ليش أصبح الزواج اليوم حكر على أفراد القبيلة الوحدة ( ارجو من كل ابدوي الدخول )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أمس دار بيني وبين الوالد الله يحفظه ويخليه موضوع الزواج من القبايل الثانية وليش هالتعنت

والراس اليابس في خروج الولد والا البنت من قبيلته الى قبيله ثانيه مع انهم بدو ؟

رد الوالد علي وقال يا اولدي هذا زمان من عشرين سنه واكثر بس انتهى هالحين

قلت لا يبه هالشيء موجود حييل مع ان الدين قال على لسان رسولنا صلى الله عليه وسلم

اذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه وان لم تفعلوا تكن فتنة وفساد كبير

الدين والخلق اساس الزواج مو الأصل والفصل ونسب القبيلة

والله ان القلب يتقطع ليما اشوف بنات اكبروا بالعمر ولحد الحين ابوهم يرفض يطلعون برا القبيله

لانهم من عايلة كبارية القبيلة وكل ما جاه احد لبناته ارفضه شالسبب عشان الولد برا القبيلة

والناس هذول اعرفهم شخصيا

والله حرام اللي قاعد يصير صارت العادات والتقاليد عند البعض فوق الدين ؟؟ هل هذا يرضى رب

العالمين ورسوله الكريم ؟؟

ما يعرف هالأب انه وراه حساب وعقاب

شنو ذنب بناته اقعدوا لي الحين بدون زواج

انا بسأل ابو عمر والحيان في هالموقف

والمشكله في بعد الرياجيل نفس الشيء عشان يرضون اهلهم لازم تاخذ بنت عمك والا من

عايلتك واذا كلش كلش من قبيلتك ويا ويلك ان طلعت برا القبيله يحل عليك غضبهم انزين ليش

والله حرام الرجال اللي يبي يعيش مع المره والا الأبو

الله حرم الظلم على نفسه وليش البشر يظلمون هذا زواج مو لعب

اتصدقون والله العظيم حالات واجد طلاق اعرفها عدل والسبب الغصب من الاهل

يمكن تقولون خالد يزايد ويبالغ بس والله العظيم هذا اللي قاعد يصير والله على ما اقوله شهيد

من واقع تجربة ناس اعرفهم اشكثر يشتكون

كلنا بدو ما في فرق بين قبيله والثانيه والاهم من هذا كله كلنا عيال حواء وآدم ما في فرق بين

عربي وأعجمي الا بالتقوى وهذا واحنا كويتيين وبدو ما في فرق بينا كلش نفس العادات

والتقاليد تجمعنا

الله يعين كل من ابتلى ما له الا يلجأ لربه والله يفتح عليه والصبر زين ولابد ان كل انسان صار

معاه هالموقف انه يصر على رايه ويفهم أهله وينور عقولهم بكلام الشرع والدين ولا بد يجي يوم

يندمون

وذكر الوالد الله يخليه قصة زواج مطيري في رشيديه ( احتفظ فيها لنفسي )

والحين حنا المطران ناسبنا اخوانا الرشايده واللي اسبقوني كثير والله يحفظ كل القبايل ويكثر

