وفاة أحمد البغدادي

ش

شاهين الكويت

Guest
أليس هذا الذي تعالى على رب العزة والجلال حينما قال عن صفوة خلق الله وصفوة رسله والمؤيد من السماء بأنه فشل في دعوته في مكة 13 سنة ؟
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام في حديثه رب رجل يقول كلمة لا يلقي لها بالا يهوي بها في النار سبعين سنة
الآن وقد مضى الرجل إلى ربه وأصبح رهين أقواله وافعاله نقول يرحم الله أموات المسلمين لعله تصيبه منها شيئ

 

fnato68

عضو فعال
رحمه الله رحمة واسعة .وعن ناس مقربين منه اليوم بانه تم تلقينه الشهادة وقد نطقها والحمد لله



ذكر محاسن الميت والشهادة له بالخير مطلوب؛ فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال مروا بجنازة فأثنوا عليها خيراً،فقال صلى الله عليه وسلم "وجبت"ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شراً،فقال صلى الله عليه وسلم "وجبت"فقال عمر رضي الله عنه :ماوجبت؟فقال صلى الله عليه وسلم (هذا أثنيتم عليه خيراً فوجبت له الجنة،وهذا أثنيتم عليه شراً فوجبت له النار،أنتم شهداء الله في الأرض)أخرجه البخاري[1367]ومسلم[949]،ففي هذا الحديث مشروعية الثناء على الميت،إما خير اً أوشراً،بحسب ما كان عليه من عمل،وذلك ما لم يصل إلى حد الندب والنياحة والنعي المنهي عنه،كما في قوله صلى الله عليه وسلم (ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية) أخرجه البخاري[1297]ومسلم[103]من حديث ابن مسعود رضي الله عنه ،وكما في حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة)أخرجه مسلم[104] والصالقة هي التي ترفع صوتها عند المصيبة،و الحالقة هي التي تحلق شعرها عند المصيبة،والشاقة:هي التي تشق ثوبها عند المصيبة، وكما في قوله صلى الله عليه وسلم (الميت يعذب في قبره بما نيح عليه)
أخرجه البخاري[1210]ومسلم[1537]، ويكون هذا الثناء عند مرور الجنازة أو عند ذكره، كما إن الدعاء للميت من أفضل مايفعل له، و قدكان صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه وقال (استغفروا لأخيكم واسألوا له التثبيت فإنه الأن يسأل)أخرجه أبو داود[3221]، أما الموعظة في المقبرة فينبغي أن تستغل فيما يرقق قلوب الحاضرين وينفعهم في دينهم ودنياهم، والله المستعان.


وفي البخاري عن مجاهد عن عائشة مرفوعاً: لا تسبوا الأموات، فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا، ولأبي داود من حديث وكيع عن هشام ابن عروة عن أبيه عنها مرفوعاً: إذا مات صاحبكم فدعوه لا تقعوا فيه، وكذا هو عند الطيالسي في مسنده عن عبد الله بن عثمان عن هشام، وللنسائي من حديث منصور بن صفية عن أمه عنها قالت: ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم هالك بسوء فقال: لا تذكروا هلكاكم إلا بخير، وفي الباب عن غير واحد من الصحابة.
المقاصد الحسنة السخاوي
 

كويتي 996

عضو مميز
ان لم يتب من بعض اقواله ومنها وصف الرسول بالفشل وله مقاله قبل يساوي ابناءه مع بناته في الميراث وكان المقال على شكل وصيه.
الميراث الذي لا تعجب احمد البغدادي توزيعته تكفل الله جل وعلا بتفصيله في القران الكريم فسبحان الله كأنه يقول انه اعدل من الله تعالى الله عما يقول علوا كبيرا.

اقول ان لم يتب فاسأل الله ان يكون احمد البغدادي قد اكثر من شرب الماء البارد في هذه الحياة الدنيا.
 
رحمه الله رحمة واسعة .وعن ناس مقربين منه اليوم بانه تم تلقينه الشهادة وقد نطقها والحمد لله



