صالح السعيد: الجاسم هو من يعتقل نفسه !

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
الجاسم هو من يعتقل نفسه .!!.


ادفع ولا تسوي دحرجات !!
سنسميك محمد عبدالقادر البطل ..ونعطيك حق اختيار أي بطل تكون ؟



كتب صالح السعيد:

محمد عبدالقادر الجاسم هو من يعتقل نفسه ولا علاقة بالدولة أو النظام باعتقاله .. ولو كان غير ذلك لكنت أول المدافعين عنه .. هو محامي .. ويعرف جيدا أن لا جدوا من الالتفاف على القانون وتسخير الإعلام ..
عندما طلب للنيابة للتحقيق معه كنت أول من تواجد بقصر العدل .. لماذا لا يذهب من يعتقد بغير ((انه يعتقل نفسه )) للاعتصام أمام المباحث .!!.
أيضا لو أن محمد عبدالقادر الجاسم قد اعتقل من امن الدولة أو بقضية ملفقه لكنت أول المنتفضين ليس على الحكومة بل على النظام .. يكفي مزايدات .. وليعرف الجميع أني لن أجامل احد على حساب كرامة الوطن وعز المواطن ..
المهم أن يعرف محمد عبدالقادر الجاسم انه يتعامل مع شعب ذكي .. وعليه أن يعي بان أموره مكشوفة .. وهناك من يميز بين أبطال الكرتون وغيرهم ممن وهبوا جل ما لديهم إلى الكويت ومن اجل أبناء الكويت بلا بهرجه ولا تحدي .. حملوا مبادئهم على ظهورهم وفوق رؤؤسهم .. الشعب يميز بين البطولة المزيفة والبطولة التي تستحق أن تكرم تكريما يليق بما قدموه .. أما عن (محمد عبدالقادر بيه باشا أفندم ) فلو عملت دحرجه بهلوانيه بالهوى فلن يقتنع الناس بك .. وان ( التعنتر ) صار مكشوف .. كلنا يعرف أن (الزيف الكاذب) اللي تقوم فيه (سأمج ومأخوذ خيره) .. عنترياتك وأمثالك أصبحت مكشوفة .. والكويتيون ملوا هالحركات البهلوانية ( دحرجه للأمام تتبعها دحرجه للخلف ).. ملينا شعورنا أننا في (سرك ) منك و أمثالك من ( البهلوانيين . ).!!..

عليك قضيه وأمرت النيابة إخلاء سبيلك بكفالة .!!. بعد ليش العوابه .. أنت محامي وتعرف معنى القانون حتى بحادث بسيط بسيارة يطلب كفاله ماديه وأحيان شخصيه .. وشنو زودك على خلق الله ..!!.. ليش شايف حالك ..؟.. تعتبر نفسك اكبر من النيابة العامة ..؟.. مثلك مثل غيرك .. هل تتصور نفسك غير ..؟.. استح ولم نفسك وادفع الكفالة … بشنو أحسن من غيرك ..!!.. فان كنت تريد قانون يسمى على اسمك وتفصله على مقاسك فاعمل على تشريع هذا القانون .. وقبلها والى أن يظهر لنا قانون ( الباشا عبدالقادر ) احترم الناس الذين يحترمون القانون ومن يعملون بالنيابة والعدل ..

