نــدوة ليبراليـــة لتحرير المرأة السعوديـة

أسنوفيتش

عضو فعال
اجتمع عدد من الليبراليين للحوار حول الظلم الذي تتعرض له النساء في المملكة العربية السعودية في ندوة أقيمت بفندق ( انتركونتيننتل ) بسويسرا , وكان الحضور غفيرا مع العلم أن عددا كبير لم يحضر بسبب ارتباطاتهم الأسرية وظروفهم الخاصة وأسباب أخرى .


وهذه الندوة أقيمت لأجل البحث عن أسباب المشكلـة وايجاد حلول ناجعة لتحرير المرأة من براثن الأعداء ورجال الدين وطرحت بعض النقاط الهامــة التي غابت كثيرا عن الرأي العام وهم في صدد طرحها لاحقا بعد العودة الى وطنهم ( المملكة العربية السعودية )


عريــف الحفـل ( الندوة) ومقدمها :



1207388492.jpg




الليبرالي المثقف آية الله بحر العلوم ( جعفريان زادة ) قدس سره


مقدمتـة للحضور :

( اللهم صلي آلا موهاميد وآل موهاميد , وألعن أعدائهم الى يوم الدين , وعجل بفرج وليك الحجة المنتزر :

يسرني حزوركم في هزا اليوم المبارك للبحس عن حلول ايجابية لتحرير المرأة من الوهابية الأشرار أعداء آل البيت , ونحن كمسقفون - مثقفون - يثقل كاهلنا الأمانة التي ألقيت علينا لتحرير المرأة من المجتمع الزكوري - الذكوري - ويسعدني حضور هذا الكم الهائل من المثقفين لايصال الرسالة السامية لأبناء بلدنا , وأول ما نستهل به هزا الحزور المبارك ترانيم القديس -باسم الكربلائي- ولطميتة الشهيرة ( بابا شجاع الدين متى الخلاص ) , لنستمع اليه )


أومني ششمتوا ..... الخ الترانيم


وبعد الانتهاء من الترانيم المقدسة تقدم السيد جرجس عبدالمسيح ليلقي كلمتة للحضور اللئيم :


DSC00770.JPG




جرجس عبدالمسيح يلقي كلمتة وخلفه البطريريك أنطوان جوزيف

من ضمن ما قال :

( ان الانسان الذي يرتضي بامتهان واحتقار أخيه الانسان من أي جنس كان لا يعد انسانا سويـــا , وعلينا كمثقفين , أن ننتشل المرأة في وطننا الحبيب ( السعودية ) مما هي فيه , أنظروا الى المرأة الغربيـة الى أين وصلت وكيف تخدم الاعلانات التجاريـة وتعج أستوديوهات التصوير بها , فهي سلعة غالية وثمينة لترويج بضائعنا )



هذا وخالفـتة الليبرالية الشهيرة نيكول سيرسيكيان حول كيفية البدايـة ومن أين نبدأ


images



نيكول سيرسيكيان

وقالت :

( لا يمكن الاعلان صراحـة عن أهدافنا الرئيسية حاليا كــ ( بيوت التصوير ) الا بعد القضاء على الحجاب اذ أننا كمسلمون نعاني من رجال الدين وبياناتهم الارهابية التي تدعو المرأة الى الالتزام بالحجاب الشرعي حسب قولهم , وأدعو الى تكريس جهودنا ومقالاتنا لنسف القرآن ولي نصوصه لتتوافق مع توجهاتنا )


وكأي ندوة ومنتدى حواري نجد الاختلافات التي لا تصل الى الخلافات بين المثقفين الليبراليين وهو أمر طبيعي خصوصا مع أناس يعرفون مكانة وقدر الرأي الآخر وحرية التعبير .

وتقدم المثقف والمتحدث ضياء الموسوي ليثير نقطـة هامه لم يتطرق اليها أحد


fn1693.jpg



المثقف الليبرالي آية الله باقر علوم الأجنة السيد ضياء الموسوي

وهنا صورتة في احدى السهرات الليلية

fn1680.jpg



يقول :


( اللهم صلي على محمد وآل محمد واللهم عجل بفرج وليك الحجة المنتظر :

ان الخطر الحقيقي الذي نتعرض له في بلادنا الغاليــة هو سيطرة البخاري ومسلم وتفاسير رجال الدين على الشعب السعودي , وأنا أحث زملائي وزميلاتي الحبيبات الطيبات المزيونات على ايضاح ما يخفى على الشعب الجاهل الغبي الحقير اللعين الوهابي الكافر , وعلينا جميعا الاكثار من البحوث والتركيز على الشبه ونشرها قدر الامكان وقدر المستطاع , مع عدم السماح لهم بالهجوم , وردع أي مقال طائفي ينتقص من أحبابنا وأخواننا في الانسانيـة والدين اليهود والنصارى والدروز والعلوية والزردشتيـة والمجوسية , لأننا نريد تعليم الأغبياء أن لا يكونوا طائفيين ومتزمتين عليهم اللعنة الى يوم الدين , فان فشلنا في السيطرة على الطائفيين لن نتمكن من نشر شبهاتنا على البخاري ومسلم وابن باز وابن تيميــة )



وبعد الانتهاء صيغة خطـة جديدة كانت خلاصة الندوة وزعت للحضور الكريم واليكم بعضا من نقاط الخطة الجديدة :

1_ ايجاد تفسير عصري للقرآن الكريم يتوافق مع التوجهات الليبرالية

2_ الاكتفاء بالقرآن فقــط وضرب كتب الأحاديث

3_ نشر الشبهات حول البخاري ومسلم

4_ الطعن في رجال الدين وكراهيتهم ليفسح الطريق لكل ما هو جديد ومختلف عن ثقافة المسلمين

5_ تجريم المقاومين والمجاهدين في كل مناسبة وادانتهم

6_ نشر سماحة وعدل الالحاد وعدم الاعتراف بالدين الاسلامي كملحدين , مع عدم المساس بمقدسات الأديان الأخرى واحترامها !



هذه كانت خلاصة الخطـة الجديدة لتحرير المرأة , وبعد تناول العشاء انصرف الحضور لكنيســة مريم لأداء صلاة قداس كي يتبارك الاجتماع , ومن ثم انصرفوا الى أقرب حسينيــة للتبرك بصورة الخميني .

وعادوا سريعا الى وطنهم المعطاء ( المملكة العربية السعودية ) في ثاني يوم من اللقاء الثقافي .

جانب من حضور الشـرف


bol1.jpg


images
 

!...ωαнαм...!

عضو بلاتيني
ماذا تقصد بتحرير المراه السعوديه (هل تقصد تحريرها من الستر الى التبرج ) كما في دين النصارى


ام تقصد تحريرها من الزواج الطاهر الى زواج التمتع


ام تحريرها بالذهاب الى البارات وشرب الخمر كالنصرانيات (الكاثوليك او البروستانت )


ام عرضها على شيخ من مشائخكم للتمتع بها


يكون بعلمك المراه السعوديه هي اسعد امراه بالعالم


استر امراه بالعالم (وذالك كما علمها ديننا الحنيف)

اذهب الى اوربا وشف ابناء عمك من النصارى كيف يخونون ازواجهم شاهد الانتحاار في هذه البلدان


لانهم سؤمو هذه الحياه من خمور وجماع


اكثر قضايا في بلاد النصارى هي الخيانات الزوجيه تجد المراه تخون زوجها بكل بساطه


اعز الله دينه وانتم ايها الليبراليون فقط ( بقايا قمامه بالمجتمع المسلم ) يجب ازالتكم
 

!...ωαнαм...!

عضو بلاتيني
استغرب العلاقه الحميمه بين الشيعه والنصارى كما بالصوره


الطيور على اشكالها تقع

تحياااااااااااااتي
 

أسنوفيتش

عضو فعال
ماذا تقصد بتحرير المراه السعوديه (هل تقصد تحريرها من الستر الى التبرج ) كما في دين النصارى


ام تقصد تحريرها من الزواج الطاهر الى زواج التمتع


ام تحريرها بالذهاب الى البارات وشرب الخمر كالنصرانيات (الكاثوليك او البروستانت )


ام عرضها على شيخ من مشائخكم للتمتع بها


يكون بعلمك المراه السعوديه هي اسعد امراه بالعالم


استر امراه بالعالم (وذالك كما علمها ديننا الحنيف)

اذهب الى اوربا وشف ابناء عمك من النصارى كيف يخونون ازواجهم شاهد الانتحاار في هذه البلدان


لانهم سؤمو هذه الحياه من خمور وجماع


اكثر قضايا في بلاد النصارى هي الخيانات الزوجيه تجد المراه تخون زوجها بكل بساطه


اعز الله دينه وانتم ايها الليبراليون فقط ( بقايا قمامه بالمجتمع المسلم ) يجب ازالتكم



أتفق معك في كل ما تفضلت به , تسرعت ولم تنتبه أخي الكريم في ردك الموجه لي غفر الله لنا جميعا
 
أشك من خلفية شبة متشائمة (تمتزج بمفهوم الواجب والضمير والتمرد .. ألخ ) إذ لا نملك التفاؤل الذي هو من بين الأسس الرئيسية لتقدم وصعود الدول الغربية كالليبرالية أيضاً والفردية ... أن الزمن (العولمة راهناً) سيلحقهن ببقية النساء في العالم وسينلن حقوقهن ككل النساء ولكن - وإسترسالاً في التشاؤم أضيف : (إن كن حقيقة مضطهدات ويمتلكن الأرادة ) .. ألخ
 

أسنوفيتش

عضو فعال
استغرب العلاقه الحميمه بين الشيعه والنصارى كما بالصوره


الطيور على اشكالها تقع


تحياااااااااااااتي


جمعتهم الليبرالية وان لم تستطع فالوطنيــة وان لم تكن الوطنية فالأنسنة , أو لا بأس العقيدة والمصالح المشتركة , هم يقولون ذلك أخي العزيز


شرفني مرورك :وردة:
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ماذا تقصد بتحرير المراه السعوديه (هل تقصد تحريرها من الستر الى التبرج ) كما في دين النصارى


ام تقصد تحريرها من الزواج الطاهر الى زواج التمتع


ام تحريرها بالذهاب الى البارات وشرب الخمر كالنصرانيات (الكاثوليك او البروستانت )


ام عرضها على شيخ من مشائخكم للتمتع بها


يكون بعلمك المراه السعوديه هي اسعد امراه بالعالم


استر امراه بالعالم (وذالك كما علمها ديننا الحنيف)

اذهب الى اوربا وشف ابناء عمك من النصارى كيف يخونون ازواجهم شاهد الانتحاار في هذه البلدان


لانهم سؤمو هذه الحياه من خمور وجماع


اكثر قضايا في بلاد النصارى هي الخيانات الزوجيه تجد المراه تخون زوجها بكل بساطه


اعز الله دينه وانتم ايها الليبراليون فقط ( بقايا قمامه بالمجتمع المسلم ) يجب ازالتكم
:إستحسان::إستحسان:
 

همم القمم

عضو بلاتيني
سبحان الله اهدافهم وحده وهو الحقد واسباب الحقد تختلف من طرف لاخر

مشكور اخوي جبت الموضوع باسلوب متميز
 
اليوم وجدت كتاب يتضمن أيضاً وثائق هامة في أحدى المكتبات التجارية في الدمام عنوانه "فتنة القول بتعليم البنات في المملكة العربية السعودية " يتحدث فيه المؤلف عبدالله الوشمي عن فترة تاريخية كانت المعارضة لتعليم البنات على أشدها في السعودية ... دينياً , وأجتماعياً, وسياسياً ... أتوقع مستقبلاً أن يكتب احد أحفادة كتاباً عن "فتنة القول بقيادة المرأة للسيارة في السعودية " وهو وقتنا الحالي ...أشتريت أيضاً كتاب آخر وهو رواية بعنوان "أميركا" للروائي اللبناني ربيع جابر ... وكلاهما من دار نشر واحدة ومميزة : المركز الثقافي العربي - لبنان .
 

بديعة

عضو فعال
الغرب الملحد ... والروافض القوارض

لو همتهم المراه السعوديه كان تكلموا عن مشاكلها الحقيقيه

بس هذيلا هدفهم اخراج المراه السعوديه " للشارع "

اما لاستغلالها اقتصاديا .. او للمتعه

وكما قيل :

ودت الزانيه لو ان كل النساء زواني

- انا مو ملوع جبدي الا البامبرز الي راس السيد في اخر صوره .. باين عليها متخرش الميه
 

عليا

عضو مخضرم
لازم سوى تهرير مراءة سعودية من حكومة زالمة

ما يخلى مرة يسوق سيارة

يسوى زغط على المراءة فاجد فاجد

هذا كلة من حكومااات وهابية 00صلوات

الحضور \ اللهوووما سلى الا موهاميييد والى ال موهميييد
 
نشرت جريدة الحياة السعودية اليوم ماله علاقة بالموضوع ...


«الصحوة في ميزان الإسلام» للرباعي... كتاب إشكالي يتوقع أن يثير سجالاً
الثلاثاء, 02 مارس 2010

الرياض - «الحياة»




تعرض دار رياض الريس بيروت في معرض الكتاب الدولي للكتاب كتاباً للزميل الدكتور علي الرباعي وعنوانه «الصحوة في ميزان الإسلام».



ومن المتوقع أن يثير هذا الكتاب سجالاً ، نظراًً إلى القضايا الساخنة التي يعالجها. ننشر هنا جزء من الكتاب.
مفهوم الصحوة: تتعدد مفاهيم المصطلحات باعتبار دلالة اللفظ من جهة وباعتبار تفعيل المفهوم واستغلاله في واقع الحياة من جهة أخرى، ويتجلى ذلك من خلال استجابة المجتمع والأفراد لمدلوله.
ومن الغلو ومجافاة الحقيقة أن توصف المجتمعات العربية والإسلامية بالنائمة أو الغافلة في حقبة الثمانينات وما قبلها، ليأتي من يتبنى إيقاظها، مع تسليمنا بأن مجتمعنا السعودي لم يكن يعاني من أزمة التعايش مع المغاير والمختلف، بل كان التدين فاعلاً والتعايش ملموساً بين الناس من دون تكفير أو خروج عن نطاق الدعوة والوعظ، بل من يقرأ حقبة الستينات والسبعينات بموضوعية سيخرج بانطباع أن السعودية كانت على رغم مرحلة النشوء متقدمة في الفكر والثقافة وحرية الإبداع مقارنة بالتراجعات التي وقعت لاحقاً، ومن هنا جاء مصطلح «صحوة» ليشي بأن المرحلة السابقة لظهور التيار سمتها النوم والثمل، بحسب قول الشاعر العربي «أتصحو أم فؤادك غير صاح»، ليؤسس رموز تيار الصحوة مشروع الإيقاظ الفاجع على طريقتهم.
تزامن تيار الصحوة السعودي مع ثورة الخميني: تزامن ظهور فكر الصحوة مع إعلان الثورة الإيرانية على يد الإمام آية الله الخميني، في منتصف السبعينات الميلادية من قرن فارط، وتباشرت مشاعر عدة بالخير، إبان ظهوره في ذلك الوقت، إذ كانت الحقبة زاخرة بالتوترات، فالحرب الأفغانية تدق طبول الاستنجاد، وجحافل جبهة الإنقاذ في الجزائر تجتاح الساحات والمشاعر، وكذا بقية الأحزاب السياسية في العالمين العربي والإسلامي، كانت تمور موراً، وتسير نحو السلطة سيراً حثيثاً، وهذا التوافق الزمني يثير فينا إعادة التفكير طويلاً في فترة ما قبل الصحوة، لنحاول استكناه ما وراء هذا التوقيت بالذات، ولا أستبعد أن ما شهدته المرحلة لم يخل من إسهام الصنيعة الأجنبية، والصياغة الخارجية لحركة الصحوة، المسرّبة باقتدار عبر مجموعة رموز دعوية طموحة، وعبر وسائط إعلامية خفية كانت تمول من جهات عدة.
أصول فكرة الصحوة: أزعم أن حركة الصحوة بنيت على فكرة إعادة تعبيد المجتمع الجاهلي- بحسب تعبيرهم- لله، بعد خروجه عن حقيقة العبادة على يد الأنظمة غير المشروعة، كما يرى المنظرون! وقد نجح المقتدرون فصاحة وبلاغة، من رموز المرحلة في إذكاء روح الكراهية والعداء ضد السلطات القائمة والحكام العملاء والخونة، وخلخلة الثقة في العلماء المعتدلين، بل وتفكيك العلاقة معهم وبهم، بطرق غير مباشرة، وتوفير الفتاوى البديلة، وتوزيع المنشورات المشبعة برائحة الدم، ومن أبرز ملامح تلك المرحلة إشاعة وإطلاق أدبيات جديدة، كمصطلح (أدب إسلامي)، (إعلام إسلامي)، (حجاب إسلامي)، (شريط إسلامي)، (كتاب إسلامي)، (اقتصاد إسلامي) في كل المناطق السعودية، والدول العربية بالطبع التي غدونا نستورد منها ونصدر إليها، علماً بأن صادراتنا للآخرين في الجانب السلوكي لا ترقى لموازاة واردات تلك الدول التي وثقت بمنهجنا، فاستغل بعضنا الثقة لترويج وتسويق أفكار ضارة بالأفراد والمجتمعات وحتى بالحركات والتيارات الفكرية والسياسية، إضافة إلى تمرير شعارات أخرى معلومة المصدر ومفهومة الغاية من التسويق.
مشروع حضاري أم سياسي؟
لم تنجح التيارات السياسية في العالم الإسلامي بمن فيها المتدين منها، لا في تحديد أسباب الضعف والتخلف في المجتمعات العربية والإسلامية، ولم تقترح مخارج من أزمات، ولم تسهم في إيجاد الحلول العملية لمشكلات المجتمعات والدول، ومن يتأمل خطابات الرموز الصحوية يتضح له أن المشروع ركّز على الجانب السياسي الصرف، ولا أدل على ذلك من المفردات السياسية التي أصبحت متداولة في سياقات الوعاظ والخطباء، والمحاضرين، حتى انك لتشك في مهمة الفرد منهم أحياناً وأنت تستمع لواعظ، يرسم سياسة الدولة الداخلية، والخارجية، من فوق منبر الجمعة! من ذلك ما ورد عن الشيخ سفر الحوالي في شرحه لرسالة تحكيم القوانين، ومنها «نحن شباب الإسلام، نستطيع تفكيك حلقة الإذعان للغرب، ورفض حضارته المضللة، وإدراك مؤامراته، لكننا حتى الآن لا نعرف حقيقة هويتنا»، مضيفاً: «دين أهل السنة والجماعة لا يقتصر على الاقتراحات النظرية المرتبطة بعالم غير معروف، بل هو دعوة للإصلاح والتغيير».
عسكرة المجتمع: من المؤسف بحق أن قادة الصحوة لم يسجلوا – بحسب علمي- لأنفسهم أي حضور إيجابي وحضاري في واقع المجتمع حتى وقت قريب، فهم غالباً لا يتبنون فكرة إنشاء المباني المدرسية، ولا حفر الآبار في مناطق تعاني القحط والجفاف، ولا عرفت عنهم الشفاعة لطالب يريد دخول الجامعة، إلا إن كان بمواصفاتهم، ولا يسعون لعلاج مريض، أو يساهمون في تسديد مديونية مفلس، ولم أرصد خلال فترة العيش والتعايش أن الهم اليومي لمواطن بسيط يشغل تفكير الصحويين، على رغم منافستهم الشديدة على الترشح للانتخابات البلدية بل واختطافها بمهارة حركية واضحة، ومستمدة من مناهج الحركيين في مصر وغيرها من البلدان، وإن قال البعض وما علاقة الداعية بالهم اليومي، فالجواب أن العناية بهموم البسطاء والمتواضعين من المساهمات الإنسانية والحضارية، التي يقدمها الأسوياء لأفراد مجتمعهم، إلا أن «الأنانية» سمة لمعظم رموز التيار، المؤمِل عسكرة المجتمع على غير هدى، ولا أدل على ذلك من الانقسامات المتعاقبة بين رموزها، وخروج خلايا وجماعات انفصالية آثرت تبني خيارات جديدة تنسجم مع تطلعات الطامحين بعيداً عن آباء الصحوة الجامدين على أفكار ومفاهيم تجاوزها الزمن.
«صناعة أفراد أم نسيج دولة؟»: حاولت أن أسلّم بقناعة يروّجها البعض حين قالوا إن الصحوة صناعة دولة، وليست صناعة أفراد، إلا أن الواقع يدل وبقوة على أن جماعة من أفراد أذكياء تمكنوا من التحايل على مشاعر قادة وزعماء وعلماء، تحت ذريعة حماية الدين من الثورات والمد الفكري القادم من المياه الباردة أو المتجمدة، وتمكّنوا من فرض أنفسهم كصناع قرار وحُراس فضيلة، وقفوا صفاً في وجه المد المشبوه! ولا يشك المتابع في أننا في السعودية قبل ما عرف بالصحوة كنا نعيش تميزاً في التدين، ولا يوجد انحلال أخلاقي، ولا فساد مالي، مثل ما هو حادث اليوم، فإلى ماذا كان يهدف الإسلاميون بالصحوة؟
أحسب أنهم بعد نقمتهم على الحداثة وأخذهم عليها هدم الثوابت، أنهم سلكوا المسلك ذاته وحاولوا التغيير، إلا أن البدء هنا من القاعدة الجماهيرية بخلاف الفكر الإخواني القائم على فكرة التغيير من الأعلى، ما دفع صحويي السعودية إلى تحسس نقاط الضعف عند أبناء الطبقات الدنيا في المجتمع، ليتم تجنيدهم في أحزاب غير معلنة، ليكونوا نواتهم الأولى وشرارتهم المتقدة، وأزعم في هذا المقام بأنهم كانوا يتلقون دعماً خارجياً، بدليل أن لندن كانت مرجعية صريحة لهم، فمنها كانت تصدر الفتاوى، وإليها كان يتوجه الموفدون، وفيها كانت تطبع الكتب والمجلات، ثم تصدر وتوزع مع الكاسيت، وقد صب ذلك الحراك كله في حوض تهييج الجماهير وتجييشها ضد السلطة القائمة، وهذا من منازعة الأمر لأهله، التي نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم.
والمرفوض في هذا الأمر هو استغلال الدين الطاهر المطهر في قضايا سياسية وأهداف شخصية كانت ترمي في ما ترمي إليه إلى تقويض مجتمع آمن، والنيل من مقدراته، وتحجيم قدرات قيادته السلطوية والشرعية، ولعل الله أراد بنا خيراً، عندما مرت بنا أخيراً أزمات محلية كشفت الوجوه على حقيقتها ونزعت الأقنعة، وغدا بعضهم لا يتحدث إلا عن عهد الملك عبدالعزيز، وهو لا يريد الثناء بقدر ما يريد تحريك نعرات الإخوان، التي برزت في عهد الموحد، رحمه الله، وبما أن الأدب هو نافذة مثلى لرؤية الأشياء على حقيقتها، فقد حاربت الصحوة كل أدب لا يتحزب تحت مظلتها، ووصفت كل مفكر بأنه حداثي، لعلمهم اليقين بأن كل من يستعمل عقله بشكل سوي لا يوافقهم في توجهاتهم ولا يسلم بطرحهم، وأستعيد في هذا المقام مقولة للمنظّر إبراهيم طالع الألمعي: «أنت تفكر إذاً أنت حداثي»، لأن الصحويين لا يريدون إعمال العقل في فهمهم المغلوط لمعنى الحياة وحكمة وجود الإنسان فيها، وكانوا يملكون قدرات من برمجة عصبية وغيرها، في تحويل الكائن البشري إلى أداة طيعة في أيديهم، ولعل هذا من أكثر ما أغراني لكتابة التجربة وتقديمها هدية لمن أراد إشعال الفتنة ولمن سعى لإطفائها

http://international.daralhayat.com/internationalarticle/114485
 
كتب الأديب السعودي عبدالله بن بخيت أمس في جريدة الرياض :


المؤامرة على المرأة المسلمة

عبدالله بن بخيت
سمعتُ يوم أمس الأول شريطا إسلاميا يتحدث عن تاريخ المؤامرة على المرأة المسلمة. سرد طويل للمؤامرة الكافرة السافرة على أخواتنا المسلمات. قائمة بالمتعاونين والمتعاونات من أبناء المسلمين. خانوا أمانتهم ودينهم وضلعوا في المؤامرة الصليبية. أرعبني الشريط. المؤامرة تتخذ أشكالا كثيرة ومتنوعة. تأتي تحت مسميات براقة لا حصر لها. من الصعب على المرء المسلم أن ينام لياليه التالية هانئا بعد سماع هذا المخطط الرهيب. لابد من التفكير بجدية في إيقاف هذه المؤامرة. إذا أخذنا بما جاء في الشريط فنحن نواجه عملا تدميريا لا يبقي ولا يذر. كل شيء فهمته. خيوط المؤامرة تاريخها، الطرق والوسائل وأسلوب إنجازها، لكن يبقى شيء واحد لم أفهمه. لماذا يتآمر الغرب على المرأة المسلمة؟
أقترح إرسال وفد إسلامي رفيع المستوى إلى أوروبا وأمريكا واستراليا وكندا . يتم انتقاؤه من خيرة الأحزاب الإسلامية. يسعى هذا الوفد لانجاز مهمتين: الأولى البحث عن المركز الذي ينظم هذه المؤامرة. التعرف على مقر الإدارة العامة لشؤون المؤامرة على المرأة المسلمة. أين يقع؟ من هو رئيس هذا التنظيم الهائل المستمر منذ عقود؟ مِن من يتلقى أوامره وتحت أي ميزانية يحصل على التمويل؟ هل هو جزء من مؤسسات الاتحاد الأوروبي أم انه تابع للكونجرس الأمريكي؟
إذا توصلنا إليه وتعرفنا على القائمين عليه ننتقل إلى المهمة الثانية. الدخول معهم في حوار صريح وجدي. سؤالهم بكل استقامة: ليش مستقصدين المرأة المسلمة؟ لماذا تتركون المرأة البوذية، المرأة الأفريقية، المرأة السنسكريتية. ثم ندعوهم لزيارة العالم الإسلامي بلدا بلدا. من الواضح أن هؤلاء يتآمرون دون أن يعرفوا على من يتآمرون. ندعوهم لمشاهدة المرأة المسلمة على الطبيعة. أظن أن هؤلاء يتحركون وفقا لتصورات خاطئة. افتراضات غير واقعية. هل تستحق المرأة المسلمة كل هذا التخطيط والتدبير والترصد. ندعوهم في جولة على البيوت. من كابول إلى مقديشو. يرون كيف تعيش وكيف تعامل وكيف هي في بيت زوجها وفي الشارع. نطلب منهم الاطلاع على الإحصائيات التي تصدر من مؤسساتهم. أكثر من تسعين في المائة من النساء المسلمات يعشن تحت خط الفقر. لماذا تتآمرون على إنسان فقير؟ في تسعين في المائة من الدول الإسلامية تعيش المرأة المسلمة بلا حقوق مدنية. لماذا تطاردون كائنا بلا حقوق في وطنه وعلى أرضه. يجب أن يعرف هؤلاء المتآمرون أن المرأة المسلمة لا تستطيع أن تتحرك حتى في بيتها إلا بأمر رجلها. لا تستطيع أن تلبس إلا حسب ذوق رجلها. لا تستطيع أن تعالج في مستشفى إلا بموافقة رجلها. لماذا تتآمرون على إنسان على هذا المستوى من التعاسة. من واجب وفدنا الإسلامي أن يحرك الجانب الإنساني عند المتآمرين. إحصائية واحدة تعرض على هؤلاء المتآمرين ستبدد جهلهم بواقع المرأة المسلمة. هل المرأة المسلمة عدو يستحق كل هذا العناء والأموال والمتابعة عبر عقود من السنين. صدقوني إذا عرف الأوربيون خصمهم فسوف يضحكون على أنفسهم من صغر عقولهم.
http://www.alriyadh.com/2010/03/03/article503245.html
 

معاند بحر

عضو فعال
ماذا تقصد بتحرير المراه السعوديه (هل تقصد تحريرها من الستر الى التبرج ) كما في دين النصارى


ام تقصد تحريرها من الزواج الطاهر الى زواج التمتع


ام تحريرها بالذهاب الى البارات وشرب الخمر كالنصرانيات (الكاثوليك او البروستانت )


ام عرضها على شيخ من مشائخكم للتمتع بها


يكون بعلمك المراه السعوديه هي اسعد امراه بالعالم


استر امراه بالعالم (وذالك كما علمها ديننا الحنيف)

اذهب الى اوربا وشف ابناء عمك من النصارى كيف يخونون ازواجهم شاهد الانتحاار في هذه البلدان


لانهم سؤمو هذه الحياه من خمور وجماع


اكثر قضايا في بلاد النصارى هي الخيانات الزوجيه تجد المراه تخون زوجها بكل بساطه


اعز الله دينه وانتم ايها الليبراليون فقط ( بقايا قمامه بالمجتمع المسلم ) يجب ازالتكم
ابو الشباب انت قريت الموضوع كامل اشك بذلك
 

msh3al

عضو جديد
هههههههههه

شوف من يتكلم ,,

رافضة ملاحدة نصارى هههههه شر البلية مايضحك ,, سفهـاء !!
 

أسنوفيتش

عضو فعال
أشك من خلفية شبة متشائمة (تمتزج بمفهوم الواجب والضمير والتمرد .. ألخ ) إذ لا نملك التفاؤل الذي هو من بين الأسس الرئيسية لتقدم وصعود الدول الغربية كالليبرالية أيضاً والفردية ... أن الزمن (العولمة راهناً) سيلحقهن ببقية النساء في العالم وسينلن حقوقهن ككل النساء ولكن - وإسترسالاً في التشاؤم أضيف : (إن كن حقيقة مضطهدات ويمتلكن الأرادة ) .. ألخ



المرأة في الغرب لم تنل حقوقها هي مجرد سلعة رخيصة تباع وتشترى بأبخس الأثمان , والغرب بكل أنواع وألوان كفره بدأ يهرب الى الاسلام وهذا دليل على فشل الأديان المحرفة والأديان الوضعية والأديان الالحادية التي تسمى فكريـة كاللبرلة والعلمنة الــخ
 

أسنوفيتش

عضو فعال
سبحان الله اهدافهم وحده وهو الحقد واسباب الحقد تختلف من طرف لاخر

مشكور اخوي جبت الموضوع باسلوب متميز


مجتمعين في خندق واحد رغم اختلاف أديانهم وتوجهاتهم ومبادئهم ضاربين بها عرض الحائط

كل هذا غير مهم بسبب انشغالهم بمواجهة السلفيين أرواحهم للسلفيين الفدآآء
 
أعلى