فاطمة تطلب خادمة من الرسول لكي تساعدها والرسول لا يعطي فاطمة ما طلبت (ومن كتب الشيعة)

ياأغا قلنالك هات المصدر جيب الرابط الحديث ضعيف يامفلس راوي الحديث ابو زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له الشيخان له شئ وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب (2272) وانظر السلسلة الصحيحه (1229) هات المصدر من الالباني :cool: الرابط اللي ناقل منه

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=11270

وتقول حديث ضعيف يامفلس, منو تقصد الألباني؟؟؟؟
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
أما محاولتك فصل من قتل في الحرب فهل هو شهيد محبة علي أم شهيد في سبيل الله؟

فلو كان هذا السؤال المضحك من عضو أخر لما تضايقت, لكن أن يأتي السؤال منك, فهذا هو العجيب, ولكني لن أعجب لمعرفتي بأن من يبغض الامام دائما ما يتخبط بأسألته وردوده,

الجواب هو : لا يوجد تفريق بين من يقتل في سبيل محبة علي وسبيل الله, لأن المقتول في سبيل محبة علي هو مقتولا في سبيل الله.

ألم يقل النبي,
[ من أحب عليا فقد احبني ، ومن أحبني فقد أحب الله عز وجل ، ومن أبغض عليا فقد أبغضني ، ومن أبغضني فقد أبغض الله عز وجل ]

فمن يحب علي يحب النبي, ومن يحب النبي يحب الله,فالحاصل حب علي هو الطريق والسبيل الى حب الله,
فمن يقتل في محبة علي فهو مقتول في محبة الله,

فكيف لا يكون شهيدا في سبيل الله؟؟؟؟

أوووف قوية والله
اللي بالأحمر تعرف أنت شنو يعني
يعني أنت ساويت ما بين الله وما بين الخليفة علي رضي الله عنه

تصدق ترى حتى المسيحيين يقولون نفس كلامكم او كلامك عن نبي الله عيسى وما فرقتوا عنهم بشي
لكن ليش هم ليسوا بمؤمنين ومسلمين وانتوا تكونون مؤمنين ومسلمين ؟
 
عنوان صحيفة المؤمن حب علي(ع) ( المناقب لأبن الغازلي 243 – تارخ بغداد للخطيب البغدادي 4ظ410 – للجامع للسيوطي).

براة من النار حب علي(ع) (مستدرك الصحيحين للحاكم 2\241 – ابن المغازلي 90 – اخطب خوارزم 86 –ابن المغازلي 90).

اما قولك علي ومعاوية اخوان

اعتقد انك سمعت هذه الاية التى تنزل عليك كالصاعقة

وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ

وايضا هذه الاية

وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ مُفْتَرُونَ
اضحكتني مصدرك كتاب تاريخ:cool: تاريخ بغداد:إستنكار:عنوان صحيفة المؤمن حب علي بن أبي طالب
[FONT=&quot]الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 3821[/FONT]​

[FONT=&quot]الدرجة: موضوع اما الثاني براة من النار حب علي(ع) (مستدرك الصحيحين للحاكم 2\241 مالقيناه بالمستدرك يافوتوران:إستنكار::إستنكار:وابن المغازلي رافضي بالنعال مايسوى شئ [/FONT]
 

هبوب الريح

عضو مميز
الزميل الشيعي الكويت أولا وأخيرا : ممكن تجيب على هذه الأسئلة :

السؤال الأول : ها هم علماؤكم ومراجعكم الشيعة يعترفون بأن السيدة فاطمة ذهبت للرسول صلي الله عليه وسلم لكي تطلب خادمة ومع ذلك لم يعطها خادمة .... فماذا تقولون في ذلك أيضا ؟

السؤال الثاني : عندما ذهبت السيدة فاطمة لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم هل كانت تعرف بأنها أصابت بطلب الخادمة أم لا ؟

