ابن باز،الالباني،العباد،آل الشيخ،الفوزان،اللحيدان:الإخوان ليسوا من اهل السنة والجماعة

ويحك يا هذا ثكلتك امك يا ابن مرجانة ههههههههه فانا مناهض لدين الإخونج
من هو ابن مرجانه الذي دعوت على امه ان تثكل
انا ام غيري ؟
وهل تسخر من اللغه !!
ومالي والاخوان الذين تناهضهم
ان كنت تمزح فتلك مصيبه وان كنت جادا فالمصيبه اعظم
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
فالدعاوى مالم يقيموا عليها بينات اصحابها ادعياء
فهات ماعندك واتي بما عندي
والدليل والحجه والبرهان هم الحكم بيننا

أنت رجل مراوغ متعنت الرأي متعصب لمعتقدك الذي تعتقده
ولهذا أتمنى لك الهدايه.
أما ان آتيك بالدلائل والبراهين وتروغ عنها كما كان في المرة الأولى فهذا لن يجدي نفع.
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
السلام عليكم يالرحيق المختوم
لا أتوقع يُجيد غير القاء الشبه والهروب كالعادة

ماترى في زواج المسيار ؟
وما هي أحكامه ؟
فمن المحتمل أن أصبحك أو أمسيك لأخطب منك
 
التعديل الأخير:
أنت رجل مراوغ متعنت الرأي متعصب لمعتقدك الذي تعتقده
ولهذا أتمنى لك الهدايه.
أما ان آتيك بالدلائل والبراهين وتروغ عنها كما كان في المرة الأولى فهذا لن يجدي نفع.

اذن لا تعترضني مرة اخرى ان لم تكن كفؤ لحوار او مواجهه
فمن العيب ان تعترض الاخرين دون ان تثبت صحة قولك وسلامته
اما المراوغه التي تلوح بها فهاتها نراها ام هي مجرد ارهاصات
ام هي فوبيا الحوار معي
ولم اقف على براهين وادله اتيت بها انت من قبل اين هي
الذي اعرفه انك دائم الانسحاب
ثم اين الاجابه على السؤال
هل ما انت عليه حق ام باطل ؟؟؟؟
طالما تتمنى لي الهدايه دون ان تتمناها لنفسك فانت على يقين انك حق وغيرك باطل
وهذا ما اتهمتني به
ولكن دون ان تضع ولو دليل واحد
رمتني بدائها وانسلت
 

الانصاف

عضو مميز
فمن المحتمل أن أصبحك أو أمسيك لأخطب منك

كثيرا ما نراكم ترددون مثل هذه "الحجة" السقيمة ذات الاسطوانة المشلوخة. السني الجاهل يحاول ان يحرج الشيعي بموضوع زواج المتعة فيقول له، دام زواج المتعة حلال عندكم، اذا زوجني أمك/اختك/ابنتك متعة. و كذلك الشيعي الجاهل (او أحد منتسبي الفرق الضالة) يحاول ان يحرج السني و يقول له، دام زواج المسيار او الزواج بنية الطلاق حلال عندكم اذا زوجني أمك/اختك/ابنتك زواج مسيار، او تقبل ان اتزوجها بنية الطلاق؟

و هذا لا شك من الجهل و صغر العقل و التخلف. يا ناس الدين لا يؤخذ بالرأي و بالهوى، كما قال الامام علي رضي الله عنه: "لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه". فأتباع كل مذهب عليهم ألا يحللوا و يحرموا على هواهم و بما تشتهي أنفسهم. فضابط مسئلة الحلال و الحرام هو الدليل.

الآن لو ثبت بالدليل حلية أمر ما، لنفرض حلية زواج المتعة عند الشيعة أو حلية زواج المسيار عند السنة. فعلى الشيعي الذي ثبت عنده بمذهبه حلية زواج المتعة أن يقول أن زواج المتعة حلال و جائز ((لكنه ليس مجبرا شرعا أن يمارسه هو بنفسه، او ان يقبل لأحد محارمه ان يمارسنه)). كذلك السني الذي ثبت عنده بمذهبه حلية زواج المسيار أن يقول ان زواج المسيار حلال و جائز ((لكنه ليس مجبرا شرعا ان يمارسه هو بنفسه، او ان يقبل لأحد محارمه ان يمارسنه)). فزواج المتعة عند الشيعة حلال على سبيل ((التخيير)). و كذلك زواج المسيار عند السنة حلال على سبيل ((التخيير)).

اذا اردتم ان تناقشوا هذه الأمور ناقشوها من باب صحة و صدق الأدلة التي تقول بالحلية أو التحريم. اما غير ذلك فسيكون النقاش عقيم و سقيم. و بالنهاية "لكم دينكم و لي دين".
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
نعم واتباع كثير غير الذين ذكرت كأولياء الصوفيه ومنحرفي العقيده كالمعتزله والاشاعره والماتروديه وغيرهم والقائمه تطول ولا ننسى الشيعه والقادايانيه وغيرهم

وهل انت على منهج باطل ؟

هل ما انت عليه حق ام باطل ؟؟؟؟
 
الى الان ما اجبت
وما ذكرته انا حول مخالفة هؤلاء وضلالاتهم ففيه الف دليل ودليل
وطاولة الحوار هي الحكم بيننا
ولكن السؤال المهم هل منهجك وعقيدتك هي الحق ام هي باطله ؟
ان كانت باطله فلا كلام
وان كنت تدعي انها الحق فالزمناك
وبما انك لا تجيب فقد وصلت الفكره
ولنعرف ايضا من هو المراوغ
يا رجل جد لك مخرج
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
كذلك السني الذي ثبت عنده بمذهبه حلية زواج المسيار أن يقول ان زواج المسيار حلال و جائز ((لكنه ليس مجبرا شرعا ان يمارسه هو بنفسه، او ان يقبل لأحد محارمه ان يمارسنه)). فزواج المتعة عند الشيعة حلال على سبيل ((التخيير)). و كذلك زواج المسيار عند السنة حلال على سبيل ((التخيير)).

لايوجد شئ في الدين تخيير
نحن نتكلم عن حلال او حرام وعن مبدأ
هل تجيزه أنت أم لا تجيزه؟

اذا اردتم ان تناقشوا هذه الأمور ناقشوها من باب صحة و صدق الأدلة التي تقول بالحلية أو التحريم

لم يثبت عند اهل السنة والجماعة حلية هذا الزواج ولم يحلله أحد.
ولا يوجد أي دليل لا من الكتاب ولا السنة على تحليل واجازة هذا الزواج (زواج عام 2000) المستحدث
 

الانصاف

عضو مميز
لايوجد عند السنة زواج اسمه مسيار
ولم يجيزه اي عالم من علماء السنة ويحلله

المشكلة لو اني يبت لك أقوال علماء السنة و فتاويهم في مسألة زواج المسيار، فستقول حضرتك بأن هؤلاء العلماء لا يمثلون السنة، بل قد تتدعي حضرتك بأنهم ليسوا من أهل السنة و الجماعة أصلا. و بجذبه راح يطول الأمر و سنصل الى طريق مسدود.

أترك المجال للأخوان، اذا احبوا، ان يناقشوك في مسألة ((أدلة)) حلية زواج المسيار. فهذا الأمر صعب التهرب منه. اما النقاش في غير هذا الأمر في مسألة زواج المسيار يعد نقاش عقيم.
 
المشكلة لو اني يبت لك أقوال علماء السنة و فتاويهم في مسألة زواج المسيار، فستقول حضرتك بأن هؤلاء العلماء لا يمثلون السنة، بل قد تتدعي حضرتك بأنهم ليسوا من أهل السنة و الجماعة أصلا. و بجذبه راح يطول الأمر و سنصل الى طريق مسدود.

أترك المجال للأخوان، اذا احبوا، ان يناقشوك في مسألة ((أدلة)) حلية زواج المسيار. فهذا الأمر صعب التهرب منه. اما النقاش في غير هذا الأمر في مسألة زواج المسيار يعد نقاش عقيم.

قبل ان تناقشه او نناقشه
دعه يعرف ماهية زواج المسيار وشروطه واصله
هو يناقش في مسمى لا يعرفه
لا يوجد شيء اسمه زواج مسيار هو زواج شرعي دائم بشروطه الا انه فيه تنازل عن حق وليس شرط كالسكن والنفقه
وانما سموه مسيار لان الرجل يأتي فيه زوجته بيتها لا بيته مثل مانسميه عندنا ( قعيدي )
ودعك من الحجازي فهو لا يفقه شيء ولا يجيب على شيء ويبهم الامور فقط فلسفه فارغه
عنده مايسمون ظلما علماء يتبعهم ويشيد بمنظومتهم اباحوا العرفي الباطل الذي يفتقر لاذن الولي والاشهار
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
الى الان ما اجبت
وما ذكرته انا حول مخالفة هؤلاء وضلالاتهم ففيه الف دليل ودليل
وطاولة الحوار هي الحكم بيننا
ولكن السؤال المهم هل منهجك وعقيدتك هي الحق ام هي باطله ؟
ان كانت باطله فلا كلام
وان كنت تدعي انها الحق فالزمناك
وبما انك لا تجيب فقد وصلت الفكره
ولنعرف ايضا من هو المراوغ
يا رجل جد لك مخرج


والله لا أجد ما أجيبك به الا ان اذكرك حديث النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم:
يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون
أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون
القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم
فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
 
أعلى