رحلتي الي امريكا

ALOO

عضو جديد
الحمدالله علي سلامتي :D وصلت الي ارض الوطن قادما من الولايات المتحدة الامريكية لوس انجلوس (ديرتي سابقا ايام الدراسة في الثمانينات والتسعينات).

حبيت اشاركم رأي عن رحلتي الي بلاد الطبيعة والراحة لم اصب بألم في الرأ س(الصداع) الي ان وصلت شقتي بالكويت ودخلت الشبكة لأري المواضيع اللي ترفع الضغط ، معقولة ان اغلبية المواضيع ترفع الضغط (مع احترامي للكل) أري بأن اغلبية الاعضاء ادمنوا علي الانترنت يكتب ويرد باليوم عشرة مرات لو احتسبنا مدة الوقت امام الكمبيوتر واستغلها بأمور اهم لوصل الي مرحلة انتاجية افضل بكثير من كتابة المواضيع عن الفساد واحوال الديرة والقروض..الخ الكل اصبح سياسي لا حولة ولا قوة احدي المواضيع ذكر العضو بأن يستعدو للنزول للشوارع ..معقولة؟؟
انا شخصيا كويتي وموظف حكومي متزوج وساكن بشقة معتدلة وسيارتي امريكية الصنع كنت بالسابق اتنرفس علي كل صغيرة وكبيرة الي ان فكرت وسألت نفسي الي متي وانا اضيع وقتي بهموم الدولة ومشاكل الغير الي ان جاء اليوم وجلست مع صديقي وقررنا بفتح مطعم في الديرة عملنا دراسة واقترضت من احدي البنوك مبلغ 5000 دينار وصديقي اقترض ايضا نفس المبلغ وفتحنا مطعم تقدم الوجبات الصحية فقط .
خلاصة الموضوع استغلينا وقتنا وحصلنا علي الفرصة لعمل المشروع وانشغلنا طوال الوقت والحمدالله توفقنا.

اري من الواجب ان اشاركم تجربتي المتواضعة معاكم لأن الكويت فيها فرص اركض وراها وصيدها بدلا من ان اجلس امام الكمبيوتر واكتب مواضيع تضيع من وقتي ومستقبلي.
نرجع لموضوع امريكا جاءت من التوفير والبعد من المظاهر الاجتماعية يعني بأمكاني الان ان اشتري سيارة المانية الصنع وان اشتري نقال ب 200 دينار ولكن هل انا مجبور ...طبعا لا لان في الدنيا امور اهم من هالمظاهر كافي اني كبرت بعين اهلي واصدقائي واعتمدت علي نفسي وواجهت التحديات.

امريكا يا جماعة روعة لوس انجلوس ولاس فيغس وسانديغوا من اروع ما يكون راحت البال الكل بحال نفسة هالمسارح والمطاعم والفنادق والمحلات والطبيعة لا جرايد ولا عوار الراس وسألت نفسي في لاس فيغس هل انا مجبور ان اقرأ الجرايد الخمس اليومية؟؟؟ لا ني سياسي ولا اقتصادي ولا منتمي لحزب او لقبيلة او لنائب.

كتب تجربتي لان حرام الغريب بالكويت يستغل الفرص الذهبية والمواطن الكويتي مشغول بالانترنت ونصيح اخر الشهر ياحكومة تري الراتب ما يكفينا.

نسيت اقولكم موظف الجمارك في لوس انجلوس حقق معاي لاني ما دفعت مخالفة السرعة ايام الدراسة عام 1993؟؟؟؟

شكرا لكم

ملاحظة ربط عن ولاية California http://www.visitcalifornia.com/

سور الوطن

عضو بلاتيني
نعم هناك فرص كثيرة فى الكويت اتمنى من الشباب الكويتى اغتنامها والسعى للعمل الحر بدلا من التحلطم والكسل، اما الجرائد والنت لا يمكننا الاستغناء عنهما فظروف الكويت تختلف عن امريكا فهم ينعمون بطبيعة حلوة وبلادهم واسعة اما فى الكويت فالجو لا يحتاج للتعليق نشكر صاحب الموضوع ونؤيده بان هناك فرص كثيرة فى الكويت .

توك راد من جوله في أنحاء بلاد الطبيعه والراحه وما عندك خمسة الاف تفتح مطعم وماخذهم قرض ؟؟ !!

ما ترهم ألا في حال

كونك

مسافر للخفجي و حلمان أنك مسافر لأمريكا ..

أو أنك مسافر أمريكا فعلن بس علي حساب الحكومه بطريقه من الطرق ..

وبعدين لو كانت عملية أنشاء عمل خاص بهذه البساطه التي تثير الضحك .. حتي وأن الأمر قد بدا وكأنك تتحدث عن بياعه أمام باب المنزل .. مكنش حد غلب وجان كل كويتي عنده بدل المحل ثلاثة محلات ..

خمسة الأف + فج عن الأنترنت = فلوس = حجي فاضي

التوفير والبعد من المظاهر الاجتماعية يعني بأمكاني الان ان اشتري سيارة المانية الصنع وان اشتري نقال ب 200 دينار ولكن هل انا مجبور ...طبعا لا لان في الدنيا امور اهم من هالمظاهر كافي اني كبرت بعين اهلي واصدقائي واعتمدت علي نفسي وواجهت التحديات.

:إستحسان: اي هذا هو التفكير الي يفرح و يبشر بالخير لو فكر كل شباب مثلك جان بلا شك الديرة في تقدم نحو مستقبل باهر.

بالتوفيق من الله و الى الامام
بس لا تنبهر بأمريكا وايد ترى من ناحية الطبيعة في احلى منه ا:)
و انصحك تسوي دعاية للمطعم online

بدرالكويت

عضو ذهبي
طلاسم الزميل Aloo !!

بتاريخ 6/4/2007 كتب ALOO التالي :
الي القاء يا اعزائي رحلتي باجر للديار العظيمة لوس انجلس واراكم بعد سنتان تقريبا

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=71613&postcount=19

وبعد أقل من شهر ( مو سنتين تقريبا) ... بتاريخ 3/5/2007 كتب المداخلة التالية :
اتمني لكم الصحة والعافية انا باجر مسافر دبي لأغير جو
http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=83238&postcount=13

و رغم انه كتب بتاريخ 4/3/2007 الموضوع التالي :
اليوم تفاجئت واصبحت نكرة وغريب حين قلت للموظف اني اسافر سفرة الصيف كل 3 سنوات,استغرب مني بشدة ؟
http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=55791&postcount=1

وفي موضوع مختلف عن "شعار ستار بكس" كتب التالي :
فقط للتوضيح:

جلست مع المالك الشركة شخصيا بالماضي,وشرح لي قصة الشعار, عبارة عن حورية البحر مكشوفة الصدر, ولكن فيما بعد طالبوا اهالي منطقة سياتل(ولاية واشنطن) بتغير الشعار احتراما للامهات وايضا للاطفال باعتبار الشعار غير لائق للطفل. حتي اصبح الشعار الجديد .
شكرا
http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=54730&postcount=41

ولما رد عليك الزميل IMSE وقال :
و الله ريال واصل منت هين ها، و ممكن تذكر لنا اسم مالك الشركة؟
http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=54748&postcount=42

لم يرد .. وأكل لسانه الطير !!

اقسم لكم انني في يوم كتابته لهذا الموضوع كنت في الشبكة

وكنت اريد ان اكتب مشكور اخي على مشاركتنا قصتك هنا في الشبكة ولقد افرحتني كثيرا
بموقع :
http://www.visitcalifornia.com/

بل انني من يوم ما دخلت على موقع السياحة في امريكا وانا افكر جديا بالذهاب الي هناك لانني لم اذهب لها في حياتي

ولكن فجأة وانا اكتب الرد عليه خرجت من الشبكة والنت لمشاهدة فيلم على MBC2

الان عرفت انه القدر الذي جعلني لا اعلق على مشاركة الاخ Aloo بن مسيلمة :p

اقسم لكم انني في يوم كتابته لهذا الموضوع كنت في الشبكة

وكنت اريد ان اكتب مشكور اخي على مشاركتنا قصتك هنا في الشبكة ولقد افرحتني كثيرا

ولكن فجأة وانا اكتب الرد عليه خرجت من الشبكة والنت لمشاهدة فيلم على MBC2

الان عرفت انه القدر الذي جعلني لا اعلق على مشاركة الاخ Aloo بن مسيلمة :p

:D :D صج يات من صالحك كل تاخيرة فيها خيرة ما شاء الله عليك اخوي عزوبي السالمية عليك حظ يكسر الصخر في هالموضوع ، و لالالالالالا تخاف عيني باردة و قلت ما شاء الله.

تحياتي

:D :D صج يات من صالحك كل تاخيرة فيها خيرة ما شاء الله عليك اخوي عزوبي السالمية عليك حظ يكسر الصخر في هالموضوع ، و لالالالالالا تخاف عيني باردة و قلت ما شاء الله.

تحياتي

توني خسرت 2000 دينار بالبورصة
و
دعمت بسيارتي وانا الغلطان
و
انطفت الكهرباء بالبيت
و
اقطعوا خطي
و
رحت اشوف وحدة بتزوجها وطلعت تشابه سمير القلاف
و
الكمبيوتر حاشه فيروس

كل هذا وعينج مو حارة
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-

أتغشمر عينج باردة برود الثلج تحياتي :D

Doctor

عضو ذهبي
بتاريخ 6/4/2007 كتب ALOO التالي :

وبعد أقل من شهر ( مو سنتين تقريبا) ... بتاريخ 3/5/2007 كتب المداخلة التالية :

و رغم انه كتب بتاريخ 4/3/2007 الموضوع التالي :
وفي موضوع مختلف عن "شعار ستار بكس" كتب التالي :
ولما رد عليك الزميل IMSE وقال :
لم يرد .. وأكل لسانه الطير !!

ماشاء الله عليك مسمار صج صدته صيده محترمة
ابصراحة انا كنت اسميك مسمار نجيب محفوظ
والحين بسميك
مسمار شارليك هولمز
تقبل تحياتي واشواقي الحارة:وردة:

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مباحث !!!!!

لا يحوشــــــــــــــك

قويه مسمار ههههههههههههههه

الفنان

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله
تحاتي الفنان يتكلم
والله انا ابي اقول رايي في مشاركتك اخوي aloo اذا سمحت
اولا : بالنسبة لموضوع الفرص في الكويت ....... صراحه كلامك 10 \10 ( 10 على 10 )
والله صراحه مرة واحد من ربعي قالي واهو يشتغل بالبورصه ... قالي الحين الي ما يستفيد من البورصه ويسويله مشروع و مو بس البورصه اشياء وايده ... وما يصير عنده جم بيزه صراحه ما عنده سالفه او نايم عن الي قاعد يصير
......................
ثانيا : انا ما ادري انت تنقد الي يدشون ويشاركون في المنتدى ولا تبي تنصح ان الواحد ما يكثر منه ......... ما ادري لكن حسب فهمي لكلامك ...
انك تبي كل واحد يهتم في نفسه وبس وما يقرا الجرايد وعيش لنفسه ...حلو
اما انا اقولك .... يقول النبي صلى الله عليه وسلم ... ((من لم يهتم بأمر المسليمن فليس منهم))
او كما قال رسول الله .......
ويقول السد قطب ... صاحب تفسير الضلال .....
من عاش لنفسه عاش صغيرا ... ومات ضغيرا ... ومن عاش لغيره ... عاش كبيرا .... ومات كبيرا
يعني : الانسان الكبير يعيش لناس ويشوف شعندهم وشنو يحتاجون اذا يقدر يساعد وهذا دور العوض في المجلس مثلا او ... عضو الجمعيه يشوف اهالي المنطقه شنو يبون
وامام المسجد يعلم الناس الخير ... والمدرس يدرس بضمير ويعلم الناس مو على شان الراتب لا على شان الناس تتثقف وتتعلم ........
بهذا يصير عندنا مجتع متكال ولا اذا انا بعيش بروحي وانت بروحك
ما صارت هذي
انا اشوف ان هذي فيها انانيه شويه ........
وما اتوقع ان هذا رايك لكن تقول فتحت مطعم اكلات صحية فقط ... ليش مو اكل عادي حتى لو مو نضيف لانك حريص على الناس ما تبيهم ياكلون الا شي نضيف .. فانت تعطي من جانبك وانا اعطي من جانبي
والسموووووحه اذا كنت فهمتك خطأ

وبالنسبه الي المشاركات الي ترفع الظغط ياخي من اسم الموضوع اذا رفع ضغطك لا تدش عليه وتقراه اذا كنت ما تهتم له واذا موضوع حلوو دش واقراه مثل ما انا دشيت وقريت موضوعك
لاني احب السياحه والسفر وموضوعك (( حلتي الي امريكا)) فتوقعت انك راح تنقل لنا خبرتك وشنو شفت على شان استفيد منك........شكرا

على فكر اتوقع انا اقل واحد مشارك بالمنتدى معني مو جديد عليه لكن دام ادش اقرا وما اشارك
يعني انطوائي لوووول
تحياتي الفنان

السلام عليكم ورحمة الله
تحاتي الفنان يتكلم
والله انا ابي اقول رايي في مشاركتك اخوي aloo اذا سمحت
اولا : بالنسبة لموضوع الفرص في الكويت ....... صراحه كلامك 10 \10 ( 10 على 10 )
والله صراحه مرة واحد من ربعي قالي واهو يشتغل بالبورصه ... قالي الحين الي ما يستفيد من البورصه ويسويله مشروع و مو بس البورصه اشياء وايده ... وما يصير عنده جم بيزه صراحه ما عنده سالفه او نايم عن الي قاعد يصير
......................
ثانيا : انا ما ادري انت تنقد الي يدشون ويشاركون في المنتدى ولا تبي تنصح ان الواحد ما يكثر منه ......... ما ادري لكن حسب فهمي لكلامك ...
انك تبي كل واحد يهتم في نفسه وبس وما يقرا الجرايد وعيش لنفسه ...حلو
اما انا اقولك .... يقول النبي صلى الله عليه وسلم ... ((من لم يهتم بأمر المسليمن فليس منهم))
او كما قال رسول الله .......
ويقول السد قطب ... صاحب تفسير الضلال .....
من عاش لنفسه عاش صغيرا ... ومات ضغيرا ... ومن عاش لغيره ... عاش كبيرا .... ومات كبيرا
يعني : الانسان الكبير يعيش لناس ويشوف شعندهم وشنو يحتاجون اذا يقدر يساعد وهذا دور العوض في المجلس مثلا او ... عضو الجمعيه يشوف اهالي المنطقه شنو يبون
وامام المسجد يعلم الناس الخير ... والمدرس يدرس بضمير ويعلم الناس مو على شان الراتب لا على شان الناس تتثقف وتتعلم ........
بهذا يصير عندنا مجتع متكال ولا اذا انا بعيش بروحي وانت بروحك
ما صارت هذي
انا اشوف ان هذي فيها انانيه شويه ........
وما اتوقع ان هذا رايك لكن تقول فتحت مطعم اكلات صحية فقط ... ليش مو اكل عادي حتى لو مو نضيف لانك حريص على الناس ما تبيهم ياكلون الا شي نضيف .. فانت تعطي من جانبك وانا اعطي من جانبي
والسموووووحه اذا كنت فهمتك خطأ

وبالنسبه الي المشاركات الي ترفع الظغط ياخي من اسم الموضوع اذا رفع ضغطك لا تدش عليه وتقراه اذا كنت ما تهتم له واذا موضوع حلوو دش واقراه مثل ما انا دشيت وقريت موضوعك
لاني احب السياحه والسفر وموضوعك (( حلتي الي امريكا)) فتوقعت انك راح تنقل لنا خبرتك وشنو شفت على شان استفيد منك........شكرا

على فكر اتوقع انا اقل واحد مشارك بالمنتدى معني مو جديد عليه لكن دام ادش اقرا وما اشارك
يعني انطوائي لوووول
تحياتي الفنان

عزيزي الفنان

رجاء اقرأ رد الاخ مسمار

ثم أرجع لنا

ودي أشوف رأيك هل سوف يتغير ؟؟؟؟؟:D

والله يا اخوان أنا صج رحت لأمريكا وبالتحديد نيويورك وواشنطن ولوس أنجليس , (...)

وتصدقون شنو أهم شئ لاحظته هناك؟؟؟
والله يا جماعة , أقسم لكم إنني شفت المواطنين الامريكيين ,,,,, تدرون شنو شفتهم يسوون؟؟

والله شفتهم يروحون دواماتهم كل يوم .
والله كل يوم من الساعة 8 الصبح للساعة 5 العصر.
معقولة في ناس تروح الدوام !!!!

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الفنان

عضو فعال
مرحبا من جديد ........
والله بصراحه غيرت رايي.... انا الغلطان ما قريت رد مسمار من الاول ...
استعجلت ... الشكر لك عزوبي السالمية ........ والله يا جماعه انا لو ادري السالفه جذي جان ما رديت وكتفيت بالضحك من بعيد !!
بس صراحه سالفه ستار بكس ..... حلو :)
بس صراحه المنتدى مفيد واستفدنا منه وايد من معارفكم واخباركم ... وتحليلاتكم
شكرا على التنبيه يا عزوبي السالمية .

طلال

عضو ذهبي
مشكور( اخوي الصحاف) اقصد ALOO على القصه الجميله ..... اتوقع ما كو الا تورينا صورة جوازك ولا تعطينا برنت عن سفراتك على الاقل عشان الكل يسحب مشاركاته ويعتذرلك .....:D .... ولا لوس انجلوس هاااااااااا ؟؟؟؟ :D

أعلى