سخط وردود فعل غاضبه على المكرمه الملكيه من الشعب السعودي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابوتمره

عضو فعال
هذي صحيفة عاجل السعوديه وهي على فكره قصيميه

وبعيد عن المطبلين بالمنتدى جايب لكم ردود افعال المواطنين السعوديين على مكرمة الملك عبدالله الي انا من وجهة نضري فضيحه بمعنى الكلمه كنا عايشين باحلام وبالاخير تطلع بالشكل هذا المخزي .

شاهدو رددود السعوديين على الموضوع

http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=21335

S U L T A N

عضو بلاتيني
المكرمه التاريخيه هذي لم تكتمل 24 ساعه ؟!
ههههه حقيقه حدث العاقل بما يعقل
هل تعلم من هم خلف هذه الكواليس حتى تتكلم باسم الشعب السعودي

اجتثاث

عضو بلاتيني
ياحليلك يابو تمره الى اللحين معزم انك من حفر الباطن :D

طيب العوض ولا القطيعه

نحن نطمح بالمزيد ولكن يجب ان لا نكون جاحدين

بعدين شفتك في اكثر من رد متحمس زيادة عن اللزوم :D

ابوتمره

عضو فعال
ياحليلك يابو تمره الى اللحين معزم انك من حفر الباطن :D

طيب العوض ولا القطيعه

نحن نطمح بالمزيد ولكن يجب ان لا نكون جاحدين

بعدين شفتك في اكثر من رد متحمس زيادة عن اللزوم :D

يامسلم تكفى روح اجلس مع ناس تفهم تكفى نخيتك

ياولد يا بعد قلبي يا روحي والله ان هالقراارات صدرت اكثر من اربع مرات خلال عشر سنوات وماصار تغير يا قلبي بعطيك شغله وحده بس ابيك تفكر فيها

دعم الضمان الاجتماعي 15مليار ريال ليه؟ ليه مايقولون مثلا زيادة الضمان من الف وخمس ميه لي ثلاث الاف؟ تدري وش يعني دعم الضمان 15 مليار؟ يعني المختلسين الحين يرقصون ومسوين عرضه ترى زاد الملك الضمان قبل سنه بالظبط وما استفادو لان السرقات شغاله

ونجي على الانديه الرياضيه بذمتك عشره مليون لكل نادي ليش؟ الناس جوعانه والدعم يروح حق لعب وركض ورى كوره؟ يامسلم الملك طيب ونحبه والله مااختلف معك على حبه بس هالقرارات محبطه شوف ردة فعل الشعب بمنتدياتنا السعوديه والله واصله معهم ومحبطين القرارات هذي تفيد التجار بس ماتفيد المواطنيين البسطاء الي مثلي ومثلك وش استفيد انا من دعم الصندوق العقاري اذا كان ماطلعتى لي ارض لي عشر سنوات ؟ وش استفيد من دعم الانديه الادبيه؟ شايفني نجيب محفوظ؟ ولا طه حسين؟ وش استفيد من غلاء المعيشه الي هو بالاساس ميتين ريال والتجار يزيدون الاسعار تربل؟

اجتثاث

عضو بلاتيني
يامسلم تكفى روح اجلس مع ناس تفهم تكفى نخيتك

ياولد يا بعد قلبي يا روحي والله ان هالقراارات صدرت اكثر من اربع مرات خلال عشر سنوات وماصار تغير يا قلبي بعطيك شغله وحده بس ابيك تفكر فيها

دعم الضمان الاجتماعي 15مليار ريال ليه؟ ليه مايقولون مثلا زيادة الضمان من الف وخمس ميه لي ثلاث الاف؟ تدري وش يعني دعم الضمان 15 مليار؟ يعني المختلسين الحين يرقصون ومسوين عرضه ترى زاد الملك الضمان قبل سنه بالظبط وما استفادو لان السرقات شغاله

ونجي على الانديه الرياضيه بذمتك عشره مليون لكل نادي ليش؟ الناس جوعانه والدعم يروح حق لعب وركض ورى كوره؟ يامسلم الملك طيب ونحبه والله مااختلف معك على حبه بس هالقرارات محبطه شوف ردة فعل الشعب بمنتدياتنا السعوديه والله واصله معهم ومحبطين القرارات هذي تفيد التجار بس ماتفيد المواطنيين البسطاء الي مثلي ومثلك وش استفيد انا من دعم الصندوق العقاري اذا كان ماطلعتى لي ارض لي عشر سنوات ؟ وش استفيد من دعم الانديه الادبيه؟ شايفني نجيب محفوظ؟ ولا طه حسين؟ وش استفيد من غلاء المعيشه الي هو بالاساس ميتين ريال والتجار يزيدون الاسعار تربل؟

