أتباع ابن تيمية ويتبركون بماء غسله و بقبره!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بوتركي123

عضو ذهبي
الى كل من ينكر التوسل بالانبياء والاولياء والصالحين والتبرك بهم!!

ابن كثير هو من تلاميذ ابن تيمية ..

يقول ابن كثير في البداية والنهاية عن وفاة ابن تيمية:"توفي بقلعة دمشق بالقاعة التي كان محبوساً بها، وحضر جمع كثير إلى القلعة، وأذن لهم في الدخول عليه، وجلس جماعة عنده قبل الغسل وقرؤا القرآن وتبركوا برؤيته وتقبيله، ثم انصرفوا، ثم حضر جماعة من النساء ففعلن مثل ذلك ثم انصرفن واقتصروا على من يغسله‏.‏ "
وقد تضاعف اجتماع الناس على ما تقدم ذكره، ثم تزياد الجمع إلى أن ضاقت الرحاب والأزقة والأسواق بأهلها ومن فيها، ثم حمل بعد أن صلّي عليه على الرؤوس والأصابع، وخرج النعش به من باب البريد واشتد الزحام وعلت الأصوات بالبكاء والنحيب والترحم عليه والثناء والدعاء له‏".

وأما الرجال فحزروا بستين ألفاً إلى مائة ألف إلى أكثر من ذلك إلى مائتي ألف، وشرب جماعة الماء الذي فضل من غسله، واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به، ودفع في الخيط الذي كان فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل مائة وخمسون درهماً، وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهماً‏.‏

وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء كثير، وتضرع وختمت له ختمات كثيرة بالصالحية وبالبلد، وتردد الناس إلى قبره أياماً كثيرة ليلاً ونهاراً يبيتون عنده ويصبحون، ورؤية له منامات صالحة كثيرة، ورثاه جماعة بقصائد جمة‏.‏


فكيف تنكرون التوسل بالأنبياء والأولياء والتبرك بآثارهم ؟؟؟


</B></I>
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الى كل من ينكر التوسل بالانبياء والاولياء والصالحين والتبرك بهم!!


ابن كثير هو من تلاميذ ابن تيمية ..

يقول ابن كثير في البداية والنهاية عن وفاة ابن تيمية:"توفي بقلعة دمشق بالقاعة التي كان محبوساً بها، وحضر جمع كثير إلى القلعة، وأذن لهم في الدخول عليه، وجلس جماعة عنده قبل الغسل وقرؤا القرآن وتبركوا برؤيته وتقبيله، ثم انصرفوا، ثم حضر جماعة من النساء ففعلن مثل ذلك ثم انصرفن واقتصروا على من يغسله‏.‏ "
وقد تضاعف اجتماع الناس على ما تقدم ذكره، ثم تزياد الجمع إلى أن ضاقت الرحاب والأزقة والأسواق بأهلها ومن فيها، ثم حمل بعد أن صلّي عليه على الرؤوس والأصابع، وخرج النعش به من باب البريد واشتد الزحام وعلت الأصوات بالبكاء والنحيب والترحم عليه والثناء والدعاء له‏".

وأما الرجال فحزروا بستين ألفاً إلى مائة ألف إلى أكثر من ذلك إلى مائتي ألف، وشرب جماعة الماء الذي فضل من غسله، واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به، ودفع في الخيط الذي كان فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل مائة وخمسون درهماً، وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهماً‏.‏

وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء كثير، وتضرع وختمت له ختمات كثيرة بالصالحية وبالبلد، وتردد الناس إلى قبره أياماً كثيرة ليلاً ونهاراً يبيتون عنده ويصبحون، ورؤية له منامات صالحة كثيرة، ورثاه جماعة بقصائد جمة‏.‏



فكيف تنكرون التوسل بالأنبياء والأولياء والتبرك بآثارهم ؟؟؟


</B></I>

يا ريت تحط رابط اقتباساتك هذه

وأتمنى من كل الاخوة عدم الرد حتى وضع الروابط
لأنه كلما وضع رابط كشفنا حجم التدليس والكذب على العلماء
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ولا أدري أين محل الإستدلال , فهل أنتم الآن تركتم الإحتجاج بالمتشابه وتحتجون بأفعال البشر ؟ هل نسيتم الكتاب والسنة وأمسى عمل الناس هو الدليل لديكم ؟ لا أدري ما هذا الضعف في الإستدلال حتى المتشابه لا تقدرون عليه فأصبح الآن الحجة هو فعل الناس , خلاص أقدر أجيب واحد يصوم بالليل وأجعلها دليلا على إستحباب صيام الليل بعد الغروب :)

.

.

.
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
هل تنكرون هذا الشي؟؟

إنت فقط ما تملك رد إلا بسؤال لكي لا تنكشف أمام الآخرين

أنا لما أكتب موضوعا أول شيء أفعله أضع رابط له لأبين للآخرين وخصوصا مخالفيني بمدى قوة حجتي وقوتي في التحاور

وأنت للأسف من هروب إلى هروب ولا شيء آخر تفعله

ولاحظ إنني لم أناقشك فيما وضعت لغاية الآن رغم إني قادر على نسف كلامك بمجمله
ولكن أولا الرابط لنكتشف مدى حجتك في المحاورة والمناظرة
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
إنت فقط ما تملك رد إلا بسؤال لكي لا تنكشف أمام الآخرين

أنا لما أكتب موضوعا أول شيء أفعله أضع رابط له لأبين للآخرين وخصوصا مخالفيني بمدى قوة حجتي وقوتي في التحاور

وأنت للأسف من هروب إلى هروب ولا شيء آخر تفعله

ولاحظ إنني لم أناقشك فيما وضعت لغاية الآن رغم إني قادر على نسف كلامك بمجمله
ولكن أولا الرابط لنكتشف مدى حجتك في المحاورة والمناظرة


والله الولد ده مضحك جدا في كلامه وموضوعاته ؟

.
 

بوتركي123

عضو ذهبي
الى كل من ينكر التوسل بالانبياء والاولياء والصالحين والتبرك بهم!!


ابن كثير هو من تلاميذ ابن تيمية ..

يقول ابن كثير في البداية والنهاية عن وفاة ابن تيمية:"توفي بقلعة دمشق بالقاعة التي كان محبوساً بها، وحضر جمع كثير إلى القلعة، وأذن لهم في الدخول عليه، وجلس جماعة عنده قبل الغسل وقرؤا القرآن وتبركوا برؤيته وتقبيله، ثم انصرفوا، ثم حضر جماعة من النساء ففعلن مثل ذلك ثم انصرفن واقتصروا على من يغسله‏.‏ "
وقد تضاعف اجتماع الناس على ما تقدم ذكره، ثم تزياد الجمع إلى أن ضاقت الرحاب والأزقة والأسواق بأهلها ومن فيها، ثم حمل بعد أن صلّي عليه على الرؤوس والأصابع، وخرج النعش به من باب البريد واشتد الزحام وعلت الأصوات بالبكاء والنحيب والترحم عليه والثناء والدعاء له‏".

وأما الرجال فحزروا بستين ألفاً إلى مائة ألف إلى أكثر من ذلك إلى مائتي ألف، وشرب جماعة الماء الذي فضل من غسله، واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به، ودفع في الخيط الذي كان فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل مائة وخمسون درهماً، وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهماً‏.‏

وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء كثير، وتضرع وختمت له ختمات كثيرة بالصالحية وبالبلد، وتردد الناس إلى قبره أياماً كثيرة ليلاً ونهاراً يبيتون عنده ويصبحون، ورؤية له منامات صالحة كثيرة، ورثاه جماعة بقصائد جمة‏.‏



فكيف تنكرون التوسل بالأنبياء والأولياء والتبرك بآثارهم ؟؟؟


</B></I>


اعتقد ان بالاعادة تكون فيها افادة!!!

هذا الكلام مذكور في كتاب البداية والنهاية لابن كثير!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى