء اليوم وحضره جميع الاندية وثلاثة ممثلين عن الاتحاد الدولي وهم الاماراتي عيسى الحوسني وجيوفن طومسن نائب رئيس الاتحاد الدولي ولجنة الاتحادات الوطنية ووليام روخسن .

وكشف اليوسف عقب انتهاء الاجتماع انه تم التصويت على تعديل المادة وتم الرفض من قبل اندية الاغلبية العشرة وهو ما يؤكد استمرار العمل بنظام الخمسة أعضاء لمجلس ادارة الاتحاد كما تنص عليها المادة 32 مؤكدا ان موافقة اربعة اندية فقط لم يغير في الامر شيئا .

ودعا اليوسف الى إصدار مرسوم ضرورة لتعديل القوانين المحلية لكي يتكون الاتحاد الكويتي لكرة القدم من خمسة أعضاء بدلا من 14 لكي يتوافق هذا التعديل مع النظام الأساسي للاتحاد وأن يصادق مجلس الأمة عليه .

واشار الى ان ممثلي الاتحاد الدولي سيرسلون تقريرا عن ما دار في الجمعية العومية وتسجيل موافقة أربعة اندية فقط على تعديل المادة 32 .
تحفظ الاغلبية
وكانت اندية الاغلبية قد أبدت تحفظها على جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية حيث تحفظت على صيغة جدول الأعمال التي اشارت الى ان الفيفا اعتمد النظام الاساسي في 6 اكتوبر 2009 والصحيح ان الفيفا اعتمده في 26 نوفمبر 2007 وفقا لما أعلنه الشيخ طلال الفهد رئيس نادي القادسية والمتحدث الرسمي باسم التكتل الرياضي الذي تعهد بتطبيق القوانين المحلية بما فيها نظام ال14 عضوا اعتبارا من مطلع العام المقبل عقب اجراء انتخابات اتحاد الكرة وفقا لنظام الخمسة أعضاء في الجمعية العمومية التي ستعقد بعد غد الاحد المقبل بنادي القادسية .

من جانبه كشف الشيخ طلال الفهد ان أندية التكتل تحفظت على جدول الإعمال وتمسكت بحقها القانوني في ادراج صيغة الدعوة التي وجهت الى الأندية ضمن جدول اعمال الجمعية العمومية وهو ما لم يحدث مؤكدا ان اندية الأغلبية أعلنت موقفها من الرغبة السامية باقرار نظام ال14 في 21 مايو 2007 ثم أوقف النشاط من قبل الاتحاد الدولي ومازالت تعلن وتردد سمعا وطاعا للرغبة السامية وهو ما دفعه للقول : حاسبوني في 2010 اذا لم نطبق القوانين المحلية .

واضاف الفهد انه ليس مطالبا بالرد على سؤال جدول الاعمال بنعم ام لا على تعديل المادة 32 بينما تاريخ موافقة الفيفا على اعتماد النظام الاساسي غير صحيح، كما ذكر ان الدعوة المرسلة للاندية في تاريخ 10 اكتوبر لم تحمل أي توقيع رسمي او ختم الاتحاد مؤكد انه اكتفى بحقه القانوني في التحفظ على هذا الخطا لكي تستمر الجمعية العمومية مشيرا الى ان البعض يريد تسيير الجمعية كما يرغب بوضع سؤل واحد بالموافقة او الرفض مع عدم الاستعانة بصديق او حذف ايجابتين .

واكد الفهد انه لا يخشى من التهديدات التي خرجت مؤخرا وتلمح بحل الاندية لافتاً الى ان حل نادي القادسية سيكون وساما على صدره مؤكدا تشرفه بهذا الحل والتدخل الواضح في استقلالية الاندية الرياضية .

وقال ان قانون دولة الكويت ينصف الجميع وضرب مثالا ببعض الاتحادات التي حلت واستشكلت قرار الحل وعادت بعد يومين .

وكشف الفهد ان هناك اوامر عليا تمنعه من فتح الملفات القديمة مؤكدا انهم رجال يعملون الى أخر يوم لا يفرقوا بين غني او فقير او بدوي وحضري او سني وشيعي مؤكدا ان اندية الاغلبية ليس لديهم طائفية او عنصرية مبديا تشرفه بالعمل مع تلك الاندية مشيرا الى انه تعرض لإغراءات لا يحلم بها البعض لكي يتراجع عن موقفه وتمسكه بالتضامن بالاندية العشرة .

