للعاملين في القطاع الخاص !

بصام

عضو مميز
هل من الممكن إنشاء نقابة خاصة للعاملين في القطاع الخاص؟ للدفاع عن الحقوق التي أكلوها أصحاب الشركات, وكذلك لتمارس عملها النقابي في التعبير عن هذه الشريحة؟ وهل أنت كعامل في القطاع الخاص .. تؤيد هذه الفكرة؟ وإن كان هذا كله ممكناً هل من الممكن - من أهل الخبرة - إخبارنا بالقنوات التي نستطيع من خلالها إنشاء هذه النقابة بشكل رسمي؟


إحلموا معي
 

نمر

عضو مخضرم
فكره ممتازه,,,,,,,,, وأنصحك تخاطب أصحاب النقابات فهم على اطلاع أكثر من غيرهم في هذه الأمور وسوف تتكون لديك صورة واضحة,,,
 

بو لولوه

عضو ذهبي
يمكن تأسيس نقابة للعاملين في كل شركة أو مجموعة شركات أو موظفين في مجالات معينة مثل العاملين في شركات الاتصالات أو البنوك أو التأمين أو العقار وهكذا، وتُشكل هذه النقابات اتحاداً للعاملين في القطاع الأهلي، وبعد ذلك يمكن لهذا الاتحاد الانضمام إلى الاتحاد العام لعمال الكويت أو الاتحاد الوطني لعمال الكويت أو يبقى مستقلاً.

وقد سبق أن قام مجموعة بمحاولات من هذا النوع في بداية دخول الأزمة لكن للأسف معظم العاملين في الشركات ليسوا ناشطين عماليين، فمنهم لا يجد الوقت الكافي لأي نشاط إضافي ومنهم من لا يريد أن يكون في واجهة هيئة أو تجمع قد يقف في يوم من الأيام في مواجهة إدارة الشركة التي يعمل بها أو ملاّك الشركات.

وأتوقع أن يتغير ذلك خلال السنوات القادمة ولكن ببطئ شديد، إذ سيتزايد أعداد العاملين في الخاص مع الخصخصة مع انتقال موظفين حكوميين إلى الخاص، وبالتالي ثقافة النشاط العمالي ستنتقل تدريجياً إلى الآخرين.

تحياتي

 

قديم

عضو مخضرم
موفقين يا رب

وبالعكس العمل النقابي يفترض ان يكون متواجد بكل القطاعات

سواء الحكومى او الخاص

ومثل ما بالحكومى الموظف النقابي يدفع مبلغ بسيط للنقابة

هم بالقطاع الخاص الموظف يدفع مبلغ بسيط للنقابة

ويفترض وجود النقابة الحقيقة اللى تهدف رفع كفاءة الموظف مو اتروح تنام وبس تبى اتدور مصالحها الشخصية

وعلى العموم بالتوفيق يا رب
 

sager

عضو ذهبي
على ما اعتقد موجوده
للبنوك موجود نقابه بس باقى الشركات جنه سامع فيهم بس مالهم حس
 
أعلى