انسابها واختلاطها مع بعض

مافي فرق بين مطيري و عازمي و رشيدي و عنزي و شمري و مري و عجمي ودوسري كل

القبايل

والله الموفق للجميع

اترك الموضوع لكم للنقاش الجدي بدون تعصب وللعلم هاذي القضيه موجوده بكثره مو من

الخيال نبي حل لها
 

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
مرحبا خالد المطيري

وحياك الله

شوف اخوي انت دخلت مواضيع كثيره

في موضوع واحد

وانا والقارئ المتمعن لكي ارد عليك اجابه واضحه

يجب عليك التحديد وانت تشعبت فيه الله يرضالي عليك

عموما

الزواج بين القبايل شئ عادي ومن زمان

يوم كانوا الحريم قله

يمكن اذا ابوك الله يطول في عمره

اذا كان فوق السبعين راح يأكدلك كلامي

ومع قلتهم كانوا ياخذون من القبايل الأخرى

انا ولد خالة ابوي عتيبي

وعمره ثمانين سنه الله يخليه لعياله

وعماني اثنين خوالهم العجمان


وخوال امي مطير يعني القبايل كلها متشعبه ومتداخله

مع بعضها البعض

وانا ما انكر ان فيه بعض التعصب ولكن قله قليله

اما من ناحية المتعصبين لأبن العم ياخي هؤلاء

مايزوجون حتى ابن العم القفا على مايقولون

وتحياتي:وردة:
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
يعطيك العافية خالد
شوف طال عمرك
هالقضية موجودة بس قاعدة تختفي اشوي اشوي لأن آباء اليوم غير عن آباء قبل 10 سنين غير عن آباء قبل 20
فمعناته القضية كل مالها وتزول

عن نفسي انا عن قريب باخذ من برا القبيلة ومن برا حيل بعد
وقاعدين نلاحظ بأن آخر الزيجات قاعدين نطلع برا القبيلة بشكل كبير وواضح بعائلتنا وبجماعتنا

واحنا بدو ومن قبيلة كبيرة بعد ماتزوج اي احد !
لكن مثل ماذكرت لك

حساسية الزواج من برا القبيلة في طريقها للإندثار اشوي اشوي وهذا اللي قاعد الاحظه وبقوة من محيط عائلتي وجماعتي

هذا مايعني بأني ازوج كل من هب ودب

لا في معيار وهاذي وجهة نظري الشخصية
الرسول صلى الله عليه وسلم قال

((إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير))

الحديث واضح وصريح

اسأل عن الوالد واصله إن كان اصله زين واهله طيبين واجواد وهو والنعم فيه مادياً ومعنوياً
اتوكل على الله ولا اقطع نصيب البنت

لي قريبة وصل عمرها 25 وما طرق بابها احد للخطبة تقدم لها شخص بدوي من قبيلة بعيدة اشوي عن قبيلتنا وماقد زوجناهم او اخذنا منهم
وافق الوالد فتخيل لو ما وافق شنو بتكون النتيجة
البنت عمرها 25 معناته فرص الزواج بتقل سنة عن سنة وبالتالي فهي مهددة بشكل كبير بالعنوسة

البعض يقول والله فلان اصله كذا ولا علان كذا

طيب ليش معيار الاصالة اهني تاريخي مو واقعي يجاري زمنا هذا

إذا الشاب وابوه وجده انعم واكرم لكن قبيلتهم يقال عنها غير اصيلة طيب الحين انا عندي الولد وابوه جده والنعم فيهم شالمشكلة بتزويجه !

في افكار بالية للأسف لو قارعتها بالحجة وبالمنطق المستند على الدين راح تتجه لإتجاهات اخرى

عموماً الزواج بشكل واضح نصيب وكلن ياخذ نصيبه

وكلها دنيا الواحد ماراح يخلد فيها
ولاراح يفيده فيها اي انتماء

بس ياخالد صدقني هالموضوع في طريقه للإندثار واكيد راح تشوف في محاولات مستميتة من بعض الناس للتمسك فيه ويمكن انت واجهت ناس من هالنوع وماواجهت النوع الثاني

اللي تفتحوا اشوي وتفتحوا للعقل والمنطق اكيد

العادات والتقاليد حلوة وكلنا نتمسك فيها لكن بشرط عدم تعارضها في ماحلل الله وما قال لنا رسولنا الكريم
ولا ليش نقول مسلمين ومتقيدين بالسنة النبوية الشريفة وعند اول اختبار نضرب بسنة المصطفى عرض الحائط !

