لقاءات كويتية: زايد الزيد

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
كل الشكر للقائمين على هذا المنتدى لما يبذلوه من مجهود ..

الاخ زايد الزيد ..

(....)

هل تعتقد ان وزارة الداخليه قامت بما هو مطلوب منها ..؟؟

هل انت مؤيد للمطالبه برحيل رئيس مجلس الوزراء ..؟؟

وشكرا ..

بالنسبة للحادث القضية لا زالت منظورة أمام النيابة العامة ، ما أستطيع أن أقوله بهذا الشأن بناء على نصيحة الأخوة المحامين هو التالي :

أنه رغم مرور ثلاثة أشهر على الحادث ( 4 أكتوبر ) لم يقدم حتى اليوم مشتبه به واحد في القضية ولا أقول متهم أو جاني ، بل مشتبه به واحد لم يقدم حتى الآن .

أما بالنسبة لدعوى المطالبة برحيل مجلس الوزراء هذه الدعوة إنطلقت من الانترنت وهناك من يعتقد أن هذه الدعوة تدعمها بشكل أساسي ( حدس ) وبشكل مساند التحالف الوطني الديمقراطي ، وهناك كثيرون رغم انتقادهم الكبير للشيخ ناصر المحمد ولطريقة أداءه وإدارته للحكومة وأنا واحد منهم إلا أنهم يحجمون عن المشاركة في حملات سياسية لا يعرفون أبعادها وغاياتها بشكل واضح.
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
نشكركم على استضافة الشخصيه المثيره للجدل والكاتب الجريء ..

الاستاذ زايد الزيد

سؤالي ..


*ماذا بعد كشفك لفساد محطة الصبيه ؟؟مالذي تحقق؟؟

*آخر نتائج التحقيقات في قضية الاعتداء عليك ؟؟

*جريدة الآن .. مالها وماعليها في زحمة الجرائد الالكترونيه ..



وشكرآ مع تمنياتنا لك بموفور الصحه والعافيه انت والدكتور سعد(خليفة الربعي) ..

- فساد محطة الصبية وما الذي تحقق فيها ، أقول أنني ككاتب دوري ينحصر في كشف ما لدي من معلومات ووثائق في القضية التي بين يدي وهذا ما فعلته في موضوع محطة الصبية قلت أن هناك 5 مخالفات رئيسية سجلها الفريق المتخصص في ديوان المحاسبة إلا أن الإدارة العليا في الديوان ممثلة برئيسه عبدالعزيز العدساني ووكيله عبدالعزيز الرومي تجاهلوا تقرير المخالفات وأعطوا الشركة الفائزة ببناء المحطة استثناء من المخالفات وهذا أمر مريب ، وهذا ليس بجديد على الإدارة الجديدة بديوان المحاسبة لأن هناك سابقة حدثت في موضوع فساد طوارئ كهرباء 2007 ، صحيح أنه تم استثناء الشركات الفائزة من المخالفات قبل مجيئ الرئيس الجديد العدساني إلا أنه أيد هذا الاستثناء بقوة .

هذا ما اعتقد أنه دوري ككاتب أن أضع الحقائق أمام الرأي العام وأمام السلطات بأنواعها ، ومهمتي أيضا أن أتابع الموضوع إذا جد جديد ، ويبقى أن القضية أولاً وأخيرا يجب أن تكون تحت نظر الرأي العام الذي يستطيع أن يفعل متابعتها من خلال مؤسسات المجتمع المدني وكذلك إيصالها أو الضغط لايصالها وفق القنوات الصحيحة إلى السلطات الدستورية الثلاثة .

وإذا أردت رأيي في ما تم بقضية محطة الصبية ، فأقول بكل أسف أنه رغم فسادها الكبير ورغم ضخامة كلفتها المالية إلا أن هناك سكوت مريب من جانب مؤسسات المجتمع المدني المعنية بموضوعات محاربة الفساد وكذلك سكوت السلطتين التشريعية والتنفيذية .


– بالنسبة لآخر نتائج التحقيق في قضية الاعتداء علي أجبت عنها أعلاه .

– جريدة الآن مالها وما عليها في زحمة الجرائد الإلكترونية ؟ السؤال عام جدا وكنت أتمنى أن يكون هناك محددات له حتى أجيب بشكل محدد ، ومع ذلك أحيل إليك الخبر الذي نشرناه منذ أيام قليلة عن تحقيقنا للمركز (28) ضمن المواقع الأكثر قراءة وتصفحا في الكويت . الرابط
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
ياهلا ومرحبا بالاستاذ زايد الزيد.. تشرفنا​




وشكرا لادارة الشبكه لاتاحة الفرصه لنا بالالتقاء مع شخص نقدره ونحترمه مثل الاستاذ زايد .​

الاسأله بأختصار :

- ما اخر تطورات التحقيق بقضية الاعتداء عليك ؟.. هل قيدت ضد مجهول حسب ما سمعت ؟​

- هل صحيح ان نائبا سابقا يملك صحيفه , قد اتصل يوما بالدكتور سعد بن طفله وطلب منه ان ينصحك بالابتعاد عن
طريقه وعدم تناوله او تناول مشاريعه في مقالاتك ؟.. وهل له علاقه بالاعتداء عليك ؟​

- مارؤيتك المستقبليه للسياسه المحليه بعد جلسة الاستجوابات الاربعه الماراثونيه ؟​

- الا ترى ان بامكان الحكومه اعادة طرح مشروع المصفاة الرابعه والداو كيمكال الان بعد حيازتها اغلبيه نيابيه ؟​

- هل تفاجأت من تصريحات على الراشد بخصوص تعديل الدستور ؟..
وهل لديكم ردة فعل في جريدة الان تجاه هذه النوايا الغير سليمه؟ ..فالامر يحتاج موقف ..​

- ما السبب الحقيقي لخروجك من جريدة الطليعه والمنبر الديمقرطى ؟​


وياهلا ومرحبا مرة اخرى .,​

ودمت بخير .​

.​

.​

- بالنسبة لآخر تطورات قضية الاعتداء علي فأجبت عنها في سؤال أعلاه ، أما بالنسبة لسؤالك بأنها هل قيدت ضد مجهول فهذا غير صحيح فهي حتى الآن أمام النيابة العامة ولم استدع أمام النيابة العامة إلا مرة واحدة وهذا يعني أن القضية لا تزال في بدايتها .

- هل صحيح أن نائباً سابق يملك صحيفة قد اتصل بالدكتور سعد بن طفلة وطلب منه أن ينصحني بالابتعاد عن طريقه وعدم تناول مشاريعه في مقالات وهل لذلك علاقة بالاعتداء علي .
أجيبك بأن الواقعة لم تكن بهذا الشكل ، النائب السابق اتصل بالدكتور سعد لينفي خبر نشر في جريدة الآن وينفي أنه مستفيد منه .

- النظرة للسياسة المحلية ليست مرتبطة فقط بالأسلوب الذي انتهجته الحكومة بمناقشة أربع استجوابات في جلسة واحدة ، المسألة مرتبطة بأمور أخرى كثير أهمها الإدارة الكفؤة لمجلس الوزراء والشفافية في ترسية المشاريع الكبرى وتنفيذها خاصة وأن المرحلة المقبلة ستشهد صرفاً خيالياً وغير مسبوق لعشرات المليارات من الدنانير على المشاريع الكبرى ، كما أن احترام الدستور وتطبيقه نصا وروحا هو من المحددات الرئيسية لتحديد مستقبل السياسية المحلية .

- المسألة ليست دائماً مرتبطة بالأغلبية النيابية فإذا كانت هناك تجاوزات كبيرة في أي مشروع فإن الأغلبية لا تستطيع أن تمرره أو تدافع عنه إذا ماتصدت مجموعة نيابية حتى ولو كانت قليلة العدد ، وعلى الرغم من ذلك أقول أن الحكومة بعد أن فشلت في تمرير المصفاة الرابعة ومشروع الداوكميكال في الكويت ذهبت إلى الصين وأقرت مشروع بناء مصفاة جديدة وبناء مصنع للكميكال أيضاً ، وهناك قضية أساسية يجب أن ننتبه لها وهي أن لا أحد يعترض على مثل هذه المشروعات من حيث المبدأ ، إنما الاعتراض دائماً على التفاصيل فطريقة طرح تلك المشاريع والمبالغة في كلفتها على المال العام هو سبب الاعتراض عليها ولو طرحت بشروط أفضل وبينت الحكومة للرأي العام وللسلطة التشريعية ذلك بشكل شفاف لما وجدت اعتراض على ذلك .

حقيقة من يتابع المواقف الأخيرة للنائب علي الراشد لا يفاجئ بموقفه وطرحه لقضية تعديل الدستور ، وخطورة ما طرحه الراشد في النقاط التي تركزت في محاصرة أدوات الرقابة الشعبية من خلال نزع المخالب في أداة الاستجواب فهو اقترح أن يكون الاستجواب مقدماً من عشرة نواب ، واقترح أيضاً أن يصوت الوزراء على عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء والتصويت على طرح الثقة بالوزراء ، وهذه خطورة الموضوع ، فالهدف واضح وهو القضاء على الدستور من خلال تفريغه من محتواه ليصبح الدور الرقابي لمجلس الأمة دوراً شكلياً ومعدوماً .

أنا عملت في الطليعة لمدة تزيد عن التسع سنوات كمديراً للتحرير ، دخلت إليها في 1/4/1997 وخرجت منها في شهر يونيو 2006 ، والقصة هي اختلاف في وجهات النظر في طريقة إدارة الجريدة مع رئيس تحريرها الأستاذ عبدالله النيباري ، فلقد كنت أعمل مع أخي الكبير الأستاذ أحمد النفيسي رئيس تحرير جريدة الطليعة السابق بأسلوب يعتمد على الإدارة الجماعية للعمل واعتماد أسلوب النقاش والإقناع ، وحين خرج الأستاذ النفيسي من رئاسة تحرير الطليعة ، وعين الأستاذ عبدالله النيباري بديلاً عنه اختلفت طريقة إدارة العمل ، فقدمت استقالة مكتوبة ومسببة من صفحتين ، هذا باختصار ما حدث في الطليعة ، وبالمناسبة فإن أخي وصديقي وزميلي الأستاذ " وضاح " شاعر الطليعة سابقاً وشاعر جريدة الجريدة حالياً قدم أيضا استقالته من الطليعة متزامنة مع استقالتي أي في اليوم ذاته وفي الموقف ذاته وهي استقالة مكتوبة أيضاً .

- أما بالنسبة للسؤال عن خروجي من المنبر الديمقراطي فأنا لم أكن في يوم من الأيام عضواً في المنبر الديمقراطي حتى أخرج منه .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
مرحباً ..

سؤال واحد ماكو غيره ..

هل صحيح ان قضية ضربك التي حصلت قبل أشهر كانت لأسباب مشبوهه !؟ ..

(...)

شكراً ..
حقيقة لا أدري ماذا تقصد بأسباب مشبوهة ، ليتك وضحت ذلك حتى تكون الإجابة أكثر وضوحاً ، ومع ذلك إن كنت تقصد أن هناك أسباب شخصية وراء الحادث فأقول لك أنه لو كان هذا صحيحاً لظهر الجاني فوراً وتم إلقاء القبض عليه وتم كشفه أمام الرأي العام ووسائل الإعلام ، لقد قلت في إجابة سابقة ما سبق أن قلته أمام النيابة العامة أنني اعتبر الحادث سياسي لعدة شواهد تتعلق كلها بمواقفي في قضايا الفساد في مشروعات مليارية ، ومن يقل بغير ذلك فعليه التقدم إلى النيابة العامة ليقدم دليله وأكون له من الشاكرين
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
حللت أهلاً ووطئت سهلاً يا أبا طلال

سؤالي ،،، ما هي بأعتقادكم أولويات العمل الوطني في المرحلة الحالية ، وما هي مشاريعكم المستقبلية فيما يخص العمل الوطني والخدمة العامة .

تقبل خالص تحياتي ،،،
:وردة::وردة::وردة:
الأخ والصديق خالد الزامل ، هذا سؤال كبير ويحتاج إلى صفحات وصفحات للإجابة عنه ، ومع ذلك فسأجيبك باختصار بأني أعتقد أن أولويات العمل الوطني في هذه المرحلة يجب أن تنصب على إصلاح العمل السياسي من خلال إقرار الدائرة الواحدة ومحاربة الفساد في السلطتين والدفاع الواعي عن الدستور والدفاع المبدئي عن حريات النشر والتعبير عن الرأي واشهار الأحزاب السياسية وطبعاً تحت هذه العناوين العامة تتدرج تفاصيل كثيرة ومتشعبة لا يتسع المجال للاستفاضة فيها لضيق المجال الممنوح .

أما ما يتعلق بمشاريعي المستقبلية فيما يخص العمل الوطني والخدمة العامة فأنا منشعل بشكل مركز على الكتابة والمشاركة في الندوات والمؤتمرات التي أجد نفسي في موضوعاتها ، سواء داخل أوخارج الكويت ، كما أن لي مساهمة متواضعة كعضو في المكتب التنفيذي لمظلة العمل الكويتية ( معك ) وكذلك أشغل عضوية مجلس إدارة الجمعية الوطنية لحماية الطفل كأمين للصندوق فيها .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
:D




انت جيت لينا....يا مرحبا به:D....
...
اولا ... (...)...
ثانيا....كل الضجة التي دارت حولك وحوليك عندما كسر خشمك كان هناك قضيه كنت تسعي لتحقيقها لكن عندما تم الاعتداء عليك...نسيت كل قضايا البشر وانفردت في نرجسيتك...
رغم انها كانت فرصة سانحة لك ولن تتكرر (...)...
لكن كان من الادهي والافضل ان تستغل تلك الفترة في بث كل القضايا الاخري التي كانت اهم من شئ تتعرض له ...بصرحة اثبت انك فقط تبحث عن نفسك؟ يعني نرجسي:) سوري تلك الحقيقة؟؟
....
ثالثا (...)...اي عندما تكتب ...اي تيار انت؟
بريك ما هو الهدف من قلم الصحفي ؟
....
نريد رايك في قضية الحد من حرية النشر...:)؟
....

وكمان نريد رايك في انتشار الجرائد الاكترونية ..وهل هي اهم وافضل من الورق:)...
برايك شنو نوع الجرايد والكتاب في عام 2010 ..الصحفيون ;).
؟
....
هل تتفائل بمستقبل الصحفي ام ...هي طفرة جينية ستنتهي عما قريب؟؟
وبعد بعد شنو ...طيب لما اتذكر اسائلك...
يا زيد انت دخلت عرين الاسد فكن اسد هنا:D:p

وتحمل ما ياتي:)

بالرغم من أن السؤال طويل جداً وصياغته مرتبكة إلا أني سأحاول الإجابة على قدر فهمي للسؤال تقول السائلة أني نسيت كل قضايا البشر حينما صادر الحادث ، والإجابة ببساطة أن وسائل الإعلام داخلياً وخارجياً هي من سلطت الأضواء والاهتمام على الحادث باعتباره طال كاتباً وهذا أمر طبيعي ، وهل تعتقد السائلة أن زايد الزيد هو المسئول الأوحد عن قضايا البشر ! .

أي عندما تكتب أي تيار أنت ؟ بربك ما هو الهدف من كل الصحف ؟
نريد رأي في قضية الحد من حرية النشر ؟

سؤال غير مترابط .

س ) وكمان نريد رأيك في انتشار الجرائد الإلكترونية وهل هي أهم وأفضل من الورق ؟
بالنسبة للصحف الإلكترونية ومقارنتها بالورقية أعتقد أن المسألة ليست من هي أهم أو أفضل هذا يعتمد على مستوى أي جريدة إلكترونية أو ورقية ومقدارالمهنية في كل واحدة على حدة ، هناك الجيد والسيء في الصحف الإلكترونية وكذلك الوضع في الورقية ، إنما أعتقد أن المستقبل لصالح الصحافة الإلكترونية من حيث تزايد قواعد قرائها بشكل متسارع على حساب الصحف الورقية.

