الفيفا يرفض التوقيع على محضر الجمعية العمومية

EagleNest

عضو ذهبي
عمومية التكتل لم تُعتمد من مراقبيها الدوليين
تومسون والحوسني رفضا توقيع محضر العمومية والتقاط الصور التذكارية
حسين راضي
علمت 'الجريدة' من مصادر مطلعة أن 'اللجنة الدولية المكلفة بمراقبة الجمعيتين العموميتين لاتحاد كرة القدم المشكلة من ممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم اقتصر حضورها على الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت أمس الأول في نادي القادسية لمراقبة ما يحدث فقط لاغير'.
وأوضحت المصادر أن 'أعضاء اللجنة رفضوا كل المحاولات التي قام بها رؤساء أندية التكتل العشرة المنحلة لاعتماد محضر ونتائج العمومية لشكهم في عدم قانونيتها بعد أن زودوا بكتب تثبت أن الحاضرين ليس لهم أي صفة قانونية تخولهم بعقدها لتشكيل مجالس إدارات جديدة للأندية، مؤكدين للحضور أن وجودهم داخل القاعة شرفي'.

وأضافت المصادر أن 'نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ورئيس لجنة الاتحادات الوطنية جيف تومسون قال للمجتمعين: لدينا كتب من مجالس إدارات الأندية الجديدة توجب علينا حفظ حقها القانوني، وبناء على ذلك رفض تومسون التوقيع على كشف حضور الجمعية، كما رفض التوقيع على محضر الاجتماع ونتائج الانتخابات، وهو الموقف الذي أيده ممثل الاتحاد الآسيوي عيسى الحوسني الذي أبلغ القائمين على عقد الجمعية تحفظه الشفهي عليها واستعداده لتسجيل تحفظه خطياً'.

وأشارت الى أن أعضاء اللجنة الدولية 'أفشلوا محاولة أخرى لممثلي أندية التكتل لإضفاء الشرعية على نتائج انتخابات الجمعية العمومية بعد رفضهم التقاط صورة تذكارية مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المشكل من خمسة بعد انتهاء فعاليات العمومية المذكورة'.

ويأتي موقف اللجنة عكس موقفها من الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت يوم 12 نوفمبر في مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم حيث اعتمد ممثلو الاتحادين الدولي والآسيوي محاضر الاجتماع وكشف الحضور، إضافة إلى نتائج التصويت على بند تعديل المادة 32 من النظام الأساسي الذي رفضته أندية التكتل، مما جعل الهيئة العامة للشباب والرياضة تتخذ قرارها بحل مجالس إدارات تلك الأندية بناءً على هذا الموقف.

وأكدت المصادر نفسها أن 'الاتحاد الدولي يعكف حاليا على دراسة الوضع الكويتي لتقرير موقفه النهائي من رفض أو قبول صحة انعقاد العمومية ونتائجها خلال اليومين المقبلين'.


التعليق :
هاردلك التكتل... ومن يريد ان يأخذها .. فاليذهب يأخذها بالقانون.. انها دولة وبها قانون ، ومن له حق فليأخذه بالقانون لا بذراعه!![/B]
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الفيفا يناقض نفسه ..

لا يرضى ان الدولة تتدخل بالرياضة ..

وبنفس الوقت يعلمون ان رؤساء الاندية ليس لديهم اي صفة قانونية ..؟!!
 

KuwaitSoul

عضو جديد
الفيفا يناقض نفسه ..

لا يرضى ان الدولة تتدخل بالرياضة ..

وبنفس الوقت يعلمون ان رؤساء الاندية ليس لديهم اي صفة قانونية ..؟!!

اكيد الفيفا اموي مؤامرة ضد اندية التكتل!! اريد ان اعرف في ليبيا والعراق من قبل سقوط صدام لم نسمع ان الفيفا يتدخل... ولكن التكتل اشتكى الكويت من تحت الطاولة .. كلهم اعضاء اتحاد كرة يعني مثل اتحاد الجمعيات التعاونية مو اعضاء مجلس امة!!
 
أعلى