الوعلان وهق عسكرى المجلس

المتصفح

عضو ذهبي
الخطأ صادر من ثلاثة

الاول : العسكري الذي كان من المفروض ان يصر على وجود تعميم . وكان عليه ان يشتكي العميد للذي اعلى منه رتبه ( في الكويت لا تسكت عن حقك خاصة امام مثل هؤلاء الرؤساء ) .
الثاني : العميد حين اصدر امر شفوي بدون تعميم او امر مكتوب . وحين حجز العسكري . ومثل ما قال سعود السمكة نتطلع الى ان يكون مثل هؤلاء قادة لا رؤساء .
الثالث : النائب لما ضرب الصدر للعسكري و تركه يقضي العيد بعيدا عن ابناءه .

ولا احد يزعل ترى الحق حق نقوله حتى لو كان على ربعنا .
 

المشعان2

عضو بلاتيني
بدينا الحرب النفسية وأصحاب النفس القذرة من الطائفين والمتعصبين أصحاب الدماء الزرقاء !! الوعلان سوى الي علية وقدم استجوابه والحكم للشعب بس صج ودي اسال كويتي آري شلون القلاف ماسمعنا صوته فاقدينه أخاف ظرب عنده فيوز أو العمام ربع العمائم السود ماعطوا أوامرهم أشوفه ساكت أو انا غلطان!!! ومادامك تستشهد بزبيل الفجل أجل ماعليك شرهه!!!!
 
الخطأ صادر من ثلاثة

الاول : العسكري الذي كان من المفروض ان يصر على وجود تعميم . وكان عليه ان يشتكي العميد للذي اعلى منه رتبه ( في الكويت لا تسكت عن حقك خاصة امام مثل هؤلاء الرؤساء ) .
الثاني : العميد حين اصدر امر شفوي بدون تعميم او امر مكتوب . وحين حجز العسكري . ومثل ما قال سعود السمكة نتطلع الى ان يكون مثل هؤلاء قادة لا رؤساء .
الثالث : النائب لما ضرب الصدر للعسكري و تركه يقضي العيد بعيدا عن ابناءه .

ولا احد يزعل ترى الحق حق نقوله حتى لو كان على ربعنا .



المهم تكون السالفة صج اووول شي ...

لان ماسمعت بهالسالفة وانا ادوام بالمجلس اساسا !!!!!!!!

تبقي مقالة لكتاب بجريدة !!!!
 

DR.PANADOL

عضو مميز
وكالة يقولون ماخوذ خيرهاا ..

عندك دليل مستند شاهد
جيبه ...!!
ولا تجيب هالاذاعه الي
ملينا منهااا
سمعنا ويقولون
ولا عندكم الا الكلام بس


بالامس الجماعه ككانو يطبلون على كلام الجاريد والحين انقلبتو عليهم وقلتو كلام ماخوذ خيرها
ليش تخالفون كلامكم فى الشبكه ليش ما تخالفون ربعكم اللى يتكلمون فى مثل هذا المنهج

ما يخالفكم تكذبونه حتى ولو كان صادق وما يكون معكم تصدقونه حتى لو كان كذاب
 

سليل الجود

عضو مخضرم
الموضوع عادى جدا

بما ان كاتب المقال صحفى قديم غابت عنه الاضواء و يبحث عن الشهره

لكن الزميل مقهور استطاع ان يسجل قاعده وطنيه اليوم وبارك الله فيه

يقول لافض فوه ( النواب القبليين عندهم القبيله اهم من الوطن )

يعنى بصراحه الواحد لا يسعه غير التصفيق لهذا المقهور

الذى استطاع بعد جهد جهيد ومثابره واجتهاد على استنباط هذه القاعده

الجميله التى تكشف لنا مخططات النواب القبليين

اللى القبيله عندهم اهم من الوطن

وانا اطالب ومن هذا المنبر ان يتم تكريم الزميل المقهور على هذا الذكاء الخارق

والفهم الواسع ولماذا ؟

لأن النواب القبليين عندهم أن القبيله أهم من الوطن

وبينى وبينك ياالمقهور

ممكن تضيفى عندك فى ملف الاصدقاء :)
 

كهمس

عضو مخضرم
مو من قبيلته لان النواب القبليين معروفين عندهم القبيلة قبل الوطن.. فطنشه
طبعا هذه استنتاجات مني.