:)
 
مرحبا خالد المطيري


وحياك الله

شوف اخوي انت دخلت مواضيع كثيره

في موضوع واحد

وانا والقارئ المتمعن لكي ارد عليك اجابه واضحه

يجب عليك التحديد وانت تشعبت فيه الله يرضالي عليك

عموما

الزواج بين القبايل شئ عادي ومن زمان

يوم كانوا الحريم قله

يمكن اذا ابوك الله يطول في عمره

اذا كان فوق السبعين راح يأكدلك كلامي

ومع قلتهم كانوا ياخذون من القبايل الأخرى

انا ولد خالة ابوي عتيبي

وعمره ثمانين سنه الله يخليه لعياله

وعماني اثنين خوالهم العجمان


وخوال امي مطير يعني القبايل كلها متشعبه ومتداخله

مع بعضها البعض

وانا ما انكر ان فيه بعض التعصب ولكن قله قليله

اما من ناحية المتعصبين لأبن العم ياخي هؤلاء

مايزوجون حتى ابن العم القفا على مايقولون


وتحياتي:وردة:

آسف يا اخوي بس انا عارض موضوع واحد وهو ليش فرض الآباء زواج عيالهم وبناتهم من قبيله

ثانيه غير قبيلتهم مع انهم بدو ومسلمين قبل كل شي هذا الموضوع

والله التعصب هذا لحد الحين موجود

بس طالبك الله شنو اسوي عشان اقنع ابو البنات اللي قطع نصيب بناته الثلاث وعمرهم الحين

صار كبير والسبب مثل ما وضحت انهم ناس من كبار القبيله واللي خاطبين ناس من قبيله

ثانيه ما اتباعد بينهم والأبو امعند ورافض حاولنا بكلام الدين معاه واهو مو راضي يسمع

لا حول ولا قوه الا بالله
 
يعطيك العافية خالد

شوف طال عمرك
هالقضية موجودة بس قاعدة تختفي اشوي اشوي لأن آباء اليوم غير عن آباء قبل 10 سنين غير عن آباء قبل 20
فمعناته القضية كل مالها وتزول

عن نفسي انا عن قريب باخذ من برا القبيلة ومن برا حيل بعد
وقاعدين نلاحظ بأن آخر الزيجات قاعدين نطلع برا القبيلة بشكل كبير وواضح بعائلتنا وبجماعتنا

واحنا بدو ومن قبيلة كبيرة بعد ماتزوج اي احد !
لكن مثل ماذكرت لك

حساسية الزواج من برا القبيلة في طريقها للإندثار اشوي اشوي وهذا اللي قاعد الاحظه وبقوة من محيط عائلتي وجماعتي

هذا مايعني بأني ازوج كل من هب ودب

لا في معيار وهاذي وجهة نظري الشخصية
الرسول صلى الله عليه وسلم قال

((إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير))

الحديث واضح وصريح

اسأل عن الوالد واصله إن كان اصله زين واهله طيبين واجواد وهو والنعم فيه مادياً ومعنوياً
اتوكل على الله ولا اقطع نصيب البنت

لي قريبة وصل عمرها 25 وما طرق بابها احد للخطبة تقدم لها شخص بدوي من قبيلة بعيدة اشوي عن قبيلتنا وماقد زوجناهم او اخذنا منهم
وافق الوالد فتخيل لو ما وافق شنو بتكون النتيجة
البنت عمرها 25 معناته فرص الزواج بتقل سنة عن سنة وبالتالي فهي مهددة بشكل كبير بالعنوسة

البعض يقول والله فلان اصله كذا ولا علان كذا

طيب ليش معيار الاصالة اهني تاريخي مو واقعي يجاري زمنا هذا

إذا الشاب وابوه وجده انعم واكرم لكن قبيلتهم يقال عنها غير اصيلة طيب الحين انا عندي الولد وابوه جده والنعم فيهم شالمشكلة بتزويجه !

في افكار بالية للأسف لو قارعتها بالحجة وبالمنطق المستند على الدين راح تتجه لإتجاهات اخرى

عموماً الزواج بشكل واضح نصيب وكلن ياخذ نصيبه

وكلها دنيا الواحد ماراح يخلد فيها
ولاراح يفيده فيها اي انتماء

بس ياخالد صدقني هالموضوع في طريقه للإندثار واكيد راح تشوف في محاولات مستميتة من بعض الناس للتمسك فيه ويمكن انت واجهت ناس من هالنوع وماواجهت النوع الثاني

اللي تفتحوا اشوي وتفتحوا للعقل والمنطق اكيد

العادات والتقاليد حلوة وكلنا نتمسك فيها لكن بشرط عدم تعارضها في ماحلل الله وما قال لنا رسولنا الكريم
ولا ليش نقول مسلمين ومتقيدين بالسنة النبوية الشريفة وعند اول اختبار نضرب بسنة المصطفى عرض الحائط !


:)

مشكور يا عبدالله العجمي الله يوفقك ويسعدك بس والله القضيه موجوده جدامنا وانا عرضتها ابي حل لها

وكلامك عين العقل بس وين اللي يسمع ( بعضهم راسه يابس )
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
خالد المطيري


التشدد بالعنصريه أمر ليس مستحب ومكروه

أن بعض الأباء سامحهم الله يطغي عليهم التعصب والتشدد بسبب بيئتهم السابقه القاسيه

وكانت تحكمهم الظروف وليس هذا من الدين أن الدين كما وردت أنت الحديث مع السيد الوالد حفظه الله أيضاً تحكمهم الفطره السليمه

أما الآن لله الحمد الاسلام أنتشر بشكل سليم وواضح وبيئه متعادله ليس كما كان بالسابق

لكن هم لهم خبره بالحياة أفضل مني ومنك يعلمون الامور الدنيويه أفضل بكثير

آما الآن الكل يستطيع أن يتزوج من يريد بعيداً عن العلاقات الخارجيه عن الاسلام

لكن بالهدوء واللين تنحل الامور

وفقك الله ورعاك
 

كويتي كووول

عضو مميز
موضوع رائع والأروع فتح باب النقاش


من وجهة نظر متواضعه

لم يعد الزواج احكارا على فخذ لقبيلة او القبيلة باكملها

فبدأ أفراد الفبيلة بالمصاهرة مع القبائل الاخرى


متابع..........ولنا عودة باذن الله
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
مشكور يا عبدالله العجمي الله يوفقك ويسعدك بس والله القضيه موجوده جدامنا وانا عرضتها ابي حل لها

وكلامك عين العقل بس وين اللي يسمع ( بعضهم راسه يابس )

العفو ياخالد
عدل القضية موجودة بس انا اقصد مو بالانتشار الكبير مثل قبل
مثل ماقضية الحجر موجودة بس مو كثر قبل
يعني كل هالامور بطريقها للإندثار
ولو كانت إيجابية وفيها فايدة ما اندثرت او كان طريقها للإندثار

:)

لكن بالهدوء واللين تنحل الامور

خاصة بأمور مثل الزواج :إستحسان:
:)
 

فيصل المطيري

عضو بلاتيني
مافي مانع ان الواحد يتزوج من برا قبيلته او يزوج بنته لخارج القبيله

بشـــرط ان تكـون القبيلــه اصيـــله .. لأن ياخي المجتمع لا يرحم :وردة::وردة:​
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
اخوي خالد اسمحلي ارد بعد بالموضوع
بس بذكر موقف صارلي مع احد الاصدقاء
كنا مسافرين وقاعدين تنتاقش وكان النقاش عن موضوع الزواج
وصديقي كان من المتشديين للزواج من القبيلة او من برا قبيلة قبيلتين وبس وانت فاهم شنو اقصد

المهم دار بينا نقاش قوي وقوي جداً
صديقي هذا مو جاهل يعني جامعي وبعمري تقريباً

جبته بالدين ما اقتنع
قلتله طيب ياخوي انا بعطيك مثال
منو من الشخصيات العامة اللي نتفق على اخلاقها وتدينها وصلاحها وذات مكانة وظيفية واجتماعية
شرط تكون من الغير محببين بالنسبة لك من قبيلة معينة يعني
ذكرنا شخصية

طبعاً اثنينا اجمعنا على مميزات هالشخصية

قلتله لو هالشخص خطب اختك او بنتك ترضى !

