هل تصدق الشيخ فهد سالم العلي

العثماني

عضو بلاتيني

في مقابلة اجرتها الشبكة الوطنية مع الشيخ فهد سالم العلي رئيس هيئة الزراعة السابق تحدث الشيخ فهد حول توزيع الجواخير على مربوا الماشية فقال

س : بشأن الأسئلة التي قدمت عن توزيع الجواخير ؟

ج : بعد تشرفي بتكليفي برئاسة هيئة الزراعـة وجدت بأن هناك توجهـا لدي إدارة الهيئة بتسليم جميع جواخير كبـد لإحدى الشركات لتقوم بدورها بتأجيرهـا سواء باليوم أو الأسبوع أو الشهـر.

قابلت القيـادة السياسيـة آنذاك حسب التسلسل وقد أجمعـوا على توزيعهـا على المواطنين بأسـرع وقت ممكن وقد نفذنا توجيهـات القيـادة ، وتم نفض الغبار عن ملفات المتقدمين لطلب جواخير والتي كانت مركونة منذ سنين والإعلان عن تحديث البيانات ، وعملت مع الموظفين طيلة شهـور مضنية ، ولله الحمد استطعنا أن ننجز هذا العمل ووزعنا الجواخير حسب القرعـة لجميع المتقدمين لهيئة الزراعـة الذين تنطبق عليهم الشروط ، استلم منهم من استلم وتبقي عدد قليل حتى حين إعادة التوزيع مرة أخـري . وإذا كان قد حدث خطـأ في عمليات التوزيع فهو بالتأكيد غير مقصـود وبنسبة ضئيلة للمجموع العام ، ويمكن أن يحدث هذا الخطأ في كل الاعمـال ، ولقد عملت حسب ما تربينا عليه من أبائنا وأجدادنـا على أن يستفيد أكبر عدد من شرائح المجتمع الكويتي ، وهذا مبدأ مازلت ملتزم به حـاضرا و مستقبـلا
.

ومن خلال الرد اود التركيز على قضية توزيع الجواخير على اعتبار ان اسعار الجواخير الان بحدود 30 - 50 الف دينار وكانت توزع بالمجان ... وهناك اتهامات بان الشيخ فهد سالم العلي قد استغل منصبه لتوزيع الجواخير على المقربين والمحسوبين عليه .

والان ومن خلال الرد يحاول الشيخ فهد سالم العلي ان يبين بانه هو من نفض غبار تلك الملفات واعادها الى الحياه بعد ان تم وادها .

حقيقة ليس لدي دليل على استغلال الشيخ لمنصبة ولكنني اسمع كما تسمعون

لذلك اتمنى ان نسمع رايكم بالموضوع وبكل حيادية ... حتى نعرف الحقيقة ؟

أنا شخصيا لدينا جاخور بمنطقه كـبد

ونحن ليس لنا صله بالشيخ فهد يالم العلي الصباح لا من قريب ولا بعيد

وبحياتنا ماشفناه وجه لوجه

والله على ماقوله شهيد

الزميل العثماني

شيخ بمكانة فهد سالم العلي اكيد تحته بطانه تلعب بالحلال :)

الي يقولك الجواخير ماتوزع ابلاش ومحسوبيه وواسطات هذا عايش بجزر القمر

القطبي

عضو مخضرم
كما علمنا بأن (الشيخ / فهد سالم العلي الصباح) كفى و وفى و لكن (اعضاء الهيئه السابقين) هم الذين استغلوا مناصبهم لتوزيع الجواخير على اقربائهم و اصدقائهم اما المزارع فقد كانت من نصيب (اعضاء الهيئه السابقين اللي في عهد الشيخ / فهد سالم العلي ) 00

فزياره لمنطقة العبدلي و الأبرق فستجد ان هناك مزارع بأسم زوجات و اباء و امهات (اعضاء الهيئه السابقه) حتى يبتعدوا عن الشبهات و لكي يبتعدوا عن الشبهات اكثر ان هذه المزارع تم توزيعها اولا على (الخؤله او الأصدقاء المخلصين) و من ثم تحويلها بأسم ( اباء او امهات او زوجات ) اعضاء الهئيه السابقين000

و بهكذا يكون الأمر قانونيا و لا غبار عليه000;)

العثماني

عضو بلاتيني
الزميل العثماني

شيخ بمكانة فهد سالم العلي اكيد تحته بطانه تلعب بالحلال :)

الي يقولك الجواخير ماتوزع ابلاش ومحسوبيه وواسطات هذا عايش بجزر القمر

اخي جاسر

يعني هو ما يدري

هل تقصد ان بانهم يستغفلونه

فانت بهذا لا تبرأة

فانا ارى الذي يستغل منصبة افضل من الذي يتم استغلاله

العثماني

عضو بلاتيني
كما علمنا بأن (الشيخ / فهد سالم العلي الصباح) كفى و وفى و لكن (اعضاء الهيئه السابقين) هم الذين استغلوا مناصبهم لتوزيع الجواخير على اقربائهم و اصدقائهم اما المزارع فقد كانت من نصيب (اعضاء الهيئه السابقين اللي في عهد الشيخ / فهد سالم العلي ) 00

فزياره لمنطقة العبدلي و الأبرق فستجد ان هناك مزارع بأسم زوجات و اباء و امهات (اعضاء الهيئه السابقه) حتى يبتعدوا عن الشبهات و لكي يبتعدوا عن الشبهات اكثر ان هذه المزارع تم توزيعها اولا على (الخؤله او الأصدقاء المخلصين) و من ثم تحويلها بأسم ( اباء او امهات او زوجات ) اعضاء الهئيه السابقين000

ومنا الى الشيخ فهد سالم العلي

اخي جاسر

يعني هو ما يدري

هل تقصد ان بانهم يستغفلونه

فانت بهذا لا تبرأة

فانا ارى الذي يستغل منصبة افضل من الذي يتم استغلاله [/COLOR][/B][/CENTER][/SIZE]

عزيزي العثماني انا لاأبرأه ولا أتهمه حنا وانا اخوك يحكمنا العرف بهذه الامور اكثر من القانون والي يقول غير هالكلام عايش بمالطا , العرف عندنا محسوبيات وهذا فلان يستاهل وطبعا لااستبعد اتهامي للبطانه لانهم يريدون كسب الجمايل على حساب الشيخ بتوزيعهم للجواخير لفلان وعلان وحتى لو استدعى الامر اقناع الشيخ بان هذول فلان وعلان يستحقون الجواخير

اتمنى تكون فاهمني

ماجد غازي

عضو فعال
اخوي العثماني
انا زرت الشيخ في مكتبه وهو يعرف الوالد وعرفته بنفسي ورحب بي , وسألته انه يعطي الوالد جاخور لانه يستحق حسب الشروط , والاوراق موجودة عندي اذا تحب تطلع عليها بأي وقت انا حاضر , وللأسف ما طلع لنا شيء
اما الامور الاخرى ادخل على الله , الله اعلم

مباشر

عضو ذهبي

كلامك صحيح
والشيخ مايدرى وين الله حاطهالمتقدمين للحصول على مزارع الاف الاشخاص ةالحاصلين على الاراضى الزراعه 50 شخص وكلهم اعضاء بالهيئه
ودليل فى سنه99 كثره المزارع المعروضه للبيع

العثماني

عضو بلاتيني

كلامك صحيح
والشيخ مايدرى وين الله حاطهالمتقدمين للحصول على مزارع الاف الاشخاص ةالحاصلين على الاراضى الزراعه 50 شخص وكلهم اعضاء بالهيئه
ودليل فى سنه99 كثره المزارع المعروضه للبيع

الاخ مباشر ... شكرا لك

سليل الجود

عضو مخضرم
والله ما اعتقد ان الشيخ فهد السالم العلى

أتى بجديد

حيث ان اجاباته كانت تقليديه ومتحفظه

ولم تخل اجاباته من الدبلوماسيه الروتينيه

على العموم

تشرفنا بوجوده

يا جماعه ترى في اشياء تدور من تحت لي تحت مو ضروري الإدارة تدري عنها

مثلاً قبل مدة تم توزيع اعمال ممتازه على أغلب الوزارات ؛ واعرف ( طباعين ) يقدرون يضيفون اسم اللي تبيه :)

ليش .. لأن الأسماء بالآلاف وصعب المدير ( يجيك ) على اسم اسم!

فـ المصيبه باللجنة اللي اشرفت على وضع الأسماء المستحقه

بوسليمان2010

عضو ذهبي
أكثر الجواخير والاسطبلات والمزارع..تغير حالهم عن الاصل في سبب توزيعهم..
واصبحت تلك الاماكن..منتزهات..واللي يقول عكس هالكلام..فهو كذاب اشر

ولا احد يستطيع..كائن من كان أن يفتش أو يتأكد استمرار المنشئة على ما كانت عليه بالاصل
وإلا فمصيره..معروف

الاصل في توزيع تلك الاراضي..هي الوصول للاكتفاء الذاتي
ومادمنا على هالحال..فلا راح نوصل

أعلى