البيان في فضائل معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه

خادم الامام

عضو بلاتيني
الي يقتل عمر يقولون عنه لعنة الله عليه والي يسب ويأمر بسب الامام علي عليه السلام ويقتل الصحابي الجليل عمار بن ياسر يقولون عنه رضي الله عنه عقلية دايخه :)
 
خادم الإمام
ليس معنى كثرة النقل من المنتديات انك على صواب وقد لفت انتباهي سرعة ردودك وهو دليل على انك لا تكتب شيئ وانما تنقل بسرعة البرق من منتديات شيعية سبقتك في سب معاوية فتأسيت بها . http://www.ansarh.com/forum/showthread.php?1649404-
استطيع ان انقل لك من منتديات اهل السنة اكثر مما تنقل انت !!! لكنني اعلم جيداً انك ستطعن بها وبسهولة فأنتم طعنتم بأبي بكر وعمر وعثمان وجميع الصحابة رضي الله عنهم والذين هم اكبر منزلة من معاوية بن ابي سفيان !!!!

معاوية بن ابي سفيان زعم انه لم يصح في فضائله شيئ وأن احاديثه موضوعة وهذا ليس صحيح ولو كان قولك صحيح لأحتج الصحابة على معاوية بأنه ليس ممن رضي عنهم النبي عليه الصلاة والسلام ولما رضوا ببيعته مع وجود الكثيرون من الصحابة الذين اشتهروا بصحبتهم للنبي اكثر من معاوية كطلحة بن عبيدالله والزبير وابي سعيد الخدري وخالد بن الوليد وغيرهم كثير ، والحقيقة أن معاوية كتب الوحي وجلس الى جانب الرسول الكريم واشتهر بالصحبة فلا تغالط الحقيقة لمجرد انك تكره معاوية !!!
وهل غاب عن الصحابة شيئ استدركته انت ؟ ام انك عرفت معاوية وجهله مائة الف صحابي !
ارجوا منك عدم كثرة النقل من المواقع الشيعية التي تهاجم وتسب الصحابة لأنني بإستطاعتي ان انقل لك ما هو مكتوب في مواقع الشيعة من تكفير لجميع الصحابة ومن زعم بأن القرآن الكريم محرف وأمور أخرى لا داعي لنقلها فهل ستعترف بها إذا نقلتها لك ؟
 
الي يقتل عمر يقولون عنه لعنة الله عليه والي يسب ويأمر بسب الامام علي عليه السلام ويقتل الصحابي الجليل عمار بن ياسر يقولون عنه رضي الله عنه عقلية دايخه :)

نعم نقول ملعون من قتل الفاروق غدراً بطعنه في ظهره والرجال لا تغدر . ولا نرضى بأن يسب الإمام علي رضي الله عنه ولا غيره مهما علا الخلاف . والصحابي عمار بن ياسر لم يقتله معاوية وانما فئة مندسة في جيش معاوية والعقلية الدايخة اللي تكفر مائة الف صحابي وتلعن زوجات النبي في ركوعها وسجودها تحب احط لك مقطع يوتيوب للزنديق اللي تدافعون عنه ياسر الخبيث واوريك اشلون يلعن بمباركتكم !!!!
لاحظ ان ابو لؤلؤة مجوسي مات على المجوسية .
 
لا خلهم حقك..صج ابي فضايل بوسفيان و هند

أولا : لاحظ ان الناس ماورطهم بالقروض إلا البنك المركزي المتساهل في رفع الفوائد المحرمة اللي انت مسمي معرفك عليه !!

ثانيا : وما دخل ابوسفيان وهند والموضوع يتعلق بفضائل معاوية وليس امه او ابيه . ارجوا التركيز على معاوية دون سواه .
 
الي يقتل عمر يقولون عنه لعنة الله عليه والي يسب ويأمر بسب الامام علي عليه السلام ويقتل الصحابي الجليل عمار بن ياسر يقولون عنه رضي الله عنه عقلية دايخه :)
والمصيبة الكبرى بأنهم يقولون على قاتل الحسين عليهالسلام عمر بن سعد بن أبي وقاص ثقة و صدوق, هذا علم الرجال عندهم , ابغض وقاتل أهل بيت النبي وعترته فتكون ثقة وصدوق , ووالي ودافع عن أهل بيت النبي فأنت ضعيف ليس بثقة وتهمتك جاهزة شيعي ينتقص من الصحابة
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
والمصيبة الكبرى بأنهم يقولون على قاتل الحسين عليهالسلام عمر بن سعد بن أبي وقاص ثقة و صدوق, هذا علم الرجال عندهم , ابغض وقاتل أهل بيت النبي وعترته فتكون ثقة وصدوق , ووالي ودافع عن أهل بيت النبي فأنت ضعيف ليس بثقة وتهمتك جاهزة شيعي ينتقص من الصحابة

بصراحه شيء غريب !!!!!!!

هل يريد الشيعه أن نكره و نسب و نلعن الصحابه حتى نثبت أننا نحب أهل بيت النبوه؟؟؟؟

أدري سوف يكون الرد لا ليس كل الصحابه منافقين!!!!

لكن العجيب أنهم كفروا ألاف الصحابه و يصرحون بإيمان أربعه فقط !!!!!!

والله لا أعلم كيف لعقل سليم أنت يتقبل عقيده بهذا الفساد!!!!!
 
والمصيبة الكبرى بأنهم يقولون على قاتل الحسين عليهالسلام عمر بن سعد بن أبي وقاص ثقة و صدوق, هذا علم الرجال عندهم , ابغض وقاتل أهل بيت النبي وعترته فتكون ثقة وصدوق , ووالي ودافع عن أهل بيت النبي فأنت ضعيف ليس بثقة وتهمتك جاهزة شيعي ينتقص من الصحابة

بسم الله

عمر ابن سعد ابن الوقاص قنل الحسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزي أنت من اي حسينيه جايب هالمعلومه ؟؟

من امر بقتل الحسين هو عبيد الله ابن زياد

ومن باشر القتل هم سنان ابن انس و الشمر ابن ذو الجوشن وهو بالمناسبه

كان من شيعة علي رضي الله عنه في صفين والجمل


 
بسم الله


عمر ابن سعد ابن الوقاص قنل الحسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزي أنت من اي حسينيه جايب هالمعلومه ؟؟

من امر بقتل الحسين هو عبيد الله ابن زياد

ومن باشر القتل هم سنان ابن انس و الشمر ابن ذو الجوشن وهو بالمناسبه

كان من شيعة علي رضي الله عنه في صفين والجمل
سمعته بحسينية كان يقرأ فيها ابن كثير وعقبه قرأ فيها الطبري , وغيرهم من أصحاب كتب التاريخ,!!!
تدافع عنه , انشاءالله يحشرك معاه بيوم القيامة في مكان واحد ودرجة واحدة
 
الرجاء من الاخوة الالتزام بالموضوع وعدم الردود الشخصية عنوان الموضوع معاوية بن ابي سفيان . من يريد النقد يضع أدلته وينتقد بموضوعية ودون التعرض للأشخاص الاخرين .
 

بو_علي

عضو بلاتيني
هذي وحده من فضائل معاويه ..توني تذكرتها...

سنن الترمذي

حدثنا ‏ ‏ أبو موسى محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن إدريس ‏ ‏عن ‏ ‏ليث ‏ ‏عن ‏ ‏طاوس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال
(تمتع ‏ ‏ رسول الله ‏ ‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ وأبو بكر ‏ ‏ وعمر ‏ ‏ وعثمان ‏ ‏ وأول من نهى عنها ‏ ‏معاوية)

هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح
حسب كلام الترمذي
 
هذي وحده من فضائل معاويه ..توني تذكرتها...

سنن الترمذي

حدثنا ‏ ‏ أبو موسى محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن إدريس ‏ ‏عن ‏ ‏ليث ‏ ‏عن ‏ ‏طاوس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال
(تمتع ‏ ‏ رسول الله ‏ ‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ وأبو بكر ‏ ‏ وعمر ‏ ‏ وعثمان ‏ ‏ وأول من نهى عنها ‏ ‏معاوية)

هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح حسب كلام الترمذي

ياليتك ما تذكرتها ونسيتها لأن هذه المتعة ليست متعة الزواج وإنما هي متعة الحج بمعنى الجمع بين العمرة والحج في وقت الحج . ولا علاقة لها بالزواج فالحج ثلاثة أنواع الإفراد والتمتع والإقران .

وإليك تفصيل ذلك وقد نقلته من أحد المنتديات :

المتعة اسم جامع لمن اعتمر في أشهر الحج وجمع بينها وبين الحج في سفر واحد ، سواء حل من إحرامه بالعمرة ثم أحرم بالحج أو أحرم بالحج قبل طوافه بالبيت وصار قارنا أو بعد طوافه بالبيت وبين الصفا والمروة قبل التحلل من إحرامه لكونه ساق الهدى أو مطلقا، وقد يراد بالمتعة مجرد العمرة في أشهر الحج.
المعنى الأول لمتعة الحج : بمعنى المتعة بالعمرة إلى الحج؛ وهو أن يُحْرِم المُحْرِم في أشهُر الحج بعُمرة، فإذا وصل إلى البيت وأراد أن يُحِلَّ ويستعمل ما حَرُم عليه، فسبيلُه أن يطوف ويسعى ويُحِلَّ، ويُقيم حلالاً إلى يوم الحج، ثم يُحْرِم من مكة بالحج إحْرامًا جديدًا، ويقف بعرفة، ثم يطوف ويسعى ويُحِلّ من الحج، فيكون قد تمتَّع بالعُمرة في أيام الحج، أي: انتفع؛ لأنهم كانوا لا يَرَون العمرة في أشهُر الحج، فأجازها الإسلام. وفيه قول القرآن: ] فمن تمتَّع بالعُمرة إلى الحجّ [ (البقرة:196) والمتعة بهذا المعنى تقابل القِران والإفراد من أنواع الحج.[4]
المعنى الثاني لمتعة الحج : وثمة معنى آخر للمتعة؛ إذ تُطلق على فسخ الحج إلى عمرة؛ وهو تحويل النية من الإحرام بالحج إلى العمرة، وهذا المعنى الأخير هو المراد هنا. وقد أمر النبي ص أصحابه - عام حجة الوداع - بفسخ الحج إلى العمرة، من لم يسق الهدي منهم، وكان النبي ص قد ساق الهدي. وبين العلماء خلاف حول متعة الحج؛ أهي للصحابة عامهم ذاك خاصَّة، أم هي عامَّة إلى يوم القيامة ؟ وجمهور أهل العلم، على أنها خاصَّة بالصحابة تلك السنة، وإنما أُمروا بذلك مخالفة لما كانت عليه الجاهلية من تحريم العمرة في أشهر الحج. والدليل على متعة الحج هذه، حديث أبي ذر رض قال: ( كانت المتعة في الحج لأصحاب محمد ص خاصَّة )[5] يعني: فسخ الحج إلى العمرة. وأيضًا قول عمر: ( إنهما كانت متعتان على عهد رسول الله r، أنا أنهى عنهما، وأعاقب عليهما، متعة النساء - نكاح المتعة - ومتعة الحج).[6]


منقوووول
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ياليتك ما تذكرتها ونسيتها لأن هذه المتعة ليست متعة الزواج وإنما هي متعة الحج بمعنى الجمع بين العمرة والحج في وقت الحج . ولا علاقة لها بالزواج فالحج ثلاثة أنواع الإفراد والتمتع والإقران .


هاهااها...و من قالك انه قصدي من التمتع هو الزواج...عارف انه المقصد هو تمتع الحج...لكن انت فاهم معنى الروايه...(تمتع ‏ ‏ رسول الله ‏ ‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ وأبو بكر ‏ ‏ وعمر ‏ ‏ وعثمان ‏ ‏ وأول من نهى عنها ‏ ‏معاوية) يعني معاويه غير ما كان على عهد الرسول و الخلفاء ...و احدث شي جديد ..على فكره احنا ليلحين نعمل بعمرة التمتع ..حسب ما أمرنا الرسول مو مثل بعض الناس اللي عملوا بعمل معاويه ;)
 
هاهااها...و من قالك انه قصدي من التمتع هو الزواج...عارف انه المقصد هو تمتع الحج...لكن انت فاهم معنى الروايه...(تمتع ‏ ‏ رسول الله ‏ ‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ وأبو بكر ‏ ‏ وعمر ‏ ‏ وعثمان ‏ ‏ وأول من نهى عنها ‏ ‏معاوية) يعني معاويه غير ما كان على عهد الرسول و الخلفاء ...و احدث شي جديد ..على فكره احنا ليلحين نعمل بعمرة التمتع ..حسب ما أمرنا الرسول مو مثل بعض الناس اللي عملوا بعمل معاويه ;)


ومن قال لك إننا نفعل كما يفعل معاوية !!! جميع أهل السنة والجماعة يرون نسك الحج ثلاثة الافراد والتمتع والقران وأنا حججت متمتعاً سنة 1994 ولا أحد يلغي حجة التمتع ورأي معاوية بن أبي سفيان رأي شخصي وأجتهاد منه لأنه كان يرى أن التمتع خاص فقط بالنبي والذين حجوا معه وليس لغيرهم .
 
أعلى