بدون تردد قال لأ ما ارضى مستحيل :confused::confused::confused:

اهني انا قفلت النقاش لأن الدعوى صارت عنصرية بحتة لاتمت للعقل بصلة

تمدح الرجل بالدين والدنيا وبالنسبة لنا اثنينا هالشخص وصل للذروة الاخلاقية والعلمية والدينية وماترضاه لبنتك او اختك !!!!
هاذي هي العنصرية
:)
 
خالد المطيري


التشدد بالعنصريه أمر ليس مستحب ومكروه

أن بعض الأباء سامحهم الله يطغي عليهم التعصب والتشدد بسبب بيئتهم السابقه القاسيه

وكانت تحكمهم الظروف وليس هذا من الدين أن الدين كما وردت أنت الحديث مع السيد الوالد حفظه الله أيضاً تحكمهم الفطره السليمه

أما الآن لله الحمد الاسلام أنتشر بشكل سليم وواضح وبيئه متعادله ليس كما كان بالسابق

لكن هم لهم خبره بالحياة أفضل مني ومنك يعلمون الامور الدنيويه أفضل بكثير

آما الآن الكل يستطيع أن يتزوج من يريد بعيداً عن العلاقات الخارجيه عن الاسلام

لكن بالهدوء واللين تنحل الامور

وفقك الله ورعاك


الله يجزاك خير على هالكلام اللي يريح البال وبحاول أساعد بكل ما استطيع وكل الشكر لك

الله يرحم والديك ويجزيهم خير على هالتربية
 
موضوع رائع والأروع فتح باب النقاش


من وجهة نظر متواضعه

لم يعد الزواج احكارا على فخذ لقبيلة او القبيلة باكملها

فبدأ أفراد الفبيلة بالمصاهرة مع القبائل الاخرى


متابع..........ولنا عودة باذن الله

حياك الله ونبي رايك لان هالشي موجود
 
مافي مانع ان الواحد يتزوج من برا قبيلته او يزوج بنته لخارج القبيله​



بشـــرط ان تكـون القبيلــه اصيـــله .. لأن ياخي المجتمع لا يرحم :وردة::وردة:​

والله يا ولد العم ان القبيله اصيله ابا عن جد قبايل كبيره وانت فاهم قصدي بس ما قدرنا نقنعه

كلش حتى بالدين والبنات والله تبجي على حالهم خلاص عمرهم كبير

حياك الله
 
اخوي خالد اسمحلي ارد بعد بالموضوع

بس بذكر موقف صارلي مع احد الاصدقاء
كنا مسافرين وقاعدين تنتاقش وكان النقاش عن موضوع الزواج
وصديقي كان من المتشديين للزواج من القبيلة او من برا قبيلة قبيلتين وبس وانت فاهم شنو اقصد

المهم دار بينا نقاش قوي وقوي جداً
صديقي هذا مو جاهل يعني جامعي وبعمري تقريباً

جبته بالدين ما اقتنع
قلتله طيب ياخوي انا بعطيك مثال
منو من الشخصيات العامة اللي نتفق على اخلاقها وتدينها وصلاحها وذات مكانة وظيفية واجتماعية
شرط تكون من الغير محببين بالنسبة لك من قبيلة معينة يعني
ذكرنا شخصية

طبعاً اثنينا اجمعنا على مميزات هالشخصية

قلتله لو هالشخص خطب اختك او بنتك ترضى !

بدون تردد قال لأ ما ارضى مستحيل :confused::confused::confused:

اهني انا قفلت النقاش لأن الدعوى صارت عنصرية بحتة لاتمت للعقل بصلة

تمدح الرجل بالدين والدنيا وبالنسبة لنا اثنينا هالشخص وصل للذروة الاخلاقية والعلمية والدينية وماترضاه لبنتك او اختك !!!!
هاذي هي العنصرية

:)

شفت اشلون هذا هو الحال اللي عرضته في الموضوع والله لو يجي حق بناته رجال ما فيه ذره

اخلاق بس من داخل قبيلته ليرضى !!

منطق عن الناس اعوج

بحاول وبحاول ليما الله يفتح عليهم وييسر أمرهم

الله يعين كل مبتلي
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
الاساس في الزواج التكافيء..الاجتماعي والثقافي وهم المادي...حتى لا يحدث تزعزع وحتى تسير الحياه بدون منقصات...


اما الانساب فلابد من مراعاتها..فالبعض قد يغامر ويتغافل عن الاعراف الاجتماعيه وعن اختلاف الاصول ويقدم على زواج غير مقبول اجتماعيا...قد تدفعه العاطفه وهوى النفس في لحظة غيب فيها العقل...لكن مع مرور السنين وقد ذهبت السكره وجاءت الفكره ..زواج غير مقبول اجتماعيا سيعاني الطرفان من العزله و يصبح معزول ومنبوذ اجتماعيا وسيعاني اولاده ذلك ..قد يكون في الامر ظلم من نوع ما ..لكن الظلم الاكبر ان تضحي براحة بال ابنائك وتخسر اهلك واقاربك لانك اردت تحدي الاعراف والتقاليد في لحظة ضعف عاطفي سيندم عليها الطرفان فيما بعد

 

عليا

عضو مخضرم
يعطيك العافية خالد

شوف طال عمرك
هالقضية موجودة بس قاعدة تختفي اشوي اشوي لأن آباء اليوم غير عن آباء قبل 10 سنين غير عن آباء قبل 20
فمعناته القضية كل مالها وتزول

عن نفسي انا عن قريب باخذ من برا القبيلة ومن برا حيل بعد
وقاعدين نلاحظ بأن آخر الزيجات قاعدين نطلع برا القبيلة بشكل كبير وواضح بعائلتنا وبجماعتنا

واحنا بدو ومن قبيلة كبيرة بعد ماتزوج اي احد !
لكن مثل ماذكرت لك

حساسية الزواج من برا القبيلة في طريقها للإندثار اشوي اشوي وهذا اللي قاعد الاحظه وبقوة من محيط عائلتي وجماعتي

هذا مايعني بأني ازوج كل من هب ودب

لا في معيار وهاذي وجهة نظري الشخصية
الرسول صلى الله عليه وسلم قال

((إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير))

الحديث واضح وصريح

اسأل عن الوالد واصله إن كان اصله زين واهله طيبين واجواد وهو والنعم فيه مادياً ومعنوياً
اتوكل على الله ولا اقطع نصيب البنت

لي قريبة وصل عمرها 25 وما طرق بابها احد للخطبة تقدم لها شخص بدوي من قبيلة بعيدة اشوي عن قبيلتنا وماقد زوجناهم او اخذنا منهم
وافق الوالد فتخيل لو ما وافق شنو بتكون النتيجة
البنت عمرها 25 معناته فرص الزواج بتقل سنة عن سنة وبالتالي فهي مهددة بشكل كبير بالعنوسة

البعض يقول والله فلان اصله كذا ولا علان كذا

طيب ليش معيار الاصالة اهني تاريخي مو واقعي يجاري زمنا هذا

إذا الشاب وابوه وجده انعم واكرم لكن قبيلتهم يقال عنها غير اصيلة طيب الحين انا عندي الولد وابوه جده والنعم فيهم شالمشكلة بتزويجه !

