الـــــWـنـعـو Wـــــي
فى ذمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعــد
,,,,
هذا رد الشيخ الفاضل حمــد العثمــان على د حاكم المطيري
وهي سلسلة ردود كتبها في كتابه
(الغوغائية هي في كتاب الطوفان)
ردا على هرطقات وخزعبلات حاكم المطيري
في كتابه (الطوفان)
اخترت لكم هذا الرد
ـــــــــــــــــــــ
أولا سوف أذكــر تقديم العلامـــة
صالح بن فوزان الفوزان
عضو هيئة كبار العلماء لكتاب الشيخ حمد العثمان حفظه الله
(الغوغائية هي الطوفان)
"""""""""""""""""
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين
أما بعد:
فقد قرأت والحمد لله كتاب "الغوغائية هي الطوفان" للأخ الشيخ حمد العثمان ردا على الدكتور حاكم العبيسان في أفكاره المخالفة لمنهج أهل السنة والجماعة في حثه على الثورة على الحكام بحجة ماعندهم من المخالفات التي لاتصل إلي حد الكفر وأيضا حتى لو وصلت إلي حد الكفر وليس عند المسلمين قوة يستطيعون بها إزالتهم دون مفاسد وسفك دماء وحدوث فساد أكبر كما رسم لنا النبي صلى الله عليه وسلم المنهج السليم في ذلك المنهج الذي سار عليه علماء المسلمين في علاج هذه القضية عملا بسنة نبيهم وتجنبا لمنهج الخوارج والمعتزلة . وجدت هذا الرد المشار إليه ردا حسنا تمشيا على الكتاب والسنة وماعليه سلف الأمة وأئمتها
فجزاه الله خيرا ونفع بما كتب وزاده علما نافعا وعملا خالصا
كتبه /صالح بن فوزان الفوزان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أئمة طهران عدول وولاتنا يجب خلعهم
؟؟؟؟؟؟؟؟
أبان د.حاكم العبيسان في كتابه عن هواه وأظهر المعيار الذي يزن به الأمور وينظر فيها لفكره التجديدي بزعمه هو الظلم ,وهو في الحقيقة يدل على نفسيته في تأليف كتابه ومحاولته صياغة شريعة الله وفق حقده الدفين على ولاتنا وعلمائنا
فالدكتور العبيسان يرى ولاتنا ظلمة يجب خلعهم ويرى أن علماؤنا جعلوا من السلطان إلها أو نصف إله لايسأل عما يفعل وهم يسألون؟ (1)
كما أنه حاول أن يقنعنا أن الخروج على الولاة ليس بشر وأنه يعقبه خير كثير (2) وأخذ يبرهن على صحة تنظيراته وافتراءاته حيث يقول (3) : " كل من سار على هذا الطريق في مقاومة طغيان السلطة وتحرير الشعوب من الإستبداد والظلــم حصل لهم من التطور وصلاح الأحوال وظهور العدل فيما بينهم والتناصف مالم يقع مثله عند الشعوب الأخرى
بل إن ماحدث للشعب الإيراني من عدل واستقرار وحرية بعد الثورة خير مما كان عليه الوضع في عهد الشاه وهكذا الحال في كثير من الأقطار فلا يمكن التسليم بنظرية أن مقاومة طغيان السلطة لايأتي منه إلا شر "
فهذا الهذيان وهذا الطيش في التنظير والتيه في التقرير والعماية في الهوى أنى لصحابها أن يصلح وهو لا يعرف معنى الإصلاح وأنى له أن يعدل وهو لايعرف العدل
فعلماؤنا لايجعلون من الحاكم إلها ولا نصف إله لأن علماؤنا يقولون: الطاعة بالمعروف ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق لكنهم لايدعون إلي أن يغرق المجتمع في فتنة الخروج على الولاة وإراقة الدماء بل يسلكون الحكمة والموعظة الحسنة مع الراعي والرعية
أما الذين يجعلون الحاكم إلها أو نصف إله فهم الذين تنعتهم وحكومتهم بالعدل فهم الذين يرون عصمة أئمتهم ويرون لأئمتهم مقاما لايبلغه ملك مقرب ولانبي مرسل
ولاتنا فيهم نقص وكذلك الرعية لكن والله الذي إله إلا هو ليوم من ولاتنا خير من دهر الثورة الإيرانية لو كنتم للعقيدة تعقلون
!!!!!!!!!
نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعــد
,,,,
هذا رد الشيخ الفاضل حمــد العثمــان على د حاكم المطيري
وهي سلسلة ردود كتبها في كتابه
(الغوغائية هي في كتاب الطوفان)
ردا على هرطقات وخزعبلات حاكم المطيري
في كتابه (الطوفان)
اخترت لكم هذا الرد
ـــــــــــــــــــــ
أولا سوف أذكــر تقديم العلامـــة
صالح بن فوزان الفوزان
عضو هيئة كبار العلماء لكتاب الشيخ حمد العثمان حفظه الله
(الغوغائية هي الطوفان)
"""""""""""""""""
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين
أما بعد:
فقد قرأت والحمد لله كتاب "الغوغائية هي الطوفان" للأخ الشيخ حمد العثمان ردا على الدكتور حاكم العبيسان في أفكاره المخالفة لمنهج أهل السنة والجماعة في حثه على الثورة على الحكام بحجة ماعندهم من المخالفات التي لاتصل إلي حد الكفر وأيضا حتى لو وصلت إلي حد الكفر وليس عند المسلمين قوة يستطيعون بها إزالتهم دون مفاسد وسفك دماء وحدوث فساد أكبر كما رسم لنا النبي صلى الله عليه وسلم المنهج السليم في ذلك المنهج الذي سار عليه علماء المسلمين في علاج هذه القضية عملا بسنة نبيهم وتجنبا لمنهج الخوارج والمعتزلة . وجدت هذا الرد المشار إليه ردا حسنا تمشيا على الكتاب والسنة وماعليه سلف الأمة وأئمتها
فجزاه الله خيرا ونفع بما كتب وزاده علما نافعا وعملا خالصا
كتبه /صالح بن فوزان الفوزان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أئمة طهران عدول وولاتنا يجب خلعهم
؟؟؟؟؟؟؟؟
أبان د.حاكم العبيسان في كتابه عن هواه وأظهر المعيار الذي يزن به الأمور وينظر فيها لفكره التجديدي بزعمه هو الظلم ,وهو في الحقيقة يدل على نفسيته في تأليف كتابه ومحاولته صياغة شريعة الله وفق حقده الدفين على ولاتنا وعلمائنا
فالدكتور العبيسان يرى ولاتنا ظلمة يجب خلعهم ويرى أن علماؤنا جعلوا من السلطان إلها أو نصف إله لايسأل عما يفعل وهم يسألون؟ (1)
كما أنه حاول أن يقنعنا أن الخروج على الولاة ليس بشر وأنه يعقبه خير كثير (2) وأخذ يبرهن على صحة تنظيراته وافتراءاته حيث يقول (3) : " كل من سار على هذا الطريق في مقاومة طغيان السلطة وتحرير الشعوب من الإستبداد والظلــم حصل لهم من التطور وصلاح الأحوال وظهور العدل فيما بينهم والتناصف مالم يقع مثله عند الشعوب الأخرى
بل إن ماحدث للشعب الإيراني من عدل واستقرار وحرية بعد الثورة خير مما كان عليه الوضع في عهد الشاه وهكذا الحال في كثير من الأقطار فلا يمكن التسليم بنظرية أن مقاومة طغيان السلطة لايأتي منه إلا شر "
فهذا الهذيان وهذا الطيش في التنظير والتيه في التقرير والعماية في الهوى أنى لصحابها أن يصلح وهو لا يعرف معنى الإصلاح وأنى له أن يعدل وهو لايعرف العدل
فعلماؤنا لايجعلون من الحاكم إلها ولا نصف إله لأن علماؤنا يقولون: الطاعة بالمعروف ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق لكنهم لايدعون إلي أن يغرق المجتمع في فتنة الخروج على الولاة وإراقة الدماء بل يسلكون الحكمة والموعظة الحسنة مع الراعي والرعية
أما الذين يجعلون الحاكم إلها أو نصف إله فهم الذين تنعتهم وحكومتهم بالعدل فهم الذين يرون عصمة أئمتهم ويرون لأئمتهم مقاما لايبلغه ملك مقرب ولانبي مرسل
ولاتنا فيهم نقص وكذلك الرعية لكن والله الذي إله إلا هو ليوم من ولاتنا خير من دهر الثورة الإيرانية لو كنتم للعقيدة تعقلون
!!!!!!!!!
(1) الحرية أو الطوفان ص 247
(2) الحرية أو الطوفان ص 166
(3) الحرية أو الطوفان ص 167
(2) الحرية أو الطوفان ص 166
(3) الحرية أو الطوفان ص 167