هذا هو الفكر الشاذ الذي نكتب عنه في مقالاتنا ونتكلم عنه في نقاشاتنا .

انظرو كيف جعل القبيليين غير وطنيين .

فالاخ الكاتب وطني لدرجة انه يريد شق صف الكويتيين ويفرز بالشعب الكويتي مسميات .

ولانعلم هل وطنيته وطنية الجنوب اللبناني ام قم ولا وطنية الجويهل وارقوزات سكوب .
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
- والله حرام هالرتب العسكرية اللى على كتفه، عميد وما يستطيع حماية افراده !!والله وكيل عريف زايد عليه، انا ما اللوم الوعلان فهو يبحث عن مصالحة وعن الاصوات ولكن هالطبل العميد اللى ورط العسكرى وتمتع بالعطلة مع عائلتة وخلى هالمسكين بالحجز، لو انك ما تتحمل المسئولية وتدافع عن جنودك لا تصير بطل على حساب الاخرين.
 

شعبي

عضو بلاتيني
ياجماعه انا متابع الجلسه كامله
اي بروفه يتكلم عنها هالكاتب ؟؟؟

الجلسه اذا ماني غلطان كانت مخصصه لمناقشة موضوع رفع الحصانه عن النواب
والجلسه اللي قبلها كانت مخصصه لقضية كارثة مشرف

وكل النواب تكلمو عن القضيتين رفع الحصانه وكارثة مشرف
اي بروفه اي بطيخ هذا السمكه اخاف يتكلم عن برلمان ثاني ؟

ولو افترضت جدلا بأنه كلامه صحيح
على اي قانون وبأي حق يقوم الظابط بمنع او السماح للصحافيين والأعلام ؟
ولو كلامه صحيح ليش العسكري مايروح يشتكي على الظابط ويوقفه عند حده ؟
مافي مسؤولين اكبر منه واعقل منه ؟
بإمكانه يروح لشيخ فهد السالم وياخذ حقه منه !

هذا اذا صارت بروفه اصلا !!!
 

kkk

عضو مخضرم
الخرافي: ضروري التوافق الحكومي بشأن {المعاقين} بروفة الوعلان على الاستجواب تثير مشكلة مع أمانة المجلس


كتب إبراهيم السعيدي وبدر المهنا:
حذر رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي من عدم التوافق الحكومي النيابي على قانون المعاقين المقرر مراجعته في جلسة الثالث من ديسمبر المقبل، مشيرا إلى ان غياب هذا التوافق يعني رد المشروع حتى لو جرى إقراره. وقال الخرافي ان هناك طلبين لعقد جلسة خاصة بقانون العمل الأهلي جرى سحب أحدهما من مقدميه فيما الآخر لم يحسم حتى الآن، داعيا إلى اختيار يوم آخر لتلك الجلسة لانشغال المجلس بلقاء رؤساء البرلمانات الخليجية في السادس من شهر ديسمبر المقبل.
وأعلن رئيس لجنة المعاقين النائب مسلم البراك تحفظ الحكومة على تبعية هيئة المعاقين لمجلس الوزراء، مشيرا إلى ان رغبة اللجنة أن تتبع الهيئة منصبا حكوميا رفيعا من أجل تسهيل اجراءات عملها.
وفي ملف آخر، قال البراك ان طلب الحكومة تأجيل الجلسة الخاصة بالاستجوابات الى ما بعد القمة الخليجية يعني اعترافها بمبدأ المناقشة ولا مجال للتراجع.
وقال النائب خالد العدوة ان محاولات تفكيك الاستجوابات وإفراغها من محتوياتها أمر مرفوض وعلى رئيس الحكومة والوزراء المعنيين بالاستجوابات ان يعتلوا المنصة وينزلوا عند رغبة الشارع الذي يدعوهم إلى مواجهة تلك الاستجوابات. وأضاف العدوة «ليس لدينا مانع ان يقود الحكومة رجل من عامة الشعب الكويتي فليس بالضرورة ان يكون رئيس الحكومة من الأسرة الحاكمة».
وأثار دخول النائب مبارك الوعلان قاعة مجلس الأمة لاجراء بروفات على استجوابه لوزير الأشغال د. فاضل صفر دون الطلب من الأمانة العامة ترتيب تلك الاجراءات له حسبما تقتضي اللائحة مشكلة نتج عنها حجز أحد الحراس الى ما بعد عطلة عيد الأضحى المبارك. فيما اعتبر الوعلان هذا الاجراء إجهاضا لحقوق النواب. • ص 7 و 18 •
26/11/2009

القبس
 

نقطة فوضي

عضو فعال
القائد الجبان لا يصنع جنود شجعان

اللى وهق العسكرى من جعل العسكرى الحلقة الاضعف

كان يفترض بمسؤول العسكرى

الانتظار والتحدث لنائب الوعلان حتي يكون هناك نوع من الندية في التعامل

اما انه ينحاش ويحط العسكرى في وجهة المدفع فعلا صدق من قال





القائد الجبان لا يصنع جنود شجعان
 

كويتي زمان

عضو مميز
قراءة بين السطور بين مطرقة العميد وسندان العضو.. ضاع العسكري!
كتب سعود السمكه :

c6746d5f-08c7-4808-95ff-b2f011b2f39f_author.JPG

حين يُسمى موظفو الدولة في أي مكان من دول العالم من ذوي المناصب العليا، بكبار الموظفين.. فهي تسمية ليست كما يعتقد البعض بأنها تجعلهم من الصفوة أو من ع.لية القوم! بل هي دليل على أنهم كبار في العلم، وفي التخصص وفي المهنية، وقبل هذا وذاك كبار في الأخلاق وكبار في تحمل مسؤولياتهم وكبار في حماية مرؤوسيهم.
هذه المقدمة كانت ضرورية لتسليط الضوء على تفاصيل ما حدث في قاعة مجلس الأمة الأربعاء الماضي (25 نوفمبر الماضي)، حين أراد السيد العضو مبارك الوعلان إجراء بروفة على استجوابه، الذي سيقدمه للسيد وزير الاشغال ووزير البلدية الدكتور فاضل صفر، التي دفع ثمنها غاليا عسكري من حرس المجلس، حين مورست عليه أوامر كبار الموظفين بعكس معناها الحقيقي من قبل رئيسه وهو برتبة عميد.. إذ قال له: إذا جاء العضو ليجري بروفة استجوابه داخل القاعة، فلا تسمح للصحافة ومصوري الفضائيات بالدخول معه.. فقال العسكري للعميد: سيدي هذا عضو لا استطيع منعه إذا ما أصر على دخول الصحافة معه.. خصوصا أن الأمر شفهي وليس لدي ما أستند إليه على الصعيد المادي، كالتعميم على سبيل المثال.. بيد أن العميد، ووفق فهم البعض بتسمية كبار الموظفين، على أنهم من علية القوم ومن الصفوة، ترك العسكري المسكين بين المطرقة والسندان ليواجه مصيره!
حين جاء السيد العضو مبارك الوعلان لعمل بروفة على استجوابه، جاء ومعه الصحافة وعدسات الفضائيات، وهذا أمر قد أصبح طبيعيا في السنوات الأخيرة عند بعض النواب، وذلك لزوم الانتشار الإعلامي وضرورة حشد الزخم لتسويق محاور استجوابه.. إلا أن السيد العضو لم يختلف في فهمه لمعنى المسؤولية عن العميد رئيس ذلك العسكري المسكين.. إذ واجه طلب العسكري الذي رجاه بكل أدب بأن دخول الصحافة وبقية وسائل الإعلام إلى القاعة ممنوع، بالرفض وأصر على دخول وسائل الإعلام معه، وحين قال له العسكري إن المسؤولية وما يترتب عليها من عقوبة في النهاية ستقع عليّ، أجابه بكل غرور: «ان ما جاك علي» وأن أحدا لا يستطيع أن يوقع عليك أي عقوبة!
في مثل هذه الحال -بالله عليكم- ماذا بإمكان العسكري أن يفعل؟ رئيسه العميد أعطاه أمرا شفهيا، وذهب إلى بيته من دون أن يؤمن له ما يدعم تنفيذه لهذا الأمر.. وعضو مجلس أمة مصرّ على دخول الصحافة معه؟! في النهاية انتصر العضو لمبتغاه ونفذ ما يريد، وأدخل معه وسائل الاعلام، وهو يطبطب على كتف العسكري: لا يهمك أنا سأحميك!.. وأخيرا لا العضو استطاع أن يحمي العسكري، ولا رئيسه الذي من المفترض أن يمارس دوره كرئيس لهذا العسكري، وذهب الاثنان: العضو والعميد يتمتعان بعطلة العيد مع أسرتيهما، وبقي العسكري وبأوامر من العميد يقضي عقوبة أمر غير مستطاع، حيث تم حجزه طيلة أيام العيد!
والسؤال للعميد: هل كنت ستقف في صف العسكري لو أنه منع عن العضو الصحافة بالقوة؟! فإذا كانت الإجابة بنعم، فلماذا لم تكن متواجدا في المجلس وقتها لتعزز موقف العسكري وترفع من معنوياته وتؤازره في حال الشدة؟! أما أنك تمارس الدكتاتورية من خلال أوامر لا تتفق ومنطق الانضباط وغير قابلة للتنفيذ، فهذا معناه أنك تفهم المسؤولية على أنها تعسف، وبالتالي تخالف المعنى الحقيقي للمنصب الذي انت فيه، والذي بالتأكيد ليس لأنك من علية القوم، أو أنك من الصفوة!.. حيث المنصب العالي يعبر -كما هو معلوم- عن رقي المهنية الممزوجة بعلو التواضع.
أما العضو مبارك الوعلان، فكان الأولى بك أن تؤجل بروفة استجوابك ريثما تأتي بتصريح من الأمانة العامة بدخول الصحافة معك، أما «طقك الصدر» لهذا العسكري المسكين، فأين يصرفه بعد أن قضى عقوبة الحجز طيلة أيام العيد بسببك، وحرمت أسرته من التمتع بعطلة العيد معه؟!


سعود السمكه
التعليق
ما أبي أتكلم عن العميد .. خل نتكلم عن العضو الوعلان اللي وعد العسكري مثل ما قال كاتب المقال وطق له الصدر بمساعدته في حال تعرض لعقوبة .
طبعا الوعلان كشت بالعسكري لانه ماله صوت .. وطبعا اكيد شاف اسمه وعرف ان حتي في دائرته العسكري ماله اقارب يستفيد منهم الوعلان واكيد العسكري مو من قبيلته لان النواب القبليين معروفين عندهم القبيلة قبل الوطن.. فطنشه
طبعا هذه استنتاجات مني.. فأتمني من جماعة الوعلان تفنيد ما اتي بالمقالة .
مع اني متأكد ان الوعلان يسوي اكثر من جذيه لانه بطل من ورق. والناس هالايام اللي يصرح وايد ويهدد ويستجوب يصير بطل ومنقذ.
ما اقول الا احنا شعب نستاهل اللي يصير فينا لانه احنا اللي وصلنا هالاشكال المجلس.
اذا الوعلان بطل من ورق فأنت ورق تواليت بعدين الي ماتعرفه ان الخرافي هو الي امر بحجز العسكري والوعلان صرح في برلماني عن الخرافي وتعنته ودار بينهم سجال حتي تعرف انك انت وربعك اذا كان الوعلان بطل من ورق وهو يمثل 12500صنديد شريف فأنت واشكالك اوراق تواليت ;)
 

مدريدي أصيل

عضو مميز
أنا أقول للمقهور زادك الله قهر على قهر يا عنصري ياطائفي يا مسوّر

أجل عند أعضاءنا القبيله قبل الوطن !! طيح الله حظك يا جويهل الهوا !!

شلون تطعن بأعضاءنا وبوطنيتهم !! انت منو ؟؟ حدك بيـ,,,,,ي مقهور
 
التعديل الأخير:

engineer-5

عضو بلاتيني
اتمنى من الجميع ان اسلوب الحوار والنقاش يرتقي قليلا ولنبتعد عن اهانة بعضنا البعض

وشكرا
 
أعلى