الى النائب علي الراشد حرك القضيه البيئه وصفقه مليارين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

وطني حر

عضو مميز
الأخوان العزيزين ...

بو عبد العزيز و حنطفيس ...

تم الرد على تساؤلاتكم من خلال رسالة خاصة ... أتمنى أنها تنهي الجدل الدائر ...

النائب علي الراشد أنهاه فعلا بتوجيه أسئلة برلمانية الى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ... جاء فيها ...

"وجه النائب علي الراشد سؤالين برلمانيين الأول إلى نائب رئيس مجلس الوزراء استفسر فيه عن القرارات الصادرة عن لجنة التعويضات المنبثقة عن هيئة الامم المتحدة، والخاصة بالمطالبات البيئية، وذلك منذ تاريخ صدورها وحتى تاريخه، ومن هي الجهة التي تتعامل مع تلك القرارات والمسؤولة عن تنفيذ ما جاء بها وفق الضوابط والمعايير الدولية والمعنية بالمراقبة وضبط الجودة الفنية والعلمية لما يتم من اعمال ومشاريع لاعادة تأهيل البيئة.
وتساءل الراشد، هل تم بدء العمل باجراءات الصرف على اعمال ومشاريع اعادة تأهيل البيئة، وهي الآلية التي يتم على اساسها اسناد أو ترسية تلك الاعمال، وكيف يتم تصنيف الشركات المنفذة وهل يؤخذ بالاعتبار الضوابط والمعايير الدولية للعمل في هذا المجال، وما اعداد هذه المشاريع والاعمال حتى تاريخه وتكلفة كل منها والجهة التي قامت بتنفيذها، ومتى يتوقع استكمال تلك المشاريع والاعمال.
وفي سؤاله الثاني لوزير التربية ووزير التعليم العالي تساءل الراشد عن الجدوى من انشاء مؤسسة ابحاث علمية جديدة للادارة والتكنولوجيا مع وجود معهد ابحاث متخصص قائم، وما آلية تمويل هذه المؤسسة، وهل من بين الاغراض المرسومة لها الاستغناء عن خدمات معهد الكويت للابحاث العلمية، ما هي اختصاصات واهداف هذه المؤسسة وما موقف معهد الكويت للابحاث العلمية منها، وهل تدخل ضمن اختصاصها اعباء اعمال ومقاولات اعادة تأهيل البيئة والرقابة على مشاريعها، مع تزويده بنسخ عن كل الدراسات والتقارير والمراسلات المتعلقة بهذا الشأن."



أحب أن ألفت الأنتباه الى تطابق هذه الأسئلة مع ما أوردته في مساهمتي المرقمة برقم 16 في هذا الموضوع ... هذا السؤال يبين صدق النائب الفاضل مع نفسه و مع ناخبيه ... و ان شاء الردود ستضع النقاط على الحروف ...

و أدعو الجميع الى متابعة ردود الوزير على مشروع السرقة البليونية ...

أخي (العائد) ... ولد الروضة ... الموضوع منتهي و أشكرك لك أهتمامك ...

و شكرا ...
 

وطني حر

عضو مميز
شكرا الاخ وطني الحر اسف اني اسئت الظن فيك وكان عنده شبهات وتساولات اجابني عليها في الخاص واشكرا مره اخرى الاخ وطني على ردك بالخاص

ليس هناك من داعي للأسف ... سئلت و جاوبت ... و أتمنى أنك تقدر تحفظي بالأجابة ... و لو ما كان بودي ذلك ... لكن كله من الحنطفيس .... :)
 

حنطفيس

عضو فعال
الآن تأكدت بأن الموضوع هو حقد شخصي على النائب علي الراشد !!.. بالبدايه طعنت بذمته وبعدين طعنت بأصله ... قليلا من المنطق يا أخي ...ترى الكويت صغيره وكلنا عيال قريه .. تأكد من معلوماتك الملفقه وبعدين تكلم .. على العموم لن اضيع وقتي للرد على هذا الموضوع لتأكدي بأن هجومك على النائب هو عباره عن كره شخصي لا غير
 

وطني حر

عضو مميز
لم أطعن في أصل الرجل البتة ... أردت الدليل و اقمته ... و تريد جر الموضوع الى طعن في أصول و حقد ...

و لا تحاول التشكيك بأن ردي غير صحيح ... فستخسر :)
 
توضيح الاخ وطني الحر

ان شركه سي اي سي ليس ملك ابناء عبدالعزيز الراشد والان تاكدت عبر مصدر خاص مقرب لهم وانا اعترف بغلطتي عندما انتسبت الشركه الى ابناء عبدالعزيز الراشد

والاخ وطني الحر اصول علي الراشد من هواجر وليس الي قلته يرجى تصحح معلوماتك

وارجو منك التحري الدقه
 

حنطفيس

عضو فعال
شركة ابناء عبدالعزيز الراشد ليس لها اي نشاط بيئي او ماشابه ذلك ... يعني حتى باسل ماسلم منك !!!!..... اتقي الله
 

وطني حر

عضو مميز
توضيح الاخ وطني الحر

ان شركه سي اي سي ليس ملك ابناء عبدالعزيز الراشد والان تاكدت عبر مصدر خاص مقرب لهم وانا اعترف بغلطتي عندما انتسبت الشركه الى ابناء عبدالعزيز الراشد

والاخ وطني الحر اصول علي الراشد من هواجر وليس الي قلته يرجى تصحح معلوماتك

وارجو منك التحري الدقه

أخي بو عبدالعزيز ..

متى نقلت الملكية ... و هل نقلت ملكيتها الى نفس المجموعة بحسب الأشاعة ؟؟؟

لم أكن متأكدا من أصل النائب الفاضل علي الراشد ... لذا أستخدمت كلمة أعتقد في الرسالة الخاصة ... يرجى الرجوع اليها ...

و أستخدمت كلمة أعتقد ليس شكا بأنه من الهواجر ... بل لأنم من قبيلة مطير ...

يرجى الأطلاع على الرابط التالي ...

http://www.ansab-online.com/phpBB2/archive/index.php/t-1097.html

و هو يتفق مع قول الحنطفيس بأنه من البراك ...

على العموم كل هذا خارج الموضوع ... و انت تعلم تماما ذلك ... فلا علاقة لأصل السيد لراشد بالموضوع ... كما يحاول الأخ الحنطفيس أثارته للتشويش على الموضوع :)

أبديت أستعدادي للأعتذار أن كنت مخطئا و لكن لم أجد هذه الشجاعة عند الحنطفيس ... حين علم بصواب قولي :)
 

حنطفيس

عضو فعال
اعتذر على شنو !!!؟؟؟ ........... انت اللي لفقت وانت اللي اتهمت دون وجه حق ؟؟ ......... .. من المفروض ان يعتذر !!؟؟ ......
 

وطني حر

عضو مميز
شركة ابناء عبدالعزيز الراشد ليس لها اي نشاط بيئي او ماشابه ذلك ... يعني حتى باسل ماسلم منك !!!!..... اتقي الله

منشور في القبس ... (21/2/2005)

"طلب النائب باسل الراشد في اقتراح برغبة إنشاء لجنة خاصة لتقييم وإصلاح ما قد تم تدميره من البنية الاساسية للبيئة الكويتية بالتعاون مع مكاتب عالمية متخصصة لتقديم مشورتها للجنة وبإشراف مباشر من الحكومة والهيئة العامة للتعويضات ومراقبة من ديوان المحاسبة وتسمى «اللجنة المركزية الكويتية لتأهيل البيئة»، على ان تقوم بتقديم توصياتها بعد معاينة المواقع المتضررة بهدف إصلاحها الى مجلس الوزراء لإقرار الميزانية الخاصة بها بعد استيفاء الموافقات اللازمة بهذا الشأن."

يا ترى ما سر الأهتمام بالتعاقد مع مكاتب عالمية متخصصة بالبيئة ؟؟!!

و أيضا منشور في القبس .... (13/5/2006)

"قال النائب باسل الراشد في سؤال الى وزير التربية ووزير التعليم العالي ان معهد الكويت للأبحاث العلمية خصصت له الدولة ميزانية تقدر بعشرين مليون دينار، ومن المفترض ان يقوم المعهد تدريجيا بتمويل نفسه ذاتيا ويتكفل بتغطية ميزانيته ذاتيا، علما ان المعهد لم يغط ميزانيته ويمولها ذاتيا منذ تأسيسه عام 1967 حتى الآن، وكان من المفترض ان يحرص المعهد على العمل على تركيز جهوده ونشاطاته لتلبية الشرط الأساسي لانشائه وهو رفع مستوى البحث العلمي بجوانبه المختلفة من حيث رفع كفاءات الباحثين من ابناء هذا الوطن لتطبيق احدث الطرق في البحث العلمي لتطوير متطلبات الدولة والقطاع الخاص مما يرفع مستوى الثقة في اداء المؤسسة البحثية العلمية، مطالبا بتزويده بجميع المقترحات العلمية التي تم اعدادها في معهد الكويت للأبحاث العلمية خلال السنوات الخمس الماضية، يضاف اليها المقترحات المجمدة داخل المعهد مع ابداء اسباب تجميدها.
وجميع المقترحات التي لم يرد عليها العميل او الممول بما في ذلك الوزارات او المؤسسات التابعة للدولة حتى تاريخ ورود السؤال.
وجميع الخطابات والمراسلات بين المعهد واي من الممولين والعملاء او مؤسسات الدولة او وزرائها والمتعلقة بالمقترحات التي تم تمويلها والتي لم يتم تمويلها في السنوات الخمس، والمشاريع البحثية العلمية التي تم تنفيذها والانتهاء منها والتقارير المرحلية والنهائية لها في السنوات الخمس، مع تزويدي بالمشاريع التي لم يتم الانتهاء منها مع ذكر اسباب عدم الانتهاء منها مع بيان التقارير المرحلية والنهائية حتى آخر مقترح يقدم في ذلك المشروع واسماء الباحثين والمنفذين لهذه المشاريع سواء كانوا كويتيين او غير كويتيين.
والابحاث العلمية ذات الطابع الخدمي Sercive Perjects مع تزويدي بأسماء الباحثين سواء الكويتيون او غير الكويتيين الذين قاموا بتنفيذها والفترة الزمنية لكل مشروع على حدة وميزانيته.
واسماء المستشارين من خارج المعهد الذين تم التعاقد معهم لعمل استشارات سواء كانوا افرادا او مؤسسات او شركات مع ذكر تكلفة عقودهم ومدتها الزمنية وما اذا كان العمل داخل الكويت او خارج الكويت ونسخة من عقودهم.
والتقارير المرحلية والنهائية لكل مشروع تم انجازه خلال السنوات الخمس الماضية، واسماء الباحثين الكويتيين من حملة الدكتوراه وتخصصاتهم وعدد سنوات عملهم في المعهد ومن قام منهم بتنفيذ المشاريع خلال السنوات الخمس الماضية، وعدد المشاريع التي استفادت منها الدولة خلال السنوات العشر الماضية وتكلفة كل مشروع ونسبة تلك المشاريع ومصروفات المعهد منذ عشر سنوات، واسماء المديرين في جميع الدوائر والادارات وعدد مرات التجديد لهم وعدد السنوات لكل تجديد لأي فترة سابقة لهم كمديرين والمدة الاجمالية لعمل كل منهم، وهل سبق العمل لهؤلاء المديرين في دوائر او ادارات اخرى وعدد السنوات التي عملوا بها في تلك الدوائر اوالادارات ثم انتقلوا كمديرين لدوائر اخرى؟، واسماء المديرين الذين لا يحملون شهادة دكتوراه في المعهد وعدد مرات وسنوات التجديد لهم مع بيان اداراتهم ودوائرهم وعدد الباحثين من حملة الدكتوراه من الكويتيين الذين يعملون تحت رئاستهم."


و ما سر الهجوم على معهد الأبحاث ؟؟؟ خصوصا و أن علي الراشد قد قال في ندوته الأنتخابية الختامية ...

منشور في القبس (28/6/2006)

"وقال الراشد وفي الخفاء تكونت شركات مقاولات للتأهيل البيئي بواسطة متنفذين والحصول على توكيلات من شركات معينة، والترتيب لاسناد الاعمال لشركات رخيصة من شرق اسيا ووضع الملايين في جيوبهم.
ولأن المتنفذين يريدون اخفاء جرائمهم لابد من ابعاد جهات الرقابة، وهي معهد الكويت للابحاث العلمية، وحاولوا انهاء عمل المعهد بدواعي انه لا يصلح للكويت.
واشار الى ان لجنة ضمت ثلاثة اشخاص قامت بزيارة مفاجئة للمعهد وجلست مع نائب المدير لمدة نصف ساعة وكتبت تقريرا لجهة عليا بعدم صلاحية المعهد.

وقال الراشد وتم انشاء جامعة خاصة 50% من نشاطها للابحاث العلمية وجرت اجراءات الترخيص لهذه الجامعة لتقوم بعمل معهد الكويت للابحاث والاشراف على شركات تأهيل البيئة على اساس انهاء كافة القضايا والموضوعات بعيدا عن معهد الكويت للابحاث العلمية، الذي انشأه الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد بمنحة من شركة الزيت اليابانية.
وقال ان الثلاثة الذين أعدوا التقرير ليس اختصاصهم البحث العلمي لكن التقرير تم اعداده لهم قبل زيارة المعهد."


و أحد هؤلاء الثلاثة هو الدكتور يوسف الأبراهيم ... و من كلف اللجنة الثلاثية هو الشيخ ناصر صباح الأحمد وزير شؤون الديوان الأميري ...

يستغرب القارئ من هذا التنسيق في التصريحات و الأسئلة و الأقتراحات ... و أن عرف السبب بطل العجب ...

و ختامها ...

بلسانك لا بلساني ...

"واسم الشركه هو شركة ابناء عبدالعزيز الراشد .. وهو جد النائب الفاضل باسل الراشد" منشور في منتدى الشبكة الوطنية بتاريخ 2/9/2006


أخي الحنطفيس :

1) أنكرت صلة علي الراشد بالموضوع ...
2) بينت أن الشركة هي لجد باسل الراشد
3) نفيت الصلة بين علي و باسل الراشد
4) و الآن تنكر بأن الشركة هي لجد باسل الراشد

فماذا بعد ... ؟؟؟ :)
 

حنطفيس

عضو فعال
اهنئك على قدرتك العجيبه على تحريف الكلام !! ......
اولا : عائلة الراشد التي ينتمي لها النائب علي غير اللي ينتمي لها باسل وانت اكدت هذا الكلام ..............

ثانيا: لم انفي ان شركة عبدالعزيز الراشد هي الشركه العائليه لباسل بل نفيت علاقة الشركة بالمشروع البيئي .............

ثالثا : لازلت على كلامي بأنه علي الراشد ليس لديه اي مصلحه من الموضوع .............

والآن نستعرض تناقضاتك جنابك ,,,..

اولا: ذكرت بأن الشركة المختصه بالمشروع تخص عائة علي الراشد , وبعدين غيرت كلامك وقلت لأ الشركة تخص نسايبه الراشد الثانيين ...

ثانيا : قمت بأدخال سالفة اصل النائب علي الراشد بالموضوع بدون اي داعي , فمرة تقول فودري ومرة مطيري ومرة تأيدني وتقول يمكن هاجري !!! ...

ثالثا : قلت ان شركة الراشد هي من يملك المشروع بعدين قلت لأ الغانم هم من يملكونها حاليا !!!! ........... قليلا من المنطق .!!

اما موضوع التصريحات فلا أعرف اين المشكله بالموضوع !!؟ ..... فلنفرض بأنه هناك تنسيق بينهم ؟ مالمشكله في ان يتبنى اكثر من نائب موضوع حساس مثل هذا ؟!!؟! .......... ومادخل ناصر صباح الاحمد ؟؟!! .. اكيد راح تقولي ان بعد داش معاهم بالمشروع وهو اللي يدفع للنواب ؟؟!! ........ ترى ماخليت احد ماتهمته ؟؟!! ... ماباقي الا تشرك شارون بالموضوع وتقول هذي مؤامرة صهيونيه !!؟؟
 

وطني حر

عضو مميز
أحتراما لكل العوائل الكريمة التي ذكرتها ...

و احتراما لعقول و ذكاء القراء ...

أمتنع عن التعليق ...

:)
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
اخواني بما اني امون عليكم لاخ الكريم حنطفيس والاخ الكريم وطني حر اتمنى عليكم مناقشة الموضوع اما اصول العوايل فما اعتقد له اي داعي بالنسبه لي انا قلت رأي بالموضوع وهوواضح جدا كون علاقتي بلاخ على الراشد والاخ باسل الراشد ... لذا اتمنى عليكم ان ينتهي الموضوع الا اذا في شي جديد يختص الموضوع فهذا امراخر لكم منى الف تحيه وشكرا
 

وطني حر

عضو مميز
اخواني بما اني امون عليكم لاخ الكريم حنطفيس والاخ الكريم وطني حر اتمنى عليكم مناقشة الموضوع اما اصول العوايل فما اعتقد له اي داعي بالنسبه لي انا قلت رأي بالموضوع وهوواضح جدا كون علاقتي بلاخ على الراشد والاخ باسل الراشد ... لذا اتمنى عليكم ان ينتهي الموضوع الا اذا في شي جديد يختص الموضوع فهذا امراخر لكم منى الف تحيه وشكرا

عين العقل ... و هذا ما كنا نتمناه .. و لكن !!
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة الكرام ...

الموضوع أستنفذ حقه من النقاش .. و بدأ يتجه إلى منحى آخر غير المقصود منه ... و عليه أستسمحكم عذرا ً في إقفال الموضوع عند هذا الحد ...

شاكر لكم تفهمكم ...

تحياتي للجميع ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى