عبدالله النجار.... وضحه المحمد....

Dlamonga

عضو مميز
سبق وان كتبت موضوع بالمنتدى عنوانه ابناء القبائل 65% وتطرقت ان كل مواطن كويتي يمثل ابناء القبائل وشرحت رايي من باب حس وطني يحب التوحد ولم الشمل وقلت بالحرف الواحد ان الحضر ان كانوا كنادره فيلجاويه وكل العوائل اصلهم قبائل سواء كانت اعراب ام عجم ولكن نتفق ان الكل يرجع الى قبيله وهذه الانساب من ايام الرسول صلى الله عليه وسلم ....ولكن كنت اهدف الى ان الكويت لنا جميعا ولانقول ابناء قبائل 65% والباجي مادري جم لا خن نقول الكويت 100%.... هذا ماكان في موضوعي السابق اليوم اندهشت من الكاتب عبدالله النجار في مقالته اليوم بالوطن وهو كان يعاتب في مقاله المحامي جاسر الجدعي عندما قال ان القبائل يمثلون 65% والشيعه 30% والحضر والسنه 5% وعقب الكاتب على جاسر الجدعي بهالمقال وانا سوف اخذ جزء منه :(ومع الاحترام لهم يذكرون هذه النسبة بدون وجود دليل رسمي! فان كان %65 من الكويتيين هم من ابناء القبائل و%30 من الشيعة، فكيف سيقتنع القراء والمشاهدون والمستمعون ان الـ %5 المتبقية هي للحضر! ولا يعقل ان تكون اعداد (الاسرة الحاكمة والنجادة والزبارة والكنادرة والفوادره والشطاطوخ والفيلكاوية والأنصارية والجناعات والعوضية والمسيحيين الكويتيين ومن الخليجيين والعرب والاجانب الحاصلين على الجنسية الكويتية اضافة الى بني تميم والخوال والعوائل الأخرى تشكل %5 غير معقول نهائيا! واكبر اثبات ان مجلس الأمة نصفه من ابناء القبائل والنصف الآخر من الحضر! وأتمنى ألا يخرج علينا ملقوف ويقول دوائر الحضر قليلة السكان مقارنة بدوائر القبائل لأن جميع الدوائر الخارجية والمحافظات تضم نسبة كبيرة من الحضر الذين انتقلوا من مناطقهم الداخلية وحاليا يصوتون لنواب القبائل في مناطقهم!.)..... اولا الاحصائيه نحن نتفق مع الكاتب انها غير صحيحه ولكن نختلف معه في ماذكر من تصنيف الحضر .... الاسره الحاكمه من قبيلة عنزه شلون تقول عنهم حضر .....والزباره قبيله شلون صنفتهم حضر ......بني تميم شلون صنفتهم حضر ....الخوال هنيه نوقف شوي ..... الخوال معناة السمر او العبيد وكلنا عبيد الله سبحانه كيف صنفتهم حضر وفي منهم مطران وعنزه وشمر ودواسر وغيرهم شلون تصنفهم كلهم باسم الخوال وانهم حضر لاينتمون الى القبائل مع ان في منهم فعلا من عوائل حضر ولكن مو كلهم حضر الاغلب منهم اساميهم تندرج تحت اسماء القبائل .... ثانيا يمكن انت قصدك انهم متحضرين وبالتالي نصنفهم تحت الحضر ياسلام اذا كان هذا تفكيرك يعني احنا اذا بنسوي احصائيه نروح نشوف كل عائله ونصنفها تحت بدو او حضر... شلون بتكون المقاييس واذا صج هذا قصدك فعليك ان تجاوبني عن العوائل اللي بذكرها لك وين تصنفهم ....الساير,البابطين,الميلم ,السنعوسي,النفيسي,الخرافي,الفضاله,الرومي......اذا بتقولي حضر فهم كلهم من قبائل شلون نقول عنهم حضر وعلى أي اسس قلت عنهم حضر ......هناك الكثير وومن اعرفهم شخصيا والكثير الكثير بالاثباتات الرسميه لاتوجد اسم القبيله فقط اسم العائله وهم ابناء قبائل ...ووين نصنفهم ولاتوجد اسم القبيله... هي على مقياس محدد او نسألهم اذا بنسوي احصائيه ...مثل هؤلاء الاسماء :- الديحاني,الخرينج,ابورميه,البراك,الوعلان,البرازي,المعصب,وغيرهم الكثير من ابناء القبائل اللي لاتوجد اسم القبيله بالاثباتا الشخصيه لكن الكل يعرف انهم من ابناء القبائل .... هذا موضوع المفروض نقفل عليه بحديد صلب ولا نبطله مره ثانيه وتكون طبعه القفل عليه انه كلنا الكويت....فتصنيفك للعوائل يااستاذي الكاتب ليس صحيحا اذن ابحث عن الاحصائيه الصحيحه ولا تصنف من وحي خيالك ويجب ان تحترم عقولنا كقراء ....كل العوائل والقبائل حضر ام بدو ام شيعه ام سنه كلهم كويتيين وعلى راسي ولا اقصد الاساءه وهي موموجوده لكن لكي لايسوء الفهم قصدي على تصنيف الكاتب الغير صحيح.....
-________________________________
سبق وان كتبت عن عزيزه المفرج وعن مقال لها وقلت انها شخصيه ماخذه الكتابه مهنه وتكتب لتثبيت الوجود فقط لاغير .... عدم استيعاب كتاباتها لانها تدور حول موضوع ولاتدخل مباشره بالعربي بعض مقالاتها المفروض ماتنشر لان مافيها ماده جيده للقارئ واثبت ذلك في موضوع سابق لي عن عزيزه المفرج .... اليوم اطرح عليكم مقال من الكاتبه وضحه المحمد كاتبه في جريدة الوطن من كتاب اليمين الصراحه عجبني كثير مقالها وقلت كم نحتاج مثل هذه الكاتبه ونبدلها بكتاب الانبطاح تحت معازيبهم وغيرهم ممن اخذ الكتابه مهنه ولاتوجد بمقالاتهم اي شيء مفيد بس حشو كلام ولسان حالهم يقول نحن موجودين فقط...امثال الفضل والهاشم واحمد محمد الفهد .....والنجار ليس منهم ......
تقول وضحه المحمد :(دأبت حكوماتنا المتعاقبة في السنوات الأخيرة على أمرين لم تحد عنهما، الأول: وقف عجلة التنمية - وهو الجرم الأعظم في حق الكويت - والثاني: الانشغال بإعادة صياغة أعضاء المجلس ليكونوا كما تحب الحكومة وترضى.

فكانت الحكومة بهذين العملين الطارئين، كربة منزل تركت واجبات منزلها و«جابلت طشت غسيلها» حيث ألقت فيه أبهى ثيابها.. وهو «ثوب الديموقراطية» وأخذت تعيد غسله، وتكرر شطفه، حتى بهتت ألوانه وضعفت خيوطه، فأحالته بعنادها الى ما يشبه الثوب الأبيض الذي تستطيع الحكومة ان تلبسه متى شاءت.. كيفما شاءت.. حتى وان كان على حساب الكويت وأناقتها و.. بهائها.



العقول.. ليست للغسل!!



عملية غسل المجلس الناجحة، جعلت الحكومة تطمع بأن توسع عملية غسلها!! فتأخذ عقول الكويتيين في دربها.. وتلقيها في طشتها،فما دامت المساحيق الإعلامية والقنوات الفضائية متوافرة فكل شيء ممكن..

ولكن ذلك لم يحدث.. فالعقول بقيت على مبادئها.. تعرف الحقوق وأهلها.. والفتن ومشعلها.. وما يضرها وما ينفعها.

نحن نعلم ان الحكومة تعطي النواب وتشتريهم، ودليلنا.. ذاك النائب الذي دخل فقيرا ثم أصبح ماله من العقارات والشاليهات والمزارع.. وفيرا!! فنحن في الحقيقة لم نكن بحاجة لشيك «المسلم» ليثبت لنا.. ما هو ثابت عندنا.

كما ان عقولنا.. لا تزال تؤمن بأهل المبادئ - وان حوربوا- والذين نعرف فضلهم، ونشهد بسبقهم، من أمثال الطبطبائي الذي احتار عدوه قبل صديقه في ثباته،والذي لم يتركه ولو على سبيل المجامله.. مثل هؤلاء لا تصدق عقولنا أنهم يبيعون ذممهم مادام ذلك لم يظهر على سلوكهم كما ظهر على غيرهم.. ممن استتر بيعهم.

وفي قضايا الفتنة وأبواقها.. تعتب عقولنا على الحكومة صمتها أمام شرر الفتنة ونارها حتى جعلتنا نجد حر لهيبها!!،فهل هذا فعل الحكومة الحريصة على شعبها المدركة لعمق مسؤوليتها؟!

وفي الشكوى الحكومية السقيمة من المؤزمين وأنهم سبب تردي الأحوال،تدرك عقولنا ان المؤزمين هم نتيجة لتردي الأحوال لا.. سببها، فلولا تقاعس الحكومة عن أداء واجبها لما ظهر هؤلاء الغيورون لمحاسبتها.

وهكذا أيتها الحكومة الموقرة لا تستجيب العقول دوما لعمليات ومحاولات الغسل المتواصلة، فكفي يديك عنها والتفتي لما هو أولى منها، فقد أسقط اليوم مجلسك «الأبيض» عذرك.. وإلا فإن الشعب قادر - بإذن الله- على خياطة ثوب ديموقراطي جديد سيحرص على تزيينه بالألوان الثابتة من النواب المخلصين بعيدا عن أولئك الذين لم تصمد ألوانهم أمام مساحيق الحكومة، الذين سيكون مصيرهم حتما.. حيث تذهب مياه الغسل)

لاتعليق صراحه فقدنا هالحس الوطني والله من الكثير من الكتاب.... نقولها لوضحه المحمد تحيه لج على هالمقال والحس الوطني الرفيع.....
اخوانني نحن ننتقد الكتاب لكي نوصل التناقض والضحك على الذقون من بعضهم والبعض الاخر نشيد فيه ان كان فيه حس وطني رفيع وموضوع هادف وهناك الكثير منهم.....ونناقش بعض هذه المقالات ان كانت فيها اخطاء......
شكرا لوضحه المحمد اللي تسوى الاربع نائبات بنظري وشكرا للنجار ولكن ابحث في العوائل قبل ان تصنفهم..... سلام
 
أعلى