ذكر محاسن الميت والشهادة له بالخير مطلوب؛ فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال مروا بجنازة فأثنوا عليها خيراً،فقال صلى الله عليه وسلم "وجبت"ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شراً،فقال صلى الله عليه وسلم "وجبت"فقال عمر رضي الله عنه :ماوجبت؟فقال صلى الله عليه وسلم (هذا أثنيتم عليه خيراً فوجبت له الجنة،وهذا أثنيتم عليه شراً فوجبت له النار،أنتم شهداء الله في الأرض)أخرجه البخاري[1367]ومسلم[949]،ففي هذا الحديث مشروعية الثناء على الميت،إما خير اً أوشراً،بحسب ما كان عليه من عمل،وذلك ما لم يصل إلى حد الندب والنياحة والنعي المنهي عنه،كما في قوله صلى الله عليه وسلم (ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية) أخرجه البخاري[1297]ومسلم[103]من حديث ابن مسعود رضي الله عنه ،وكما في حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة)أخرجه مسلم[104] والصالقة هي التي ترفع صوتها عند المصيبة،و الحالقة هي التي تحلق شعرها عند المصيبة،والشاقة:هي التي تشق ثوبها عند المصيبة، وكما في قوله صلى الله عليه وسلم (الميت يعذب في قبره بما نيح عليه)
أخرجه البخاري[1210]ومسلم[1537]، ويكون هذا الثناء عند مرور الجنازة أو عند ذكره، كما إن الدعاء للميت من أفضل مايفعل له، و قدكان صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه وقال (استغفروا لأخيكم واسألوا له التثبيت فإنه الأن يسأل)أخرجه أبو داود[3221]، أما الموعظة في المقبرة فينبغي أن تستغل فيما يرقق قلوب الحاضرين وينفعهم في دينهم ودنياهم، والله المستعان.


وفي البخاري عن مجاهد عن عائشة مرفوعاً: لا تسبوا الأموات، فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا، ولأبي داود من حديث وكيع عن هشام ابن عروة عن أبيه عنها مرفوعاً: إذا مات صاحبكم فدعوه لا تقعوا فيه، وكذا هو عند الطيالسي في مسنده عن عبد الله بن عثمان عن هشام، وللنسائي من حديث منصور بن صفية عن أمه عنها قالت: ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم هالك بسوء فقال: لا تذكروا هلكاكم إلا بخير، وفي الباب عن غير واحد من الصحابة.
المقاصد الحسنة السخاوي


الله يرحم الدكتور احمد البغدادي ويغفرله زلاته واخطاءه
 
انت تري يالبغدادي ان الموسيقي وتعليم الفن والغناء

افضل من تعليم الدين وحفظ القرآن الكريم

وتطالب وزارة التربيه الغاء مادة القرآن الكريم واستبدالها بمادة الموسيقي والفن

وانا اقولك انت الان بين ايادي ربك عند الحساب وهيا يالبغدادي دافع عن نفسك بحسناتك

وبافعالك اللتي ترضي ربك

والله يرحمك

وان لله وانا اليه راجعون



 

صقر قريش

عضو مخضرم

large_46213_116082.jpg


الله يرحمه برحمته

درسني مادة فكر سياسي غربي

بقسم العلوم السياسية عام 1995

الله يصبر أهله ..
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
من نعت للنبي صلى الله عليه وسلم بالفشل , إلى إنكار الثوابت الصريحة في القرآن والمسلم بها , فكيف بالله عليكم سيكون قدوم الرجل على ربه ؟ فإن لم يكن له رجوع أن الأمر خطير , وأتذكر أنه في لقاءٍ لتركي الدخيل أنه ذكر سؤالا خاصا ذكره للبغدادي خلف الكواليس عن الهجرة , فقال البغدادي : لا أستطيع المكوث في بلدٍ لا أسمع فيه الأذان ولو ليوم .... انتهى كلامه , لا أعرف كيف أوفق بين هذا التصريح الذي ذكره الدخيل وبين ما اشتهر عن الرجل وأعلنه على الملأ إلا آية في سورة النمل في الوجه الثاني من بداية الوجه , قبل قصة سليمان عليه السلام ستجدون الآية ,لا تغضبوا مني فالحق واضح للعيان لا لبس فيه ,ونحن نتكلم عن الجهر والعلانية لما أسلف مزيقيا يحييكم​
 

AboJasim13

عضو ذهبي
ألا تبا لتدين لم يزرع فيكم من الأخلاق شيئا...
أقولها لكل شامت في وفاة الرجل وأقول له أيضا أنه كان مسويلكم بعبع الله يرحمه كاشف زيفكم ودجلكم
وأثخن شارب فيكم... لأ مو إنتوا,, تهبون...انتوا ماتصلحون تناقشون حتى تلامذته
أثخن لحية من المشايخ اللي مخرفنينكم مايصمد جدامه عشر دقايق...
شمعة وطفت يا دكتور أحمد
 
ألا تبا لتدين لم يزرع فيكم من الأخلاق شيئا...
أقولها لكل شامت في وفاة الرجل وأقول له أيضا أنه كان مسويلكم بعبع الله يرحمه كاشف زيفكم ودجلكم
وأثخن شارب فيكم... لأ مو إنتوا,, تهبون...انتوا ماتصلحون تناقشون حتى تلامذته
أثخن لحية من المشايخ اللي مخرفنينكم مايصمد جدامه عشر دقايق...
شمعة وطفت يا دكتور أحمد
انت موصاحي ولا شنو
الريال يقول الموسيقى اهم من القران وانت تقول شمعه وانطفت
 

دباس

عضو بلاتيني
ألا تبا لتدين لم يزرع فيكم من الأخلاق شيئا...
أقولها لكل شامت في وفاة الرجل وأقول له أيضا أنه كان مسويلكم بعبع الله يرحمه كاشف زيفكم ودجلكم
وأثخن شارب فيكم... لأ مو إنتوا,, تهبون...انتوا ماتصلحون تناقشون حتى تلامذته
أثخن لحية من المشايخ اللي مخرفنينكم مايصمد جدامه عشر دقايق...
شمعة وطفت يا دكتور أحمد
الا تبا لك انت - كان الواجب دعوة الله له بالرحمه وان يغفر له ويتجاوز عنه
اما مدحك له كمدح عمران ابن حطان لأبن ملجم الخارجي عندما قال
يا ضربةٌ من تقيٍ ما اراد بها --- إلاّ ليبلغ عند الله رضــــوانا
إنّي لأذكرهُ يوماً فأحســـبهُ --- اوفى البرية َ عند الله ميزانا

الرجل افضى الى ربه وهو حسيبه لكنه لم يفعل خيرا للاسلام والمسلمين
بل دعى للقوضى وحارب الدين ووصف النبي صلى الله عليه وسلم بما لا يليق ونهى عن تدريس القرأن وطلب استبداله بالموسيقى واشياء اخرى
ابن ملجم قتل امام الامه واميرها ووجد من يمدحه
والبغدادي حارب الدين بفكره وقلمه وحاول نشر هذا الفكر ليحارب به الله ورسوله
ووجد من يمدحه

ولا حول ولا قوة الا بالله
 

حسين

عضو ذهبي
الله يرحم أموات المسلمين


خذ إحدى صحائفك معك يا دكتور وأعد لها الجواب حين تسئل يا رومانسي !!!....



image5.jpg
 

سانشيرو

عضو فعال
دولة الكويت تمنع أشد زنادقة العصر من دخول البلاد
المقالة
أحمد البغدادي
أوتاد
- حجة عدم القدرة على توفير الحماية للدكتور نصر حامد أبو زيد لا يقبلها المنطق
ماذا أقول لك عن الوضع التافه والسخيف الذي واجهته يوم وصولك الى الكويت, وكلك أمل برؤية كويت الديمقراطية, فقد قمنا بما لم يجرؤ احد على فعله, دعوتك لإنارة العقل العربي في الكويت. فماذا وجدنا كلنا? خيبة كبيرة بهذا النظام الذي طأطأ رأسه وخضع حكومته لإرضاء حفنة من الملتحين لا يملكون من قوة سوى قدرتهم على تهديد كرسي رئيس مجلس الوزراء داخل مجلس الأمة.
وإزاء هذا الوضع قرر رئيس مجلس الوزراء استرضائهم بمنعك من الدخول, لأنهم يعلمون أنهم أعجز من أن يواجهوا الكلمة بالكلمة والفكر بالفكر, لأن لا فكر لديهم. أليسوا خريجو كلية الشريعة? يعني ما لديهم والعلم والصفر سواء. إذن لم يتبق لديهم سوى الأسلوب المفضل لديهم: الإرهاب. وليس أسهل من إرهاب حكومة ضعيفة وعاجزة مثل الحكومة الكويتية.
والله الذي لا إله غيره لا نملك سوى الاعتذار
منك عما حدث في المطار. لقد أثبتت هذه الحادثة صدق الحديث النبوي: "آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا اؤتمن خان وإذا أوعد أخلف".
وهو ما
ينطبق على حكومتنا الكويتية. لقد قالت لنا أن لا شيء يمنع دخولك الكويت من قيود أمنية, وأتمناها على السماح لك بالدخول وأخلفت معنا وعدها. فهنيئا للكويتيين بهذه الحكومة. من جانب آخر تبين لك كذب مقولة الديمقراطية في الكويت.
فمن أجل عيون من يسمون أنفسهم زورا وبهتانا بالإسلاميين, باعت الحكومة الكويتية سمعة الكويت الدولية في مجال الحكم الديمقراطي.
والحكومة الكويتية لعلمك أخي العزيز لا تهمها سمعة الكويت الدولية من أجل أن يبقى مجلس الوزراء في منصبه.
وتذكر دائما أخي الكريم أنني وضعت في السجن من أجل كلمة, مثل أي مجرم سارق أو قاتل أو هاتك عرض. فماذا تتوقع من حكومة يصدر عنها مثل هذا الظلم.
أعتذر إليك أخي الدكتور نصر عن خداعنا إياك بإعطائك صورة كاذبة عن الكويت بأنها دولة ديمقراطية, ونحن نعلم أن الحقيقة خلاف ذلك, لكننا بعد حصولنا على "الفيزا" وموافقة الجهات الرسمية على السماح لك بالقدوم, تفاءلنا خيرا, لكنه كان وهما كاذبا, ضحكت به علينا حكومتنا يوم سمحت بقدومك. لكن الآن وبعد أن حصل لك ما حصل ارجو أن تكون أيضا قد عرفت حقيقة الأوضاع عندنا. فنحن أيضا نعاني من منع الكتب الفكرية الرصينة ومن الكتابات النقدية من دون أن نتعرض للجرجرة للنيابة العامة وأروقة المحاكم. لكنك في بلاد الحرية والحافظة لكرامة الإنسان وحرياته الفكرية والمدنية, هولندا تملك أوراقا لا نملكها, ألا وهي فضح وضع الحريات المزري في الكويت. نطلب منك أن تعرض الصورة الحقيقة لما يحدث في الكويت. وتأكد أننا كليبراليين سنجمع كل ما نستطيع من توقيعات لتأييد كلامك. فلقد طفح الكيل بنا من إرهاب الجماعات الدينية, وضعف حكومتنا التي لا تمانع ببيع الحريات الفكرية من أجل المصالح السياسية مع الجماعات الدينية.
كان صديقنا العزيز طالب المولي من مركز "تنوير" لا يريد سوى رؤيتك قبل تسفيرك كأنك أحد المهربين أو اللصوص الذين انتهت مدة سجنهم. ولم نحصل حتى على هذا الحق الإنساني البسيط. لقد كانت حكومتنا متسلطة إلى درجة لا تطاق التي أحرقت الكتب الديمقراطية. ولكن في نهاية الأمر قضت الدول الديمقراطية على نظام هتلر النازي. والعالم لن يستريح حتى يقضي على الجماعات الدينية خصوصا الجماعة السلفية العدو الأول للفكر الحر والحريات المدنية وحقوق الإنسان.
لعل الأخ عبد اللطيف الدعيج هو من وضع يده على الجرح في مقالته "حسافة فيك الأمل يا شيخ", من أنه قد تبين لنواب الأمة الوطنيين, أن الشيخ ناصر "ما فيه طب".
ومن الواضح أن السيد رئيس الوزراء لا تهمه سوى مصلحته الخاصة في علاقته بالبرلمان, ولسان حاله يقول, وبعدي الطوفان.
أخي الدكتور نصر حامد أبو زيد, هذه حالنا لا تخفى عليك. نعيش في ظل إرهاب الجماعات الدينية التي تتحكم بالكويت, حتى جعلت من الكويت بلدا ينعق فيه البوم. في بلدنا لا يخجل ملتح من الحديث عن الدين ويرغي ويزبد بشأن وجودك في الكويت, وشركته تبيع بلا حياء الخمور ولحم الخنزير في لبنان, كما أنها تعرض شجرة الميلاد في محاله في الكويت, ويزعم أن لا يد له في ذلك. من الناحية الأخلاقية أنت اكثر شرفا وأخلاقا من نائب يقبض شيكا بخمسين ألف دينار ويصمت, ثم حين ينفضح الأمر يعترف بتسلمه الشيك أخي الدكتور نصر أنت أشرف من الذين وصلوا إلى البرلمان عن طريق الرشوة وشراء الأصوات, أو من الذين وضعوا مصلحة القبيلة فوق مصلحة الوطن.
نأتي الآن للأكذوبة السمجة بادعاء القوى الأمنية الكويتية عدم توفير الحماية الشخصية لك من الاغتيال! كيف لدولة تحمي خمس رؤساء دول على مدار الساعة, تصبح فجأة عاجزة عن توفير حماية لرجل? ولعلمك لم نكن بحاجة إلى حمايتك غير المجدية, فإن في مركز الحوار رجال قادرون على حماية الدكتور من دون الحاجة إليكم حتى في الكذب.
لقد حصل سمو رئيس مجلس الوزراء على الثقة, وكان من الأفضل منحها لبعض النواب الذين تبين أنهم متحكمون بالكويت ولكن وكما قال الأخ الفاضل المحامي علي البغلي في الندوة الجماهيرية التي استمعنا فيها للمحاضرة الصوتية للدكتور نصر حامد أبو زيد من القاهرة, لقد استمعنا للمحاضرة رغم أنوف الحكومة والجماعات الدينية.
* كاتب كويتي




اللهم ان تاب من هذا الكلام
حول نصرة

أشد زنادقة العصر من دخول البلاد
فتب عليه وتجاوز عنه

وان لم يتب عنه

اللهم فأره من اليقين بوعيدك
ما تبرد به قلوب المؤمنين

ولا تشفع فيه نبيك وقد استهزء به
 
أعلى