احد روائع الخليفه الاموي يزيد بن معاوية بن ابي سفيان رحمه الله

Dlamonga

عضو مميز
هذه قصيده للخليفه الاموي يزيد بن معاويه بن ابي سفيان رحمه الله ......
احببت ان اهديكم القصيده كامله .... ولا املك برنامج لوضع الحركات بالاحرف مثل الكسره والفتحه والضمه ولكن أحببت ان انوه للبعض ففي الشطر الثاني من كل بيت نجد نهايته اما تكون بحرف ميم أو تكون بحرف ياء يأتي بعد الميم ..... مثال في اول بيت نجد الشطر الثاني يقول في اخره (المخيم) ولكن ننطقها المخيمي لوجود كسره بحرف الميم وهذا يندرج على باقي الابيات ان لم تكتب بالاخر حرف الياء....


اراك طروبا والها كالمتيم .. تطوف باكناف السـحاب المخيم

اصـابك سـهما او بليـت بنظرة .. فـما هـذه الاسـجـيه مغـرم

على شاطيء الوادي نظرت حمامه .. اطالت على حسرتي وتندمي

اشـير اليها با لـبنان كانـما .. اشير الى البيت العتيق المعـظم

اغار عليها من ابيها وامها .. ومن خطوة المسواك اذا دار في الفم

اغار على اعطافها من ثيابها .. اذا لبسـتها فـوق جسـم منعم

واحسد اقداح تقبل ثغرها .. اذا وضعتها موضع اللثم في الفم

خذوا بدمي منها فاني قتيلها .. ولا مقصدي الا تجـود وتنعمي

ولاتقتلوها ان ظفرتم بقتلها .. ولكن سلوها كيف حل لها دمي

وقولا لها يامنيه النفس انني .. قتيل الهوى والعشق لو كنت تعلمي

ولا تحسبوا اني قتلت بصارم .. ولكن رمتني من رباها باسهمي

لها حكم لقمان وصوره يوسف .. ونغمـه داود وعـفه مريم

ولي حزن يعقوب ووحشه يونس .. وآلام ايوب وحسره آدم

ولما تلاقينا وجدت بنانها .. مخضبه تحكي عصـاره عندم

فقلت خضبت الكف بعدي وهكذا .. يكون جزاء المسنهام المتيم

فقالت وابدت في الحشى حر الجوى .. مقاله من في القول لم يتبرم

وعيشك ماهذا خضاب عرفته .. فلا تكن بالبهتان والزور متهمي

ولكنني لما رايتك راحلا .. وقد كنت كفي وزندي ومعـصـمي

بكيت دما يوم النوى فمسحته .. بكفي فاحمرت بناني من دمي

ولو قبل مبكاها بكيت صبابه .. لكنت شـفيت النفس قبل التندم

ولكن بكت قبلي فهيج لي البكاء .. بكاها فكان الفضل للمتقدم

بكيت على من زين الحسن وجهها .. وليس لها مثل بعرب واعجمي

مدنـيه الالحاظ مكيه الحشى .. هلالـيه العـينين طائيه الـفـم

وممشوطه بالمسك قد فاح نشرها .. بثغـر كأن الدر فيه منظم

اشارت بطرف العين خيفه اهلها .. اشارة محزون ولم تتكلم

فايقنت ان الطرف قد قال مرحبا .. واهلا وسهلا بالحبيب المتيم

فوالله لولا الله والخوف والرجا .. لعانقتها بين الحطيم وزمزم

وقبلتها تسـعا وتسـعين قبلة .. براقة بالكـف والخـد والفم

ووسدتها زندي وقبلت ثغرها .. وكانت حلالا لي ولو كنت محرم

وان حرم الله الزنا في كتابه .. فما حرم التقبيل بالخد والفم

وان حرمت يوما على دين احمد .. لاخذها على دين المسيح بن مريم

الا فاسقني كاسات خمر وغني لي .. بذكرى سليمى والرباب وعندم

واخر قولي مثلما قلت اولا .. اراك طروبا والها كالمتيم




أرجوا تقبل مشاركتي....وودي لجميع الأعضاء

 

وليد المجني

عضو بلاتيني
شكرا أخي الكريم على نقلك لتلك الأبيات الرائعة والمستحيل أن ترى هذا الإعجاز

والإنفراد في التعبير والقوة والتسلسل في المعنى وكيف صور شاعرنا حبه الدفين

في ابيات تجعل من يقرأها يهيم في الحب ، وهناك بعض الأبيات في هذا الشعر

أصبحت دليل يهتدى به في الشعر .

شكراً لذوق الرفيع
 

Dlamonga

عضو مميز
وليد المجني .... شكرا لمرورك وتعليقك الرائع ..... وفعلا اشعاره كثيره وسوف اطرحه بالمنتدى لكن قبل هذا سوف اتصفح لأتأكد ان لم تكن موجوده فسوف اسطرها هنا ..... شكرا لك اخي الكريم ...

واحد من هالناس..... اللي تغنوا بهالكلمات مطربين كثر لكن من سبق عبدالرب ادريس وابدع فيها هما اثنان المطرب محمد مرشد ناجي وفيصل علوي هما اكثر واقدم اثنان تغنوا بهذا الشعر واتقنوه .....
محمد مرشد ناجي اللي له اغنية على مسيري ..... شكرا لمرورك
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
سأبد معك بوضع قصيدة للخليفة الأموي يزيد بن معاوية

والتي تعد أيضاً من أفضل ماقيل في وقته وتتسم القصيدة

بالكنايات حتى اطلق العرب أن اثرى بيت باللغة العربية

قد قيل في تلك القصيدة وهو : وأمطرت لؤلؤاً من نرجس

وسقت ورداً وعضت على العنباب بالبرد .



نَالَتْ عَلَى يَدِهَا مَا لَـمْ تَنَلْـهُ يَـدِي
نَقْشاً عَلَى مِعْصَمٍ أَوْهَتْ بِهِ جَلَـدِي
كَأنـهُ طَـرْقُ نَمْـلٍ فِـي أنَامِلِـهَا
أَوْ رَوْضَةٌ رَصَّعَتْهَا السُّحْـبُ بالبَـرَدِ
كأَنَّهَا خَشِيَـتْ مِنْ نَبْـلِ مُقْلَتِـهَا
فَأَلْبَسَتْ زَنْدَها دِرْعـاً مِـنَ الـزَّرَدِ
مَدَّتْ مَواشِطَهَا فِي كَفِّـهَا شَرَكـاً
تَصِيدُ قَلْبِي بِـهِ مِنْ دَاخِـلِ الجَسَـدِ
وَقَوْسُ حَاجِبِـهَا مِنْ كُـلِّ نَاحِيَـةٍ
وَنَبْلُ مُقْلَتِـهَا تَرْمِـي بِـهِ كَبِـدِي
وَخَصْرُهَا نَاحِلٌ مِثْلِـي عَلَى كَفَـلٍ
مُرَجْرَجٍ قَدْ حَكَى الأَحْزَانَ فِي الخَلَـدِ
أُنْسِيَّةٌ لَوْ رَأتْهَا الشَّمْـسُ مَا طَلَعَـتْ
مِنْ بَعْدِ رُؤيَتِهَا يَـوْماً عَلَـى أَحَـدِ
سَأَلتُهَا الوَصْلَ قَالَـتْ لاتُغَـرَّ بِنَـا
مَنْ رَامَ منَّا وِصَالاً مَـاتَ بالكَمَـدِ
فَكَمْ قَتِيلٍ لَنَا بالحُبِّ مَـاتَ جَـوًى
من الغَـرَامِ وَلَمْ يُبْـدِي وَلَـمْ يَعِـدِ
فَقُلْتُ : أَسْتَغْفِـرَ الرَّحْمنَ مِنْ زَلَـلٍ
إِنَ المُحِـبَّ قَلِيـلُ الصَّبْـرِوَالجَلَـدِ
قَالَتْ وَقَدْ فَتَكَـتْ فِينَـا لَوَاحِظُـهَا
مَا إِنْ أَرَى لِقَتِيـل الحُـبِّ مِنْ قَـوَدِ
قَدْ خَلَّفَتْنِـي طَرِيحـاً وَهـي قَائِلَـه
تَأَمَّلُوا كَيْفَ فِعْـلَ الظَبْـيِ بالأَسَـدِ
قَالَتْ لِطَيْفِ خَيَالٍ زَارَنِـي وَمَضَـى
بِاللهِ صِـفْـهُ وَلاَ تَنْقُـصْ وَلاَ تَـزِدِ
فَقَالَ : خَلَّفْتُهُ لَوْ مَـاتَ مِـنْ ظَمَـأٍ
وَقُلْتِ : قِفْ عَنْ وَرُودِ المَاءِ لَمْ يَـرِدِ
قالت: صدقت الوفى في الحب شيمته
يابرد ذاك الذي قالت على كبدي
وَاسْتَرْجَعَتْ سَألَتْ عَنِّي فَقِيْـلَ لَهَـا
مَا فِيهِ مِنْ رَمَقٍ ، دَقَّـتْ يَـدّاً بِيَـدِ
وَأَمْطَرَتْ لُؤلُؤاً منْ نَرْجِسٍ وَسَقَـتْ
وَرْداً وَعَضَّتْ عَلَى العُـنَّابِ بِالبَـرَدِ
وَأَنْشَـدَتْ بِلِسَـانِ الحَـالِ قَائِلَـةً
مِنْ غَيْرِ كَـرْهٍ وَلاَ مَطْـلٍ وَلاَ مَـدَدِ
وَاللّهِ مَا حَزِنَـتْ أُخْـتٌ لِفَقْـدِ أَخٍ
حُزْنِـي عَلَيْـهِ وَلاَ أُمٍّ عَلَـى وَلَـدِ
فَأْسْرَعَتْ وَأَتَتْ تَجرِي عَلَى عَجَـلٍ
فَعِنْدَ رُؤْيَتِـهَا لَمْ أَسْتَطِـعْ جَلَـدِي
وَجَرَّعَتْنِـي بِرِيـقٍ مِـنْ مَرَاشِفِـهَا
فَعَادَتْ الرُّوحُ بَعْدَ المَوْتِ فِي جَسَدِي
هُمْ يَحْسِدُونِي عَلَى مَوْتِي فَوَا أَسَفِـي
حَتَّى عَلَى المَوتِ لاَ أَخْلُو مِنَ الحَسَـدِ
 

نوماس

عضو بلاتيني
....... روعه...... روعه..... روووعه.....امتعتنا لله درك... ودره

احسنت الاختيار.....(كلام الملوك.... ملوك. الكلام)
 

Dlamonga

عضو مميز
وهنا قصيدتين اهداء لوليد المجني


[SIZE=+1]جَاءَتْ بِوَجْهٍ كَأَنَّ البَدْرَ بَرْقَعَهُ [/SIZE]​

[SIZE=+1]نُوراً عَلَى مَائِسٍ كالغُصْنِ مُعْتدِلِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]إحْدى يَدَيْها تُعاطينِي مْشَعْشَعةً [/SIZE]​

[SIZE=+1]كَخَدِّها عَصْفَرَتْهُ صبْغَةُ الخَجَلِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]ثُمَّ اسْتَبَدَّتْ وقالَتْ وهْيَ عالِمَة [/SIZE]​

[SIZE=+1]بِمَا تَقُولُ وشَمْسُ الرَّاحِ لَمْ تَفِلِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]لاَ تَرْحَلَنَّ فَمَا أَبْقَيْتَ مِنْ جَلَدِي [/SIZE]​

[SIZE=+1]مَا أَستَطِيعُ بِهِ تَودِيعَ مُرْتَحِلِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]وَلاَ مِنَ النَّومِ مَا أَلقَى الخَيَالَ بِهِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]وَلاَ مِنَ الدَّمْعِ مَا أَبْكِي عَلَى الطَّلَلِ [/SIZE]​

____________________________________________________________________

[SIZE=+1]وسِرْبٍ كَعَيْنِ الدِّيكِ مَيلٍ إلى الصّبا [/SIZE]​

[SIZE=+1]رواعف بالجاديِّ سودِ المَدَامعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]سَمِعْنَ غنَاءً بَعْدمَا نُمْنَ نَومَةً [/SIZE]​

[SIZE=+1]مِنَ اللَّيلِ فاقْلَوْلَين فَوقَ المضَاجعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]أَيَا دَهْرُ هَلْ شَرْخ الشَّبيبَةِ رَاجعٌ [/SIZE]​

[SIZE=+1]مَعَ الخفراتِ البيض أَمْ غَير راجعِ ؟ [/SIZE]​

[SIZE=+1]قَنعْتُ بزورٍ مِنْ خَيالٍ بعثْنَهُ [/SIZE]​

[SIZE=+1]وكنْتُ بِوَصْلٍ مِنْهُمُ غَير قانِعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]إِذَا رُمْتُ مِنْ لَيلَى عَلَى البُعدِ نَظرةً [/SIZE]​

[SIZE=+1]تُطفِّي جَوىً بين الحَشَا والأضالعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]تَقُول نساء الحيِّ : تَطمعُ أَنْ تَرَى [/SIZE]​

[SIZE=+1]مَحَاسِنَ لَيلَى ؟ مُتْ بِداءِ المطَامعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]وكَيفَ تَرَى لَيلَى بِعينٍ تَرَى بِهَا [/SIZE]​

[SIZE=+1]سِوَاهَا ؟ وَمَا طَهَّرْتَهَا بالمَدَامعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]وتلتذُّ مِنهَا بالحَديثِ وَقَدْ جَرَى [/SIZE]​

[SIZE=+1]حَديثُ سِوَاهَا فِي خروقِ المَسَامِعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]أُجِلُّكِ يَا لَيلَى عَنْ العَينِ ، إِنَّمَا [/SIZE]​

[SIZE=+1]أَرَاكِ بِقَلبٍ خَاشِعٍ لَكِ خَاضِعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]وَمَا سِرُّ لَيلَى ، مَا حَيِيتُ ، بِذَائِعِ [/SIZE]​

[SIZE=+1]وَمَا عَهْدُ لَيلَى إِنْ تَنَاءَتْ بِضَائِعِ [/SIZE]​

___________________________________________________________________

وليد المجني في قصائد كثيره لكن للأسف اكثرها تجدها بمنتديات تستوجب التسجيل اولآ بالمنتدى لذلك ان حصلت كتب سوف اودعها هنا ولكن عندي تعقيب على موضوع لك كتبته بالمنتدى قديم وهو عن قصيده
(ولما تلاقينا على سفح رامة ..... وجدت بنان العامرية احمرا)
ونسبتها الى يزيد بن معاويه ولكن هي تنسب لأمرؤ القيس على حد علمي ..... وفي اشعار امرؤ القيس تشابه كبير مع قصائد يزيد بن معاويه وهذه قصيده لأمرؤ القيس فيها تشابه كبير مع قصيده اراك طروبا ليزيد بن معاويه ....

تعلق قلبي طفلة عربية
تنعم في الديباج والحلى والحلل
لها مقلة لو أنها نظرت بها
الى راهب قد صام لله وابتهل
لأصبح مفتونآ معنى بحبها
كأن لم يصم لله يومآ ولم يصل
حجازية العينين مكية الحشا
عراقية الأطراف رومية الكفل
تهامية الأبدان عبسية اللمى
خراعية الأسنان درية القبل
ولي ولها في الناس قولآ وسمعة
ولي ولها في كل ناحية مثل
وكاف وكيف كاف وكفي بكفها
وكاف كفوف الودق من كفها انهمل
ولاعبتها الشطرنج فخيلي ترادفت
ورخى عليها دار بالشاه بالعجب
فقبلتها تسعآ وتسعين قبلة
وواحدة اخرى وكنت على عجل
وعانقتها حتى تقطع عقدها
وحتى فصوص الطوق من جيدها انفصل
كأن لآلئ الطوق لما تناثرت
ضياء مصابيح تطايرن من شعل

وشكرا للمتابعه...
 