السؤال الثالث : هل ممكن أن تطلب السيدة فاطمة من الرسول أمرا وهي تعتقد بأن هذا الأمر ليس من حقها ؟ أم أنها كانت تعتقد أنه من حقها طلب الخادمة حتي أخبرها الرسول بأن هناك أفضل من الخادمة وهي هذه التسابيح والحمد والتكبير ؟

السؤال الرابع : هل أعطاها الرسول صلى الله عليه وسلم ما أرادت أم أرجعها من غير لا يعطيها ما أرادت ؟ وأنا أقول ما أرادته هي ؟ فهل أعطاها ما أرادت هي أم أرجعها من غير ما يعطيها ما أرادته هي ؟

السؤال الخامسة : هل كانت تعلم السيدة فاطمة " المعصومة " بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات قبل أن تذهب لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم أم أن الرسول أخبرها بذلك حين جاء الموقف فعلمت بعد أن أخبرها الرسول صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

السؤال السادس : هل كانت فاطمة تعلم بالفطرة بأن هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات أفضل لها من الخادمة أم أنها علمت حين جاء موقف طلبها للخادمة فعلمت بسبب هذا الموقف ؟ بمعني : لو لم يأتي هذا الموقف الذي أخبر فيه الرسول فاطمة بأن التسابيح هذه أفضل لها من الخادمة فهل كانت هي عارفة هذا الأمر قبل أن يأتي هذا الموقف الذي أخبرها به الرسول بذلك , أم أنها لم تكن تعرف بذلك حتي جاء هذا الموقف وأخبرها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

السؤال السابع : هل تتوقعون يا شيعة بأن السيدة فاطمة ستذهب للرسول صلي الله عليه وسلم في حال حياته لتطلب منه ورثها لكي يخبرها الرسول بأن معاشر الأنبياء لا يورثون ما تركوه صدقة , أم أن هذا الموقف لابد أن يأتي بعد وفاة الرسول فلذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة" كما أنها لم تكن تعلم بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا عندما جاء موقف طلبها الخادمة ورفض الرسول إعطائها للخادمة وإخبراها بأن هذه التسبيحات أفضل لها ؟


السؤال الثامن : لو أن السيدة فاطمة جاءت بعد وفاة الرسول لأبي بكر الصديق وطلبت منه خادمة تساعدها , وقال لها أبو بكر " يا فاطمة : والله إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بأن تسبيح فاطمة 33 مرة وتحميدها 33 مرة وتكبيرها 34 مرة أفضل لها من خادمة " ... فهل سيتساءل منكم أحدا مستغربا يا شيعة كيف لفاطمة المعصومة ألا تعرف هذه الحقيقة ؟ أم كما أنها لم تكن تعرف هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا حين جاء موقف طلبها للخادمة فكذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " .. ما تركناه صدقة " إلا حين جاء موقف طلبها لفدك ؟؟

أرجو منكم الإستعانة بالله تعالى ثم التفكير فيما قلناه لكم ...

وانظر منكم الإجابة علي أسئلة هذه المداخلة .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
الزميل الشيعي الكويت أولا وأخيرا : ممكن تجيب على هذه الأسئلة :

السؤال الأول : ها هم علماؤكم ومراجعكم الشيعة يعترفون بأن السيدة فاطمة ذهبت للرسول صلي الله عليه وسلم لكي تطلب خادمة ومع ذلك لم يعطها خادمة .... فماذا تقولون في ذلك أيضا ؟

السؤال الثاني : عندما ذهبت السيدة فاطمة لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم هل كانت تعرف بأنها أصابت بطلب الخادمة أم لا ؟

السؤال الثالث : هل ممكن أن تطلب السيدة فاطمة من الرسول أمرا وهي تعتقد بأن هذا الأمر ليس من حقها ؟ أم أنها كانت تعتقد أنه من حقها طلب الخادمة حتي أخبرها الرسول بأن هناك أفضل من الخادمة وهي هذه التسابيح والحمد والتكبير ؟

السؤال الرابع : هل أعطاها الرسول صلى الله عليه وسلم ما أرادت أم أرجعها من غير لا يعطيها ما أرادت ؟ وأنا أقول ما أرادته هي ؟ فهل أعطاها ما أرادت هي أم أرجعها من غير ما يعطيها ما أرادته هي ؟

السؤال الخامسة : هل كانت تعلم السيدة فاطمة " المعصومة " بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات قبل أن تذهب لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم أم أن الرسول أخبرها بذلك حين جاء الموقف فعلمت بعد أن أخبرها الرسول صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

السؤال السادس : هل كانت فاطمة تعلم بالفطرة بأن هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات أفضل لها من الخادمة أم أنها علمت حين جاء موقف طلبها للخادمة فعلمت بسبب هذا الموقف ؟ بمعني : لو لم يأتي هذا الموقف الذي أخبر فيه الرسول فاطمة بأن التسابيح هذه أفضل لها من الخادمة فهل كانت هي عارفة هذا الأمر قبل أن يأتي هذا الموقف الذي أخبرها به الرسول بذلك , أم أنها لم تكن تعرف بذلك حتي جاء هذا الموقف وأخبرها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

السؤال السابع : هل تتوقعون يا شيعة بأن السيدة فاطمة ستذهب للرسول صلي الله عليه وسلم في حال حياته لتطلب منه ورثها لكي يخبرها الرسول بأن معاشر الأنبياء لا يورثون ما تركوه صدقة , أم أن هذا الموقف لابد أن يأتي بعد وفاة الرسول فلذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة" كما أنها لم تكن تعلم بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا عندما جاء موقف طلبها الخادمة ورفض الرسول إعطائها للخادمة وإخبراها بأن هذه التسبيحات أفضل لها ؟


السؤال الثامن : لو أن السيدة فاطمة جاءت بعد وفاة الرسول لأبي بكر الصديق وطلبت منه خادمة تساعدها , وقال لها أبو بكر " يا فاطمة : والله إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بأن تسبيح فاطمة 33 مرة وتحميدها 33 مرة وتكبيرها 34 مرة أفضل لها من خادمة " ... فهل سيتساءل منكم أحدا مستغربا يا شيعة كيف لفاطمة المعصومة ألا تعرف هذه الحقيقة ؟ أم كما أنها لم تكن تعرف هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا حين جاء موقف طلبها للخادمة فكذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " .. ما تركناه صدقة " إلا حين جاء موقف طلبها لفدك ؟؟

أرجو منكم الإستعانة بالله تعالى ثم التفكير فيما قلناه لكم ...

وانظر منكم الإجابة علي أسئلة هذه المداخلة .



اخي الفاضل ..

مضمون اسئلتك معروفة وقد بينا سابقا ان ابا بكر لم يعطي حق اهل البيت عليهم السلام وعمل خلاف ماكان يعمل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله . وقد اوردنا الرواية ولم نرى اي تعليق عليها .
 
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=11270

وتقول حديث ضعيف يامفلس, منو تقصد الألباني؟؟؟؟
راوي الحديث ابو زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له الشيخان له شئ وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب (2272) وانظر السلسلة الصحيحه (1229) :cool::cool: اغا وين سند الحديث يالطيب وين تعليق الالباني الموقع مو موقع الالباني هات من موقع الالباني:إستنكار: طيب وين السند عشان نعرف الحديث ياكويت لاتضحك على نفسك:وردة:
 
راوي الحديث ابو زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له الشيخان له شئ وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب (2272) وانظر السلسلة الصحيحه (1229) :cool::cool: اغا وين سند الحديث يالطيب وين تعليق الالباني الموقع مو موقع الالباني هات من موقع الالباني:إستنكار: طيب وين السند عشان نعرف الحديث ياكويت لاتضحك على نفسك:وردة:
الألباني يضعه في السلسة الصحيحة ويقول صحيح, والأخ موعاجبه, يبي سند الحديث؟
 
الألباني يضعه في السلسة الصحيحة ويقول صحيح, والأخ موعاجبه, يبي سند الحديث؟
قلنالك هات السند من موقع الالباني شفيك انت ناقل من موقع مو للالباني حتى تعليق مافيه ولاسند تضحك على منو يااغا راوي الحديث ابو زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له الشيخان له شئ وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب (2272:إستنكار:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
بالعكس يابوعمر, أنا لم أفلس من الجواب وجاوبتك, لكنك أنت دائما عندما تحس بأنك بديت تنحصر في زاوية ضيقة ولا تستطيع الرد ولا تريد الدفاع عن الامام علي , تقوم بمحاولة الهروب واستخدام شخصنة الموضوع, أي شخصنة يابوعمر, كل من يقرأ لك يرى كيف كان دفاعك عن الوليد بن عقبة وغيره, ولم ير منك ولا مرة دفاعا قويا عن علي .


هذه تخريفات خارج الموضوع وشخصنة لا أرد عليها.



أما محاولتك فصل من قتل في الحرب فهل هو شهيد محبة علي أم شهيد في سبيل الله؟

فلو كان هذا السؤال المضحك من عضو أخر لما تضايقت, لكن أن يأتي السؤال منك, فهذا هو العجيب, ولكني لن أعجب لمعرفتي بأن من يبغض الامام دائما ما يتخبط بأسألته وردوده,

كلام آخر خارج الموضوع وشخصنة أيضا لا أرد عليه.



الجواب هو : لا يوجد تفريق بين من يقتل في سبيل محبة علي وسبيل الله, لأن المقتول في سبيل محبة علي هو مقتولا في سبيل الله.

ألم يقل النبي,
[ من أحب عليا فقد احبني ، ومن أحبني فقد أحب الله عز وجل ، ومن أبغض عليا فقد أبغضني ، ومن أبغضني فقد أبغض الله عز وجل ]

فمن يحب علي يحب النبي, ومن يحب النبي يحب الله,فالحاصل حب علي هو الطريق والسبيل الى حب الله,
فمن يقتل في محبة علي فهو مقتول في محبة الله,

فكيف لا يكون شهيدا في سبيل الله؟؟؟؟


لم تفعل شيئا وإنما أعدت الكلام وهو دليل متشابه لأنه لا يتحدث عن القتال , وإنما أريد دليلا في جواز القتال في سبيل محبة علي وأن يقتل الإنسان شهيدا في محبة علي , ومن مات في سبيل محبة علي لا يكون شهيدا في سبيل الله فهناك فرق بين السماء والأرض , ولم أكن أحسب يوما أن يصل بكم الغلو أن تجعلوا سبيل الله هو نفسه سبيل علي بن أبي طالب سوءا بسواء ؟!!!

وأنت تعتقد أن محبة علي تساوي محبة الله وهذا جهل كبيـــــــــــــــــر جدا بمباديء الإسلام , لأن هذا الحديث لا يساوي بين المحبتين ولا بين السبيلين وشتان بين رب العالمين سبحانه وبين أحد من مخلوقاته ولو كان نبي أو رسول , ولهذا القرآن الكريم يرد على غلوكم الشنيع هذا , فيقول تعالى (( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ ))[البقرة : 165]

فالمحبة غير متساوية وسبيل المخلوق غير سبيل الخالق والجهاد لا يكون إلا في سبيل الله فقط , يقول تعالى (( الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ))[النساء : 76]

ولكننا وجدنا الآن إن المؤمنين يقاتلون في سبيل علي لأنه محبته من محبة الله !! هذا دين حديث ربما نسخة 2010 ولذلك لا نعرفه

.
 
هذه تخريفات خارج الموضوع وشخصنة لا أرد عليها.





كلام آخر خارج الموضوع وشخصنة أيضا لا أرد عليه.






لم تفعل شيئا وإنما أعدت الكلام وهو دليل متشابه لأنه لا يتحدث عن القتال , وإنما أريد دليلا في جواز القتال في سبيل محبة علي وأن يقتل الإنسان شهيدا في محبة علي , ومن مات في سبيل محبة علي لا يكون شهيدا في سبيل الله فهناك فرق بين السماء والأرض , ولم أكن أحسب يوما أن يصل بكم الغلو أن تجعلوا سبيل الله هو نفسه سبيل علي بن أبي طالب سوءا بسواء ؟!!!

وأنت تعتقد أن محبة علي تساوي محبة الله وهذا جهل كبيـــــــــــــــــر جدا بمباديء الإسلام , لأن هذا الحديث لا يساوي بين المحبتين ولا بين السبيلين وشتان بين رب العالمين سبحانه وبين أحد من مخلوقاته ولو كان نبي أو رسول , ولهذا القرآن الكريم يرد على غلوكم الشنيع هذا , فيقول تعالى (( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ ))[البقرة : 165]

فالمحبة غير متساوية وسبيل المخلوق غير سبيل الخالق والجهاد لا يكون إلا في سبيل الله فقط , يقول تعالى (( الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ))[النساء : 76]

ولكننا وجدنا الآن إن المؤمنين يقاتلون في سبيل علي لأنه محبته من محبة الله !! هذا دين حديث ربما نسخة 2010 ولذلك لا نعرفه

.

ما ألومك, البعد عن ولاية أمير المؤمنين يجعل العقل لا يستوعب ويصعب الفهم!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ما ألومك, البعد عن ولاية أمير المؤمنين يجعل العقل لا يستوعب ويصعب الفهم!


وهذه هي صفة من صفات القرآن الكريم , فهي قاضية على كل بدعة وقاطعة لكل شبهة بحد لا يمكن لأي مبتدع أو مشرك أن يلملم بدعته , وليس هناك غلو أشد من مماثلة مخلوق برب العالمين سبحانه , ولهذا قال تعالى (( بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ )) [الأنبياء: 18]


وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

.

 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عن جبير ابن مطعم أنه جاء هو وعثمان بن عفانيكلمان رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما قسم من الخمس بين بني هاشم وبني المطلب فقلت يا رسول الله قسمت لإخواننا بني المطلب ولم تعطنا شيئا وقرابتنا وقرابتهم منك واحدة فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنما بنو هاشم وبنو المطلب شيء واحد قال جبير ولم يقسم لبني عبد شمس ولا لبني نوفل من ذلك الخمس كما قسم لبني هاشم وبني المطلب قال وكان أبو بكر يقسم الخمس نحو قسم رسول الله صلى الله عليه وسلم غير أنه لم يكن يعطي قربى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعطيهم قال وكان عمر بن الخطاب يعطيهم منه وعثمان بعده ( صحيح ) _ الارواء1242 : وأخرجه البخاري.


لماذا ابابكر يعمل بخلاف ما كان يفعل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله في اعطاء القربى ؟

مع العلم ان عمر وعثمان كانوا يعطون ذوي القربى .


 
عن جبير ابن مطعم أنه جاء هو وعثمان بن عفانيكلمان رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما قسم من الخمس بين بني هاشم وبني المطلب فقلت يا رسول الله قسمت لإخواننا بني المطلب ولم تعطنا شيئا وقرابتنا وقرابتهم منك واحدة فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنما بنو هاشم وبنو المطلب شيء واحد قال جبير ولم يقسم لبني عبد شمس ولا لبني نوفل من ذلك الخمس كما قسم لبني هاشم وبني المطلب قال وكان أبو بكر يقسم الخمس نحو قسم رسول الله صلى الله عليه وسلم غير أنه لم يكن يعطي قربى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعطيهم قال وكان عمر بن الخطاب يعطيهم منه وعثمان بعده ( صحيح ) _ الارواء1242 : وأخرجه البخاري.


لماذا ابابكر يعمل بخلاف ما كان يفعل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله في اعطاء القربى ؟

مع العلم ان عمر وعثمان كانوا يعطون ذوي القربى .
:):) الروايه تجاوبك ياخادم لو تفهمها مو محتاجه شرح أبو بكر قسم الخمس نحو قسم رسول الله (يعني بنفس العدل بين الأسر المختلفة)
لكن لكن لكن لكن لكن لكن

لم يكن يعطيهم ما كان النبي يعطيهم

فهل كان يعطيهم أكثر أم أقل؟

طالما ليس ما كان النبي يعطيهم فهذه تحتمل "اكثر" ... و ... تحمل "أقل"

 

خادم الامام

عضو بلاتيني
:):) الروايه تجاوبك ياخادم لو تفهمها مو محتاجه شرح أبو بكر قسم الخمس نحو قسم رسول الله (يعني بنفس العدل بين الأسر المختلفة)
لكن لكن لكن لكن لكن لكن

لم يكن يعطيهم ما كان النبي يعطيهم

فهل كان يعطيهم أكثر أم أقل؟

طالما ليس ما كان النبي يعطيهم فهذه تحتمل "اكثر" ... و ... تحمل "أقل"

الرواية واضحة ان ابابكر عمل بخلاف ماكان يعمل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم

وابا بكر لم يكن يعطيهم ولكن عمر وعثمان اعطوا لماذا عمر وعثمان فعلوا كما فعل الرسول الاكرم وابابكر لم يفعل فأحتمالك خاطئ .
 
الرواية واضحة ان ابابكر عمل بخلاف ماكان يعمل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم

وابا بكر لم يكن يعطيهم ولكن عمر وعثمان اعطوا لماذا عمر وعثمان فعلوا كما فعل الرسول الاكرم وابابكر لم يفعل فأحتمالك خاطئ .
الروايه تجاوبك ياخادم لو تفهمها مو محتاجه شرح أبو بكر قسم الخمس نحو قسم رسول الله (يعني بنفس العدل بين الأسر المختلفة)
لكن لكن لكن لكن لكن لكن

لم يكن يعطيهم ما كان النبي يعطيهم

فهل كان يعطيهم أكثر أم أقل؟

طالما ليس ما كان النبي يعطيهم فهذه تحتمل "اكثر" ... و ... تحمل "أقل"

:cool::cool:بينما فهم الحاقد:

فهمت الان.. قسمه على الفئات الاخرى اللتي تستحق الخمس كاليتامى وابن السبيل وغيره
لكنه(( لم يعطي قربى رسول الله))... كلام خادم :eek:

يعني هذا نسف العطية كلها و ليس فقط أقل أم أكثر،

هذا لنبين جهل الشيعي.

بعد ذلك نقول،،،

أيام الرسول كان هناك موارد معينة و مخارج معينة

بمعنى،،، كان هناك مال يأتي من الحروب و و و و .. و عدد الأهل لنفرض 10 أفراد

بعد وفاة الرسول هل قل المال أم زاد؟ هذا سؤال، عدد الأهل هل قل أم زاد؟؟ أيضاً سؤال

مؤكد أن المال تغير و العدد تغير أيضاً،

لذلك فمن الطبيعي أن لا يعطي أبو بكر رضي الله عنه نفس القيمة للناس.

روى الإمام البخاري في صحيحه أن فاطمة رضي الله عنها أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من النبي صلى الله عليه وسلم مما أفاء الله على رسوله صلى الله عليه وسلم تطلب صدقة النبي صلى الله عليه وسلم التي بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر . فقال أبو بكر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا نورث . ما تركنا فهو صدقة . إنما يأكل آل محمد من هذا المال . يعني مال الله . ليس لهم أن يزيدوا على المأكل ، وإني والله لا أغير شيئا من صدقات النبي صلى الله عليه وسلم التي كانت عليها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، ولأعملن فيها بما عمل فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فتشهد عليّ رضي الله عنه ، ثم قال : إنا قد عرفنا يا أبا بكر فضيلتك ، وذَكَرَ قرابتهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم وحقهم ، فتكلم أبو بكر فقال : والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي .


فقوله : ( ولأعملن فيها بما عمل فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ) أي من أنفاق المال في الصدقات وأنفاقه على أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم على أن لا يزيد ذلك عن حاجتهم كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حياته .


ولا تنسى :
(فتشهد عليّ رضي الله عنه ، ثم قال : إنا قد عرفنا يا أبا بكر فضيلتك ) فهذه شهادة من علي لأبي بكر رضي الله عنهما تكفي :cool:
 

ذو الفقار

عضو فعال
يا خوي اشلون ردها والروايات اتقول ان عند سيدتنا فاطمة علية سلام اللة خادمة اسمة فضة اهدها ياة الرسول صلي اللة علية والة وسلم؟ او هذي ترجمتة

اسمها ميمونه
وان رسول الله (ص)
سماها فضة هذا ما نقله الاستاذ كريم جهاد الحساني في كتابه فضة خادمة الزهـــراء (ع)
ص23 نقلا عن كتاب حضرة فضة للسابقي باللغة الاوردية وان اصلها من الهند وإنها بنت احد
الملوك كما ذكر ذلك العلامة المجلسي في بحار الانوار والحافظ البرسي في مشارق انــــوار
اليقين و انها من سبايا الحروب و الفتوح الاسلامية من خيبر و بني قريظة و بني النضيـــــر و
غيرها اما العلامة النقدي والسابقي كما نقل عنهم في المصدر السابق فيقولون انها بنــــت
ملك من ملوك الحبشة استنادا الى قول الصحابي بن عباس وما رواه الثعلبي في تفسيـــره
وهناك من يقول انه عندما هاجر جماعة من المسلمين الى الحبشة يتقدمهم جعفر الطيـــار
ونزلوا عند النجاشي وعندما ارادوا العودة ارسل النجاشي هدايا الى النبي (ص) ومن ضمـن
ما اهدي اليه هذه المرأة الفاضلة بعد ان رأى فيها من حسن السيرة والخلق والعلم ما يليق
بان تكون خادمة عند رسول الله (ص) وانها كانت من الغنائم التي حصل عليها النجاشي من
حروبه مع ملك الهند فبقيت في بيت النبي (ص) الى ان تزوجت فاطمة الزهراء (ع) بأميـــــر
المؤمنين (ع) فأرسلها النبي (ص) لخدمتها
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ياأغا قلنالك هات المصدر جيب الرابط الحديث ضعيف يامفلس راوي الحديث ابو زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له الشيخان له شئ وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب (2272) وانظر السلسلة الصحيحه (1229) هات المصدر من الالباني :cool: الرابط اللي ناقل منه


http://arabic.islamicweb.com/books/albani.asp?words=&number=1299


juikj.png
 

هبوب الريح

عضو مميز
يا أخواني السنة : أرجوكم أن لا تنقادوا للأمور الجانبية وركزوا على الأسئلة التي تكون في المداخلة فلماذا تنقادون لكلام الشيعي الجانبي وتتركون صلب المداخلة فأنا سالت أسئلة للشيعة وأريد منهم الإجابة عليها :

الزميل الشيعي الكويت أولا وأخيرا وفاتروان وخادم الإمام وجميع الأعضاء الشيعة : ممكن تجيبوا على هذه الأسئلة :

السؤال الأول : ها هم علماؤكم ومراجعكم الشيعة يعترفون بأن السيدة فاطمة ذهبت للرسول صلي الله عليه وسلم لكي تطلب خادمة ومع ذلك لم يعطها خادمة .... فماذا تقولون في ذلك أيضا ؟

السؤال الثاني : عندما ذهبت السيدة فاطمة لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم هل كانت تعرف بأنها أصابت بطلب الخادمة أم لا ؟

السؤال الثالث : هل ممكن أن تطلب السيدة فاطمة من الرسول أمرا وهي تعتقد بأن هذا الأمر ليس من حقها ؟ أم أنها كانت تعتقد أنه من حقها طلب الخادمة حتي أخبرها الرسول بأن هناك أفضل من الخادمة وهي هذه التسابيح والحمد والتكبير ؟

السؤال الرابع : هل أعطاها الرسول صلى الله عليه وسلم ما أرادت أم أرجعها من غير لا يعطيها ما أرادت ؟ وأنا أقول ما أرادته هي ؟ فهل أعطاها ما أرادت هي أم أرجعها من غير ما يعطيها ما أرادته هي ؟

السؤال الخامسة : هل كانت تعلم السيدة فاطمة " المعصومة " بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات قبل أن تذهب لكي تطلب الخادمة من الرسول صلى الله عليه وسلم أم أن الرسول أخبرها بذلك حين جاء الموقف فعلمت بعد أن أخبرها الرسول صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

السؤال السادس : هل كانت فاطمة تعلم بالفطرة بأن هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات أفضل لها من الخادمة أم أنها علمت حين جاء موقف طلبها للخادمة فعلمت بسبب هذا الموقف ؟ بمعني : لو لم يأتي هذا الموقف الذي أخبر فيه الرسول فاطمة بأن التسابيح هذه أفضل لها من الخادمة فهل كانت هي عارفة هذا الأمر قبل أن يأتي هذا الموقف الذي أخبرها به الرسول بذلك , أم أنها لم تكن تعرف بذلك حتي جاء هذا الموقف وأخبرها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بذلك ؟

السؤال السابع : هل تتوقعون يا شيعة بأن السيدة فاطمة ستذهب للرسول صلي الله عليه وسلم في حال حياته لتطلب منه ورثها لكي يخبرها الرسول بأن معاشر الأنبياء لا يورثون ما تركوه صدقة , أم أن هذا الموقف لابد أن يأتي بعد وفاة الرسول فلذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة" كما أنها لم تكن تعلم بهذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا عندما جاء موقف طلبها الخادمة ورفض الرسول إعطائها للخادمة وإخبراها بأن هذه التسبيحات أفضل لها ؟


السؤال الثامن : لو أن السيدة فاطمة جاءت بعد وفاة الرسول لأبي بكر الصديق وطلبت منه خادمة تساعدها , وقال لها أبو بكر " يا فاطمة : والله إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بأن تسبيح فاطمة 33 مرة وتحميدها 33 مرة وتكبيرها 34 مرة أفضل لها من خادمة " ... فهل سيتساءل منكم أحدا مستغربا يا شيعة كيف لفاطمة المعصومة ألا تعرف هذه الحقيقة ؟ أم كما أنها لم تكن تعرف هذه التسبيحات والتحميدات والتكبيرات إلا حين جاء موقف طلبها للخادمة فكذلك فهي لم تكن تعلم بحديث " .. ما تركناه صدقة " إلا حين جاء موقف طلبها لفدك ؟؟

أرجو منكم الإستعانة بالله تعالى ثم التفكير فيما قلناه لكم ...

وانظر منكم الإجابة علي أسئلة هذه المداخلة .
 
الروايه في كتاب بحار الانوار للمجلسي مو ابن الحديد :) ليش ماعلق عليها ولا حذفها يافوتوران:إستنكار: صحيح الحماقه داء اعيت من يداويها همك كله يتركز في الطعن بالصحابه رضوان الله عليهم وان خصومك كذابيين .....الخ ومذهبك يهدم نفسه بنفسه من كتبك وعلمائك انت همك تطعن في شخصي وانا همي (الاسلام) اطعن في معتقد وكل ديانه منحرفه عن الشرع ماهمني الشخص اللي قدامي عكسكم انتم هدم الاسلام ومساعدة النصارى واليهود وكل منحرف انه يطعن في الاسلام وحملة السنه النبويه
 
أعلى