تقاعد العسكريين ... لا طبنا و لا غدا الشر

سحلبوط

عضو ذهبي
علمت «القبس» ان مجلس الوزراء وافق في جلسته امس الاول على تمديد فترة مزايا التقاعد للعسكريين العاملين في وزارتي الداخلية والدفاع وفي الحرس الوطني وادارة الاطفاء لمدة 3 سنوات، على ان يكون الضابط الراغب في التقاعد والاستفادة من المزايا قد اتم في الخدمة 28 سنة فعلية.
وقال مصدر امني ان هذا القرار جاء بعد دراسة مستفيضة، وعلى خلفية تسرب عدد كبير من القيادات الامنية والعسكرية للاستفادة من القرار الاولي الذي حدد مدة الاستفادة من المزايا بسنة واحدة تنتهي بنهاية العام الحالي.

تفاءل الجميع خيرا بقرار مزايا المتقاعدين العسكريين .. وظن الناس أن الجيش و الداخلية سيتخلصان من بعض الديناصورات ..
و بعد ان تقدم بعض الديناصورات فعلا بطلب التقاعد .. وفرح بذلك ضباط الرتب المتوسطة لفتح الطريق أمامهم للقيام بمهامهم بعيدا عن تسلط أولئك الديناصورات

هاهي حكومتنا "الرشيدة" تقطع كل أمل لديهم و تنتصر للديناصورات كما انتصرت دوما للحيتان ...

بالله عليكم ألم يحرك قرار مزايا التقاعد المياه الراكدة في المؤسسات العسكرية ؟؟؟

لماذا النكوص ؟؟؟؟

قلت مرارا و تكرارا أن حكومتنا نراهن في كل مرة على "رفالتها" في التعامل مع الأمور و لم نخسر حتى الآن ... و يبدو ان كل من يراهن على ذلك "لن" يخسر يوما .

بالله عليكم شخص قضى 28 عاما في عمله .. ماذا يستطيع ان يقدم أكثر ؟؟؟

و على فرض حدوث خلل في وفراغ في حال تقاعدهم جميعا .. ألا تستطيع تلك "الرشيدة" أن تبرمج تقاعدهم بحيث يتم احلال القيادات الوسطى بدلا عنهم بشكل متأن ؟؟؟

و لماذا 3 سنوات ؟؟؟؟ لماذا لا تكون سنة واحدة فقط في حال الضرورة القصوى كما تقدرها "الرشيدة" ؟؟؟؟

و كأني بالقيادات الوسطى تغني يا ليل مطولك ... و ستقدم تقاعدها (بعض من أمضى 20 عاما في الجيش و يحق له التقاعد لا يتعدى رتبة رائد حديث )
و سيحدث خلل في المؤسسات العسكرية بغياب الرتب الوسطى ... التي "انفقعت" مرارتها من "رشد" الرشيدة" و "حصافة" تصرفها و حكمتها في العودة بموضوع منته إلى المربع الأول ...
أليس هذا ما تحسنه حكومتنا الرشيدة ؟؟؟؟

يا ليل مطولك ..........
.
 
أعلى