واضاف ان اندية الاغلبية تتمسك بثلاثة مبادئ وهي المزيد من الديوقراطية وعدم التدخل الخارجي في شؤون الرياضة المحلية وان الجمعيات العمومية هي السلطة العليا بالاندية .

وأبدى الفهد استغرابه من تحدث البعض حول عدم قانونية ترشحه لرئاسة اتحاد كرة القدم في الوقت الذي يتراس فيه نادي القادسية لافتاً الى ان هؤلاء البعض لم يبدوا اعتراض عندما كان الشيخ احمد الفهد رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية واللجنة الانتقالية وايضا عندما عين الشيخ احمد اليوسف رئيسا للجنة الانتقالية بقرار من الاتحاد الدولي وليس من جانب الهيئة العامة للشباب والرياض التي يحقها لها تشكيل اللجان الانتقالية للاتحادات حسب القوانين المحلية
واقول لهؤلاء اين دور الدولة في السنتين الماضيتين عندما التزمت الصمت تجاه تعيين أكثر من لجنة لاتحاد الكرة من جانب الفيفا وهو ما يعارض القوانين المحلية كما لما يحضر مندوبا من الهيئة في اجتماع الامس كما تنص عليه قوانينا المحلية فهل ذلك يعني ان القوانين المحلية لا تطبق الا على طلال الفهد فقط
وقال الفهد انه لن يتراجع عن موقفه باقامة انتخابات اتحاد الكرة الاحد المقبل بل وترأس هذا الاتحاد اذا لم يزج به داخل السجن على حد وصفه !

هجوم معرفي على اليوسف
وقع تلانس بين الشيخ احمد اليوسف ورضا معرفي امين سر القادسية بسبب اعتراض الاخير على قيام اليوسف بمطالبة اعضاء مجالس ادارات الاندية الذين تواجوا داخل صالة الاجتماع بالخروج وهو ما اثار حفيظة معرفي وظل يردد بانه سيبعد اليوسف عن الاتحاد في القريب العاجل ووجه له العديد من الاتهامات من بينها محاربة اندية الاغلبية والاصرار على البقاء داخل الاتحاد لاطول فترة ممكنة متحديا رغبة العمومية في اجراء انتخابات شرعية .
مكافأة مالية من الفهد

رصد الشيخ طلال الفهد مكافأة مالية 500 دينار للاعلاميين على من يجيب على السؤال المتعلق بلماذا لم تضع عبارة ممثل كل ناد عضوية الاتحادات حسب قانون خمسة على 2007 ولماذا لم يتم وضعه في النظام الاساسي لاتحاد الكرة الذي تم ارساله الى الفيفا ؟
الطريجي : السالمية لن يحضر عمومية الاحد
اكد عبدالله الطريجي رئيس نادي السالمية ان اندية المعايير ستجتمع قريبا لاعلان موقفها من احداث الجمعية العمومية ورفض اعتماد نظام ال14 عضوا مشيرا الى ان السالمية لن يحضر عمومية الاحد المقبل التي سيجري فيها الانتخابات لعدم شرعيتها وان اندية المعايير التزمت بتعديل المادة 32 .

المرزوق يطالب الحكومة بالتدخل

قال عبدالعزيز المرزوق " لقد حصل ما كنا نتوقعه ، والآن يجب على الحكومة أن تتدخل " !


الان

هل نطبق القرارات الدوليه التي اوقفتنا ام قوانينا التي يروج لها البعض ويهدد بالتصعيد من اجل مصلحته

يوم 12-11-2009 يوم تاريخي في تاريخنا
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ياجماعه الخير....القرار للأغلبيه أم للأقليه...@!!

( هذا أولا )

( ثانياً ) الميثاق الاولمبي وأضح وصريح..( الا تدخل الرياضه في اي قرار سياسي او تتداخل بشكل مباشر او غير مباشر)


( ثالثا ) تم أنتخاب الاتحاد من 14 ناد....وتم ايقاف النشاط الرياضي..لهذا السبب( لماذا )

( رابعا ) قوانيين الأتحاد الاسيوي تقول أن الدول التي ترغب بالمشاركه في دوري المحترفين الاسيوي..لابد ان

تكون عدد انديتها أكثر من 14 نادي...بحيث يكون انديه الدرجه الاولى على الاقل 12 نادي..( مو معقوله نخلي ناديين فقط في الدرجه الثانيه )

لهذا السبب تقدمت اكثر من 5 انديه تحت الاشهار للانضمام...فــ لو أنظمت فلابد من تعديل قانون الرياضه..الذي قر من مجلس الامه لان بهذا الشكل سوف يكون عدد الانديه 14+ 5= 19...


