برافو ...جناح الصقور

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أشكرك على الرد ، إن الذي يحدد جدية السرية هو تصويت الأغلبية وهذه الديمقراطية يعني الحكومة ممكن تأتي بأي سبب تراه موجبا للسرية ومجلس الأمة يحكم بالتصويت ، فإذا وافق المجلس على السرية تكون الأسباب في محلها ، وأعيد هذه الديمقراطية يجب تقبلها .

لكن المشكلة أن الكثير إذا لم يعجبه قرار المجلس على طول يطب بالأعضاء يا أخي طب في الديمقراطية والأعضاء أحرار في آراءهم لا سلطان عليهم من الناخبين .

شكرا لردك :وردة:
وأنا كذلك أشكرك...
لا أعتقد انك قرأت لي أن الحكومة أو نوابها لايحق لهم طلب جلسة سرية, ولكنك بالتأكيد ستمنحني حق الاختلاف معهم :)
واختلافي هنا مع من صوت لسرية الجلسة, فالكتاب يبين من عنوانه, يحق لي مهاجمة من يمثلني, وخصوصا من هاجم الاستجواب قبل البدء به, فإن كان حرا برأيه في زميله فنحن ايضا احرار برأينا فيه, وبأي صفه نطلقها عليهم...كما يوصف من نؤيد طرحهم هنا بالتمثيل والتكسب والمؤزمين والناعقين...الخ.

تحياتي لك.

راعي الجمل

عضو فعال
اشكرك من كل قلبي على سعة صدرك

اصعب ما في ردك الاخير كلمة " استدجدج " حاولت انطقها وما عرفت
حسيت على قولة الوشيحي وأنا حفيد النابغة الذبياني بعجزي امامها

الافوكاتو

عضو فعال
وأنا كذلك أشكرك...
لا أعتقد انك قرأت لي أن الحكومة أو نوابها لايحق لهم طلب جلسة سرية, ولكنك بالتأكيد ستمنحني حق الاختلاف معهم :)
واختلافي هنا مع من صوت لسرية الجلسة, فالكتاب يبين من عنوانه, يحق لي مهاجمة من يمثلني, وخصوصا من هاجم الاستجواب قبل البدء به, فإن كان حرا برأيه في زميله فنحن ايضا احرار برأينا فيه, وبأي صفه نطلقها عليهم...كما يوصف من نؤيد طرحهم هنا بالتمثيل والتكسب والمؤزمين والناعقين...الخ.

تحياتي لك.

ومرة أخرى ترفع إعجابي فيك فوق هام السحب ............. نعم لك الحق في قول رأيك :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
دائما سباق بتوضيح الامور ...

باختصار ..

كما يحق لهم السرية فيحق لهم الاعتراض والانسحاب من السرية ( حسب القضية ) ...

اعتقد لن يصمد الكثير من التصويت على سرية جلسة الاستجوابات ...

سوف تتغير الامور عند بعض النواب بسبب هذه المشكله ...

لكن الغبي واللي ضيع هيبة المجلس الخرافي يريد بكل استجواب سرية !!!

فهو اعطى دافع قوي لهم ...

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
لا - بس يتلعثم و ما يعرف يقرأ
والنواب ما يبون يحرجونه
هو فصيح بالفرنسي والإنجليزي...وباقي اللغات, عدا العربية, ولذلك أتمنى أن يتم استجوابه في المرات القادمة بالفرنسي..!!
لماذا سريه

هل الرئيس يستحي

طبعن يستحى الرئيس مؤدب حيل وخجول اى كلمه من الجمهور تجرحه وتكدر خاطره
واهو مو ناقص يتكدر خاطره وطير لسويسرا وده يقعد بالديره هالايام من زمان مو شايف الغبار والحر
:)
تحياتي لك

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
دائما سباق بتوضيح الامور ...

باختصار ..

كما يحق لهم السرية فيحق لهم الاعتراض والانسحاب من السرية ( حسب القضية ) ...

اعتقد لن يصمد الكثير من التصويت على سرية جلسة الاستجوابات ...

سوف تتغير الامور عند بعض النواب بسبب هذه المشكله ...

لكن الغبي واللي ضيع هيبة المجلس الخرافي يريد بكل استجواب سرية !!!

فهو اعطى دافع قوي لهم ...
صحيح, كما أن لجناح" الدجاج" الحق في طلب السرية والتبرير لها ومهاجمة الاستجواب قبل سماعه, فللآخرين الحق في مهاجمتهم ايضا والاستشكال على حججهم في السرية.
عموما...جناح الصقور لعب تكتيكا جديدا, أتمنى أن يؤتي ثماره قريبا, وأتمنى أن يتحول الصراع تجاه هذه القضية لإحراج جناح" الدجاج".

تحياتي لك صديقي موديست.

الســـّيل

عضو فعال
ابدا ليس من حق الاعضاء الجنوح لسرية الجلسه
حتى ولو طلبت الحكومه ذلك .

استجواب بيـئــي .. انســاني
يعني لا تنطبق عليه الاستثناءات الدستوريه في طلب السريه

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
ابدا ليس من حق الاعضاء الجنوح لسرية الجلسه
حتى ولو طلبت الحكومه ذلك .

استجواب بيـئــي .. انســاني
يعني لا تنطبق عليه الاستثناءات الدستوريه في طلب السريه
ألم يقولوا يوما ما أن بعض النواب تعسف باستخدام حقه في الاستجواب.. ورددنا عليهم؟
نحن اليوم استبدلنا الدور, في مهاجمة تعسفهم في استخدام " حقهم"..فهو حق, ولكنه تعسف واضح, واختباء وراء الغربال لتغطية الشمس..ليس إلا.
ولكن الفرق بين جناح الدجاج وجناح الصقور في التعاطي مع الامور, فالأول يردح والثاني يكبح.
وهنا دور الناخب الواعي في فرز الدجاج من الصقور...فاستخدامك لحقك لا يعني انك على حق.

ابو تيله

عضو فعال
,

نقول للشعبي مدامكم تعرفون بأن اللائحه تعطي الحق بطلب سرية الجلسة للحكومة و المجلس وهذا القانون موجود بالدستور اللي انتم وغيركم من النواب يحتمون فيه لماذا لا ترضون فيه اذا تم تطبيقه على قوانين لا تعجبكم انتم وكتلتكم؟

أين الديمقراطيه اللتي تتغنون فيها عندما تكون من مصلحتكم؟

ولا تبون الجلسه العلنيه لكي يخرج منكم البطل و المخرج والكومبارس والمعد و المنتج و حتى المترجم وتدور احداث الفيلم بالمهزلة و الاكشن و كسب العواطف وتذرف الدموع لان الجمهور عاوز كده !!

وبعدها تنسبون الاستجواب اذا نجح لكم فقط باسم التكتل الشعبي واذا فشل تنسبون فشله للي وقف ضدكم
عسى الله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه و من ينشر الفتنه بين الشعب​

budbud

عضو ذهبي
الاستقاله يبيلها رياجيل في وقت الحدث مو بعد ما اشربت مروقها قانون الخصخصه مر وغضبن عليهم فهل قدمو استقالاتهم اعتراضا علي القانون كلا والان سقط الاستجواب فهل صاحبه استقال في وقت القرار لما انسحب لم يفعلها يا عمي زين انت منت بقد القضيه والله ستر علي اخوك لما طردوه

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
نقول للشعبي مدامكم تعرفون بأن اللائحه تعطي الحق بطلب سرية الجلسة للحكومة و المجلس وهذا القانون موجود بالدستور اللي انتم وغيركم من النواب يحتمون فيه لماذا لا ترضون فيه اذا تم تطبيقه على قوانين لا تعجبكم انتم وكتلتكم؟

أين الديمقراطيه اللتي تتغنون فيها عندما تكون من مصلحتكم؟
وهل وجهت حديثك هذا إلى من يهاجم دائما وأبدا " حق النواب" في استخدام المساءلة, أم أنه مسموح لهم؟

budbud

عضو ذهبي
ما يبي يفضحه المسكين قال خل استر عليه الستر من عاده اهل الطيب والرياجيل

budbud

عضو ذهبي
انسحبو واحترق استجوابهم كما هو العاده فهل استقالو اعتراضا ؟ مالك امل هذا كرسي يبيلها رياجيل مويهالو

budbud

عضو ذهبي
الدجاج يا اخ العرب يا حقوقي هو من يظل في مجلس وهو يعلم انه مجلس بصام كما يدعي وكل استجواباته مضروبه بعرض الحائط ولا يستقيل احتجاجا علي ما يحصل محتاجه الي ديك هندي

ارحل ياجاسم

عضو مميز
ما يبي يفضحه المسكين قال خل استر عليه الستر من عاده اهل الطيب والرياجيل

ماشاء الله عليك

يا اخي اقنعتني جدا جدا جدا

وينك من زمان بارك الله فيك

الظاهر انك تعرف حسين الخرافي معرفة قويه لدرجة انك قلت عنه من اهل الطيب والرياجيل على قولتك...حدثنا قليلا عن حسين الخرافي لو سمحت

areeg

عضو مميز
تفسير جميل :)

اليوم جناح صقور وجناح دجاج

او اشخاص مقبلين على التحول الدجاجىاو دجاج بياض مخصب من الحكومة :confused:

اكثر ما اثلج صدرى الى جانب المفاجأة للمستجدجين (عاجبتنى :D)

هى تضييع الفرصة على المهرج المدجج بالبيض سعدون:D

أعلى