السعدون: اجتماعات الحكومة "قعدة ديوانية"

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أكد أن تصريح وزير الدولة اعتراف رسمي صريح بعدم توافر النصاب

السعدون: اجتماعات الحكومة "قعدة ديوانية" وهناك أطراف أخرى تدير أمور البلد

كتب - رائد يوسف:

رفض النائب احمد السعدون التبريرات التي ساقها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د.اسماعيل الشطي حول قانونية قرارات مجلس الوزراء, مؤكدا ان هذه التبريرات هي »بمثابة اعتراف رسمي صريح بأن مجلس الوزراء يعقد اجتماعاته من دون توافر النصاب القانوني وهو تسعة وزراء على الأقل«. (راجع ص 7)

واذ استغرب السعدون في تصريح الى »السياسة« تفسير الشطي »البعيد عن الالتزام بالدستور« فإنه وجه اليه تساؤلا بالقول: »هل يستحق المنصب الوزاري خروج الانسان عن مبدئه وقول كلمة الحق?«.

وأضاف ان هذا التفسير »يؤكد مخاوفنا من اننا نعيش أوضاعا غريبة«, وأن اطرافا اخرى تدير الامور في بلد »حكومته بلا نصاب« بحجة الاجازات, وقال: نربأ باجتماعات مجلس الوزراء ان تتحول الى »قعدة ديوانية« يتبادل فيها الوزراء »السوالف«, مشيرا الى ان وضع مجلس الوزراء بهذه الصورة خطير ومحزن وغير سليم, خصوصا مع الأزمات المحلية والاقليمية الساخنة التي وضعت بلادنا على كف عفريت, ومع ذلك تبقى حكومتنا بلا نصاب يضمن التئامها في اي وقت او عند حدوث طارئ, مؤكدا ان الكويت هي الدولة الوحيدة التي تسير امورها من دون حكومة.

وأوضح ان مجلس الأمة وأمام »الوضع السيئ والمأساوي لمجلس الوزراء مطالب بمحاسبة الحكومة, لأن هذه القضية تستحق المساءلة, فكيف يبقى بلد من دون حكومة تديره?«, كاشفا عن ان كتلة العمل الشعبي ستبدأ البحث عن اجراء للمحاسبة, كما دعا بقية الكتل والنواب الى التعامل الجدي مع مسألة »ينبغي الا تتكرر« مؤكدا في الوقت ذاته ان القرارات الصادرة عن اجتماع بلا نصاب يتيح المجال امام الطعن في دستوريتها.

الى ذلك انتقد السعدون بشدة تصريح وزير الاشغال العامة بدر الحميدي امس والذي ذكر فيه ان سمو رئيس مجلس الوزراء سيزور دولا أوروبية للاطلاع على المشروعات الكبرى, والاتفاق مع بعض الشركات على التعاون مع الكويت, معتبرا ان هذا التصريح »اساء لحكومة الكويت ورئيسها«.

------------

المصدر: السياسة

كلام السيد أحمد السعدون جميل و في مكانه ... و لكن ما قد يزيده جمالا ً أن يكون مصحوبا ً بالفعل ... و نرى السيد السعدون او اي من كتلته النيابيه يتقدم بطلب للطعن بدستورية جميع القرارات الوزارية التي عقدت في "قعدة الديوانية" تلك ...

التصريحات كثيرة ... و الوضع سيئ و الرؤية فيه ضبابية إن لم تكن معدومه .... و لكنا شبعنا تصريحات ... و نريد فعلا ً يوازيها ...

أتمنى أن لا تسير بنا الأيام إلى أن نصبح مثل المثل المصري الذي يقول "شبعونا ضرب ... شبعناهم شتيمه" ... و نقول "شبعونا فساد و مخالفات و تجاوزات ... شبعناهم تصريحات صحافية"!!!

تحياتي للجميع ...

السلام عليكم

والله يالحساوي ... السعدون والبراك ((( ونعم النواااب ))) شخصيات قويه يمتلكون الحجج والمقدره لتوصيل مايريدون دون خوف او تردد ويستاهلون الآلاف المؤلفه اللتي صوتت لهم فنتمنا من الله العلي القدير ان يتولاهم بقوته لخدمه وطنهم ...

بيت الاحلام

عضو مميز
قمة الفشل وقمة الاستهزاء بعامة الشعب وقمة الاستخفاف اين اصحاب الحناجر في الندواة الانتخابيه اين الذين سوف يقفون في وجه الفساد ,,,لكن مقيوله هيك شعب بدوه هيك حكومه

Edrak

مشرف منتدى القلم
يأعتقادي أن أحمد السعدون يريد ان يصطاد بالماء العكر و بصراحة مصخها
نريد تنمية نريد انجازات و ناصر المحمد مو مقصر
انجز ملفات لم تنجز من 1960
لا يهمني ان كانت قعدة ديوانية
اذا كانت هل قرارات الشجاعة التي اتخذها بديوانية فيا ليت ان تكثر قعدات الديوانية
وقفنا مع السعجون في ازمة الدوائر و لكن لدينا عقل و نحن نريد مصلحة الكويت
لا مصلحة من تريد في كرسي رئيس الوزراء
و كفى لعب

لا نريد تصريحات !!

نريد أفعال :

استجوابات - طرح ثقة - اقتراحات يُصوت عليها وتُنفذ - قوانين تُشرَّع - إصلاحات إدارية ومالية - تطوير !!

شبعنا من كلام الجرايد !!

ياكويت

عضو ذهبي
يأعتقادي أن أحمد السعدون يريد ان يصطاد بالماء العكر و بصراحة مصخها
نريد تنمية نريد انجازات و ناصر المحمد مو مقصر
انجز ملفات لم تنجز من 1960
لا يهمني ان كانت قعدة ديوانية
اذا كانت هل قرارات الشجاعة التي اتخذها بديوانية فيا ليت ان تكثر قعدات الديوانية
وقفنا مع السعجون في ازمة الدوائر و لكن لدينا عقل و نحن نريد مصلحة الكويت
لا مصلحة من تريد في كرسي رئيس الوزراء
و كفى لعب

مبين مو مقصر، من استلم والديرة عكس، ناصر المحمد لعبة للكبار، مثل ماتقول بأن السعدون لعبة، واخيرا ياليت تعطينا الانجازات والملفات التي انجزها صاحب السمو رئيس الورزاء ؟
مصلحة الكويت مع من يقف ضد تجاوزات وفساد هذه الحكومة، فلا انجاز ... ولا نيلة !

ياكويت

عضو ذهبي
للاسف نواب الجعجعة...اقصى ما يصلون اليه هو " استجواب" وكفى الله المؤمنين شر القتال..!!!

وماذا تريد أنت ؟
هل لأن صاحب السمو رئيس الوزراء لا يخطئ ام انه ملاك ؟
وأي قتال في الأستجــواب ؟؟

مااحلاها من جعجعة .. اذا كانت من السعدون خصوصاً :إستحسان:

وماذا تريد أنت ؟
هل لأن صاحب السمو رئيس الوزراء لا يخطئ ام انه ملاك ؟
وأي قتال في الأستجــواب ؟؟

مااحلاها من جعجعة .. اذا كانت من السعدون خصوصاً :إستحسان:

ومن انت حتى تسألني ؟؟!!

وهل رأيتني كتبت ان صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء حامي الحمى وطايل السما ملاك ..بل هل رأيتني " اسبح بحمده واستغفره" ولا الموضوع خذوهم بالصيحة...!!!

ان كنت لا تستطيع فهم المعنى او تعاني من عسر هضم فكري فهذه مشكلتك...ولن اوضح ما اقصد ( كيفي)

بلاش استهبال وعبط وقت القايله وخلك في الموضوع الرئيسي...!!!

nafty

عضو
يا جماعة الخير انا برأيي المتواضع بأن السيد أحمد السعدون وصخها وترى ما صارت سالفة استجواب رئيس مجلس الوزراء.
أحمد السعدون أحترمه وعلى عيني وعلى راسي بس ترى يا جماعة ما يصير ما يغلط واذا غلط ولا أحد خالفه بالرأي صار "غير وطني" وانبطاحي ومن ربع أحمد الفهد. يا أخي انت كنت عضو لما كان أحمد الفهد وزير لمدة 5 أو 6 سنوات ليش ما استجوبته بس شاطر على ناصر المحمد لأنه طيب.

انا باعتقادي ان ناصر المحمد كان ضحية للعبة سياسية من المعازيب الكبار ولكن اهوا الحين قاعد يحاول يثبت العكس وانا باعتقادي انه بدأ ينجح بهذه الخطوة.

يا جماعة الخير السيد أحمد السعدون عمره فوق السبعين ليش ما يترك المجال حق غيره واللي أصغر منه ولا لازم يموت وهوا على الكرسي. وأكبر مثال على هالشي كسرته بناجي العبدالهادي ولا شرايكم؟

يا أخي فليتقدم هو وأعضاء كتلته بكشف ذممهم المالية مثل أعضاء حدس

الوطنية ومحاربة الفساد ليست حكرا على التكتل الشعبي ولا الليبراليين ولا احد غيرهم فكفاية ضحك على الذقون ولنعمل لمحاربة الفساد.

وعلى راي كومار لم يقول حق بن عاقول مطالبا اياه بالعشرة بالمية مالته مو بالكلام.

ياكويت

عضو ذهبي
ومن انت حتى تسألني ؟؟!!

وهل رأيتني كتبت ان صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء حامي الحمى وطايل السما ملاك ..بل هل رأيتني " اسبح بحمده واستغفره" ولا الموضوع خذوهم بالصيحة...!!!

ان كنت لا تستطيع فهم المعنى او تعاني من عسر هضم فكري فهذه مشكلتك...ولن اوضح ما اقصد ( كيفي)

بلاش استهبال وعبط وقت القايله وخلك في الموضوع الرئيسي...!!!

مشـكــور :)

ياكويت

عضو ذهبي
يا جماعة الخير انا برأيي المتواضع بأن السيد أحمد السعدون وصخها وترى ما صارت سالفة استجواب رئيس مجلس الوزراء.
أحمد السعدون أحترمه وعلى عيني وعلى راسي بس ترى يا جماعة ما يصير ما يغلط واذا غلط ولا أحد خالفه بالرأي صار "غير وطني" وانبطاحي ومن ربع أحمد الفهد. يا أخي انت كنت عضو لما كان أحمد الفهد وزير لمدة 5 أو 6 سنوات ليش ما استجوبته بس شاطر على ناصر المحمد لأنه طيب.

انا باعتقادي ان ناصر المحمد كان ضحية للعبة سياسية من المعازيب الكبار ولكن اهوا الحين قاعد يحاول يثبت العكس وانا باعتقادي انه بدأ ينجح بهذه الخطوة.

يا جماعة الخير السيد أحمد السعدون عمره فوق السبعين ليش ما يترك المجال حق غيره واللي أصغر منه ولا لازم يموت وهوا على الكرسي. وأكبر مثال على هالشي كسرته بناجي العبدالهادي ولا شرايكم؟

يا أخي فليتقدم هو وأعضاء كتلته بكشف ذممهم المالية مثل أعضاء حدس

الوطنية ومحاربة الفساد ليست حكرا على التكتل الشعبي ولا الليبراليين ولا احد غيرهم فكفاية ضحك على الذقون ولنعمل لمحاربة الفساد.

وعلى راي كومار لم يقول حق بن عاقول مطالبا اياه بالعشرة بالمية مالته مو بالكلام.

حق من حقوقه يستجوب رئيس الوزراء أو وزير واحد، بالنسبة لعمره فأعتقد هذا شي شخصي خاص بالسعدون، ليس لك او لي الحق التدخل فيه، وياليت توضح لنا كسرته بالعبدالهادي؟، اما الذمة المالية سلم لي عليها !!، فالكل يتاجر بأسم اخيه خصوصا احد نواب حدس.

nafty

عضو
أولا: يا أخي اذا كنت أنت تؤمر وتنهى وتنافح عن المال العام فأنت على عيني وعلى راسي ولكن الأجدر بأن تبدأ بنفسك.

ثانيا: نواب حدس قدموا كشف ذمتهم المالية قلتوا دعاية اعلامية واذا ما قدموا قلتوا حرامية, بعدين ودي أعرف من هو عضو حدس الذي "يتاجر باسمه؟" ألا يستحقون منكم عالأقل الثناء بأنهم أول من بادر وقام بهذا الفعل الذي لم يقم به أحد من نواب الأمة؟!

ثالثا: انتخابات 2003 كان معروف ان ناجي العبدالهادي محسوب على السعدون وان اهوا اللي امنزله واهوا قط عليه أصوات وسنة 2006 كسر فيه والدليل على ذلك البيان اللي نزله ناجي بعد الانتخابات معلنا اعتزاله العمل السياسي.

رابعا: الفساد السياسي كان في عهد الشيخ صباح لم كان رئيس الوزراء أكبر من الهم على القلب فهل تجرؤ السعدون على الأقل بتوجيه اللوم للشيخ صباح فما بالك بالتهديد (فقط تهديد) باستجوابه.

ياكويت

عضو ذهبي
أولا: يا أخي اذا كنت أنت تؤمر وتنهى وتنافح عن المال العام فأنت على عيني وعلى راسي ولكن الأجدر بأن تبدأ بنفسك.
كلامك صحيح ... لكن ممكن توضح لنا أكثر ؟

ثانيا: نواب حدس قدموا كشف ذمتهم المالية قلتوا دعاية اعلامية واذا ما قدموا قلتوا حرامية, بعدين ودي أعرف من هو عضو حدس الذي "يتاجر باسمه؟" ألا يستحقون منكم عالأقل الثناء بأنهم أول من بادر وقام بهذا الفعل الذي لم يقم به أحد من نواب الأمة؟!
جزاهم الله الف خير ... والذي يتاجر بأسم اخيه هو "ناصر الصانع"

ثالثا: انتخابات 2003 كان معروف ان ناجي العبدالهادي محسوب على السعدون وان اهوا اللي امنزله واهوا قط عليه أصوات وسنة 2006 كسر فيه والدليل على ذلك البيان اللي نزله ناجي بعد الانتخابات معلنا اعتزاله العمل السياسي.
هل يوجد عقد يوضح ذلك ؟، أم انه مجرد "سوالف دواوين".

رابعا: الفساد السياسي كان في عهد الشيخ صباح لم كان رئيس الوزراء أكبر من الهم على القلب فهل تجرؤ السعدون على الأقل بتوجيه اللوم للشيخ صباح فما بالك بالتهديد (فقط تهديد) باستجوابه.
بهذه انا معاك، لكن سأوضحها لكن من منظور شخصي، بتولي الشيخ صباح للأمارة، انتهى شيء اسمه هيبة، فاللقب "شيخ" لن يحمي احدا في الايام القادمة، حتى مرات افكر واقول "لو صباح رئيس ورزاء، ماصار اللي صار بموضوع الدوائر"، بمعنى ولا واحد راح يتكلم، والاستجواب راح يكون بأحد نائبيه ليس رئيسه.

nafty

عضو
جزاهم الله الف خير ... والذي يتاجر بأسم اخيه هو "ناصر الصانع"
ممكن التوضيح بكيفية المتاجرة؟

هل يوجد عقد يوضح ذلك ؟، أم انه مجرد "سوالف دواوين".
لا سوالف دواوين لكن بيان العبدالهادي هو الدليل على هذا الكلام وما هو رد السعدون على هذا الكلام؟

بهذه انا معاك، لكن سأوضحها لكن من منظور شخصي، بتولي الشيخ صباح للأمارة، انتهى شيء اسمه هيبة، فاللقب "شيخ" لن يحمي احدا في الايام القادمة، حتى مرات افكر واقول "لو صباح رئيس ورزاء، ماصار اللي صار بموضوع الدوائر"، بمعنى ولا واحد راح يتكلم، والاستجواب راح يكون بأحد نائبيه ليس رئيسه.
جزاك الله خير, بس عشان اتعرف ان ابوي ما يقدر الا على امي

أعلى