س ) برايك شنو نوع الجرايد والكتاب في عام 2010 الصحفيون ؟
لم أفهم السؤال .. أسف

س ) هل تتفاءل بمستقبل الصحفي أن هي طفرة جينية تنتهي عما قريب ؟
أيضاً لم أفهم السؤال .. أسف
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
ياهلا ومرحبا فيك يبو طلال ..
الأسئله بأختصار ؟؟
س1 : هل انت مع او ضد حملة (( ارحل )) لسمو رئيس مجلس الوزراء ؟؟
خصوصا انه اختيار رئيس الوزراء حق مشروع للأمير وحده ولا يمكننا التدخل فيه ..
س2 : هل انت مع المطالبه برئيس مجلس الوزراء من الشعب ؟؟
وشكرا لأدارة المنتدى على هذا المجهود ,,
الأخ مشاري سبق أن أجبت عن السؤال الأول الذي يتعلق برأيي في حملة " ارحل " أما السؤال الثاني وهو هل أنت مع المطالبة برئيس مجلس الوزراء من الشعب !

من الناحية الدستورية لا يوجد ما يمنع أن يكون رئيس مجلس الوزراء شعبياً ، واعتقد أن التطور السياسي بالكويت على المديين المتوسط والبعيد يدفع بهذا الاتجاه ، ولكن حالياً لا أعتقد أن الظروف السياسية ناضجة لاستيعاب هذه الفكرة .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
حياك الله يابوطلال وشرفت المنتدى​


ثلاث اسئله​

1. ماهو رايك ب كتله العمل الشعبي .. وماتقيمك لادائها .. ورايك ب احمد السعدون و مسلم البراك وهل عليهم ملاحظات واخطاء من وجهت نظرك​

2. ماهو رايك بالحركة الدستورية .. بشكل عام .. ورايك في مبارك الدويله وناصر الصانع والحربش بشكل خاص وهل من اخطاء عليهم من وجهت نظرك​

3. اشعر من مقالاتك .. وتوجهاتك .. انك تختلف .. عن توجه .. الدكتور سعد بن طفله .. ما العلاقه بينك وبينه .. وليش ماطلع الموقع الاكتروني ( الان ) باسمك دون الدكتور سعد بن طفله​

..............................................​

طبعا كل سؤال عن عشر اسئله​


وشرفتنا يابوطلال​

- أخي أبو أسامة سبق أن كتبت في جريدة الرأي مقالات تقييمية نقدية عن سلبيات وإيجابيات كتلة العمل الشعبي وقد نشرت في هذا المنتدى و يمكن الرجوع إليها لأنها تحتوي على تفاصيل كثيرة ، أما رأيي بالنائبين الفاضليين أحمد السعدون ومسلم البراك فأنا أعتبرهم من أفضل النواب في تاريخ الحياة النيابية عندنا من حيث الالتزام في المواقف تجاه حماية الدستور وسيادة القانون والدفاع عن المال العام والمكتسبات الشعبية .

- الحركة الدستورية هي حركة سياسية منظمة جداً وهي أكبر الحركات أو التنظيمات السياسية بالكويت من حيث العدد والانتشار والحديث عن تقييمها يطول جداً ولا يتسع المقام هنا للتفصيل لكن بشكل عام الحركة خسرت كثيراً من رصيدها الشعبي بسبب مواقفها تجاه قضايا المال العام وبسبب اشتراكها بالحكومة من خلال وزيرها محمد العليم كوزير للنفط والذي في عهده سقط مشروعي المصفاة الرابعة والداوكميكال مما تسبب في خسارة سياسية كبيرة لحدس ، إلا أن الحركة مؤخرا غيرت مواقفها تجاه الحكومة وحددت مواقفها من القضايا العامة بشكل أوضح وهذا سينعكس إيجابياً على وضعها السياسي في الأيام المقبلة وهذا الحراك شي طبيعي في وجود فترات انتعاش وفترات هبوط لدى كل التنظيمات السياسية بالعالم ، أما بالنسبة للنواب الدويلة والصانع والحربش فالأول والثاني مخضرمين ولديهما خبرة سياسية طويلة ولديهم براعة في العمل السياسي اكتسبوها منذ العمل الطلابي والنقابي حيث كانوا طلبة في الجامعة وراكموها أكثر حينما دخلوا لمجلس الأمة أما النائب جمعان الحربش فهو برأيي من أفضل نواب المجالس الأخيرة وهو يعد مكسباً لحدس وللعمل السياسي في الكويت بشكل عام نظراً لوضوح مواقفه وصلابتها بالمجمل .

- بالنسبة للعلاقة مع أخي الكبير الدكتور سعد بن طفلة فهي علاقة صداقة توجت بتأسيس شركة إعلامية هي شركة روافد للإعلام منذ ما يزيد على الخمس سوات وبعدها قمنا بتأسيس رواق فكري هو " مجموعة مراقبة الخليج " ، وبعدها أسسنا جريدة الآن الالكترونية ، ولا أعرف ماذا تقصد بالضبط بأن الموقع " ما طلع " بإسمي دون الدكتور سعد ، ومع ذلك أجيبك بأن جريدة الآن الإلكترونية نملكها أنا والدكتور سعد مناصفة دون مشاركة من أحد ، وقد قمنا بتوزيع المسئولية بيننا في إدارة " الآن " فهو الناشر العام وأنا ناشر التحرير ، أما بالنسبة للاختلاف بالرأي بيني وبين الدكتور سعد فهذا أمر وارد وموجود وهو شيء طبيعي فإذا كان كل اثنين يعملون مع بعضهما البعض في أي مشروع وأصبح أحدهما نسخة للآخر فأنت بالأخير تتحدث عن شخص واحد لا عن شخصين اثنين ، ونحن بالطبع شخصين اثنين لكل منا رأيه وأفكاره ، وغني عن القول أن هذا لا يمنع أبداً في أن التقارب في الآراء بيننا في قضايا كثيرة هو تقارب واسع جدا ولولا ذلك لما استطعنا الاستمرار بالمشاريع المشتركة بيننا بعد مرور عدة سنوات على انشائها ً .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
الأخ الصحفي زايد الزيد المحترم ..


كما شاهدت في الأونه الأخيرة يتم التعدي على الصحافيين من قبل البعض ممن أساء الأدب في توصيل الرسالة بشكل راقي بحيث أطال اليد في منع الناس من التحدث و هذا ما حدث لك للأسف الشديد و تمنياتنا لك بالشفاء العاجل ..

سؤال1:

بعد تعرضك تم التعدي على أحد موظفي قناة سكوب بإن قام "البعض" من مناصري حملة "إرحل" بالتصفيق لتلك الرعونة في التصرف و التشجيع لها ..


هل ترى بإن إسلوب مد اليد و التطاول على الناس بإستخدام العنف يحقق توصيل الرسالة بشكل ديمقراطي راقي ؟!

سؤال2:

أنت تعلم كونك كويتي و لك معرفة بمجريات الأحداث و التاريخ السياسي و بالتحديد سنة المجلس التي كانت وصمة عار في حق أهل الكويت ..

في الماضي أصبح الأعداء هم أصدقاء اليوم و هذا فخر لنا بقيادة الأسرة الكريمة بحيث لا تعادي أحداً ..

ألا ترى بإن إسلوب أهل الكويت بالماضي يتسم بالأخلاق بالمعارضة السياسية عكس ما نراه اليوم من قبل المعارضة بالتنازل عن الأخلاق فقط من أجل إيصال رسالة و التهديد بالصراخ رغماً عن أنوف الناس و الطعن بكرامتهم ؟! و كأن من حقنا أن نأتي بعذر أقبح من الذنب !

أم إننا شعب لا يتعلم من الماضي او بالأحرى إشتغلنا بالجدال و العنتريات فقط دون توصيل رسالة سياسية بإننا نريد الخير للبلد لكن بإسلوب لا يخرج عن التحاور الراقي و البناء ..


ملاحظة: الأسئلة تحاكي واقعنا السياسي بمن فيها من تكتلات المعارضة و لا تتحدث عن شخصك الكريم او مواقفك على الرغم من سعة صدرك ..

إعذرني على الإطالة أخي الفاضل,
و تقبل مني فائق الإحترام و التقدير و منها للأعلى ..


الأصمعي ..

س1 ) أخي الأصمعي أن أسلوب التعدي على من يبدي رأيه هو أمر مرفوض تماماً وغير مقبول ، فالرأي لا يرد إلا بالرأي .

س2 ) بصراحة لم أفهم سؤالك تماما ولكن بالنسبة للمعارضة كانت هناك في السابق معارضة شرسة وكان يقال عنها من جانب السلطة نفس ما يقال عن المعارضة اليوم من أنها تصارخ وتريد فرض رأيها بالقوة ، وهذا قول غير سليم ، والاختلاف اليوم أن هناك قطاعات واسعة سياسية وتجارية وإعلامية انضمت لحملة السلطة في ترويج مثل هذا الكلام .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
اخ ابو طلال تو ما نور المنتدى بقدومك لنا
واسمح لي بكثر عليك بالاسأله لان يقولون الصحفي يملك اسرار اكثر من المواطن :D

1- ما رأيك في مجلس الامه الحالي ؟
2- هل تعتقد ان مجلس الامة الحالي مجلس انجازات ام مجلس انتكاسات ؟
3- هل تؤمن بأن دولة الكويت تحتاج للتكتلات والاحزاب ؟
4- لو فرضنا انه لا يوجد خيار امامك وفرض الواقع عليك ان تنضم للتكتلات الموجوده اي منهم ستختار ؟
5- من ترى من نواب مجلس الامه اخذ حقه زيادة عن اللزوم ومن ترى لم يأخذ حقه ؟
6- ما رأيك في النواب المستقلين ؟
7- هل تؤيد عمل النواب الجماعي وتنفيذ الاجنده الجماعية ام الاجنده المستقله ؟
8- مارأيك في رئيس مجلس الامه هل هو حيادي ام لا ؟
9- ما رأيك في رئيس مجلس الوزراء هل هو اصلاحي ام لا ؟
10- من من نواب الامه الاقرب لقلبك ؟

اخ ابو طلال اتمنى انك تجاوب من غير مجاملة لان الكثير من ابناء الوطن بدأ يوجه نظره إليه ومعجب بك
وقلمك امانه جاوب بأمانه كما عهدناك واسف على كثرة الاسأله فوجودك معنا فرصه بحد ذاتها
واتمنى لك دوام الصحة والعافية وابعد الله عنك كل حاقد وحاسد ومفسد

س1 ) الأح كابتشينو هذا السؤال عام جداً فلم تحدد من أي ناحية وأعتقد أن الإجابة عن أسئلتك الأخرى ستعطيك ما هو في بالك .

س2 ) العمل السياسي في كل مكان لا ينحصر فقط في البرلمانات ، وما يحدث في العمل السياسي ينعكس على البرلمان ، وهذا ما يحدث عندنا في الكويت ، أن واحد من أهم أسباب نجاح مجلس الأمة هو طبيعة التشكيل الحكومي فكلما كانت الحكومة قوية انعكس ذلك إيجاباً على مجلس الأمة وعلى الأوضاع العامة في البلد والعكس صحيح .

س3 ) اعتقد أنه حان الأوان لتنظيم الأحزاب السياسية وإشهارها ، فلا توجد ديمقراطية بدون أحزاب .

س4 ) أنا حالياً عضو في مظلة العمل الكويتي ( معك ) وهي محاولة تنظيمية لتقديم العمل العام بشكل مختلف ، كان لي الشرف بأن أكون أحد الأعضاء المؤسسين ل ( معك ) والآن أنا عضو في المكتب التنفيذي لمعك ، وأتمنى تجاح هذه التجربة الواعدة .

س5 ) أداء كل نائب مكشوف أمام الشعب الكويتي أن سلباً أو إيجاباً والحكم للناس .

س6 ) انتهت ما يسمى بكتلة المستقلين من نحو أربع سنوات تقريباً لأسباب كثيرة ، وبرزت الآن كتلة أقوى منها وهي كتلة مرتبطة مصلحياً بالحكومة بشكل واضح ، وهي تدافع بشكل فج ومفضوح عن رئيس الحكومة وعن أعمال الحكومة بالحق وبالباطل .

س7 ) من المؤكد أن العمل الجماعي هو أكثر فاعلية وتأثير من العمل الفردي .

س8 ) لم تحدد أخي كابتشينو حيادية الرئيس الخرافي من عدمها في أي قضية ، عن أي قضية تتكلم . ومع ذلك إذا نظرنا إلى موقفه الأخير من قانون إسقاط فوائد القروض نجده غير محايد تماماً حيث قال لجمهور المجلس بعد إقرار القانون "لا تفرحون" وهذا لا يليق به كرئيس للمجلس حيث يظهر كطرف غير محايد تجاه قانون حاز على أغلبية نيابية كبيرة وفي المقابل لم يعارض قانون تعزيز الاستقرار المالي الخاص بالتجار وهو من كبارهم!!

س9 ) رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أخفق كثيراً في إدارة الحكومات الست المتعاقبة وفشل في إدارة أكثر الملفات ورأيي منشور في أكثر من مقال وفي أكثر من لقاء تلفزيوني تحدثت فيها عن قضايا بعينها في حينها .

س10) المسألة ليست عاطفية ، المسألة مسألة مواقف فمن يقف الموقف الدستوري بكل ما يحمل ذلك من معاني ، بمعنى احترام الدستور أولاً واحترام مضامينه التي تحض على احترام القوانين والدفاع عن الحريات وعن المال العام نحن معه .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
صبحك الله بالخير أبو طلال...

الأسئلة بإختصار ؛


1_ هل تعتقد أن الحكومة..تهتم بمتابعة المدونات والمنتديات وما يُقال فيها...؟


2_ كيف تحقق لجريدة ( الآن ) الإلكترونية كل ذلك النجاح ..وأصبحت أول موقع إخباري يبحث فيه الناس عن ( آخر خبر )...؟


3_ هل أنت متابع ل ( الشبكة الوطنية الكويتية )...؟ هل تهتم بقراءة ما يكتبه ( مواطنون عاديون ) بكل عفوية..؟


4_ ما هي آخر أخبار ( الوثيقة الوطنية لمكافحة الفساد )...؟


الأمر الأخير وهو ليس سؤالا...

ولكن طلب بتوصيل ( حبة خشم ) للدكتور سعد بن طفلة...ونتمنى لو ( نصيده بلقاء هنا ).


تحياتي.
س1 ) من المؤكد ذلك ، وتتابعها بدقة ولذلك هم ( محتاسين ) في موضوع مراقبتها والتضييق عليها .

س2 ) نجاح الآن الأخ السلطاني يكمن باعتقادي في عدة أمور :

أولاً : متابعة الأخبار بأسرع وقت ممكن .
ثانياً : اتباع قواعد المهنة الصحافية في السياسة العامة للجريدة فنحن مثلاً نضع الأخبار مجردة من دون أن نخلط أو نغرس الآراء فيها ، فللآراء مكان آخر وموضع آخر غير الأخبار ، وهذا يحقق المصداقية في النشر .
ثالثاً : ابتداع أساليب جديد في فنون العمل الصحافي ، وهنا أشير إلى " شريط الكتاب " وباب " منع من النشر " .
رابعاً : ربما نحن الجريدة الوحيدة التي لا يوجد بها Blacklist و White list Blacklist و White list وأنا أقول هذا الكلام بكل ثقة والكل يستطيع أن يتأكد من صحته والدليل على ذلك أن هناك صحف لا تنشر أي خبر يتعلق بي أو بالدكتور سعد بن طفلة ، وحتى لو شاركنا في ندوة أو أي نشاط تزال صونا ومشاركتنا في تلك الصحف ، ومع ذلك نحن ننشر بيانات تجمعاتهم السياسية أو أية أخبار تتعلق بهم متى ما وصلت إلينا ، فنحن نعتبر أن الخبر ملك للقاريء ، بغض النظر عن آراؤنا الشخصية في الأشخاص .

س3) بصراحة متابعتي بشكل عام للمواقع الإخبارية الإلكترونية والمنتديات والمدونات قليلة جداً بسبب كثيرة المشاغل ، ولكن الشبكة الوطنية الكويتية أحرص على متابعة موضوعاتها قبل أي موقع آخر متى ما وجدت فراغاً في وقتي ، أما سؤالك الأخ السلطاني هل اهتم بقراءة ما يكتبه مواطنون عاديون ( حسب تعبيرك ) ، فشدعوه أخ السلطاني ، أنا أيضاً مواطن عادي لدي همومي ومشاغلي ومشاكلي وتطلعاتي حالي حال أبناء جيلي ووطني .

س4 ) أنا كنت من الموقعين على وثيقة مكافحة الفساد والتي نظمت ندوتها في شهر رمضان الفائت ، وأعتقد أن الأخوة القائمين على متابعتها لديهم خطوات عملية لتفعيلها .

أما الطلب بتوصيل ( حبة خشم) للدكتور سعد فيا غالي والطلب حلو وجميل ... ووصل
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
مساء الخير ..


1- شنو صار بقضيتك الي من قام بالاعتداء عليك بالضرب ؟؟

2- هل صحيح بأنك ستقووم بترشيح نفسك للأنتخابات بحال تم حل مجلس الامة ؟؟

3- هل انت ضد او مع حملة ((ارحل ))..

4- لو عرض عليك منصب وزاري هل تقبل ام لا ؟؟


وشكرأأ ..
س1 ) تمت الإجابة على سؤالك في موضع سابق.

س2 ) أنا أعتقد أن من يعمل ويحضر نفسه للترشيح لانتخابات مجلس الأمة يملك من الصفات ما لا أملكها ، وأهمها تخصيص الوقت الأكبر في اليوم للمناسبات الاجتماعية وزيارة الدواوين ، وأنا لدي من المشاغل في عملي ، ومن الوقت الذي أخصصه لأسرتي ومنه تدريس أبنائي ومتابعة تحصيلهم العلمي متابعة مباشرة ، ما يجعلني بنظر الكثيرين بأني غير اجتماعي ، كما أن من الصفات التي يحرص مرشحوا مجلس الأمة على امتلاكها في تواصلهم مع الناس صفة المجاملة إلى أبعد حد ممكن ، وأنا مشكلتي أنني لا أجامل ، لذلك فإني ( بهذا المعنى ) لا أصلح للانتخابات خاصة في ظل النظام الانتخابي الحالي ( 5 دوائر ) والذي لا يختلف كثيراً في نظري عن النظام الانتخابي السابق ( 25 دائرة ) فهو يعتمد كثيراً على الصفات التي تحدثت عنها وكذلك على التوزيع الفئوي في كل دائرة انتخابية ، وربما لو جاء نظام انتخابي جديد يقوم على دائرة انتخابية واحدة ويعتمد نظام القوائم السياسية ربما أفكر في خوض تجربة ترشيح نفسي .

س3 ) سبق أن أجبت عن هذا السؤال .

س4 ) المنصب الوزاري هو خدمة عامة يؤديها المواطن لبلده ومسألة القبول به من عدمه بالنسبة لي يعتمد على الوضع السياسي العام الذي تشهده البلاد وقت العرض ، فإذا كانت أجواء الفساد والضياع هي المسيطرة على التشكيلة الوزارية فمن المؤكد أن الرفض هو الموقف لأن القبول بالمنصب الوزاري في هذه الحالة هو مناقض لكل ما أنادي وأؤمن به ، أما إذا كانت المرحلة مرحلة إصلاح ورؤية مستقبلية ترفع من شأن الكويت فالقبول حينها شرف لا يضاهيه شرف
.
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

سؤال واحد فقط لك اخي الاستاذ الزيد :

هل تتوقع كرجل سياسي جريء ومتابع جيد للاوضاع السياسية ان يكون حل قضية الكويتيين البدون من خلال مجلس الامة ام من خلال الحكومة ام من خلال التدخل الدولي ؟
حل قضية البدون يأتي من خلال تعاون المجلس والحكومة بعد إيمانها بضرورة الحل ، لن يستطيع المجلس لوحده أن يحل مشكلة البدون ما لم تتعاون معه الحكومة ، وهذا يتطلب إيمان المؤسستين بضرورة الحل .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
السلام عليكم ..


س : لماذا فسرت أنت و من معك بأن الإعتداء عليك هو إعتداء على حرية الرأي..؟!

أليس من الممكن أن يكون الإعتداء لأسباب شخصيه خصوصا أنك لا تعرف الفاعل و بالتالي غير متأكد من دوافعه..؟!

ألم ترى أن الإستعجال بهذه الفرضيه ممكن أن تضرك على المدى البعيد أكثر مما تنفعك خصوصا بعد ظهور نتيجة التحقيق ..؟!

أم أنك تراهن على نسيان الرأي العام خصوصا و أن التحقيق يأخذ وقت طويل حتى ظهور نتيجته ..؟!

أتمنى الإجابه بصراحه و بشكل مباشر و عدم التجاهل .

شرحت في سؤال سابق جزء من هذا السؤال ، ومع ذلك أقول أنه بسبب عدم معرفتي للجاني فهذا يدفع للاعتقاد بأن الجريمة سياسية وليست شخصية ، ولو كانت شخصية لتم الإمساك بالجاني بسرعة ، نحن الآن تجاوزنا الثلاثة شهور ولا يوجد هناك أي تقدم .. أنت تقول الاستعجال بتبني فرضية أن الاعتداء علي هو اعتداء على حرية الرأي أنه يضرني ، أنا قلت ما قلت ، قلت أن الجريمة سياسية لأني لا أعرف الجاني ولا توجد لدي عداوات شخصية ، ومن لديه أية معلومات تفيد العكس فليتقدم للنيابة العامة لأن القضية لازالت مفتوحة ، أما موضع المراهنة على نسيان الرأي العام للقضية فأنا أطالبك وأطالب كل الأخوة في الشبكة عدم نسيان القضية ، وأصلاً طال الزمن أم قصر إذا كانت نتيجة التحقيق استدلت على أي شيء شخصي وراء الاعتداء لأصبح ضررها كبيراً علي حتى لو ظهرت بعد سنوات ، فكيف أراهن على شيء قد يضرني ويضر بسمعتي .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
ليش تتهرب من المواجه في عدة مواضيع

1 - تتهرب من .. انتمائك القبلي وتتبرأ من قبيلة الفضلي

2 - تتهرب من .. الإجابة على ثبات تزوير جريدة الآن للأخبار والردود بشكل فاضح

3 - تتهرب من .. الإعتراف باستغلال حادثة الإعتداء عليك الشخصية والمعروفة (...)

4- تتهرب من .. دفع رواتب العاملين لديك في جريدة الآن من فئة غير محددي الجنسية واستغلال ظروفهم

5 - تتهرب من .. الإجابة بشكل صريح على تحريف ردود الزوار وخاصة ما يتعلق بقضية غير محددي الجنسية
6 - تتهرب من .. الإعتراف بأن كل من يحصل على الجنسية يحارب تجنيس المستحقين

أخوي " ممكن جايز " على هونك ، على هونك .. إنت جاي كلك ، أنا .. ما أدري وين أنا ووجهت بهذه الأسئلة وتهربت منها ، أرجو دلني ودل القراء الكرام في أي موضع أو وسيلة إعلامية وجهت لي هذه الأسئلة وتهربت منها !! أسئلتك أخوي ( ممكن جايز ) وعلى الرغم من أنها غير صحيحة ، مع ذلك أرجو في تعليقك على إجاباتي أن تدلني وتدل قراء الشبكة الكرام على : كيف ؟ ومتى ؟ وأين تهربت في مثل أسئلتك ؟ وحينها - وهذا وعد - سأدخل الشبكة وسأسجل كمشارك فيها لأجيبك على أسئلتك .. اتفقنا ؟؟
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
السلام عليكم ..

1- ماهي رؤيتك للوضع السياسي للبلد للمرحله المقبله ، هل تبشر بالخير ..؟

2- هل اثر الاعلام بالوقت الحالي على نشر الاخبار بشكل يوحي الى ان الوضع بالبلد يعيش بدوامة الحرب السياسية طوال العالم ...

3- ما ينقص الاعلام بدولة الكويت ..؟ رقابة ، حرية اكثر ..؟
س1 ) الأخ مودست السؤال عام جد وليتك أوضحت أكثر ومع ذلك أقول باختصار أن الوضع السياسي في أي مرحلة يعتمد على معطياته ، لا أدري حقيقة ما هي معطيات المستقبل حتى نستطيع أن نتنبأ سلباً وإيجاباً .

س2 ) الإعلام هو مرآة عاكسة للأوضاع التي نعيشها ولا يمكن في هذه الزاوية التي سألت عنها أن نحمله أمور غير مسئول عنها .

س3) الإعلام في الكويت يحتاج إلى الابتعاد عن المصالح الخاصة ، يحتاج مهنية أكثر بما تحقق الموضوعية والحياد .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
7 - تتهرب من .. الإجابة ان جريدتك تمثل التكتل الشعبي ، وفقط هم حماة المل العام وأصحاب الضمائر الحيه .
الأخ شبابي إجابتي على سؤالك تحمل نفس ما كتبت لأخ " ممكن جايز " .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
مرحبا مليوووووووووون :)



س1... مارايك في (...) حسين القلاف ونبي رايك في ادائه بالمجلس

(...)

س3....بكل صراحه ماريك في نواب قبيلة مطير


ويعلم الله ماسجلت دخول الا عندما شاهدت مقابلتك لاني احبك في الله :)
س1 ) تقييم أداء أي نائب بالعموم من دون النظر في قضية أو موقف محدد يحتاج إلى كلام كثير لن ينتهي ولا يتسع له المقام لأنه مهما تكلمت أنا أو غيري عن أداء أي نائب سيظل ناقصاً .

س2 ) وأيضاً نفس الإجابة على السؤال السابق ، صدقني سأظلم النواب الذين تعنيهم لأن السؤال عام جداً والله يجزاك خير على مشاعرك الطيبة تجاهي .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
اهلاً وسهلاً بك وحياك يالزيد

كونك صحفي في جريدة الان الالكترونيه

اوجه لك سؤال واحد فقط

هل هناك رقابه منكم على التعليقات و الردود لزوار الجريده ؟

هالسؤال لسببين

1/ التأخير في ظهور التعليق
2/ لا نشاهد جميع التعليقات او الردود تظهر

وشكراً لك
نعم هناك هناك رقابة على التعليقات ، وأرجو الإطلاع عل سياسية الآن .. في نشرد الردود . الرابط
 
أعلى