امحق رد حتى ناقله :D

تدري انت ماراح تحس فيها لانك مو عايش معنا

عشره مليون ماهي شئ

بس من قال لك الناس جوعانه ؟ اذا انت جايع ترى زادوا الضمان والامور تساهيل واذا مره ترى ياخوي حنا نعين ونعاون ولا يردك الا لسانك

القرارات محبطة ؟

ياخي انت فاهم خلاص عرفنا انك فاهم

لكن ماهو الافضل هو اقرار القرارات التي تمس المواطن ام السكوت عنها ؟

هذا بحد ذاته شئ ايجابي ونطمح بالمزيد

والمنتديات معضمها من المراهقين اللي يجهلون ان عندما تقر الدولة منحه مبلغ التجار ينتظرون بالزيادة وتصبح المشكلة متفاقمه ولك في بعض دول الخليج عبرة الذين يتمنون منحه ليس ماليه ولكن لتخفيض الاسعار

ابو تمره شاد حيلك ;)

ابوتمره

عضو فعال
بعد هالقرارات المحبطه اتوقع بكره يصدر امر ملكي بتعيين ناصر الجوهر مسؤول عن تنفيذ هذي القرارات الجباره

اجتثاث

عضو بلاتيني
بعد هالقرارات المحبطه اتوقع بكره يصدر امر ملكي بتعيين ناصر الجوهر مسؤول عن تنفيذ هذي القرارات الجباره

وما دخل ناصر الجوهر:confused:

كنت اتوقع اننا نحاور شخص عاقل لديه فكر

لكن للاسف تبين انك من مراهقي المنتديات الذين ننادي باصطحاب اولياء امورهم لكي نستطيع التفاهم معهم :وردة:

ابوتمره

عضو فعال
وما دخل ناصر الجوهر:confused:

كنت اتوقع اننا نحاور شخص عاقل لديه فكر

لكن للاسف تبين انك من مراهقي المنتديات الذين ننادي باصطحاب اولياء امورهم لكي نستطيع التفاهم معهم :وردة:

هذي دعابه منتشره بالجوالات بالسعوديه

وثاني شي اتمنى ماتحاورني ابد وانا عندي طموح كبير عندي طموح اكون مثل الكويتي والاماراتي والقطري عايش بخير ديرتي

عموما خاتمه

اتوقع بكره تبرع حق لبنان بمليارين دولار وحق الاردن بمليار دولار وحق قناة الالبي سي مليار دولار:D

فعلاً كلمة دعم تعتبر ثغره للحراااميه الي عندنا وتعرفونهم

ويلهفون النص اذا مو اكثر بعد << ضد دعم.. ومع >> زياده ورقابه

همم

عضو فعال
افضل تعليق !!!!

ياحرام والله مازال السعودي ينتظر ويعلق الاعلام ابتهاجا بيوم السبت اجازه كفيله بان يحل المواطن همومه كيف ينام الى الظهر ويحلم بكل شيء انحرم منه ويداوم الاحد لان الاحلام مدتها قصيره مثل العمر

اجتثاث

عضو بلاتيني
هذي دعابه منتشره بالجوالات بالسعوديه

وثاني شي اتمنى ماتحاورني ابد وانا عندي طموح كبير عندي طموح اكون مثل الكويتي والاماراتي والقطري عايش بخير ديرتي

عموما خاتمه

اتوقع بكره تبرع حق لبنان بمليارين دولار وحق الاردن بمليار دولار وحق قناة الالبي سي مليار دولار:D

الم اقل لك انك مازلت صغير

وما دخل الال بي سي ؟

:confused:

الغريب ماجتني ها الدعابة السخيفة على جوالي :D

يا حليلك:وردة::وردة:

فتى ثقيف

عضو فعال
ما تم التبرع له الي لبنان اكبر مما ناله السعوديون من اموالهم العامة

يا ملك عبدالله حل مشكلة الاسكان و البطالة و مدن الصفيح حول الرياض الذين وعدتهم و اخلفت الوعد من سنيين

ارجو ان لا تكون كلمة زين العابدين فهمت مطالبكم تاتي متاخرة
على اي اساس يتم سرقة 5% من اموال النفط الي الاسرة الحاكمة و لماذا لا تعلن عن مرتبك كما اعلن رئيس اميركا اوباما و الشيخ صباح الذي يبلغ راتبه 50 مليون دينار سنوي وقد وافق مجلس الامة عليه .

طيار ركن

عضو بلاتيني

الله يشفيك قايلك انت مطفوق وعجل

والظاهر عندك فيوز ضارب :D

الان شوارع الرياض كلها احتفالات والشباب مبسوطين وفرحانين

وكل السيارات رافع صورة ابو متعب وعلم المملكه

الناس فرحانه ومبسوطه وانت محزن وحالتك ميئوس منها

الله يشفيك ويعافيك من اللي انت فيه

واحب اذكرك فيه وحده تعالج في الحفر ( تعالج بالكي ) رح لها لعلك تشفى من اللي انت فيه :D

فتى ثقيف

عضو فعال
الفقر في السعودية و 80 % لا يملكون سكن خاص
الباز لـ "الاقتصادية": البحث سبق رفع الرواتب 15% وزيادة مخصصات الضمان الاجتماعي
الدراسة تؤكد : ارتفاع تكاليف المعيشة أحد أسباب الفقر و40% من المتقاعدين لا يملكون منازل

رصدت دراسة عن الفقر في المملكة عددا من المؤشرات تدل على أن مشكلة الفقر كبيرة، وصدرت في 2005 للدكتور راشد بن سعد الباز أستاذ الخدمة الاجتماعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، ومن أبرز ملامحها البطالة، التي تعتبر ظاهرة في المملكة تفتقر إلى بيانات دقيقة، إذ إن تقريرا لمصلحة الإحصاءات العامة في 2005 أشار إلى أن نسبة البطالة تمثل 8.5 في المائة من إجمالي قوة العمل الوطنية، فيما ترفع المصادر الدولية هذه النسبة إلى 12 في المائة، أي أن هناك ما يقرب من مليون عاطل عن العمل من إجمالي القوى العاملة، بل إن مصادر أخرى تشير إلى أن نسبة البطالة تراوح بين 15 في المائة وأكثر من 20 في المائة.
ويأتي ارتفاع عدد المتقاعدين ممن يتقاضون معاشات محدودة كملمح ثانٍ للدراسة، إذ تشير إحصاءات مصلحة معاشات التقاعد إلى أن 60 في المائة من مشتركي قطاع العسكريين تقل رواتبهم الشهرية عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، بينما أظهرت إحدى الدراسات أن غالبية المبحوثين من المتقاعدين أكدوا أن المعاش التقاعدي غير كاف لتلبية احتياجات الأسرة. وتقول دراسة ميدانية أخرى عن المتقاعدين في المملكة إن 40 في المائة منهم لا يملكون مسكنا خاصا بهم، كما أن غالبية المتقاعدين في عينة الدراسة (58 في المائة) يعيشون في بيوت شعبية أو شقق. علماً بأن هذه الدراسة سبقت القرارات الحكومية التي قضت برفع الحد الأدنى للتقاعد.
وتشير الدراسة أيضا إلى أن انخفاض القدرة الشرائية للفرد والأسرة تمثل ملمحا رئيسا، حيث ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة مقرونا بثبات الأجور في القطاع العام، الذي يمثل الموظف الأول للقوى العاملة الوطنية (80 في المائة من العمالة الوطنية في القطاع العام)؛ أدى إلى مواجهة كثير من الأسر صعوبات في تأمين احتياجاتهم، فإذا عرف أن هناك فئات في المجتمع غير منتجة - كفئة صغار السن الذين تبلغ أعمارهم 16 سنة فأقل، وفئة القوى غير العاملة من البالغين، وهاتان الفئتان تشكلان 75 في المائة من السكان، بينما تبلغ الفئة المنتجة 25 في المائة، وإذا أخذ في الاعتبار أن نسبة كبيرة من الـ 25 في المائة هم من أصحاب الدخول المتدنية، فسيتم إدراك حجم مشكلة الفقر في المملكة.
وإذا كان الدكتور راشد لم يحدد نسبة الفقر في المملكة في دراسته فإنه وضع مقاييس للفقر وفقا لظروف المجتمع السعودي، فأشار إلى أن خط الفقر للمواطن السعودي يبلغ 1120 ريالا في الشهر - بدون تكلفة أجرة المنزل - في حين يبلغ خط الكفاف 1660 ريالا، علماً بأن متوسط الأجرة السنوية لشقة صغيرة مقبولة للسكنى في أي مدينة في المملكة لن يقل عن 6500 ريال للفرد، و10500 ريال للأسرة المكونة من فردين، و11 ألف ريال بالنسبة لثلاثة أفراد، و12 ألف ريال للأسرة المكونة من أربعة أفراد أو أكثر.
وتشير الدراسة إلى أن مبلغ خط الفقر غير كاف لشراء المواد الاستهلاكية الضرورية ولدفع قيمة الخدمات من كهرباء وماء وهاتف ومصروفات دراسية وغيرها. كما أن هناك مؤشرات أخرى تدل على ضخامة حجم مشكلة الفقر في المملكة، ففي دراسة أخرى نشرت في عام 2004 للدكتورة عزيزة النعيم تبين أن نسبة كبيرة من الفقراء القاطنين في الأحياء الشعبية قادمون من مناطق أخرى بالمملكة أشد فقرا، وأشارت الدراسة التي بنيت على مقابلات مع 400 أسرة سعودية أن الأسباب التي دفعتهم للهجرة من مجتمعاتهم الأصلية هي صعوبة المواصلات وعدم تطور البيئة.
أضف لهذا أن تقريرا لصحيفة "الرياض" في 24 أيار (مايو) 2005 يشير إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان قامت قبل خمس سنوات بمسح ميداني شمل ثماني مدن رئيسية (هي مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والظهران والخبر وأبها) لدراسة الأحوال المعيشية للأسر السعودية اتضح من خلاله أن 51 في المائة من الأسر السعودية لا يوجد لديها دخل ثابت، و40 في المائة لا يزيد دخلها الشهري على ستة آلاف ريال، في حين يرتفع الدخل إلى حدود مفتوحة لدى 9 في المائة من الأسر السعودية.

http://www.aleqtisadiah.com/news.php?do=show&id=48121

طيار ركن

عضو بلاتيني
تجمعوا حثالة سفيه لندن واذناب ايران

عاد حلوهااااااااااااااااااا

عاد انتم الطموا وحزنوا ولاتنسون تلبسون الاسود

سعودناصر

عضو بلاتيني
هذي صحيفة عاجل السعوديه وهي على فكره قصيميه

وبعيد عن المطبلين بالمنتدى جايب لكم ردود افعال المواطنين السعوديين على مكرمة الملك عبدالله الي انا من وجهة نضري فضيحه بمعنى الكلمه كنا عايشين باحلام وبالاخير تطلع بالشكل هذا المخزي .

شاهدو رددود السعوديين على الموضوع

http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=21335

هذه الردود الواقعية وهذه حقيقتنا المؤلمة المحزنة والخزية والتي تكشف اعلام النظام الكاذب
داخل بلاد الحرمين وخارجها
وهذا يعني اننا ملينا منكم
والله لانريدكم لانريدكم
فأي شعب اذا لم يريد نظامه الغير سوي والمسئلة اتفاق وقبول بالحكم فنحن لم نعد نقبل بكم ونريد الخلاص منكم

وليس بالقوة تحكموننا لأن زمن القوة والجبروت والطغيان
انتهى وولى
فلن تحكمونا بالقوة اكثر من ما سبق 70 سنة قتل ونهب وذل وسلب وقهر وقمع
...
اما بخصوص هذه الرشوة من اموالنا المسلوبة فلا يقبلها الأحرار
فقط سنة واحده للعاطلين :eek:

ربما قبل سنة تتغير الأمور ويستبدلكم الله بأفضل منكم
...

ياشعب الحرمين هذا النظام معروف وتعرفونه بدجله
وكذبه فالجرايد كل يوم اخبار وتعاد ومكذوبة وبعد يومين اوثلاثه كذبة جديده وهكذا مشتغلينكم بالكذب

ثم لماذا لم تخرج هذه الأمور التي التي لاتسمن ولاتغني من جوع
الا بهذا الوقت !!!

فوالله لو استلمنا من اموالنا وثروات بلادنا على مليون ريال
فأننا لانريدكم لأنه بزوالكم سنرى الشورى والعدل واشفافية والوضوح واموالنا نتصرف بها كلها والشعب حر ومجلس الشورى يعرف كيف يتصرف بأموالنا

فنحن لانريد قطعان مؤلفة من 14000 الف ملك كل في فلك يسبحون نريد دولة مؤسسات ليس نظام قمعي يحكم بالهوى
والظلم والمزاجية
يعطي ويمنع عن من يشاء
نريد المساواة والشورى وشرع الله وليس شرع النظام المستبد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى