عبد الباري عطوان ومقالة الاعتذار للكويت

بيت الاحلام

عضو مميز
اعتذار ابو مازن للكويت ..

عبد الباري عطوان

لم يفوض الشعب الفلسطيني السيد محمود عباس (ابو مازن) لتقديم اعتذار الي الحكومة والشعب الكويتي، علي موقفه المعارض لحرب الابادة الامريكية ضد العراق، كما انه لم يطالبه، بشكل رسمي او غير رسمي، لكي يفتح صفحة جديدة مع هذا الشعب او حكومته، ولهذا فان اعتذاره الذي قدمه دون اي تحفظ، اثناء وصوله الي مطار الكويت يوم امس عن موقف منظمة التحرير من الغزو العراقي للكويت، ليس له اي قيمة، ولا يمثل المنظمة، مثلما لا يمثل الشعب الفلسطيني.

لم يخطئ الشعب الفلسطيني في حق الكويت حتي يعتذر، فقد كان موقفه هو موقف مئات الملايين من العرب الذين وقفوا، وما زالوا، في الخندق الآخر الرافض للتدخل الامريكي العسكري في قضايا عربية صرفة، وبهدف تدمير بلد عربي شقيق وقتل مئات الآلاف من ابنائه.

البوصلة الشعبية العربية، والفلسطينية من ضمنها كانت بوصلة وطنية عربية اسلامية صرفة، تستشعر الخطر مبكرا، ولهذا لم تنطل علي هذه الامة كل الاكاذيب حول حشد نصف مليون جندي امريكي من اجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية واخراج القوات العراقية من الكويت، وقطع الطريق علي اي جهد عربي في هذا الخصوص.

فقد رأينا بأم اعيننا كيف تحولت الكويت الي نقطة انطلاق لغزو العراق، واحتلال اراضيه، وقتل مئة الف من ابنائه، في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية، وتجاوز لمنظمة الامم المتحدة.

الكويت، وحكومتها بالذات، هي التي يجب ان تعتذر للامتين العربية والاسلامية علي جريمتها في حق العراق وشعبه، عندما هيأت، وشاركت بالنصيب الاكبر في غزو دولة عربية لا تتمتع فقط بالعضوية الكاملة في الامم المتحدة، وانما كانت من الدول المؤسسة لهذه المنظمة، والموقعة علي ميثاقها.

الحكومة الكويتية ابتزت الشعب العراقي، مثلما ابتزت الامة العربية، واقتطعت اكثر من عشرين مليار دولار من قوت هذا الشعب المحاصر المجوع كتعويضات مقابل الخسائر التي لحقت بها من جراء سبعة اشهر من الاحتلال، وتصرفت تصرف شيلوك تاجر البندقية، أليس من حق الشعب العراقي، او بالاحري الشرفاء منه، ان يطالبوا هذه الحكومة بمئات المليارات من الدولارات عن دورها في غزو بلادهم ومقتل عشرات الآلاف منهم، ونهب ثرواتهم؟

نعود الي السيد عباس، ونقول له علي أي اساس يعتذر، ومقابل ماذا، مقابل حفنة من الفضة الكويتية؟

هل يعتذر السيد ابو مازن للحكومة الكويتية عن طردها اربعمئة الف فلسطيني وتشريدهم وقطع ارزاقهم، ام يعتذر اليها عما فعله صناديد ميليشياتها العائدة الي الكويت بعد التحرير من قتل واغتصاب للفلسطينيين رجالا ونساء.

كنا نتمني لو ان السيد ابو مازن ذهب الي الكويت من اجل ان يبحث عن عشرات المفقودين الفلسطينيين الذين قتلوا علي يد الكويتيين في وضح النهار، وجري دفنهم في قبور جماعية في الكويت، ومنطقة مشرف علي وجه التحديد، والمنظمة الفلسطينية لحقوق الانسان تملك سجلا كاملا باسماء هؤلاء، ونشرت في مجلة النشرة ، التي تصدرها منظمة التحرير الفلسطينية!

السيد محمود عباس قال انه متمسك بثوابت الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وربما يفيد تذكيره بان الرئيس عرفات رفض كل الضغوط الكويتية والعربية، ورفض الاعتذار لانه لم يخطئ ابدا، وسقط شهيدا دون ان يتراجع عن موقفه هذا. فلماذا يتنكر لاحد ابرز هذه الثوابت الان، وحتي قبل ان ينتخب رئيسا للسلطة الفلسطينية؟

جميع دول الضد لم تعتذر للحكومة الكويتية، ورفضت كل انواع الابتزاز التي مورست عليها في هذا الخصوص، ابتداء من اليمن، مرورا بالسودان وانتهاء بتونس، فلماذا يقزم السيد عباس الشعب الفلسطيني بهذه الطريقة المهينة، هذا الشعب الذي قدم ويقدم يوميا الشهداء دفاعا عن هذه الامة وكرامتها وحماية لعروبة مقدساتها؟

عارضنا السيد ابو مازن بسبب هذه المواقف الرخوة ، وسنظل نعارضه في محاولته الحصول علي تفويض الشعب الفلسطيني في الانتخابات المقبلة، ليس لموقف شخصي منه، وانما هو حرص علي ثوابت الامة، والقضية الفلسطينية، وعدم التفريط بها، واعتذاره الي الحكومة الكويتية، بهذه الطريقة المهينة والمذلة، يعزز هذه المعارضة.

نحن لسنا ضد الشعب الكويتي، وانما ضد بعض ابنائه المتأمركين، الذين يكنون عداء لهذه الامة وعقيدتها، ولا يسجدون الا للبيت الابيض ـ قبلتهم المفضلة ـ فنحن نعرف ان هناك كويتيين شرفاء يقاتلون الي جانب اشقائهم المجاهدين في العراق، ويستشهدون دفاعا عن هذه الامة وكرامتها. وجهاد هؤلاء هو الدليل الابرز علي ان موقف الشعب الفلسطيني من الحرب الاولي علي العراق كان موقفا صائبا، لان الهدف لم يكن ابدا تحرير الكويت وانما اذلال هذه الامة وتدمير قدراتها بما يؤدي الي خدمة المشروع الاسرائيلي، ولعل انتوني زيـــني قائد القوات الامريكية في الخليج، و محرر الكويت، كان الابلغ عندما قال ان غزو العراق واحتلاله لم يكن مطلقا في خدمة المصالح الامريكية، وانما المصالح الاسرائيلية.
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
أنا قلت يمكن الله هداه بس صج لي قالوا ذيل (عبد الباري ) عمره ماينعدل !!

ايام برنامج الاتجاه المعاكس في الحلقات اللي كانت عن الكويت كان متكلم من الطراز الاول بس المشكله يدافع عن قضيه خسرانه سلفاً .. وفي المقابل متحاورين فاشلين يدافعون عن قضيه ربحانه!! ( مع استثناء الدكتور احمد الربعي )
 

الفراشة

عضو مخضرم
هذا لحد الحين عايش

هالانسان يحمل كره كبير للكويت

والسبب فلوس صدام حسين اللي كانت ترمى عليه بالهبل

انسان فاسد لن ينصلح حاله
 
احول العين غبي لا يستحق تقرا مقالته ذو وجهين يدافع عن الارهاب بلغه العربيه وعندما يتكلم مع محطات الاجنبيه يطعن في الارهاب
 
أقول :

والله الشرهة ما هي على عبد الباري دولار وأمثاله من الجرب الحاقدين على الكويت وشعبها !!

ولكن الشرهة على حكومتنا الجبانة التي لا تعرف كيف تتصرف مع هؤلاء السفلة !!

بل تغدق عليهم من خيرات الكويت وتحرم شعبها بدعوى العجز في الميزانية !!

أطالب الحكومة بقطع العلاقات مع جميع الدول العربية عدا دول الخليج باستثناء حكومة قطر القذرة !!

والله إن هؤلاء لا ينفع معهم معروف ولا يصلح لهم إلا قطع الرقاب بعد قطع الأرزاق !!
 

الفضلي

عضو فعال
فان اعتذاره الذي قدمه دون اي تحفظ، اثناء وصوله الي مطار الكويت يوم امس عن موقف منظمة التحرير من الغزو العراقي للكويت، ليس له اي قيمة، ولا يمثل المنظمة
أعتقد ان كلام عبد الباري عطوان هو أكبر دليل على عدم تورط حركة حماس (التي تمثل الشعب الفلسطيني دستوريا ) في التأييد الغزو العراقي للكويت....فأتمنى من أخواني اللذين يتهمون الشعب الفلسطيني عامة بالوقوف مع الغزو العراقي....أن يرجعوا عن هذا الاتهام الباطل

عشرات المفقودين الفلسطينيين الذين قتلوا علي يد الكويتيين في وضح النهار، وجري دفنهم في قبور جماعية في الكويت، ومنطقة مشرف علي وجه التحديد، والمنظمة الفلسطينية لحقوق الانسان تملك سجلا كاملا باسماء هؤلاء، ونشرت في مجلة النشرة ، التي تصدرها منظمة التحرير الفلسطينية
كلام اول مرة أسمعه....اتمنى من اي شخص عنده معلومة عن هذا الادعاء سواء نفي او تأكيد....ان يفيدنا حتى لا تلتبس علينا هذه الادعاءت

اما بالنسبة لعبد الباري عطوان فهذا الشخص هو واحد من مخلفات الفساد العربي.....
 

زيد البدر

عضو ذهبي
-مدام جبتوا سيرة الامعه عبد الدولار النطيحه المترديه تتبرأمنه ايضا وخساره به المقالات التي تهجوه ولكن لا اقول لك الى كلمة واحدة وهي افضل تعبير تستحقه "خسئت"​

-كثر هذه الأيام الحديث عن الوفاق العربي مع البعثي الكل... هدام حسين . الكل يريد وفاق الكل يتهمنا نحن السعوديين والكويتيين بأ ننا السبب فيما يمر به العراق العزيز بلد الحضارات والرافدين.نحن متهمون يقتل أطفالنا في العراق . ماذا عن هدام حسين لاشيء سوى السيجار الكوبي الفاخر والنبيذ الاسكتلندي (اللذيذ)
نحن المذنبون نعم نحن المذنبون والزمرة الحاكمة في بغداد هم الضحايا المساكين والشعب العراقي يدفع الفاتورة
ظهر على إحدى المحطات (الحرة؟!) عبد الباري دولار (كما يسميه أحد الأصدقاء) وهو يتبجح بملء فمه بان السعوديين والكويتيين هما سبب تراجع محاولات الوفاق التي بذلها بعض الوسطاء للإصلاح بين البلدان الثلاثة
وعندما سأله المذيع:
أليس العراق هو الذي هاجم السعودية والكويت ومحاولات الإصلاح قائمه لسد أي فرصه للتوصل ألى تسويه؟
قال والله العراق ضاق ذرعا من (الدولتين) وما عاد يتحمل اكثر من كذا .والله أحسسنا بالمرارة في تصريحات الوزير (ما دري الرئيس).
ماذا يريد رئيس تحرير صحيفة القدس العربي؟
هل يريد من الكويت أن تعتذر للعراق عن غزوه للكويت؟
هل يريد أن تعتذر السعودية عن المليارات التي تكبدتها ,أم هل ,أم هل.......... .
هل تريدنا أيها الأخرق أن نعتذر عن المليارات التي صرفناها لإنقاذ بلداننا من البعثيين؟
المليارات التي لو صرفت على دوله معدمة تماما لأصبحت ألان من أغنى الدول؟
هل تريدنا أن ندع هدام العرب أن يستبيح ديارنا بعد أن ساعدناه في حربه ضد الرافضة
يا دولار ألا نستحي ؟.
يا دولار ألا يوجد في وجهك مثقال ذرة من حياء؟
البعض قد يسأل لماذا لم يرضى العراق بالمصالحة(المفروض السعودية والكويت اللي يرفضون)
ليه ما رضى العراق ؟
لانه يريد استمرار الحصار (والله صدام عايش في قصر آكل شارب+ شارب)
وعند استمرار الحصار تزداد معاناة الأطفال والشيوخ والنساء
وهذا أيضا في مصلحته ,ليه؟
لان الشعب إذا جاع ما هو مدور سياسة ولا حكم كل اللي يبي طعام وطعام فقط
والله لاهو محاول يسقط ها الطاغية ولا يقتله
أيضا إذا نظرنا الى زمن هذه الحرب لها ألان ما يقارب العشر سنوات أي انه هناك جيل كامل لم يشاهد الحرب ولم يدري عنها إلا ما يبثه الإعلام البعثي العراقي
وبذلك يأتي الطفل ويشاهد المجاعة في بلاده وعندما يسأل من السبب وراء ذلك يقولون له (والله السعوديين والكويتيين هم السبب) طبعا الولد راح يزعل وسوف يولد هذا الشيء فيه الكره للسعوديين والكويتببن .طبعا هذا الشيء مدروس بإحكام لتوليد الكره والحقد تجاه الدولتين الجارتين
مع العلم انه لم يذكر له كم دافعت دول الخليج كافه عن العراق بالمال والعتاد والتأييد في مجلس الأمن ..........الخ​

-مصدر الرد: http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?t=86901
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
من المؤسف ان مثل عبد الباري عطوان يكتب عنه شي او حتى يعلق على موضوع عنه لانه انسان لايستحق حتى اعزكم الله ((....)) اتذكر منذ اكثر من اربع او خمس سنوات التقيت انا وشخص جميعكم يعرفه بالمدعو عبدالباري خرفان ودار بينا نقاش لمدة ساعه او اكثر ولكن تعرفون زبدة الكلام الرجل قال كلمة تدل على مستواه قال شو شو اعطتنى الكويت ولا السعوديه من شان انا اكتب من علشانهم انا قابليت الشيخ ناصر سعود الصباح وكال اسفين لما طلبت منو يساعدنا على تمويل الجريده طبعا يقصد جريده القدس العربي وطلبن منو انو يكلم الحكومه الكويتيه بهذا الامر فكل اسف... للا مانه انا لاعت جبدي من كلامه وحسيت انه انسان همه الفوس وبس بعني يتطبق عليه المثل العراقي (( مثل البزون تنطيه يحجي ما تنطيه يبجي )) طبعا البعض راح يقول الحين صدنا ولد الروضه يعرف امثله عراقيه اكيد اهو بالجيش الشعبي انا في هذي الحاله امتنع عن الاجابه وسكت اخاف سحبون الجنسيه شكرا لكم
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
بما ان ابو مازن اعتذر للكويت وفي الأعلام الكويتي

فسنقول لعبدالباري عطوان

ايش على الذيب من صراخ النعجة

فليزداد قلبك حقدا حتى يأكل من بعضه كالنار تأكل من نفسها ان لم تجد ما تأكله

وايضا نشكر ابومازن على عقلانيته وجرأته في الأعتراف بالخطأ

نعم يوجد فلسطن لهم الجرأة ان يعترفوا بأخطائهم

فيجب علينا كمسلمين وما عهد علينا من قلوب نظيفة
ان نتقبل اعتذارهم وهذا ما جبلنا عليه

ويوجد فلسطن قلوبهم مملوءة بالحسد وهؤلاء سيفنوا بعضهم بعضا مع مر الزمن
فيجب ان لانلتفت عليهم فهم لامحالة زائلون
 

ابوعبدالله

عضو مميز
بارك الله فيكم


ولاكن السؤال الذي يجب ان نجد له جواب



بعد الغزو العراقي الغاشم على الكويت يفترض ان الساسه بالكويت عرفو بل وتيقنو من هو الصديق


من العدو



طيب مالفائده من الهروله وراء كل من وقف مع صدام في تلك الفتره والمصيبه انها لم تكن تلك الفتره فقط بل استمرت الى ان تم اسقاط صدام


يعني امثال عبدالباري

والعراق طبعا لا اتكلم عن شعوب اتكلم عن انظمه التي تقمع تلك الشعوب


مالفائده من هذه الهروله كلها


غزينا في ساعات وصرنا شذر نذر مشتتين في بلاد الله


والكل تخلى عن قضيتنا الا اصحاب الرايات البيض وعلى رأسهم مملكة العز فهد الفهود


طيب الان نريد ان نعلم ومن حقنا ان نعلم


لماذا الكويت تتبرع الى العراق بهذه الصوره وكأنه الكويت هي من غزت العراق


ولماذا يطلب لها ان تنبطح امام تلك الحكومات


لا ادري ولعل احد يأتيني ويخبرني هل انا غلطان ام الجماعه يرون شي احنى ما نشوفه
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
[ابوعبدالله;12969]
لماذا الكويت تتبرع الى العراق بهذه الصوره وكأنه الكويت هي من غزت العراق


لا ادري ولعل احد يأتيني ويخبرني هل انا غلطان ام الجماعه يرون شي احنى ما نشوفه


اذا انت تعجب من تصرفات الحكومة بتبرعها للعراق

انا اتعجب من الشباب الكويتي الى يغادر الكويت للأردن
ومن هناك يدخل الى العراق بطريقة غير قانونية

ويقاتل بجانب الطائفة التى يتعاطف معها
تاركا زوجته وابناءه ليس لهم معيل

وايضا لعل احد يأتيني بفتوى تجيز
تخلي الزوج عن نفقته على ابناءه وزوجته
معتمدا على اهل الزوجة
 

ابوعبدالله

عضو مميز
اذا انت تعجب من تصرفات الحكومة بتبرعها للعراق

انا اتعجب من الشباب الكويتي الى يغادر الكويت للأردن
ومن هناك يدخل الى العراق بطريقة غير قانونية

ويقاتل بجانب الطائفة التى يتعاطف معها
تاركا زوجته وابناءه ليس لهم معيل

وايضا لعل احد يأتيني بفتوى تجيز
تخلي الزوج عن نفقته على ابناءه وزوجته
معتمدا على اهل الزوجة



بل اجعلني معك من المتعجبين لتلك الافعال يا زميلي


بل العكس انه لايوجد فتوى تجيز هذا الامر من العلماء


لاحظ معي من العلماء لا مشايخ الظلام وخفافيش الليل ومشايخ الانترنت


اعني العلماء من من شابت لحاهم في طلب العلم من من يفتي بالنوازل لا كما هو الحال الان
 
أعلى