لقاءات كويتية: زايد الزيد

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
بو طلال عندي كم سؤال
1 - ما هو تقيمك لدور العضوات الاربعة من حيث الاداء ؟
2-ما هو تقيمك لكتاب و ناشطي التيار اللبرالي من موقف قضية الاستجواب لسمو رئيس الوزراء و الوزراء الثلاثة ؟
3 - ماهو تقيمك لنواب التيار اللبرالي بالمجلس ؟
4- اين من تنادي لدافع عن حامد بو زيد كمفكر و تناسو اهمة الاستجواب الي درجة مجاهرة علي الراشد بنقيح الدستور و جائت بعده نجلا النقي ؟

5 - بو طلال استحلفك بالله ان تقيم التيار اللبرالي و المنبر الديمقراطي بهذة الفترة . و انتقد بموضوعية خصوصا عندما يكون النقد من المقربين يكون اكثر مصداقية . بو طلال نحبك و لكن لا يمنع ان نطالبك بنقد من لا تحب انتقادهم

أخوي رسك أحد مسلطك علي ، والله هذي رابع ليلة وأنا سهران للإجابة على الأسئلة وكل ما أقلب صفحة ألقاك فيها !!
أضحك معاك
بس أسئلتك والله عامة جداً .

موضوع علي الراشد وتنقيح الدستور لي رأي مكتوب فيه وأشرت له من قبل .
أ
يضاً موضوع نقد التيار الليبرالي والمنبر الديمقراطي فأيضاً أنت تطلب نقد بشكل عام من دون تحديد قضية معينة ، ومع ذلك لي أكثر من مقال يعالج مواقف محددة للتيار الليبرالي أو المنبر الديمقراطي بشكل نقدي ، ما عليه أبي أتعبك أبحث في " غوغل " .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
1- ما رايك بالدكتور نصر حامد ابو زيد ؟

2- ما رايك بالاجراءات التي اتخذت ضده من قبل الحكومة ؟
3- هل تؤيد دعوته للحضور الى الكويت ام ترفض ؟
4-ما هي في رايك الخطوط الحمراء لحرية التعبير ؟


نصر حامد بوزيد برأيي من حيث الفكر ليس عميقاً في نقد الفكر الديني ، لكن أنا أرى بالعموم أن الفكر لا يقابل إلا بالفكر ، أما بالنسبة لدعوته ومنعه من دخول الكويت فهذا ربما له علاقة بما يمكن أن يتسبب به وجوده من مشاكل وربما أحداث عنف نحن في غنى عنها من جانب جماعات متشددة تعتبره مرتدا ويجاهر بكفره ، وللتوضيح أنا لا أرى جدوى منع كتبه في الكويت .

لكن وجوده كوجود مادي في الكويت بعد أجواء التهييج التي مورست ضده من جانب بعض النواب من المؤكد أنها كانت ستدفع شباباً متحمساً للتصدي لوجوده .

بالنسبة للخطوط الحمراء لحرية التعبير نحن ملزمين بما هو موجود في قانون المطبوعات وبقانون المرئي والمسموع من محظورات .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
1- بما انك صحفي هل تضامنت مع زميلك عبدالله العتيبي عندما تم الاستغناء عن خدماته في جريده الجريده وماهو نوع التضامن؟

2- ماقصه زملينا العزيز سمران المطيري مع جريده الان الالكترونيه؟

3- هل هناك "بلاك لست" لمن يراسلكم من المهتمين بالشان السياسي لنشر مقالاته ام تنشرون ما يرسل اليكم ام هناك اعتبارات معينه قبل النشر مهما كانت شخص المرسل؟

4- هل هناك اعلام فاسد ؟ اسبابه و مارأيك فيه ؟

حاولت جهدي ان ابتعد عن قضيه الاعتداء لاني اعتقد انك "زهقت" من شرحها و الحديث عنها.

تحياتي لك بدوام الصحه و العافيه.


س1 ) اللي متأكد منه أن الأخ والزميل عبدالله العتيبي هو من استقال من الجريدة ونحن في الآن نشرنا استقالته .

س2 ) اقرأها في الآن بعد أن كشف عن اسمه الحقيقي وقرر نشر صورته .

س3 ) نحن ننشر للكتاب الذين يكتبون في الصحف اليومية من خلال زاوية شريط الكتاب " ونحاول أن ننوع من الاختيارات ما استطعنا .

س4 ) الإعلام الفاسد يحتاج لشرح طويل ، باختصار هناك من يمول الإعلام الفاسد للتغطية على فساده ولضرب من يحاول فضح ملفات الفساد .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
هلاوالله با[ستاذ والأخ الكبيرابو طلال فعلاشرف لنا بجريدة الآن ان تكون أنت والدكتور سعدبن طفلة وأخوي أحمدالبراك بقمة الهرم ولاننسي الأخوان الباقين فلهم الفضل بعد الله مشاركين لكم بوصول الآن لهذه المكانه المرموقة.


ونشكر الشبكة الوطنية علي هالأستضافة للأستاذ زايد الزيد والله يعينة علي هالأسئلة بس هو قدهاوقدود أن شاء الله

هلا بوعبدالعزيز من زمان ماشفناك ، وشكراً لك على اطرائك الراقي .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
أحيي الأخ زايد الزيد والدكتور سعد
سؤالي / مارأيك بتوزيع الدوائر وتساويها بعدد الاعضاء في وجود الفرق الظالم في أعداد الناخبين ؟
2- / رأيك في موقف النواب المشاركين والحاضرين عند طرح هذا الأقتراح ؟
3 / هل المفروض ان تكون هذه القضية اولوية في القادم من الايام ؟
بصراحة شخصيا اري ان كل التجاذبات والاستجوابات والتوتر هو مجرد إلهاء لأبعادنا عن العلة الكبري والتي مع الأسف أسست لغضب مخفي ومكشوف وحق مخطوف والعين تشوف !!!
وشكرا لك ولثباتك وارجوا ان تقود حمله لأنشاء قناة تجمع رجال الوطن وأهله جميعهم وتسحب البساط من من يريد ايذائه ومع الاسف هم كثر ولاتعرف رجالهم من نسائهم

اتفق معك في أن التوزيع الحالي للدوائر توزيع غير عادل وأنا مع الاستعجال باقرار الدائرة الواحدة .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
هلا وغلا فيك اخوي زايد الزيد


نورت الشبكه اخي الكريم

سؤالي

ما ردك على محمد الجويهل باتهامك انك من مزدوجين الجنسيه وذكر اسمك اللذي يدعي انه اسمك الحقيقي ؟

أنا رديت في تجمع العقيلة على من هو وراء هذا السفيه الجاهل ، فهذا السفيه ليس شخصية سياسية وليس صاحب رأي ، هو شخص ظهر فجأة وأحتضنه البعض لضرب كل من يدافع عن المال العام وعن الدستور وهو بذلك يثبت أن الذي سلطه علينا متضرر من كتاباتنا ومواقفنا !

وهو لم يقل أنني مزدوج الجنسية ، ومع ذلك أقول أنني لست مزدوج الجنسية ، انما هو قال أننا هناك ناس يسرقون أسماء العوائل ، وأقول لمن هو وراءه أن اسمي هو " زايد حربي ادهام غنيم الزيد " ولا يوجد لدينا اسم غيره وهذه محاولات تشويه اعتاد عليها الشرفاء على مر التاريخ .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
1 - هل تتوقع أن يستمر المجلس الحالي 4 سنوات ؟!

2 - في ظل السيطرة الحكومية القوية على المجلس وحصول رئيس الوزراء على الثقة النيابية بالجلسة السرية : هل تعتقد أننا يمكن للمعارضة السياسية في ظل وجود هذه الأغلبية النيابية الحكومية أن تجبر رئيس الوزراء على الجلسة العلنية في أي استجواب قادم ؟!

3 - في ظل السيطرة الحكومية على وسائل الإعلام : ما هو الحل أمام المعارضة السياسية ؟! وهل ستنتقل المعارضة السياسية في الكويت إلى الإنترنت والمدونات كما حصل مع النائب فيصل المسلم عندما نشر لقاءه الأخير في موقع اليوتيوب ؟!

4 - هل تتوقع أن يقدم النائب مسلم البراك استجواباً جديداً لوزير الداخلية جابر الخالد في المستقبل ؟!

س1 ) لا أتوقع أن يكمل المجلس مدته الدستورية .

س2 ) إذا جاء موضوع الاستجواب عن خلل إداري أو إجرائي لا أعتقد أن بإمكان الحكومة أن تكون مقنعة في طلبها لتحويل الجلسة إلى سرية .

س3 ) لا تعدم الوسائل إذا كانت هناك قضية كبيرة سواء كانت في استجواب أو غيره .

س4 ) يعتمد على الموضوع .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
أرجو من السيد المشرف العام توجيه هذه الأسئلة لمعالي زايد الزيد:)

1- طريقة بعض المشاركات والتعقيبات من قبل القراء في الآن تعتريها الكثير من انعدام المصداقية من قبل المشاركين من حيث الازدواجية بالمشاركات من نفس الشخص، فهل تفكرون بوضع الية تمنع ذلك ( مثل منع نفس المشارك بتغيير المعرف والمشاركة مرة أخرى عن طريق ضبط ال IP)؟

2-وبنفس المنوال، ما هي الاليه المستخدمة حاليا من الآن لمراقبة ( سواء بالسماح او رفض) المشاركات؟ الم تفكروا باتباع طريقة مسح الالفاظ البذيئة من المشاركة بوضع اشارة تبين ذلك بدلا من رفض المشاركة بالكامل ( مثل وضع الشبكة هنا)

3- ازدادت المشاركات، مؤخرا ، بالكثير من المنتديات والآن كذلك، والتي بدأت تعيب على أسم او شكل شخصيات عامة سواءا وزراء او نواب. الم تفكروا ان تبادرون، مثل الشبكة الوطنية، ان تمنعوا مثل هذه المشاركات. وهل بالامكان مستقبلا ان تضعوا آلية لتقديم شكوى على مشاركة مثل حال الشبكة هنا.

4- حدث وان تعمد بعض المشاركين ( بالتعقيبات في موقع الآن) باستخدام معرفات لأسماء لشخصيات حقيقة كويتية وذلك لخلق بلبلة. هل يستطيع صاحب الأسم الغاء المشاركة عن طريق الاتصال بكم ( ويبرز الاثباتات)؟ انا لا أتحدث هنا عن أسماء مكررة ودارجة. في احد الحالات، تم ارسال ايمالات ولايوجد أي رد من الآن

5- الاحظ استخدام اسم محرر مثلا " محرر الشئون المحلية" ..الخ بكثرة في الآن وقلما نقرأ الاسماء الحقيقة للمحررين، هل ذلك لنقص الموظفين ام للابتعاد عن الاحراج؟

6- هناك بعض القضايا الحساسة ترفض معظم الجرايد نشرها، فهل الآن على استعداد لنشر عن هذه القضايا متى ماتوفرت الاثباتات؟

مقدم الاستجواب
بوعصام
وشاكرين لكم قبول الدعوة

س1 ) كلامك صحيح هناك مشاركات من شخص واحد بأسماء مختلفة ، ولكن ضبط هذه المسألة من جانبنا يفقدنا مسألة أخرى في غاية الأهمية بالنسبة لنا وبالنسبة للمشاركين والمعلقين وهي معرفة الـ IPaarss ونحن اخترنا ميزة المسح التلقائي لـ ( IPADRESS ) .

س2 ) هي الالتزام بقواعد النشر الخاصة بنا ( الرابط .... ) ونحن أيضاً إذا كانت هنك كلمة أو كلمتين مثلاً لا يجوز نشرها وبقية التعليق لا يوجد فيه محظور نضع علاقة ( //// ) للكلمات المشطوبة .

س3 ) من المؤكد أننا نمنع مثل تلك المشاركات ، وإذا حدث أن نزل مثل تلك التعليقات وعرفنا عنها لاحقاً نشطبها فوراً .

س4 ) نعم حدث ذلك واتصل بنا أحد الكتاب وقال أنه ليس صاحب المشاركة المنشورة فقمنا بحذفها .

س5 ) هناك الكثير من الشباب الصحافيين الذين يتعاونون معنا ولكنهم لا يريدون نشر أسماؤهم وهذا ليس حكراً على أخبار الشئون المحلية بل على معظم الأقسام كالرياضة والاقتصاد وغيرها .
س6 ) متى ما كان الموضوع صحيحاً وموثقاً لا نمانع من نشره .
 

قديم

عضو مخضرم
مساك الله بالخير اخوى زايد الزيد

للاسف الشديد كل يوم نقرى ونسمع عن تجاوزات مالية وادارية بادارات ومؤسسات حكومية على الرغم من الكم الكبير من المراقبين الماليين المتواجدين بهذه الوزارات والادارات الحكومية

اتمنى اعرف رايك هل المراقبين الماليين يؤدون ما هو مطلبو منهم القيام به ام ان وجودهم مثل عدم وجودهم والدليل على ذلك المخالفات والتجاوزات اللى نسمع عنها كل يوم
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
مساء الخير...وقبل أن أتوّجه لإعتصام يُقام في ديوان مسلم البراك بالأندلس..

رداّ وإحتجاجا على ( تصريحات ) _ خالية من الأدب _ أطلقها مثيرو الفتنة..والعنصرية ..


كيف تُقيّم الوضع السياسي الحالي في الكويت ..بعد إنتهاء ال 4 إستجوابات...؟


ماهي نظرتك ك ( إعلامي ) و ( قارئ جيدّ ) للساحة السياسية الكويتية..لتلك القنوات السيئة والبرامج ( المستنقعية ) والتي تسئ للكويت وأهل الكويت....؟


هل تعتقد أن هناك من يدعم من ( يثير العنصرية ) و ( يؤجج الفتنة ) في الكويت...؟

هل يمكنك تسميّتهم...؟

س1 ) الحكومة تشعر الآن بنشوة انتصار زائفة ، ولكن سوء الإدارة سيدفع حتما إلى أزمات جديدة .

س2 ) هذا إعلام مصطنع الهدف منه إشاعة أجواء الفوضى لتحقيق حلم البعض بالقضاء على الدستور حتى يستبيحوا البلد ، يستبيحوا خيراته وكرامات أهله .

س3 ) وفي العموم مافيات الفساد التي تضررت من إيقاف المشاريع المليارية مثل المصفاة الرابعة والداو كيميكال وطواري 2007 وغيرها هي من تدعم هذه الأدوات ، ما نراه على السطح هم أدوات أما المشغل فهو يتخفى وراء حجاب وهم مافيات الفساد .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
شكرا للشبكة الوطنية الكويتية


الأخ زايد الزيد تحية طيبة

يقال أنك وضعت أسماء الذين قاموا بزيارتك أو الإتصال فيك للإطمئنان على صحتك بعد حادث الإعتداء لكي تحرج البعض منهم خصوصا المحسوبين على الحكومة ؟

أخوي " وجه أمي " لا تروح بعيد ، أسماء الزوار والمتصلين كانت فكرة الأخوة والأصدقاء الذين لازموني في المستشفى طيلة الأيام الخمسة التي قضيتها هناك ، وهم من حفظوا الاسماء التي زارت واتصلت ، ورأوا ضرورة نشرها كنوع من الشكر والتقدير لكل شخصية عامة اتصلت أو زارت للإطمئنان .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
سؤال للصحافي زايد الزيد المحترم ..

1- هل توافق على تعديل قانون المرئي و المسموع بحيث يتم تجريم حرية التعبير بالسجن للصحافين و العاملين بالقطاع الإعلامي ؟!

خاصة إن الإعلام و الصحافة في الوقت الحالي يتم تغريم صاحب الرأي المعبر عنه بالغرامة المالية فقط مهما كانت التهمة ( ماعدا العيب في صاحب السمو أو الذات الإلاهيه) طبعاً ..

2- بعد أن تفوقت دولة الكويت بالحرية الصحافية على مستوى دول الشرق الأوسط بما فيها إسرائيل .. هل ترى بإن سنة 2009 سوف تجعل الحرية الصحافية في أدنى مستوياتها ؟
(خاص إن تم تعديل القانون من الغرامة إلى الحبس)

3- كلنا نعلم بإن إسلوب محمد الجويهل ركيك و غير محترم في التخاطب مع الأخرين و هذا شئ مرفوض في توصيل الرسالة بإقذر الطرق ..

فهل توافقني بإن من يرد على محمد الجويهل بنفس إسلوبه الوقح يزيد الطين بله و إن الرد على سؤ خلق إنسان لا يبرر الرد عليه بإسلوب أسوأ منه ؟!
حسب مقولة لا يكون الـ(عذر أقبح من الذنب) .

تفضل بقبول فائق الإحترام و التقدير ..

الأصمعي ..


س1 ) أعوذ بالله ، لا يوجد إعلامي حقيقي أو أي إنسان يؤمن بالحرية أن يقبل بعقوبة السجن لصاحب رأي أيا كان هذا الرأي .

س2 ) أكيد سيتراجع ترتيبنا في الحريات الصحافية إذا تم التعديل بالشكل الذي بينته .

س3 اتفق معك تماماً ، ولا أظن أن أحداً رد عليه بنفس أسلوبه ، بمن فيهم الذي تضرروا من ألفاظه وتلفيقاته .
 

زايد الزيد

ناشر تحرير جريدة الآن الإلكترونية
بالنهاية أتقدم بالشكر الجزيل للأخوة المشرفين على إدارة هذه الشبكة الرائدة كما أشكر أيضاً كل الأخوة أعضاء الشبكة الذين أتاحوا لي فرصة التواصل عبر واحدة من أهم نوافذ الرأي في الكويت وأشكرهم بشكل خاص على أختيارهم للمقابلة في هذا التوقيت بالذات، فمن جهة فإن الأيام التي نعيشها حالياً حبلى بالأحداث وهو ما نأمل أن نكون قد ساهمنا بإبداء رأي نافع فيها ومفيد، ومن جهة أخرى أتاحت لي شخصياً أن أتحدث عن موضوعات لطالما تمنيت أن أعرضها.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر والتقدير لضيفنا الكريم الاستاذ زايد الزيد على تشريفنا بهذا الحضور الطيب ... والمجال مفتوح لجميع الأعضاء لمناقشة إجابات الضيف.

تحيات أخوانكم في إدارة الشبكة.
 

حلوة الكويت

عضو مخضرم
بالرغم من أن السؤال طويل جداً وصياغته مرتبكة إلا أني سأحاول الإجابة على قدر فهمي للسؤال تقول السائلة أني نسيت كل قضايا البشر حينما صادر الحادث ، والإجابة ببساطة أن وسائل الإعلام داخلياً وخارجياً هي من سلطت الأضواء والاهتمام على الحادث باعتباره طال كاتباً وهذا أمر طبيعي ، وهل تعتقد السائلة أن زايد الزيد هو المسئول الأوحد عن قضايا البشر ! .

أي عندما تكتب أي تيار أنت ؟ بربك ما هو الهدف من كل الصحف ؟
نريد رأي في قضية الحد من حرية النشر ؟

سؤال غير مترابط .

س ) وكمان نريد رأيك في انتشار الجرائد الإلكترونية وهل هي أهم وأفضل من الورق ؟
بالنسبة للصحف الإلكترونية ومقارنتها بالورقية أعتقد أن المسألة ليست من هي أهم أو أفضل هذا يعتمد على مستوى أي جريدة إلكترونية أو ورقية ومقدارالمهنية في كل واحدة على حدة ، هناك الجيد والسيء في الصحف الإلكترونية وكذلك الوضع في الورقية ، إنما أعتقد أن المستقبل لصالح الصحافة الإلكترونية من حيث تزايد قواعد قرائها بشكل متسارع على حساب الصحف الورقية.

س ) برايك شنو نوع الجرايد والكتاب في عام 2010 الصحفيون ؟
لم أفهم السؤال .. أسف

س ) هل تتفاءل بمستقبل الصحفي أن هي طفرة جينية تنتهي عما قريب ؟
أيضاً لم أفهم السؤال .. أسف

يووووووووووووه...
يا جدعان حد يترجم لرجل ده الكلام...
الله يسامحكم ليش ...ما عطيتوه قاموس حلوة للبدليات...:(...
بس تصدق...
طلعت تنفعل بسرعة...وعصبي تمام;)
 

نبيها دائرة واحدة

عضو مميز / الفائز بالمركز الثاني في مسابقة خليجي 2
يووووووووووووه...

يا جدعان حد يترجم لرجل ده الكلام...
الله يسامحكم ليش ...ما عطيتوه قاموس حلوة للبدليات...:(...
بس تصدق...

طلعت تنفعل بسرعة...وعصبي تمام;)


اختي الرجل لم ينفعل شلون يجاوبج والسؤال غير مفهموم !!

شنو يعني طفره جينيه ومادري شنو انا مافهمت السؤال
 

الساخر

عضو فعال
الأخ الساخر لقد سبق أن شرحت في إجابة سابقة علاقتي بالطليعة وأقول الآن أنني أعتز كثيراً بتجربتي في الطليعة ، وهي شكلت إحدى أهم مفاصل حياتي السياسية ، وساهمت بتكوين وعيي السياسي والمجتمعي الذي أنا عليه الآن ، كما أعتز كثيراً بالعلاقة التي جمعتني بملاكها وبكل العاملين فيها وعلى رأسهم الدكتور أحمد الخطيب والمرحوم سامي المنيس والاستاذ أحمد النفيسي والاستاذ والأخ والصديق عبدالله السبيعي والأخ والصديق والزميل مظفر عبدالله ، وخلافي كان خلاف عمل مع الأستاذ عبدالله النيباري وأكرر أنني قدمت استقالة مكتوبة ومسببة من صفحتين .
الله يزدك علم بهم

أنا كنت مديراً لتحرير الطليعة والصفحة الأولى يكتب فيها تحديداً الموضوعات السياسية والرئيسية أربعة أشخاص هم " أحمد النفيسي وعبدالله النيباري وسعود العنزي وكاتب هذه السطور ، والصفحة الأولى كما هو معروف في كل الصحف لها طابع خبري وليس مكان للرأي إلا فيما ندر ، فهناك صفحتين للرأي في الصفحات الداخلية بالطليعة .
نفس الرد الاول فانت دخلت بشىء لم اسال عنه
بالنسبة للتوجه الليبرالي ، وهذا للعلم ، هناك خلاف على توجه الطليعة حتى من بين أصحابها ، فالبعض يرى أنها لازالت قريبة من التوجه اليساري ، وآخرون يرون أنها ليبرالية ، والمعلوم أن التوجهين يناقضان بعضهما البعض ، بالنسبة لي أعود فأقول أنني كنت في الطليعة ، كصحافي ، فأنا لم أنضم للمنبر الديمقراطي أو التحالف الوطني الديمقراطي مثلاً ، أي أن لي آرائي السياسية الخاصة وغير المقيدة أو الملتزمة بأي تنظيم ، وهي آراء اتفق في معظمها مع آراء ومواقف مجموعة الطليعة وأختلف معهم في القليل منها .
من الرد يتضح احد شيئين اما انك تتبع نفس التوجه ولاتملك الشجاعه للاعلان
ام انك كنت تملك التوجه وفصخت التوجه عند باب الطليعه بعد تقديم استقالتك وهذا يحدث كثيرا في مجتمع كالكويت تغير الافكار علي حسب المصلحه طبعا لست المقصود
أما عن الظهور في الوطن فسبق أن ظهر النائب السابق محمد الصقر قبل سنوات قليلة في جريدة الوطن من خلال مقابلة سياسية شاملة شغلت صفحتين كاملتين ، وكذلك الدكتور أحمد الخطيب ظهر أيضا في جريدة الوطن بعد مقابلة الصقر بعام تقريباً في مقابلة مطولة شغلت أيضاً صفحتين كاملتين ، فهل أخي " الساخر " تستطيع أن ترمي الصقر والخطيب وتقول عنهم ربع ماقلته عني ؟؟ المشكلة أخي الساخر أن هناك من شباب العمل الوطني - وأنا اربأ بك منهم – من يقدس أشخاصاً بعينهم ، وهذه من آفات العمل السياسي لدينا ، فالمشكلة أن النقد لا يطال الجميع بمسطرة واحدة ، وأصدقك القول أن هناك أكثر من أخ وصديق اعتز بصداقتهم كثيرا واجهوني بمثل ما قلت أنت عن ظهوري في الوطن فقلت لهم أنا أقبل هذا الكلام إذا كنتم تملكون الشجاعة وتسألون الصقر والخطيب عن سبب ظهورهم في الوطن ، وأؤكد لك أخي الساخر أنهم سكتوا وبهتوا وكأن على رؤوسهم الطير !
ياخي انا شكو بالصقر والخطيب ؟؟؟؟ انا سالت زايد الزيد !!!! تروح دخلني بسالفه اخري
والشيء الاخر والذي كنت لا اتمناه وخاصه من كاتب له زاويه مقروءه تبني اجابته علي تخمين او ضنون فانا لا انتمي لاي توجه كما ضنين اني انتمي الي شباب العمل الوطني هذا من باب التوضيح
اما مايخص الصقر والخطيب فانتقد الخطيب امامه في احدي الديوانيات والصقر انتقده ايضا
فليس عندي خطوط حمراء وخضراء في العمل السياسي
اما انك توهم القارىء اني اتهمتك زورا فهذه مصيبه فما قلت كالاتي
((ولكن الايام دول ودوام الحال من المحال ارك تترك بيتك القديم وتتجه الي جريده اخري ؟؟؟؟ وهنا يبدا سؤالي الاول ذكر الطليعه يعلم كل اهل الكويت بان الطليعه كانت تمثل التوجه الليبرالي فهل زاي الزيد يحمل نفس الفكر لجريده الطليعه ؟؟؟
وبما ان زايد الزيد كان احد المدافعين عن المال العام كما كان يكتب في مقالاته ضد الوطن وملاكها ولكن نري زايد الزيد يتخلي عن كل هذا ونراه في تلفزيون الوطن (( مقابله الوطن في مشروع الداو)) والذي بني علي مال حرام كما كنت تدعي!!! فهل هذا تراجع عما كتبت سابقا ام انك مازلت تتبني نفس الراي بان علي الخليفه حرامي وسارق لمال الشعب في اسواء محنه
فهل هذا اللتقاء مصالح ومن باب عدو عدوي صديقي!!!!))
فاين الهجوم عليكم ؟؟؟؟ واترك الحكم للقاريء الكريم

وانت من طلع علي تلفزيون الوطن للهجوم علي مشروع الداو الا اذا كان شبيه لك
واذا اللي سآلوك سكتوا وبهتوا !!! فهذا يخصهم ولا يخصني للعلم
كنت اري اجابه واضحه

موضوع عمولات الداو يسأل عنه النائب مسلم البراك .
وليش اسال مسلم وانت من استشهد بكلام مسلم في اكثر من موقع اعلامي سواء علي تلفزيون الوطن ام في كتابته وهجومه علي الداو

.....................................
 
أعلى