أعتــداء «الباسيــج» علــى السفــارة السعوديــة

100-100

عضو مميز
المملكة تحمّل الحكومة الإيرانية المسؤولية الكاملة لحماية بعثتها

«الباسيج» وراء الاعتــداءات علــى السفــارة السعوديــة

Basij.jpg%22



استنكرت المملكة أمس الاعتداءات التي تعرضت لها بعثتها الدبلوماسية في إيران، وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية "أن المملكة العربية السعودية تستنكر بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها بعثتها الدبلوماسية في جمهورية إيران الإسلامية، وتحمل الحكومة الإيرانية المسؤولية الكاملة لحماية بعثات المملكة وكافة أفراد البعثة الدبلوماسية على أراضيها وذلك بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية".
وأوضح المصدر أن وزارة الخارجية قامت بالاحتجاج رسمياً لدى حكومة جمهورية إيران الإسلامية، وسوف تنظر المملكة في أي خطوات تتخذها في ضوء رد الحكومة الإيرانية.
وكانت مجموعة من قوات الباسيج الإيرانية قد هاجمت البعثة الديبلوماسية السعودية في ايران، بينما حاولت الحكومة الإيرانية تصويرها على أنها احتجاجات من مجموعة من أفراد "الشعب" الإيراني.
وتؤكد الأحداث التي جرت أمس فقدان الحكومة الإيرانية لاتزانها وارتباكها ومواصلة وقوعها في أخطائها المتكررة مع جيرانها والمجتمع الدولي بشكل عام، حيث كانت قد تدخلت في الشؤون الداخلية للبحرين، وأرسلت عديدا من المدسوسين إلى مملكة البحرين لإشعال الفتنة الطائفية هناك، إضافة إلى مواصلة احتلالها للجزر الإماراتية طنب الكبرى وطنب الصغرى.
من جهتها، اتهمت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمس إيران بـ "نسف السلام والاستقرار" في منطقة الخليج، مشددة على "التزام" بلادها "القوي" في هذه المنطقة.
على صعيد آخر، أكد علي نوري زاده رئيس مركز الدراسات العربية الإيرانية في لندن أن هؤلاء المخربين الذين هاجموا البعثة الدبلوماسية السعودية من عناصر الباسيج الذين ترسلهم السلطات الإيرانية باسم طلاب الجامعات وهم ليسوا كذلك.
وقال زاده في حديث لقناة "الإخبارية" إن الشارع الإيراني الحقيقي خرج عندما تم تزوير الانتخابات لإقصاء الإصلاحيين لصالح المتشددين، وهؤلاء عناصر الباسيج الذين نعرفهم ونعرف من يقف وراءهم.




تعليقــي :

ان الهجوم على البعثه الدبلماسيه السعوديه فى ايران لهم اعتداء صارخ على القيم والقوانيين الدوليه التى تكفل الحفاظ على ارواح وممتلكات البعثات الدبلوماسيه مهما كانت الظروف بين اى بلدين
هذه ايران وحكامها يفتعلون المشاكل الخارجيه لتقطيه المشاكل لداخليه البطاله والتضخم واطلاق يد العنان للحرس الثورى لقمع الشعب الايرانى وما انقلاب نجاتى على رفقائه بالحكم مما يدل ان هذا الشخص ليس لديه سياسه داخليه او خارجيه واضحه
وماتزوير الانتخابات واعتقال قيادات عليا الا فشل ذريع لهذه السياسه المزاجيه .





 

:0: عطر :0:

عضو مميز
نتمنى من دول الخليج العربي المقاطعه السياسيه

لجمهورية الشيطان وعزلها عن المجتمع الدولي ,,
 
ايران دوله متخلفه ولا يأتي منها الا الشر بسبب حكم البهائم المعممين
ودول الخليج يجب عليهم سحب سفرائهم وطرد سفراء ايران ومقاطعت جمهورية الشر الى ان يتغير الحكم فيها ويصبح ديمقراطي نظيف
 

المتزن حكما

عضو فعال
الفرق بيننا وبينهم انننا مسلمون نعرف الأعراف الدوليه والأخلاق الاسلاميه فلم تتعرض السفاره الايرانيه في الكويت اوالسعوديه او كل دول الخليج الى اي عدوان بسبب الشيمه العربية والعهد الدولي في الحفاظ على الاعراف الدبلوماسيه بينما هم كالأنعام بل هم اضل
 
أعلى