في افكار بالية للأسف لو قارعتها بالحجة وبالمنطق المستند على الدين راح تتجه لإتجاهات اخرى

عموماً الزواج بشكل واضح نصيب وكلن ياخذ نصيبه

وكلها دنيا الواحد ماراح يخلد فيها
ولاراح يفيده فيها اي انتماء

بس ياخالد صدقني هالموضوع في طريقه للإندثار واكيد راح تشوف في محاولات مستميتة من بعض الناس للتمسك فيه ويمكن انت واجهت ناس من هالنوع وماواجهت النوع الثاني

اللي تفتحوا اشوي وتفتحوا للعقل والمنطق اكيد

العادات والتقاليد حلوة وكلنا نتمسك فيها لكن بشرط عدم تعارضها في ماحلل الله وما قال لنا رسولنا الكريم
ولا ليش نقول مسلمين ومتقيدين بالسنة النبوية الشريفة وعند اول اختبار نضرب بسنة المصطفى عرض الحائط !


:)


عبداللة



استحلفك باللة هل تزوج اختك شخص قبلى من القبيلتين الى ذكرت عنهم



جاوبنى ؟؟؟
 
الاساس في الزواج التكافيء..الاجتماعي والثقافي وهم المادي...حتى لا يحدث تزعزع وحتى تسير الحياه بدون منقصات...



اما الانساب فلابد من مراعاتها..فالبعض قد يغامر ويتغافل عن الاعراف الاجتماعيه وعن اختلاف الاصول ويقدم على زواج غير مقبول اجتماعيا...قد تدفعه العاطفه وهوى النفس في لحظة غيب فيها العقل...لكن مع مرور السنين وقد ذهبت السكره وجاءت الفكره ..زواج غير مقبول اجتماعيا سيعاني الطرفان من العزله و يصبح معزول ومنبوذ اجتماعيا وسيعاني اولاده ذلك ..قد يكون في الامر ظلم من نوع ما ..لكن الظلم الاكبر ان تضحي براحة بال ابنائك وتخسر اهلك واقاربك لانك اردت تحدي الاعراف والتقاليد في لحظة ضعف عاطفي سيندم عليها الطرفان فيما بعد

خرجت عن الموضوع كله يا اختي؟؟؟؟
اي عادات وتقاليد يخرج عنها
الموضوع يا اختي زواج من قبيله الى قبيله اخرى وليس كما خطر في بالك اي عاطفه :confused: !!
وما علاقة الانساب ؟؟ يا اختي انا اقصد زواج من قبيله الى اخرى قبايل لها اصولها ولها مكانتها
؟؟؟؟!!!!!!
اعذريني فلم تتفهمي مغزى الموضوع
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
عبداللة



استحلفك باللة هل تزوج اختك شخص قبلى من القبيلتين الى ذكرت عنهم



جاوبنى ؟؟؟

اختي عليا
بدايةً انا ما اقول شي إلا وانا متبنيه 100% ومقتنع فيه واطبقه بواقعي يا اختي
طبعاً يا اختي انا عندي مقاييس إن وجدت ماعندي مانع

شوفي ردي وشوفي شنو كتبت

إن لقيت الرجل كامل مكمل دين ودنيا وشهادة وراتب زين يقدر يفتح فيه بيت
وإنسان اخلاقياته عاليه ماعليه زلة مثل الشخص اللي تناقشت فيه انا وصديقي

ماراح اتردد ابداً ابداً في تزويجه إن كنت انا صاحب القرار وإن ماكنت حاولت وحاولت إلى أن يقضي الله امراً كان مفعولاً

اختي عليا راجعي ردي الثاني وقصة حواري مع صديقي وراح تعرفين اللي اقصده

:)
 
عبداللة



استحلفك باللة هل تزوج اختك شخص قبلى من القبيلتين الى ذكرت عنهم



جاوبنى ؟؟؟

ولماذا لا يزوج

اخرجي واسألي وسترين الكثير امثله موجوده زيجات كثيره لها أكثر من 30 او 20 سنه ولا اريد أن اتعمق في كثيرا لقلت لكي من هم اسألي اكثر
ولماذا لا ازوج من قبيله اخرى كل القبايل البدويه نفس العادات والدين يعلو فوقهم لماذا لا ازوج واعارض شرع الله ؟؟!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى