هوستنا وهوستهم !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هوستنا وهوستهم !!!

خرج علينا قبل ايام ! شخص لا نعرفه الا من خلال رسائله في البريد الألكتروني! بمقطع غريب ! يدعو وزارة الداخليه والاجهزه الامنيه لاتخاذ الأجراءات الامنيه
تجاه من " هوسو " في "عرس" !!!

على اعتبار ان هؤلاء من الكويتيين البدون وان ولائهم ليس للكويت !

لقد شاهدت المقطع أكثر من مرة ولم اجد فيه ما يشير الى الولاء للعراق او حتى لغيرها ! كما انني لم اشاهدهم وهم يحملون البطاقات الأمنية او صور جناسيهم !

واكتشفت ان المقطع ليس سوى لمجموعه من المحتفلين بزواج قريبهم ليس الأ ! وهو " عرس " لأحد ابناء الساده الحيدريه من الجاليه العراقية الشيعيه اقيم في الكويت ! ولا علاقه

له بالكويتيين البدون من قريب أو بعيد !

وان كنا لا نحجر على الناس رغبتهم في الاحتفال والفرح الا اننا لانتفق مع كل ماورد فيه من ممارسات !

لكن السؤال المهم !!! لماذا يريد البعض ان يشوه صورة الكويتيين البدون ؟ في هذا الوقت بالذات الذي يطالبون فيه بحقوقهم المدنية والوطنية ؟ والاساءة لهم بصوره خبيثه واتهامهم بخيانة الكويت !!!

على العموم جميع من شاهد المقطع كان له رأي فيه ..قليل من اراء اخواننا كانت تتسم بالموضوعيه والكثير منهم شحط برأيه بعيداً وحمل الموضوع اكثر

مما كان يحتمل ! فخاض بالامور الطائفيه وصوره على انه شكل من اشكال الصراع بين السنه والشيعه ! وهذا طبعاً غير صحيح ..

وان كنا نشدد على احترام كل ما هو مقدس للاخرين ! فما بالكم بما هو مقدس لدينا نحن جميعاً كمسلمين سنه وشيعه ! ويجمعنا كأبناء لهذا الوطن ؟..

سوف ابدء من حيث انتهى الاخرون !

اخي الكريم ..ارجو منك مشاهدة المقطع التالي ..وبعدين نكمل !

http://www.youtube.com/watch?v=Q6YbYlVHB64

كان ذلك المقطع للأخ الفاضل عباس حبيب المناور ابان تجمعات دواوين الأثنين الشهيره الذين كان هو

ومجموعة من ابناء الكويت ممن قادو الحراك االشعبي الوطني للمطالبة بعودة الحياة النيابية والعودة بالعمل بالدستور الكويتي ،

فهل كان العم الفاضل عباس مناور وهو من ابناء قبيلة الرشايده الكريمه ومن اعلامها ووجهائها المعروفين ...عراقياً عندما " هوس " ؟؟؟ وانكشف انتمائه الحقيقي وعدم ولائه للكويت ؟

وهل كل من هوس معه من المخابرات العراقيه ام كويتيون؟ يقال ان الامير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله قد عاتب عباس مناور على تلك الفعله وقال له " قمت تهوس مثل الهكره ! "

لا اريد من عرض هذا المقطع التعرض لرمز من رموز العمل الوطني في الكويت ! حشا لله ! كما لا اريد ان اتهم بعض من ابناء وطني بعدم الولاء والانتماء للكويت وخيانتها !

لكنني اريد ان اشدد ان من يحارب ومن يطعن ويشكك بولائنا جميعاً ككويتيين سنه وشعيه بدو وحضر بدون او كويتيون بالتأسيس ..مزدوجي الجنسيه او احادي الجنسية !هو ذلك التيار العنصري الذي يريد

ان يجعل الشعب الكويتي بمختلف أطيافه اسيراً لتلك الصراعات المقيته التي تقتل الوطن كل يوم وتفتت وحدته الوطنيه وتعرقل مسيرته! وان يجعل من هذه " الهوسه " ..هوساً تجعلنا نشكك في بعضنا البعض !

