سيادية النت بدون

حنفي سرحان

عضو جديد
سيادية النت بدون

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات اما بعد..


لا توجد أمور سيادية في الانترنت، نعم هي كذلك فلا توجد أرض تزعم إمتلاك الانترنت كله، ولا دولة تستطيع تبني جميع معضلات او قضايا النت كله...ولاتوجد (أصول، ودائع) انترنتيه لذا فالنت او كما يقول البعض العنترنت بدون! الاخ الفاضل صالح الفضالة صارله فترة يصرح ويبعث رسائل خاصة لاصحاب الشأن وعمك أصمخ! فهو يردد "الملفات جاهزة"..."اصحاب إحصاء 65 ملفاتهم انتهت وجاهزين للتجنيس".

ولا نسمع حس من أصحاب القرار...بالمناسبة في مثل هذه الايام يصعب تحديد من هم أصحاب القرار، من أنتم؟ وماذا تنتظرون؟ وهل هناك مصلحة في تضييع الوقت أكثر؟!
استغربت موقف الصحفي المميز سعد العجمي من مظاهرة البدون في عيد الفطر أعاده الله علينا جميعاً...لم استغرب نصحه لهم بتأجيلها ولكن بحقيقة أنه لم يكن يعلم بها فترة أطول حتى أنه قدم النصيحة آخر يوم قبل موعد المظاهرة...الواضح من البدون انهم مجموعات متفرقة ويتصرفون بشكل مستقل، فلا يوجد مركزية أو قيادة ومساعدين يتحركون بشكل منسق، ما علينا!
بس يمكن لو تم ذلك يصبح هناك تنظيم، ويتم توزيع الجهود هنا وهناك، لا تصيرون مثل الكويتيين مو على قلب واحد!
بداية، كل الكلام هنا عن البدون المستحقين فقط ولا شأن لي بغيرهم....وحربي مع من هم ضد التجنيس ككل...فأغلب من هم ضد التجنيس، وانا اقول ضد التجنيس بشكل كامل وليس الكويتيين المتعاطفين والواعيين بوجود فئة منهم مستحقين ينتظرون لاكثر من 30 سنة على الاقل وبين المتسلقين الذين لم يمضي لهم خمسة سنين بالكويت ويريدون الجنسية (هؤلاء لا يستحقون حتى بطاقة كرت إيزي)! أقول أغلب من هم ضد الحل النهائي للمشكلة اناس يبررون ذلك بموضوع الامور السيادية..وكأن الكويت موسكو! وكأننا اليوم نشاهد دولة تحترم علمها (حرفياً العلم بتاعها) وكأننا اليوم نملك قرارنا وبأيدينا نفعل ما نريد..طبعاً هناك آخرين بكل سخافة وسذاجة ينظرون لموضوع التجنيس وكأنه شأن سيقضي عليهم أو على مكتسباتهم! هؤلاء لن اتعب نفسي معهم بالرد، فعليهم من الله مايستحقون! (أصحاب الجنسية ثروة) تذكرونهم؟
قال تعالى عز وجل (كل نفس ذائقة الموت ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون) - الانبياء
ياقوم أي أمور سيادية تتحدثون عنها ونحن لا نملك أي مقومات دولة حقيقة أو قوية، فأكثر من 95 بالمئة من الشعب يعيش على رواتب الحكومة النفطية الزائلة، جغرافيا كتيبة عسكرية واحدة من اي دولة (صديقة) تكفي لبسط السيطرة على كامل اراضينا السيادية! ولا أقصد هنا ان الارض الصغيرة جغرافياً صغيرة بكل شيئ بالتأكيد لا بل نستطيع أن نصبح دولة قوية بالرغم من صغر المساحة الجغرافية..
أكرر ياشعب أي أمور سيادية وجارنا الجنوبي أصبح لا يهتم بما يحل بنا الا اذا أصبح الموضوع يخصه...وبحسب عدة مصادرهم لم يعد يسمعوا لنا راي بسبب مواقفنا المخزية تجاههم..وبالرغم من القرابة الكبيرة التاريخية والاجتماعية بيننا وبينهم يظل تاريخياً لم نكن (سمن على عسل) كلما ضعفت سياسياً كلما سيأكلك أكثر...أي سيادية وجارنا الشمالي بعدما ضاعت سيادته بفضل منا والتهمته الافعى الايرانية ثم بدأت بإرسال التحذيرات الخاصة والعامة (ميناء مبارك) وإنذارنا بأنهم قادمون وانهم كالسرطان لا يهابون سياديتنا فنحن جبناء ومترفيين ومن الداخل سيقضي علينا أو من القلب سيسيطرون على كل شيئ...نحن فقط أتينا بأمريكا للدفاع عن سيادتنا، أي سيادية يا عمي! سأريح الجميع وأقولها فاذا الموضوع ماما أمريكا فهي مع التجنيس وتصرح بدعم القضية ووجود حلول لها بسرعة وشعارها (تقبل الجميع وإنهاء الملف)، فهم شكلياً على الاقل مع التجنيس. يأخي دبلوماسياً نستطيع ان نصرح اذا اعترضوا على سياسية التجنيس بأنه (شأن داخلي) إذن من هم الذين يقفون وراء عرقلة الحل الجذري؟...بكل بساطة هم فئة مستفيدة من بقاء الوضع على ماهو عليه لاكثر وقت ممكن...طبقة او مجموعة سمها ماشئت من المتنفذون ينخرون البلد منذ سنين طويلة، أشخاص وكيانات لها نفوذ ينامون ويصبحون على الفساد، نعم فساد أكو اكثر من إفساد البشر ووضعهم في خانة العبيد والفداوية ووو.
حملة التويتر الاخيرة حملة (اقلب الصورة) أثبتت أن أمريكا وأوروبا أو الاثنان معاً يساندون حل للقضية وذلك من خلال تغطيتهم الاعلامية للحملة...وبالرغم من الضجة الصغيرة التي احدثتها ولو إعلامياً فهي سريعاً ما انتهت..وبالرغم من مساندة بعض الشخصيات من بعض الاحزاب السياسية وليس كلها! انتهت ولم نسمع بأي شيء يذكر!
فجأة بعدها اتت حملة ضد شركات النت (ايضا عن طريق تويتر) ولم يكن هناك تغطية كبيرة إعلامياً ويمكنك أن تتخيل لماذا لم تكن هناك التغطية الاعلامية المطلوبة اذا عرفنا من هم ملاك الاعلام وملاك شركات النت ولذ راينا استمرار الشركات عناد (على المواطنين) لاكثر من شهرين ولكن الحملة نجحت! نسبياً على الاقل في إخضاع الشركات على التراجع عن مخططاتهم المشبوة نعم لم تحل كل مشاكل شركات النت وبلاوييهم...لكن بغض النظر يظل السؤال لماذا نجحت هنا بدون دعم إعلامي حقيقي وسقطت هناك بالرغم من الدعم الاعلامي؟
الحقيقة المرة يا شباب هي أننا نحن الكويتيين لم نعد نهتم بشيئ الا اذا أصبح الضررعلينا مباشرة...وبالرغم من هذه الحقيقة، الا ان هناك درس مهم ممكن الاستفادة منه وهو أن القوة الحقيقة للشعب الكويتي تكمن في حريته وواقعية تعامله بأي مشكلة، يا شباب توحيد الصفوف والعمل والجهد الكثير في مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يصبح وسيلة لإيصال رسالة بدون الحاجة للإعلام الموجه...يمكن له أثر صغير ولكن بوضع هدف يتم تحديده وعدم الوقوف او الرضوخ حتى يتم تحقيق هذا الهدف حتى النهاية يمكن أن يأتي بنتيجة فبالاتحاد قوة ومايفك الحديد الا الحديد.
يا أمة محمد لاتنخدعوا بالآلة الاعلامية فوالله هم مسيرون وليسوا مخييرون، هم أصحاب اجندات واهداف مادية بحتة وانتم فقط سلعة وللبدون خاصة العاملين في هذا الجهاز أقول اتقوا الله فيما تفعلون فأنت لهم مجرد أداة يتم اللعب بها بغرف التحكم والمونتاج. لقد أثبتت الصحافة عندنا أنها فقط تتلقى الاوامر وهمها الوحيد شخصي بحت وهم العدو الاول لقضيتكم نعم الاعلام...لا جريدة الوطن ولا الرأي ولا القبس ولا باقي الصحف ولا القنوات الفضائية سيأتي منها الحل...بصراحة الحل ليس بأيديكم انتم إنما بنا نحن الكاوايتا!
ياشعب الكويت لا تخافوا من أصحاب الاراء بالصحف المثبطة للقضية فالجميع يعلم ان كل رأي منمق شخصي يمثل نفسه وكل عائلة كريمة فيها (صاحب الاكشن) وعلى الاقل أثنان آخرين على الاقل من نفس العائلة لا يوافقونه رأيه..أنتم الاغلبية الصامتة وانتم من تخاف منه الحكومة والمتنفذين من خطورة أن تستوعبوا حقيقة واحدة فقط وهي من هم اهل الفساد ومن ينهب الكويت منذ سنين.
يا شعب الكويت الابي حكومتكم حكومة خبيثة وجبانه الى ابعد الحدود....لم تمر على الكويت حالة ضعف وسوء إدارة فاسدة ومفسدة كالتي نحن فيها الان..فبعد ان فرقتنا وأصبحنا (تكتلات ودويلات) ضعنا في مسألة من القائل قبل أن نستوعب الحق او الصواب!
فهذه الحكومة نجحت في تغيير الدووايين من دووايين رأي الى دووايين بلاي ستيشن وأم بي سي ماكس!
الحل بكل بساطة تجنيس المستحقين وبسرعة (لان الوقت لاينتظر)!
.....
لقد أصاب كبد الحقيقة العضو المحترم (اذكر الله) عندما دعا في موضوع تم إغلاقه بالمنتدى بقوله:
"أنا شخصياً أطلب منك أنت وكل مناصرين قضية البدون في الخروج لمظاهره سلمية للكويتيين فقط
ومناصرة المستحقيين منهم"
نعم الكويتيين فقط هم من يملكون القدرة لتصحيح المسار...وكلنا يعلم عندما نكون صف واحد ويتم توحيد الجهود ضد (جميع أركان الفساد) ستصل الرسالة بوضوح وبأننا جادون وسيتم البت سريعاً (سرعة البرق) بالقضية. وأنا هنا لا ادعوا الى مظاهرات عادية او عابرة فقط ولكن خطة منظمة وكاملة لانقاذ البلد من كل اوكار الفساد، ولنمسح دموع من تخلوا وضحوا بكل شيء ليكونوا هنا بالسراء والضراء، بحرها وبردها ارض الكويت.
أما بالنسبة لتعاطف الكويتيين ونسبة تغيير التعاطف على مر السنين، قأقولها لم ولن يتغير شي الكويتي عند الشدايد يبان. الكويتي خيره وصل الصومال ما يقدر يحل مشاكل بأرضه!

وكل الشكر للعضو نفسه ايضاً لتعريت الشعب الكويتي عندما طرح السؤال القادم ولم أرى إجابة مقنعه له في نفس الموضوع وسؤاله لبقية الاعضاء هو بسيط جداً:

ماذا فعلت أنت؟
نعم، اقولها وبقلبي غصة: ماذا فعلت أنا؟ ماذا فعلت أنت؟ ماذا فعلنا جميعاً
لنبدأ


والحمدلله كثيراً والسلام

....
حنفي سرحان
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
لالا لالا اراهنك حتي عشر مواطنين ماراح يطلعون نصره للبدون المستحقيين
بحجه ان الملف بايدي امنيه ههههههههه

اطلبهم نطره اي فئه بالعالم تجدهم قدها بس البدون لا
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
البدون ماوراهم فلوس

لذلك مافي احد راح ينصر قضيتهم

الدنيا مصالح فيدني وافيدك

يمكن ابناء القبائل يناصرونهم

بس غير العرب لايمكن ان ينصروا البدون

والعنصريين عيال بطنها ودهم يتم تصفية البدون

والدليل افعالهم في لجان البدون

مافكرت وماسالت نفسك يوم من الايام

ليش مامسك لجنة البدون ضابط قبلي من التحرير الى اليوم
 

خمس الحواس

عضو فعال
العضوووووو الكريم ابن الكراااام \ حنفي سرحااااااااان اصبت كبد الحقيقه ووضعت النقط علي حروف النور وتألقت وابدعت لافض فوك والي الامام وننتظر جديد افكارك النيره واهدافك البناءه ومداد قلمك البحر وطرحك الراقي بكل المقاييس سلمت ابنا مبدعا لهذا الوطن العظيم :إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::قلب::D:cool:
 

سينشي

عضو فعال
كل المشاركات الجديده لتسيس قضية البدون

واولهم صاحب الموضوع

كل مشاركات قليلة الارقام تعبر عن راي فيه شكه

والله اعلم
 

حنفي سرحان

عضو جديد
جزاك الله خير أخي العضو سينشي على المشاركة.......و شكراً على تنبيهي فالهدف من كتابة الموضوع هو تسيسه! لذ اعتذر للجميع..كيف عرفت ما بداخلي!؟ :)
والسلام
 

حنفي سرحان

عضو جديد
الاخوة الاعضاء
لم يتسنى لي تصحيح الاخطاء الاملائية في الموضوع...لا توجد كلمة تعديل الموضوع...
هل يوجد طريقة أخرى...وشكراً
 

خمس الحواس

عضو فعال
حنفي سرحاااااااان سيبقي موضوع اخواننا البدون سرحااااااان في دهاليز افكار العنصريين والفئويين وشبيحة المجتمع الكويتي الي ان يتلقي ضربه قويه ترجعه الي صوابه وعقله:confused::cool:
 
أعلى