لذا التكتل معاه حق......والمعايير..هم الفاسدون,,,

ودمتم بود
 
التعديل الأخير:

Org

عضو مخضرم
أندية الأغلبية ترفض الـ 14
الفهد: لا نخشى 'الحل'، والغانم نحو مسائلة العفاسي
تكبير الخط
12/11/2009 الآن - المحرر الرياضي 10:10:29 م​

12_11_2009101455PM_4565590022.jpg

مرزوق الغانم وطلال الفهد - صورة أرشيفية​

رفضت أندية الأغلبية الـ 10 'التكتل سابقا' خلال الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة القدم للصيغة المقترحة من اللجنة الانتقالية لكرة القدم، والمتعلقة بشأن تعديل المادة 32 من النظام الأساسي لإتحاد كرة القدم من 5 أعضاء إلى 14 عضوا يمثلون جميع الأندية وفقا وفقا للآلية المقترحة من اللجنة الانتقالية المعينة من الاتحاد الدولي وذلك بحضور كل من جيف توسون نائب رئيس الفيفا وتيري ريغيناس مدير الاتحادات والتطوير بالفيفا وعيسى الحوسني ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وبهذا الصدد قال رئيس نادي القادسية الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح ردا على تصريحات رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف ' لا نحشى حل مجالس ادارات الأندية ونثق بقضائنا العادل ومن السهل أن نعود إلى النادي مرة أخرى'.
وكان الجزاف قال يوم أمس إن الهيئة ستتخذ إجراءات بحق الأندية في حال لم تعتمد اليوم النص المقترح على المادة 32 لرفع عدد أعضاء الاتحاد من 5 إلى 14، وأشار إلى أنه أي الهيئة يمثل الحكومة وسيكون لها موقف إزاء الأندية'.
ومن جهته قال النائب مرزوق الغانم مهددا بمسائلة وزير الشئون الاجتماعية والعمل د.محمد العفاسي ' : الوزير العفاسي أصبح على المحك وعليه تطبيق النطق السامي وكل الاحتمالات مفتوحة والأمر يتوقف على ما سيتخذه الوزير العفاسي واذا لم يفعل فسنضطر لاستخدام صلاحياتنا الدستورية '.
 

بيان

عضو بلاتيني
من حقهم إستجواب رئيس الوزراء فهذا حقهم الدستوري



لماذا الخوف ؟

محد يختلف وياك ان هذا حق دستوري

ولكن لماذا الوقوف ضد راي الاغلبيه

ترى

الطرفين

الاكثريه vs الاقليه

متفقين على تنفيذ الرغبه الساميه والقانون

بس الاختلاف في الطريقه

طريقه اليوم تعديل دون تطبيق الماده اصلا وهذا اللي صار السنه اللي فاتت لما صار المسعود رئيس للاتحاد واوقف الاتحاد الدولي الكويت سنه كامله حتى الان

وطريقه التكتل تطبيق القرارات الدوليه والدعوه الى جمعيه عموميه غير عاديه بعد تشكيل مجلس الاداره من 5 اعضاء وخلال 45 يوم تكون الجمعيه ويكون الاتحاد من 14 عضو

البعض يكابر ويقول ان قوانينا لازم نطبقها

شنو نسوي يا جماعه نمشي على كلام الاقليه وننتظر الايقاف النهائي لاننا عندنا انذار نهائي

او نتبع الشرعيه الدوليه
 

أيام

عضو مميز
إذا استجواب رئيس مجلس الوزراء بيجي من هالأعضاء مع الاحترام لهم نقوله أبشر بالسلامة (أبشر بطول سلامة يا مربع ) فهؤلاء أصبحوا من فترة هم المدافعين عن الحكومة وعن كل ما تقوم به فلن يستجوبوا وزير فضلا عن استجواب رئيس مجلس الوزراء
 
أعلى