لو لم ادفع غرامات وكفالات منذ أول حكم صدر بحقي عام 1984 ببداية عملي بالصحافة وحتى تاريخه لكان مصيري السجن وكنت مسجل في دليل المساجين ولي رقم .. لكن لقناعتي بعدالة القضاء وحقي بالدفاع وحقي بال برائه فقد تمتعت بحكم البراءة وحقي بالدفاع .. وأيضا تعلمت من الإدانة.. لو عاد بي الزمن وعملت ( بياع تمر ) ولم امتهن الصحافة لتمكنت من بناء قصر على البحر وليس ( بيت بالقيروان لم يكتمل) لكنت اسكن ألان في بيت ابيض على البحر وقد لا أكون اعلم ما الذي يدور بالكويت ويمكن لو سألتني عن …. (من يحكم الكويت ) ..؟.. لقلت لك ماكو اختيارات ..؟..
أحكام كثيرة لا أتذكرها وصلت إلى أكثر من أربعين قضيه كلها تحت مسمى ( صحافه) جنح وغيرها .. معها سبعة ( قضايا رأي ) ..بعضها انتهى وأصبح من الذكريات الجميلة .. تعرضت لكثير من " منع السفر " .. مره ذهبت للمطار للسفر وبالتأكد من جهاز الكمبيوتر تبين لي أن هناك ( 11 منع سفر ) مقيده ضدي .. المهم ما دمت تعمل في الصحافة وتكتب رأي وتتكلم في ندوات فأنت بالتأكيد معرض للمسائلة ..وبعدها تتعرض لأحكام وغرامات .. ومصيرك (بيت بالقيروان كل سنه طابوقه ) .. بل وتنسى أحلام البيت الأبيض البحري..؟؟..
كنا في اجتماع (بجمعية الصحفيين ) لمناقشة قانون الصحافة ومحمد عبدالقادر من ضمن المجتمعين كونه رئيس تحرير الوطن .. أضافه لكونه محاميا ومعجب كثير بنفسه ونفسه .. الجاسم لم يحرك ساكن بل (جاء للاستعراض) ليقول ماذا أملاه عليه ( معزبه ) صاحب دار الوطن ومالكها (على الخليفة ).. لم يناقش القانون ولم يعترض على تقليص العقوبات في القانون الجديد .. كل ما قاله هي كلمات تعني تغليظ العقوبات وتشديد الغرامات ..!! ..خرج من الاجتماع بحجة أن لديه شغل بالجريدة .. طلبت أن أناقشه وهرب من النقاش لأنه مبرمج من ( معزبه ) ليقول ما قاله ويخرج .؟! .

اليوم محمد عبدالقادر المحامي والكاتب يواجه ما فعلته يمينه .. فهو يرفض دفع الكفالة 1000 دينار وهو من اقترح ذلك عند عرض القانون على جمعية الصحفيين .. ما قاله بالحرف الواحد ( شلون الكفالة 50 ربيه ) يعني جم دينارين .!!… أل الألف دينار التي اقترحها محمد عبدالقادر هاهو يمتنع عن دفعها بحجة انه كاتب ومحامي معروف فكيف لا يخرج بكفالة شخصيه .. شخصك يا محمد هو نفس شخصي ونفس شخص أي كويتي .. فما ينطبق عليك ينطبق على غيرك .. لا تميز نفسك عنا فكلنا دفعنا كفالات وكلنا معروفين ولدينا اتصالات مع نواب ووزراء وممكن أن ننتمي ل 11 / 11 أو 41 آذار أو 66 رمضان .. المهم أنت تكتب وما يميز كتاباتك هي انك محامي وتعرف القانون ..فاهم أكثر من غيرك من الكتاب ومن الصعب أن يجدوا ثغرات قانونيه حول ما تكتب وأيضا ما تقول ..!!.. ولكنها غلطه مقصوده !! تريد من خلال ما قلته أن يرفعوا عليك قضايا ..لتصبح ( بطل فيمتو ) .. هدفك تغير نظام الحكم وتعديل بيت الأسرة و ترتيب ( فراش ومخدة الإمارة ) .. تعطي الهيبة لم تريد وتنزعها عن من تشاء ..
لا تعمل بطولات من ورق ولا كراتين تملق .. وأحفظ لمن لا أريد ذكرهم كرامتهم .. عيب.. .. محشوم حتى ولو كنت تحت الحجز ..فالحشمة تقدم لك بطبق من ذهب وأنت محجوز بالمباحث .. لا داعي لصنع بطولات من الكذب والدجل وخداع الناس ..؟؟ .. خصمك ناصر المحمد أيضا كويتي وله أبناء وأهل ليس وحدك من عنده أهل !!
لو التفت حولك لوجدتنا جميعا معك ,, كما كنت أنا معك بالنيابة يوم (تصبب العرق صب ) من جبهتك وانا ومن معي نعينك ونشد من أزرك الى ان خرجت من النيابة لتعيد حساباتك من جديد ..بالمقابل لسنا أداه تلعب فيها ولم تطلع (لنا أقرون ) .. نعرف انك قد شتمت ناصر المحمد وأهنته بقصد في ما قلت وكتبت .!!. وأنت المحامي الذي يعرف كيف يكتب وماذا يقول بإطار قانوني .. نعرف انك تعمدت مع الإصرار على أهانت ناصر المحمد وبقصد رغم سعة صدره على الانتقادات وأحيانا التجريح. .؟.

لأنك قانوني .. نعرف أن رئيس الوزراء لا يريدك أن بسجنك او يحبس حريتك .. هو يريد الحرية للجميع .. نعرف جيدا معدنه ونعرف انه لا يريد إلا الخير للجميع ..لا تقنعنا بأنها أمور كيديه ونحن نعرف الكيدي من التهويل و العوابه ..!!..

ادفع الكفالة واذهب لبيتك وأسرتك وعيب ما تقوم به من خزعبلات وتهاويل .. استح على دمك وخل بوجهك ماي.. طبق القانون الذي شاركت أنت بصنعه وصياغته وأنت احد من يدعون أنهم رجال قانون ..
بسك نواح لتكون بطل .. خلاص يا بطل .. خلاص ملت الناس وأزهقوا من ( الكلاوات ) و أبطال الكرتون …. الناس مالها خلق حتى عيالها .. مضغوطين وكلنا يشتكي من القرف الذي وصلنا له من الكذب والخداع ولا نعرف من أين تأتينا القاضية ..

ابحث لك عن مخرج وادفع الكفالة التي هي بالأصل ( 50روبيه ) غيرتها أنت ومن معك إلى ألف دينار واذهب ونم غرير العين كما كنت وعن التهاويل .. وبسك تمرمق بالرمل من اجل أن تكون بطل .. استح عيب إلى قاعد تسويه .. !!..
بس ترى صرت بطل و ( قراندايزر ) .. لا وفوقهم ( ليلى والذئب ) .. ودعاية بعد ( كبتن ماجد) ..!!.. أيضا إذا لم تكتفي فسنسميك ( بباي )..

كافي تمرمق بالتراب ادفع الكفالة وأحفظ ماي وجهك وسنعتبرك أنت البطل القومي وخريج سجون السياسة وسوف تتحرر الكويت على يديك من الاحتلال الناصري الغاشم وسنسميك محمد عبدالقادر البطل ..ونعطيك حق اختيار أي نوع بطل تبي .


المصدر:
http://als3eed.maktoobblog.com/1598281

التعليق:



للأسف يبدوا أن صالح السعيد
يريد أن يهاجم بو عمر
فقط لمجرد المهاجمة
أو لوجود دافع شخصي و مادي
يدفعه لهذا التوجه

فكيف يهاجم و ينتقد الجاسم
و لم يذكر أن سبب أمتناع الجاسم عن دفع الكفالة
لعدم قانونية الاجراءات في الكفالة و في الحجز

فإذا كان يعلم ( و مسوي نفسه ما يدري ) فهذه مصيبة
و إذا كان بالفعل لا يعلم - فالمصيبة أعظم !!


سؤال لصالح السعيد:

لماذا لا تنشر مقالاتك في الجرائد الورقية ؟!
هل هو خوف من قضايا جنح الصحافة ؟

و لا تقارن نفسك بالجاسم
لأن بو عمر
تم منع نشر مقالاته في الجريدة
بأمر من سمو رئيس الوزراء

و أنت من الذي منعك من النشر ؟


ملاحظة
( الأخطاء الآملائية في تزايد بـ مقالات السعيد )

***
 
الا انت يالسعيد شصار عليك مو قلت بتشهد بالمحكمه الدوليه بخصوص قضية البدون وراحت شهادتك

شصار علي الموضوع

والا نقول كلام الليل يمحيه النهار
 

اساهيم

عضو بلاتيني
ما ذبح الديره الا ان المتحدثين والمنتقدين هم من امثال صالح السعيد والجويهل وعائشه الرشيد والمهرى والقلاف ..
 

شعبي

عضو بلاتيني
يخرب بيته كل هالمقاله عشان الجاسم
هذا لو يعارض السعدون راح يألف مجلدات ويتحدى الأصفهاني !!!

ابو دمعه ماكو دمعه فرش ؟
من زمان ماظحكت !
 

القطبي

عضو مخضرم
مقاله منطقيه تكشف لنا مدى اصرار (الجاسم ) على تحقيق البطولات الوهميه و كأننا في العهد (الناصري)000!
فعلا بأن الجاسم لا يحترم القانون حينما اصر على عدم دفع الكفاله الماليه00000
فهل على رأسه ريشه مثلا00؟!!!!!!!

اتمنى ان العداله تأخذ مجراها 00
و اتمنى عدم التدخلات و التوسطات حتى يعي هؤلاء بأن العداله لا لعب فيها0000
و حتي يعي هؤلاء و امثالهم بأن الشعب الكويتي واااعي جدا 00000


اعتقد ان ( الجاسم ) يريد ان يصل لقبة البرلمان عن طريق الإعتقالات كما حدث (لطاحوووس) و لكنه نسى بأن ظروف (طاحوس) تختلف كليا عن ظروفه 000;)
فأقل الظروف ان (طاحوس ) خلفه قبيله000;)


اكرر 000
اتمنى عدم التوسطات للإفراج عن الجاسم حتى يكون عبره لمن اراد بان يجير القانون على مصالحه الشخصيه000

ادفع الكفاله يالجاسم او اقبع في السجن0000000
فالقانون يجب ان يحترم لا ان يخترق 00000000000

و الذي لا يحترم قوانين الدوله فلا احترام له 000000000000000000000000000
 

sager

عضو ذهبي
صح السانه اول مره اقتنع بكلمة قالها

الجاسم الى كان ينبز بكلمات كل حية و يعرف ما يقول هل مره متعمد ان يعتقل فاهو شاف السالفة لعبة بعد ان فاز الطاحوس بعد هل حركة و شاف الجويهل التافه يفوقه فشاف اسهل طريج ان تعتقل و احرجته النيابه خلاص يبا ادفع الف و اطلع عاند و كشف نفسه مايبى مع ان نواب ووزراء سابقين و شخصيات كثيرة دفعت و طلعت منهم هو نفسه سابقا ولكن هل مره يبيها من الله خاصة بعد اشاعات الحل يبى يصير بطل ما يدرى ان بدائرتنا مايمشى هل سوالف و سواها قبله خليفة الخرافى و مامشت ولا راح تمشى معاه

المصيبة انه محامى و عارف القانون و من حقهم يحسبونه على ذمة التحقيق معاه و بعدين توجيه التهم ولكن الحبيب يكابر و يقول ان القضية كيدية خلاص يبا كيدية دافع عن نفسك بالقضاء و ادفع الكفالة عشان تطلع و تيى وقت المحكمة و اذا لك حق بتاخذه و ان كان لهم عليك حق بياخذونه

ولا انت مو مقتنع بالقضاء الكويتى و القانون الكويتى ؟

فهذا شىء اخر


المصيبة انكم سويتو الكويت معتقلات صدام و ايام عبدالناصر و السادات و لو كانت الكويت 1 بالمية من هل شى جان ما الكل قعد يدافع عنه و يتكلم سواء من صحف و انترنت و نواب بس المشكلة ان احنا مانحمد ربنا على النعمة الى الله يديمها علينا و يبعدنا عن المستغلين لها من امثال الطاحوس و بورمية و الحين الجاسم
 
مقاله منطقيه تكشف لنا مدى اصرار (الجاسم ) على تحقيق البطولات الوهميه و كأننا في العهد (الناصري)000!
فعلا بأن الجاسم لا يحترم القانون حينما اصر على عدم دفع الكفاله الماليه00000
فهل على رأسه ريشه مثلا00؟!!!!!!!

اتمنى ان العداله تأخذ مجراها 00
و اتمنى عدم التدخلات و التوسطات حتى يعي هؤلاء بأن العداله لا لعب فيها0000
و حتي يعي هؤلاء و امثالهم بأن الشعب الكويتي واااعي جدا 00000


اعتقد ان ( الجاسم ) يريد ان يصل لقبة البرلمان عن طريق الإعتقالات كما حدث (لطاحوووس) و لكنه نسى بأن ظروف (طاحوس) تختلف كليا عن ظروفه 000;)
فأقل الظروف ان (طاحوس ) خلفه قبيله000;)


اكرر 000
اتمنى عدم التوسطات للإفراج عن الجاسم حتى يكون عبره لمن اراد بان يجير القانون على مصالحه الشخصيه000

ادفع الكفاله يالجاسم او اقبع في السجن0000000
فالقانون يجب ان يحترم لا ان يخترق 00000000000

و الذي لا يحترم قوانين الدوله فلا احترام له 000000000000000000000000000
الجاسم محترف قانون واعتقد انه معه حق في عدم دفع الكفاله ..
اما كونه يريد بطولات فلا بأس من ذلك ونعم البطولات ان كانت في محاربه الفساد السياسي والاداري ..
على الاقل افضل ممن يريد بطولات على حساب تمزيق الشعب والوطن امثال الراشد والصرعاوي والحميضي والرموت كنترول القلاف وغيرهم من البياسر
 

كويتي منتف

عضو مخضرم
طيح الله حظ جمعية الصحفيين اللي أنت عضو فيها ياالسعيد..
سطور ركيكه جداً ..أخطاء إملائيه بالهبل
فكره ؟ ماكو
محور ؟ أنسى
كلك على بعضك ماتسوى نكله بميدان الصحافه

 

القطبي

عضو مخضرم
الجاسم محترف قانون واعتقد انه معه حق في عدم دفع الكفاله ..
اما كونه يريد بطولات فلا بأس من ذلك ونعم البطولات ان كانت في محاربه الفساد السياسي والاداري ..
على الاقل افضل ممن يريد بطولات على حساب تمزيق الشعب والوطن امثال الراشد والصرعاوي والحميضي والرموت كنترول القلاف وغيرهم من البياسر


الفساد السياسي و الإداري ليس لها علاقه في موضوع (( شهيد حرية الرآي))00:p
الحبيب (الجاسم) يريد بأن يخرج من دون دفع الكفاله الماليه 000!
و يحاول بان يفرض رآيه على القانون و العداله000!

و لذلك فليذهب (( قربانا )) لمن تحدثه نفسه بأنه فووووق القانون00!

فهو يريد تكرار مسرحية (طاحوس) لعل و عسى 00000000;)
و تناسى بأن دائرة (طاحوس )تختلف اختلافا كليا عن دائرة (الجاسم)00000;)


و مشكلة البعض يعتقد بأن الموضوع هو (( حرية الرآي))00!
و الصحيح هو (( قضيه رفعت عليه بسبب تجاوزه الخطوط الحمراء و قد اقر بأن يدفع كفاله ماليه حتى يخرج و لكنه رفض الإنصياع للقانون ))0000000

فهذه سابقه خطيره جاءت من قبل الخبير القانوني الذي يحاول لإستغلال هذا الموضوع لغااايات انتخابيه فقط لا غير000000000

فالذي لا يحترم القانون فليس له احترام 00000000

السالفه صغيره جدا :

ادفع الكفاله الماليه يطلق سراحك000
او اقبع في السجن حتى تكون عبره لمن لا يعتبر0000000


مناشده :

اتمنى بان لا تكون هناك توسطات لإخراج الجاسم من دون دفع الكفاله الماليه حتى لا تكون هناك حجه لمن ياتي من بعده و يصبح القانون لعبه لهؤلاء 000000
 

ابواسامة

عضو مميز
لا صار مايدري بذكائك الا انت
مبسوط لو انك عن الدرب غادي


مع تبديل كلمة بخافيك .. الى ذكائك

صالح السعيد

شخص سفيه .. نمرة واحد
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
كنا في اجتماع (بجمعية الصحفيين ) لمناقشة قانون الصحافة ومحمد عبدالقادر من ضمن المجتمعين كونه رئيس تحرير الوطن .. أضافه لكونه محاميا ومعجب كثير بنفسه ونفسه .. الجاسم لم يحرك ساكن بل (جاء للاستعراض) ليقول ماذا أملاه عليه ( معزبه ) صاحب دار الوطن ومالكها (على الخليفة ).. لم يناقش القانون ولم يعترض على تقليص العقوبات في القانون الجديد .. كل ما قاله هي كلمات تعني تغليظ العقوبات وتشديد الغرامات ..!! ..خرج من الاجتماع بحجة أن لديه شغل بالجريدة .. طلبت أن أناقشه وهرب من النقاش لأنه مبرمج من ( معزبه ) ليقول ما قاله ويخرج .؟! .




بصراحة استوقفتنى هل الجملة, و تحتاج الى مراجعة و تفكير عميق ....
 

ابو سعود

عضو ذهبي
الصراحه مقاله رائعه ومنطقيه وصج ليش الجاسم ما يدفع الكفاله

(السؤال اللي يطرح نفسه هل هذه المقاله كتبها فعلا صالح السعيد ؟!!! انا اشك في ذلك )

لاني اعرف اسلوب صويلح عدل يخورها والظاهر صالح متسلف المقاله (استعانه بصديق )
 

الأصمعي

عضو مخضرم
بعيداً عن شخص صالح السعيد

فعلاً كلامة صحيح و قلناها من قبل

تم إستغلال عدم دفع الكفالة حتى يزيد من شعبيته

لأن يعرف من لم يكن معه سوف يصطف معه كرهاً بحكومة سمو الرئيس


ياليت البعض يوجه النقد للمقالة بدل التركيز على شخص و إسرة صالح السعيد

لأن النقد مباح أم الشتائم الشخصية و التي تطال العوائل لا تعتبر نقد بل طعن غير مباح

.. تحياتي ..
 
أعلى