المقال ... الكاتب...المبدأ!!!

Dlamonga

عضو مميز
اقرا للكثير من الكتاب في اكثر من جريده ولاحظت بعضها متزن على مبدأ معين وبعضها متقلب والبعض الاخر على حسب الاحداث ولكن ...مثال الكاتب نبيل الفضل فقد اشبع القراء باسم مسلم البراك والزج باسمه بكل يوم ومن غير سبب معين فقط لمحاربة مسلم ويقول ليش مايتقدم بشكوى ضد الجويهل ... وعند السؤال عن ماقاله الجويهل قال انا ضد طرح الجويهل وهذا الطرح مايمثلني ولا يمثل اي كويتي شريف فنحن ننتقد الاشخاص لاننتقد كراماتهم وحياتهم الشخصيه...... اذا يابوبراك مو انت اللي قلت بسكوب انا صوت حق بودعي محمد الجويهل ويستاهل الصوت لطرحه الوطني الراقي لماذا غيرت رايك فيه الان وتبريت منه فقط لتكون جدام الناس انك على مبدا واحد وهو ضد مسلم البراك ولكن الجويهل لا وانت معطيه صوتك .... مثل عقليتك يابوبراك انسان مثقف لايعطي صوته لأي احد عندما تسمع الجويهل مره يقول نبي ناكل وياكم ومره يقول ابناء الكويت داخل السور هل هذا الطرح يمثلك اذا لماذا تتبرأ منه الان . وهذا كان مبدأ الجويهل من قبل الانتخابات.... واذا تبريت منه على كلامه البذيء قول انا ضد كلامه البذيء بس معاه بالمبدا انت بالمقابله تبريت منه وكل الحوار صار على ردة الفعل من مسلم....
الكاتب د شملان يوسف العيسى طلع بقناة سكوب وليته ماطلع فقد شوه الصوره اللي كنه نعرفه فيه استاذ بجامعه الكويت يقول اتحدى النواب يقدمون استجوابات بسبب الجويهل .... يادكتور هل تعتقد ان الي قاله الجويهل لايرتقي الى محاسبه الحكومه انت دكتور وعشت فتره قبل الغزو والتشقق الوطني بين صفوف المواطنين هل الوحده الوطنيه لاترتقي الى الاستجواب ان تقاعست الحكومه بقيام دورها .... كيف تقول هذه الكلمه وانت تخرج اجيال .... نلوم السن ام نلوم الفكر .... دكتور وكلنا نحترمك ونقرالك ولكن انصف نفسك وانصف الشعب لاتكيل بمكيالين تقول انا ضد ماقاله الجويهل ولكن لايرتقي لاستجواب واتحدى اي احد يقدم استجواب فيه .....هذا الكلام المفروض ماتقوله يادكتور انت فكرك وطني ونسيج المجتمع ووحدته لاتخفى عليك اهميته ففي وحدته قوه وتفككه ضعف ودمار لكيان الدوله....
هناك كاتبه الصراحه كنت اشوف عناوينها تشدني ولكن اقرالها ماشوف ماده صريحه تستحق الوقت لكي اقرا كتاباتها فيه .... عزيزة المفرج اليوم بالذات لو تقرون مقالها بالوطن شيء لايعقل اسم المقال (كذاب وماعنده سالفه) المشكله ان الكاتبه فاهمه فن الكتابه غلط وتعتقد كلما بلورت المقال بعلامات استفهام كثرت شعبيتها انا قريت المقال اربع مرات ولم افهم منها المقصد وعن من تقول كذاب وماعنده سالفه مقال مايرقى ان يكون بجريدة يوميه مثل الوطن هل الكاتبه مستعجله او مجبوره انها تكتب المقال يوميا لاثبات وجود.. كبار الكتاب اليوميين بعض المرات لايكتبون لاسباب معينه ومنها للراحه وغيره من الاسباب ولكن عزيزة المفرج اليوم بالكويتي (ماعندها سالفة) الكاتب يجب ان يكون له هدف انتقاد او نشر معلومه او تعقيب على احداث حصلت مو احطلي عنوان واتكلم بالفضاء وبتشتيت كامل اللي يقرا المقال بيصدع الصراحه .....
نقولها اخيرا مصيبه اذا كانت الكتابه مهنه من لامهنه له ....
مع اختلافنا للاسماء التي ذكرناها الا اننا نكن لهم كل احترام وتقدير.....
والله يحفظ هالديره من كل مكروه .....

أعلى