جبران

عضو فعال
يزيد بن معاوية أفضل شعراء العصر الاموي ولكنه اشتهر كخليفة أكثر خصوصا أن عهده
كان مليئا بالأحداث المؤلمة وشعره من اعذب الشعر العربي خاصة في الغزل ولا يجاريه
أحد في الغزل إلا مجنون بني عامر وحبيت أضيف بعض الأبيات اللي أحفظها ليزيد وسامحوني إذا في بعض الأخطاء لأني أعتمد على الحفظ

في الفخر:
وأنا بن زمزم والحطيم ومولدي بطحاء مكة والمحلة يثرب
ولو أن حيا لإرتفاع قبيلة ولج السماء لولجتها ولا اتعب

وفي الغزل:
وزعمت أهلك يمنعونك رغبة واهلي بي أهلي بي أضن وأرغب
 

جهراوي

عضو بلاتيني
يزيد بن معاوية أفضل شعراء العصر الاموي ولكنه اشتهر كخليفة أكثر خصوصا أن عهده
كان مليئا بالأحداث المؤلمة وشعره من اعذب الشعر العربي خاصة في الغزل ولا يجاريه
أحد في الغزل إلا مجنون بني عامر وحبيت أضيف بعض الأبيات اللي أحفظها ليزيد وسامحوني إذا في بعض الأخطاء لأني أعتمد على الحفظ

في الفخر:
وأنا بن زمزم والحطيم ومولدي بطحاء مكة والمحلة يثرب
ولو أن حيا لإرتفاع قبيلة ولج السماء لولجتها ولا اتعب

وفي الغزل:
وزعمت أهلك يمنعونك رغبة واهلي بي أهلي بي أضن وأرغب


يزيد شاعر مطبوع
وشعره يلامس النفس لانه من القريض اي لا يتكلف الشعر انما يجود به م نفسه



لمن الابيات في توقعيك ؟
 

جبران

عضو فعال
يزيد شاعر مطبوع
وشعره يلامس النفس لانه من القريض اي لا يتكلف الشعر انما يجود به م نفسه



لمن الابيات في توقعيك ؟


فعلا أخي جهرواي شعر يزيد يلامس الروح والأحاسيس
وبالنسبة للأبيات فهي للفيلسوف والأديب والرسام اللبناني جبران خليل جبران
وأستبدلت كلمة الأرض في قصيدته بالكويت
 

جهراوي

عضو بلاتيني
فعلا أخي جهرواي شعر يزيد يلامس الروح والأحاسيس
وبالنسبة للأبيات فهي للفيلسوف والأديب والرسام اللبناني جبران خليل جبران
وأستبدلت كلمة الأرض في قصيدته بالكويت


تمنيت انها لك
اتمنى ان لا تبخل علينا بما تكتبه هذه النفس الطيبه واليراع الجميل

فالشبكة الثقافية تحب المبدعين وحتما انت منهم
 

جبران

عضو فعال
تمنيت انها لك
اتمنى ان لا تبخل علينا بما تكتبه هذه النفس الطيبه واليراع الجميل

فالشبكة الثقافية تحب المبدعين وحتما انت منهم



شكرا أخي جهرواي على أسلوبك الراقي
وأتنمى أن أكون عند حسن ظنك بي
 

سنتافي

عضو فعال
هذه قصيده للخليفه الاموي يزيد بن معاويه بن ابي سفيان رحمه الله ......
احببت ان اهديكم القصيده كامله .... ولا املك برنامج لوضع الحركات بالاحرف مثل الكسره والفتحه والضمه ولكن أحببت ان انوه للبعض ففي الشطر الثاني من كل بيت نجد نهايته اما تكون بحرف ميم أو تكون بحرف ياء يأتي بعد الميم ..... مثال في اول بيت نجد الشطر الثاني يقول في اخره (المخيم) ولكن ننطقها المخيمي لوجود كسره بحرف الميم وهذا يندرج على باقي الابيات ان لم تكتب بالاخر حرف الياء....


اراك طروبا والها كالمتيم .. تطوف باكناف السـحاب المخيم

اصـابك سـهما او بليـت بنظرة .. فـما هـذه الاسـجـيه مغـرم

على شاطيء الوادي نظرت حمامه .. اطالت على حسرتي وتندمي

اشـير اليها با لـبنان كانـما .. اشير الى البيت العتيق المعـظم

اغار عليها من ابيها وامها .. ومن خطوة المسواك اذا دار في الفم

اغار على اعطافها من ثيابها .. اذا لبسـتها فـوق جسـم منعم

واحسد اقداح تقبل ثغرها .. اذا وضعتها موضع اللثم في الفم

خذوا بدمي منها فاني قتيلها .. ولا مقصدي الا تجـود وتنعمي

ولاتقتلوها ان ظفرتم بقتلها .. ولكن سلوها كيف حل لها دمي

وقولا لها يامنيه النفس انني .. قتيل الهوى والعشق لو كنت تعلمي

ولا تحسبوا اني قتلت بصارم .. ولكن رمتني من رباها باسهمي

لها حكم لقمان وصوره يوسف .. ونغمـه داود وعـفه مريم

ولي حزن يعقوب ووحشه يونس .. وآلام ايوب وحسره آدم

ولما تلاقينا وجدت بنانها .. مخضبه تحكي عصـاره عندم

فقلت خضبت الكف بعدي وهكذا .. يكون جزاء المسنهام المتيم

فقالت وابدت في الحشى حر الجوى .. مقاله من في القول لم يتبرم

وعيشك ماهذا خضاب عرفته .. فلا تكن بالبهتان والزور متهمي

ولكنني لما رايتك راحلا .. وقد كنت كفي وزندي ومعـصـمي

بكيت دما يوم النوى فمسحته .. بكفي فاحمرت بناني من دمي

ولو قبل مبكاها بكيت صبابه .. لكنت شـفيت النفس قبل التندم

ولكن بكت قبلي فهيج لي البكاء .. بكاها فكان الفضل للمتقدم

بكيت على من زين الحسن وجهها .. وليس لها مثل بعرب واعجمي

مدنـيه الالحاظ مكيه الحشى .. هلالـيه العـينين طائيه الـفـم

وممشوطه بالمسك قد فاح نشرها .. بثغـر كأن الدر فيه منظم

اشارت بطرف العين خيفه اهلها .. اشارة محزون ولم تتكلم

فايقنت ان الطرف قد قال مرحبا .. واهلا وسهلا بالحبيب المتيم

فوالله لولا الله والخوف والرجا .. لعانقتها بين الحطيم وزمزم

وقبلتها تسـعا وتسـعين قبلة .. براقة بالكـف والخـد والفم

ووسدتها زندي وقبلت ثغرها .. وكانت حلالا لي ولو كنت محرم

وان حرم الله الزنا في كتابه .. فما حرم التقبيل بالخد والفم

وان حرمت يوما على دين احمد .. لاخذها على دين المسيح بن مريم

الا فاسقني كاسات خمر وغني لي .. بذكرى سليمى والرباب وعندم

واخر قولي مثلما قلت اولا .. اراك طروبا والها كالمتيم



أرجوا تقبل مشاركتي....وودي لجميع الأعضاء


جزاك الله خير على هذا الشعر
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
نَالَتْ عَلَى يَدِهَا مَا لَـمْ تَنَلْـهُ يَـدِي

نَقْشاً عَلَى مِعْصَمٍ أَوْهَتْ بِهِ جَلَـدِي

وَقَوْسُ حَاجِبِـهَا مِنْ كُـلِّ نَاحِيَـةٍ

وَنَبْلُ مُقْلَتِـهَا تَرْمِـي بِـهِ كَبِـدِي

فَقُلْتُ : أَسْتَغْفِـرَ الرَّحْمنَ مِنْ زَلَـلٍ

إِنَ المُحِـبَّ قَلِيـلُ الصَّبْـرِوَالجَلَـدِ

قالت: صدقت الوفى في الحب شيمته

يابرد ذاك الذي قالت على كبدي

وَاللّهِ مَا حَزِنَـتْ أُخْـتٌ لِفَقْـدِ أَخٍ

حُزْنِـي عَلَيْـهِ وَلاَ أُمٍّ عَلَـى وَلَـدِ

وَجَرَّعَتْنِـي بِرِيـقٍ مِـنْ مَرَاشِفِـهَا

فَعَادَتْ الرُّوحُ بَعْدَ المَوْتِ فِي جَسَدِي

هُمْ يَحْسِدُونِي عَلَى مَوْتِي فَوَا أَسَفِـي

حَتَّى عَلَى المَوتِ لاَ أَخْلُو مِنَ الحَسَـدِ


بغض النظر عن الاحدالث السياسيه التى حصلت فى عهد يزيد بن معاوية

يبقى يزيد شاعرا يمتلك كل مقومات الشعر والادب.

شكرا لصاحب الموضوع:وردة:
 
أعلى