القوى السياسية بدأت مبكرا التحضير لانتخابات الدوائر الخمس

الفراشة

عضو مخضرم
الإسلامية' تندمج في إطار 'المحافظين' والبقية في 'الائتلاف الشعبي'.
القوى السياسية بدأت مبكرا التحضير لانتخابات الدوائر الخمس

07/09/2006 كتب زكريا محمد ومحمد المطيري:
في خطوة لافتة، بدأت القوى السياسية تحركا يستهدف اعادة تنظيم هياكلها لمواجهة تقسيمة الدوائر الجديدة (خمس دوائر)، رغم ان الفترة التي تفصلنا عن تلك الانتخابات طويلة.
وفي حين دعت القوى الاسلامية الى تبني مشروع جديد يتضمن انفتاحا على بقية افراد المجتمع من خلال ضم الكتل المحافظة في تنظيم واحد، شرعت كتلة العمل الشعبي في حوار مع بعض الكتل الشبابية العاملة على الساحة السياسية من اجل اعلان تشكيل جديد يسمى الائتلاف الشعبي.
وكشفت مصادر في الكتلة الاسلامية ان تحركها يستند الى 'قاعدة واسعة في جميع المحافظات، وكل ما نحتاجه هو وضعها في الاطار التنظيمي الصحيح لضمان تحقيق مكاسب في الانتخابات النيابية المقبلة'.
وقالت المصادر ان الساحة السياسية في الوقت الحالي منشغلة بتيارين هما التيار الاسلامي المحافظ والتيار الشعبي، لكن التنافس فيما بينهما يمنع التقاءهما في تنظيم واحد.
وفيما اذا كان هناك حوار بين الطرفين قالت المصادر ان الكتلة الاسلامية 'لم تتلق حتى الآن تصورا من كتلة العمل الشعبي او رغبة، لكن دمجهما في تيار واحد صعب'.
وفي المقابل اشارت مصادر في كتلة العمل الشعبي الى ان تحركها في الفترة الماضية لتشكيل اطار تنظيمي يجمع مساندي كتلة العمل الشعبي والمتعاطفين معها وصل الى مرحلة متقدمة، وانها بصدد الاعلان عن تنظيمها الجديد قريبا.
واشارت المصادر الى انها ستحدد دواوين الائتلاف الجديد في كل مناطق المحافظات، وسيكون هناك مقر رئيسي للائتلاف في محافظة العاصمة.

المصدر القبس

نعم هذا مايجب ان يحصل يجب التنظيم من الان بين جميع القوى السياسيه

حتى تتنظم الاهداف والافكار وتتنفذ

nafty

عضو
شكرا للفراشة على هذا الخبر المفرح

بصراحة شي يثلج الصدر بأن يتم التنسيق والعمل الجماعي للمصلحة العامة للوطن وانشالله تنجح هذه المساعي للم الشمل

بهذا الخبر نكون قد كذبنا ما ذكر من الجرائد الصفراء والتي ارادت أن تزرع الفتنة وتشكك في الاسلاميين بتحالفهم مع كتلة المستغليييين و عتبي على من انطلت عليه هذه اللعبة وابدى موقفا لمجرد خبر كذوب

خبر أكثر من جميل أخي العزيز الفراشة !!

هذا ما نحتاجه ، وهذا التطور السياسي نرجو منه أن يصب في مصلحة الكويت !!

وأتمنى من كل قلبي ألا يتم دمج التكتل الشعبي بالكتلة الإسلامية !!

لأن بعض أعضاء الكتلة الإسلامية قدمت بعض التنازلات للحكومة في بعض المواقف السياسية !!

بخلاف التكتل الشعبي المعروف بصلابته وثباته في مواجهة قوى الفساد وعدم عقد الصفقات مع الحكومة المؤقتة !!

ولكن لا مانع من التحالف بينهما للوصول إلى أكبر قدر ممكن من أعضاء التكتل الشعبي للبرلمان !!

الفراشة

عضو مخضرم
شكرا للفراشة على هذا الخبر المفرح

بصراحة شي يثلج الصدر بأن يتم التنسيق والعمل الجماعي للمصلحة العامة للوطن وانشالله تنجح هذه المساعي للم الشمل

بهذا الخبر نكون قد كذبنا ما ذكر من الجرائد الصفراء والتي ارادت أن تزرع الفتنة وتشكك في الاسلاميين بتحالفهم مع كتلة المستغليييين و عتبي على من انطلت عليه هذه اللعبة وابدى موقفا لمجرد خبر كذوب

العفو

ونعم خبر يثلج الصدر

شاكره المرور الطيب

الفراشة

عضو مخضرم
خبر أكثر من جميل أخي العزيز الفراشة !!

هذا ما نحتاجه ، وهذا التطور السياسي نرجو منه أن يصب في مصلحة الكويت !!

وأتمنى من كل قلبي ألا يتم دمج التكتل الشعبي بالكتلة الإسلامية !!

لأن بعض أعضاء الكتلة الإسلامية قدمت بعض التنازلات للحكومة في بعض المواقف السياسية !!

بخلاف التكتل الشعبي المعروف بصلابته وثباته في مواجهة قوى الفساد وعدم عقد الصفقات مع الحكومة المؤقتة !!

ولكن لا مانع من التحالف بينهما للوصول إلى أكبر قدر ممكن من أعضاء التكتل الشعبي للبرلمان !!

اعتقد انك بتقول اختي الفراشة!!!

نعم هذا ماتحتاجه الكويت الان وخاصه بالدوائر الخمس الان

يجب ان يكون التنسيق بين التيارات السياسيه لخدمة الكويت

الفضلي

عضو فعال
أعتقد ان من الان وسوف تحاول الحكومة من الصحافة الكويتية على محاولة التفريق بين الكتل المعارضة....وأتوقع بانها سوف تنجح في ذلك....وانا لا أعتقد ان يكون هناك تحالف كامل بين الكتل في الدوائر الخمس....انا أعتقد انه ستظهر ثلاث كتل هي الكتلة الاسلامية والشعبية والليبرالية او العلمانية....واتوقع انه سيكون هناك تحالف بين الكتل في بعض الدوائر مثل الجهراء أتوقع انه سيكون هناك تحالف بين الشعبية و الكتلة الاسلامية (حدس وليس السلفية ).....بصراحة اتوقع ان أكثر المستفيدين من الخمس هم الحركة الدستورية

الفراشة

عضو مخضرم
أعتقد ان من الان وسوف تحاول الحكومة من الصحافة الكويتية على محاولة التفريق بين الكتل المعارضة....وأتوقع بانها سوف تنجح في ذلك....وانا لا أعتقد ان يكون هناك تحالف كامل بين الكتل في الدوائر الخمس....انا أعتقد انه ستظهر ثلاث كتل هي الكتلة الاسلامية والشعبية والليبرالية او العلمانية....واتوقع انه سيكون هناك تحالف بين الكتل في بعض الدوائر مثل الجهراء أتوقع انه سيكون هناك تحالف بين الشعبية و الكتلة الاسلامية (حدس وليس السلفية ).....بصراحة اتوقع ان أكثر المستفيدين من الخمس هم الحركة الدستورية

شاكره لك المرور الفضلي

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الانتخابات القادمه تحت توزيع الدوائر بنظام الخمس دوائر تحتاج الى اساليب جديده للوصول للناخب والتعامل مع هذا الكم الكبير من الناخبين في كل دائره .. الاساليب القديمه ستكون غير مجديه .. والعمل تحت مظلة تنظيم سياسي سيوفر الكثير على المرشحين وخصوصاً الجدد منهم ..

الأرتماء في احضان القبيله قد يساعد على المنافسه ولكن لايضمن الفوز بالمقعد فكل دائره تتكاثر بها القبليه توجد بها نسبه هائله من الاصوات المستقله التي قد ترجح الكفه بشكل كبير .. لو اعتمد المرشح على القبلية فقط ..

وتنظيم العمل تحت مظلة الاحزاب يحتاج الى الاعلام من خلال الصحف والقنوات الفضائيه والانترنت .. وجميع ذلك يحتاج الى الوقت لكي يكون راسخ في مجاله وموصل جيد لصوت الحزب او التكتل وهذا الشيء يحتاج لمده زمنيه لا تقل عن أربع سنوات .. وهي المده الفاصله بيننا وبين الانتخابات القادمه ...

فالمعيار للنجاح في الانتخابات القادمه هو ( التنظيم الجيد )

أعلى