في النهايه من يدق هبان في شرق ! ويلعب قلطه في الصباحيه ! ومن يرقص الدحه في الجهراء ! في النهايه كلهم كويتيون ! يجمعهم حب ذلك الوطن الجميل الذي اسمه الكويت !

والكويت لم تعد ذلك الكوت القديم لأبن عريعر ..فهي للجميع وليست حكراً على احد ! وادعو الجميع الى حمل " المعول " لهدم السور ! ليس ذلك السور القديم الذي كان يمثل لنا الامان والاستقرار وبنيناه بالدم والعرق !

ولكن لهدم السور الذي يطوق عقول وقلوب كثير من ابناء شعبنا !

سور الجهل والتخلف ...! سور التفرقه والتشرذم ...! سور العنصريه بكل اشكالها ..!

ولنتفتح القلوب قبل العقول !قبل ان يفوت الاوان !

من منكم سيحمل المعول معي ؟​

للأمانه منقول

أول شي المقطع اللي شفناه مقطع هكره عراقيين على بطنهم لا وحيدريين ويسبون علماء الدين

راجع المقطع وأنت تعرف وتمييز العراقات عدل

ثاني شي نمى الى علمنا أن البدون ليس لهم علاقه بالعرس فا لحد يظلم البدون جزاكم الله خير

وبعدين تعال شكو رقصه عباس مناور يردح بمكانه وهو واقف بنظال دواوين الاثنين

حطيتها هوسه على كيفك وتشبها بالعراقات والهكره المتجمعه لا وتقول بعد هوستنا كويتين صج أمرك عجيب

لاتشد حيلك يعني بتحل الموضوع وأنت تعميه

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
]

كانت الساعة الثالثه فجراً وكنت أتمشى قليلاً بين جنبات موقع اليوتيوب إذ بي أجد فيديو بعنوان

فضيحة تهز المجتمع الكويتي ... حقيقة البدون !!

وعندما دخلت على الفيديو وجدت شباب يرقصون ويهوسون ويسبون الشيخ إبن عثيمين وإبن باز والشيخ العرعور في عرس لا أعرف مكانة ؟ ولقد قال صاحب الفيديو الذي أراد تشويه سمعتنا بأن هؤلاء هم بدون ويريد أن يشوة صورة أجيال قدمت دمائها وأرواحها للكويت !!

وبعد بحث وتحري وإتصالات لأصحاب لي في منطقة الجهراء كويتيين وبدون فقمت بمعرفه سر حقيقه هذا المقطع !!

والحقيقه هي أن العرس أقيم في الكويت بمنطقة الجهراء لسيد شيعي عراقي أتى من العراق وأقام حفل زفافه في الجهراء وإسمه السيد إبراهيم ولقد دعى إلي حفل زفافه الكثير من السادة بالكويت سواء كانو كويتيين أو بدون ولقد دعى أيضاَ أبناء عمومته العراقيين المقيمين بالكويت بفيزة عمل أو تجارة والحقيقه أن الذي كانو يرقصون ويهوسون ويسبون الشيوخ هم مقيمين عراقيين أتوا إلي الكويت بفيزة عمل وزيارة ومن هنا أحببت أن أوضح الصورة لأنه الفيديو أخذ شهره كبيره في 5 أيام ولقد قام الكثير من أبناء إخواننا الكويتيين بشتمنا والدعاء علينا لأنه المغلب إنضحك عليهم وصدقوا أن المتواجدين في الفيديو بدون !!

وقمت فوراً بتصميم فيديو رداً على القذر الذي أراد تشويه سمعتنا وكان ردي مؤدباً ولم أتعرض لأي شخص كان ..

تفضوا هذا هو المقطع أتمنى إعطائي أرائكم وتعليقاتكم إن كنت صائب أو مخطي ..

http://www.youtube.com/watch?v=oII--2knmuw

ملاحظه:
هذا الرد مقتبس من اخوي ( احمد ) ..ليمتى ياكويت ليمتى

عنتر

عضو فعال
انا ابي اعرف منو فتح موضوع البدون
الله يهداك انت بس
سالفة ومرت وعدت
ليش تبي تعيدها وتفتحها
ومنو انت علشان تفتح الجراح
ومنو المستفيد من وراء هذا الموضوع
من بعد هذا الموضوع راح تشوف اشلون الشتات
مصلحة من هذا الشتات
واتمنى من الادارة غلق هذا الموضوع حالا

جورج مطلق

عضو مميز
ذكر المرحوم /خالد سليمان العدساني....سكرتير المجلس التشريعي في مذكراته قبل 72 عاماً

عن الموالين للشيخ احمد الجابر......ووصفهم بأنهم ( يهوسون في الشوارع )!!!!!!

للأسف الكثير ممن يسىء للبدون لايفكر بالعواقب من إساءته بل يجد من يمجده ويشجعه ويدافع عنه فأصبح طريق الإساءة للبدون مفروش بالورود لكل ناعق وحاقد ومريض نفسى او مريض بعقدة النقص او من الطائفين الطبقيين ممن يريدون اشباع نهمهم فى ضرب فئات الشعب بعد ان مزقوه الى سنة وشيعة والى بدو وحضر والى اصيل وبيسرى والى عجم وحتى البدو اصبح منهم بدو الشمال وبدو الجنوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاخ العضو إنقاذ وطن

كان مجرد ناقل للموضوع وناقل الكفر ليس بكافر ولكنه عندما اتضحت الحقيقة لم يتحلى بالشجاعة ويتخذ موقف يكفر به عن خطاياه بحق البدون بل عاند واستكبر

هذا نداءنا له وهذا رابط الموضوع

" للأسف المكابره فى الباطل أفقدتك توازنك واعمت بصيرتك قبل بصرك

نقول لك هؤلاء من السادة الياسرية وهم جميعا يحملون الجنسية العراقية ومن تراثهم الهوسات بغض النظر عن محتواها

فلماذا الزج بالبدون وقضيتهم بموضوع لاعلاقة للبدون فيه وليس لهم ناقة ولاجمل فيه؟؟؟؟؟؟؟

إلا اذا كنت على قناعة تامة بأن جميع البدون لاينحدرون من اصول عراقية فقط بل هم جميعا يحملون الجنسية العراقية ويخبئونها ؟؟؟فهاذا موضوع آخر

وتأتى وتستشهد بمقولة ظالمة وهى "الشر يعم" وانت تزعم بأنك تشكر الله لأنك كنت السبب فى هدايتى وتتناسى الآية الكريمة التى تقول "كل نفس بماكسبت رهينه" أو "ولاتزر وازرة وزر أخرى "

يا أخى تحلى بالشجاعة وإعتذر ولاتكابر فى الباطل والظلم أو قل ما فى قلبك وأختر مايخفيه قلبك ولايقوله لسانك ولكن تخطه يداك بأن جميع البدون يحملون الجنسية العراقية ويخبئونها
وفى هذه الحالة ستختلف ردودنا عليك

تقبل مودتى وتحياتى"

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=98026&page=18

ياخوى انت ماتدرى ان الهوسة لما تطلع من بدون غير الهوسة اللى تطلع من العم عباس مناور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بس بصراحه خوش هوسة ...... بس سؤال من وين طلعتها

حقيقة رد بالغ
...................................

Aragon

عضو ذهبي
أنا كنت متأكد من زمان انهم مو بدون،، و يوم شفت الفيديو كنت فاهم انه منسوب للبدون ظلما أيا كانوا أصحاب الهوية..

لكن ماني معلق على فيديو المناور علشان لاينقال عني قبلي متحيز :D

نطالب وزارة الداخلية بابعاد الاشخاص الموجودين في اليوتيوب اللي يهوسون بسب و شتم علماء اهل السنه و تسفيرهم الى العراق اذا كانوا عراقيين لانه من الواجب عليهم احترام هذا البلد اللي ياكلون من خيراته و لا يسبون علماء اجلاء و كرام كابن باز و ابن عثيمين

منع العرفي لتهجمه لل سيستاني و هو ايراني و لا نمنع هؤلاء من سب مشايخ و رموز للسنه يجب طردهم الى اوكارهم فهم دخلوا مع صدام حسين عندما غزانا و يسببون فتنه نحن في غنا عنها

السلام عليكم
بالنسبه للمقارنه بين العم عباس مناور والمقطع اللي شفناه قبل جم يوم فرق السما عن الارض هذا سب العلماء وتمجيد لناس مو عشان الكويت وانا اختلف معاك بالنقطه هذي لانها مثل السما والارض

ولد التحالف

عضو بلاتيني
مـساء الخـير

لايوجد أي دليل ملموس بأن من كانوا في الفيديو المذكور بدون

وحتى البعض ليس متأكد بأن الفيديو المعروض تم تصويره في الكويت أساسا

فنحن نتحدث ونناقش قضية مبهمة تفتقد الى الأدلة على تورط فـئة فـي هذه الأعمال

مستر محمد

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اتشرف في اول مشاركة لي ان اكت شيا عن العم عباس حبيب المناور
اخي العزيز انظر الى الفرق بين عباس المناور وبين الهكره عديمي الاخلاق وظالين المذهب؟

هذه المقطع للعم عباس كانت رسالة الى الشيخ سعد العبدالله رئيس الوزراء رحمه الله لان العم عباس اتى للشيخ سعد اثناء دواويين الاثنين وقال له انهم يريدون اقام في ديوان النائب السابق الفاضل الشريعان ويجب على حكومتك الا تتهور وتسبب مضايقات واضطرابات....
وكان رد الشيخ سعد لعباس"""حتى انت يا عباس تريد تهوس وياهم"""
فغضب العم عباس وقال للشيخ سعد كلنا كويتيين وسوف اذهم واهوس ايضا...وهذه رساله للشيخ ان لايوجد فرق بين الكويتيين وفعلا ذهب وهوس في ديوان الشريعان وهي رسالة واثبات للوحده الوطنيه....وحاصرتهم القوات الخاصه وحدث ما حدث ثم اقامو ندوة في منزل العم عباس في الفروانيه وحدث ما حدث.....

اما المقطع الاخر فهم اناس بدون اخلاق يهوسون لسب علمائنا الكرام؟
وهل تقارن بين الثرا والثريا؟؟

بوفهد 2010

عضو بلاتيني
عباس مناور رجل فاضل ورجل نكن كل احترام له .. فهو من مجلس التأسيسي .. وكلامك مردود عليه ..

ابو غلاب

عضو فعال
هكره متجمعه الله يحرقهم

ولا يهوسون بالكويت

لا والله هزلت

يا اخي العزيز حنا ما نقول كلهم بدون لكن انا ابصم بالعشره ان 60% من الحضور مسجلين بدون

يا حكومه جنسوا من يستحق الجنسيه ومن لا يستحق اقلعوهم عنا تراهم ناشبونا بكل شي هالكره

عتيج

عضو
اذا مو بدون ولا كويتيين ويقال انهم عراقيين
اول مره اشوف عراقيين لابسين الزي الكويتي تبون تقنعوني اللي يهوسون كلهم عراقيين !!!!؟
اتمني يشوف هالفيديو عسكر وبورميه

عتيج

عضو
اذا مو بدون ولا كويتيين ويقال انهم عراقيين
اول مره اشوف عراقيين لابسين الزي الكويتي تبون تقنعوني اللي يهوسون كلهم عراقيين !!!!؟
اتمني يشوف هالفيديو عسكر وبورميه

نطالب المسؤولين بتنظيف البلد ارجو التنظيف بأسرع وقت ممكن
حسبي الله ونعم الوكيل
الكويت صارت كوكتيل
والكل يقول انا كويتي
نظفو البلد الله يخليييكم ياحكومه مابعد هالعرس شي ناطرين شنو

قليلى الادب اساؤا الادب بشتمهم سادتهم ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله والمصيبه انهم غير كويتين ؟؟
هل هذا زمان اللى قامت به الاذناب واهينت به الروس؟؟
زمن مقلوب ؟؟؟
وتبقى الساده سادة والعبيد عبيد ؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى