يا مكبس لا تكبس

الرحال

عضو بلاتيني
:)
على طاري السفر ولعشاق السفر البري :

كم مرة في سفرة في طرق المملكة الحبيبة يكبسلي واحد ويحرقني بالعالي
وبكل خباثة ما يكبس إلا لما يقرب مني لين يخليني في غشاوة وظلمة:( –مدري شللي قدامي ---والله يستر
ليش البعض في الطرق البرية يسوي هالشكل ومثل ما يقول احبابنا السعاودة على وزن الكوايتة ليش كذا :)

مرة قاعد أسولف مع واحد من الربع عن هذا الأمر فقال لي : تدري ليش يكبسون ؟
قلت :ليش ؟

قال : علشان يشوفونك صاحي وإلا نايم !!!!!:eek:

يا سلام سلم !

حضرته يحرقني بالعالي وآآ آخ إذا كان غاز بعد علشان يشوفني نايم وإلالا

لا يمعود ( على قولة الكوايتة ) خلني نايم أحسن

والله مرات بسفراتي البرية قبل ما تقرب مني السيارة الثانية إلا يدي على الليت –نحن جاهز حالا !!:D

وبعدين –البعض الله يهديه --والله إني ماني مشغل العالي وهو ما غير يكبس لي حسباله إني شاب العالي ومعانده وليت سيارتي ماشاء الله قوي من وكالته:إستحسان: ----ويقعد يكبس يكبس لين تطلع روح سيارته الهايلكس ويقعد يبلشني ---شسوي بعد -- يبيني أصيح له في الظلمة وهو بعد كيلو عني وانقز من السيارة وأعلمه واقول له والله والله مو مشغل العالي يا غالي وأقوله نشيدة من معلقتي في الأسفار :

يا غالي يا غالي والله مومشغل العالي
يا غالي يا غالي وخر لا أحطك في بالي
لا تحدني أشغل العالي وإن شغلت خليتك في الرمالي

الله يعينا على التكبيس والكبسات :)

أم فواز

فـزّاعة

الله يحفظكم ياخوي الرحال ..

انتوا اللي تسوقون ولا شبوا عليكم العالي تخسبقتوا .. عيل شيقولون الحريم اللي قاعدين بالسيارة ؟

ما غير نقول بسم الله .. شوي شوي عطه مجال .. شلك بعوار الراس وخر عن الطريج .. وووو الخ

السموحة اذا رديت على موضوعك بس لاني حاسة بشعورك وقت يكبسون عليك العالي

شكرا لك والله يهديهم​

هذا هين

المشكله لا جاك يمشي 200 توخر ولا ماتوخر يتعداك لو مع التراب

واذا ماصار فيه مجال يلصق صدامه بالصدام الخلفي لسيارتك وهو يمشي 200 :confused:

يعني لو دعسة فرامل بس يصير حاادث شنيع

تهور مابعده تهور لردجة اذا احد توفى اول مايجي على بالك سبب الوفاة حادث سيارة

الرحال

عضو بلاتيني
الله يحفظكم ياخوي الرحال ..

انتوا اللي تسوقون ولا شبوا عليكم العالي تخسبقتوا .. عيل شيقولون الحريم اللي قاعدين بالسيارة ؟

ما غير نقول بسم الله .. شوي شوي عطه مجال .. شلك بعوار الراس وخر عن الطريج .. وووو الخ

السموحة اذا رديت على موضوعك بس لاني حاسة بشعورك وقت يكبسون عليك العالي

شكرا لك والله يهديهم

لا مافي سموحةولا شيء
حياكي الباري والله وشرفتينا

الرحال

عضو بلاتيني
هذا هين

المشكله لا جاك يمشي 200 توخر ولا ماتوخر يتعداك لو مع التراب

واذا ماصار فيه مجال يلصق صدامه بالصدام الخلفي لسيارتك وهو يمشي 200 :confused:

يعني لو دعسة فرامل بس يصير حاادث شنيع

تهور مابعده تهور لردجة اذا احد توفى اول مايجي على بالك سبب الوفاة حادث سيارة

هلا بأهل الرياض:) ----والله إني مبطي عنها

أخوي فيصل إلابسألك ولا تزعلوا مني يا السعوديين تراكم غاليين :وردة:

أنا فريت المملكة شرقا وغربا وشمالا وجنوبا يمكن بس الربع الخالي اللي ما جيته:)

يا اخي ----سياقة شبابكم عجيبة :eek:

سرعة جنونية ---إذا ما وخرت عنه عادي ينزل عليك تراب !

مرة أنا في محبوبتي الرياض نسيت والله في أي شارع إلا واحد من شبابكم الله يهديه يبيني أوخر عنه
حاضر ما قلت شيء بس ما فيه مجال نهائيا --- هو حسباله إني أعانده

تعرف شسوى يا فيصل ؟

راح ولف أقصى اليمين ثم جاني وأنا على اليسار ووقف قدامي :eek:
وفي اللحظات الأخيرة حرك

والله ما أكذب عليك يا فيصل !!

شدعوه يا معود :D

مرة أنا في الطائف ------أوه تعبت شقول وأحكي وأشكي وأبكي :باكي:

هلا بأهل الرياض:) ----والله إني مبطي عنها

أخوي فيصل إلابسألك ولا تزعلوا مني يا السعوديين تراكم غاليين :وردة:

أنا فريت المملكة شرقا وغربا وشمالا وجنوبا يمكن بس الربع الخالي اللي ما جيته:)

يا اخي ----سياقة شبابكم عجيبة :eek:

سرعة جنونية ---إذا ما وخرت عنه عادي ينزل عليك تراب !

مرة أنا في محبوبتي الرياض نسيت والله في أي شارع إلا واحد من شبابكم الله يهديه يبيني أوخر عنه
حاضر ما قلت شيء بس ما فيه مجال نهائيا --- هو حسباله إني أعانده

تعرف شسوى يا فيصل ؟

راح ولف أقصى اليمين ثم جاني وأنا على اليسار ووقف قدامي :eek:
وفي اللحظات الأخيرة حرك

والله ما أكذب عليك يا فيصل !!

شدعوه يا معود :D

مرة أنا في الطائف ------أوه تعبت شقول وأحكي وأشكي وأبكي :باكي:

هلا فيك يالطيب ..

والله شوف السواقة عندنا سباق راليات تحدي وعناد وسرعه :cool:

واذا بتركب السياره اعرف انك تبي تدخل ساحة حرب ,,

اما الموقف اللي صار لك انت ماعندك خبره للأسف بشوارع الرياض لو انا منك اذا هو شايف مايمديني اافتح له الطريق وفقع راسي بالتكبيس بعانده يحلم افتح له الطريق ,, طبعا هو بيسوي هالحركه بيروح من يمين لليسار عشان يجي قدامك ,, انت زود السرعه لا تسمح له يجي قدامك :D خله مره ثانيه يرجع وراك وهنا انت بتكون انتصرت عليه ورفعت ظغطه ,, بعدها افتح له الخط خله يولي ,,

في الاشارات طبعا اذا كانت زحمه ناخذ اليمين ونطلع قدام كل السيارت اللي واقفه اكيد لااحظت هالشغله بيني وبينك تختصر الوقت :D

واسوء الطرق في الرياض واللي ترفع ظغطي طريق الشيخ جابر الاحمد الصباح الدوارات اللي فيه الافضلية للي قادم من خارج الدوار ويمشي 200 :confused:

لكن الان راح يحولونه الى طريق سريع يشبك مع الدائري الثالث الجديد ونفتك من هالدورات !

اما الطايف يرحم لي والديك لا تجيب لي طاري هالديره ,, من اسوء المدن اللي زرتها قعدت فيها شهر عام 2003م بغيت انهبل ,, والحين لا صرت جاي من الرياض للسيل الكبير اغض البصر عن جهة الطايف وانحاش منها على طول ,, ديرة كئيبة بمعنى الكلمة

الرحال

عضو بلاتيني
في الاشارات طبعا اذا كانت زحمه ناخذ اليمين ونطلع قدام كل السيارت اللي واقفه اكيد لااحظت هالشغله بيني وبينك تختصر الوقت :D

اما الطايف يرحم لي والديك لا تجيب لي طاري هالديره ,, من اسوء المدن اللي زرتها قعدت فيها شهر عام 2003م بغيت انهبل ,, والحين لا صرت جاي من الرياض للسيل الكبير اغض البصر عن جهة الطايف وانحاش منها على طول ,, ديرة كئيبة بمعنى الكلمة

إيه يا أخي هذه لا حظتها في أكثر مدن المملكة عند الإشارات
يجيك عند الإشارة ويلف عليك
من لأقصى اليمين لأقصى اليسار:eek:

وللأسف ما فيه التزام بالخطوط الأرضية --هذا إذا فيه خطوط أصلا

أما الطائف معشوقتي الصيفية فلم أرى رغم فرارتي في المملكة وأعتقد إني ماراح أرى مثل سوء القيادة عندهم --إلا من رحم الله :

على فكرة رغم حبنا حنا الكوايتة للطائف وكثرة ما نصيف فيها لكن لا حظت في كثير من المنتديات السعودية ذم لها وتحلطم

تصدق شهر 7 ميلادي شهر شعبان عندكم وقتها كنت أحلق في حلاق بالطائف

عاد أنا دقيت الحلاق سلف --قلت شرايك في الطايف ؟

عاد هو لما عرف إني كويتي
قام يقول ويقول :)
وقال لي ما القى عندك شغل لي --الخ

إيه يا أخي هذه لا حظتها في أكثر مدن المملكة عند الإشارات
يجيك عند الإشارة ويلف عليك
من لأقصى اليمين لأقصى اليسار:eek:

وللأسف ما فيه التزام بالخطوط الأرضية --هذا إذا فيه خطوط أصلا

أما الطائف معشوقتي الصيفية فلم أرى رغم فرارتي في المملكة وأعتقد إني ماراح أرى مثل سوء القيادة عندهم --إلا من رحم الله :

على فكرة رغم حبنا حنا الكوايتة للطائف وكثرة ما نصيف فيها لكن لا حظت في كثير من المنتديات السعودية ذم لها وتحلطم

تصدق شهر 7 ميلادي شهر شعبان عندكم وقتها كنت أحلق في حلاق بالطائف

عاد أنا دقيت الحلاق سلف --قلت شرايك في الطايف ؟

عاد هو لما عرف إني كويتي
قام يقول ويقول :)
وقال لي ما القى عندك شغل لي --الخ

والله ياخي شوف السياحة في المملكة اصلا حرام تحط فيها ريال واحد ,, انا استغرب اللي يجي من الكويت للطايف ولا لأبها ولا للباحه وش تبي فيها ؟ ااقعد بالرياض ولا جده او مكه والمدينه او الشرقية ابرك لي , اما اجي من اخر الدنيا على شئ مايسوى وش الله حادني ,,

اما الطايف بالنسبة لي ديرة غير صالحة للسكن والسياحة بل حتى غير صالحه للانسان ,,

هالحلاق وش جنسيته .., ووش يبي ,, ووش عرض عليك , هالحلاقين بلاوي من وراهم :confused:

والله إني ناسي جنسيته مدري يمني وإلا سوري مذكر والله :)

وشيبي بعد --- يحسب عندي محلات وعقارات ويبيني اشوف له شغل بالكويت :)

قول لو عندي محلات وعقارات ماجيتك في الطايف :D

على العموم هي العمالة الاجنبية ماصارت تعتمد على الراتب 1000 ريال او 1500 حتى 2000 وش تسوي له ؟

تؤمن بالله ؟ يمني جاء للرياض وانت بكرامة بنعال مقطعه واشتغل في محل لزينة السيارات براتب والمحل ما مشى سوقه قال لكفيله تبغى المحل يمشي خل المحل بأسمك ولك نسبة بالارباح وانا اللي اشتغل وادفع الفواتير وكل شئ يتعلق بالمحل , وفعلا هالشئ صار واليمني بعد 8 سنوات الحين معاه جيب لكزس 2011 عند المحل على طريق خالد الوليد او المشهور بأسم انكاس

وفيه واحد يستلم 32 الف ريال في مصلحة الاحصاءات العامه ويقول الراتب مايكفي !!!

دنيا غريبه

الموضوع بدايته تكبيس والحين وصلنا للعماله :D

Trident

عضو ذهبي
والله ياخي شوف السياحة في المملكة اصلا حرام تحط فيها ريال واحد ,, انا استغرب اللي يجي من الكويت
للطايف ولا لأبها ولا للباحه وش تبي فيها
؟ ااقعد بالرياض ولا جده او مكه والمدينه او الشرقية ابرك لي , اما اجي من اخر الدنيا على شئ مايسوى وش الله حادني ,,

هالحلاق وش جنسيته .., ووش يبي ,, ووش عرض عليك , هالحلاقين بلاوي من وراهم :confused:

اللي اسمه فيصل تتوقع ليش يجون الناس للطايف بالذات الجواب لان جوها حار مرررررره لدرجة ان الولاعه ينفجر الغاز اللي فيها لو شلتها بجيبك حتى المكيفات على اخر شي ومع ذلك ماتبرد من قوة الحر عكس الرياض والشرقيه اللي جوها يدنن مررره براد مره وقريبه من مكه يعني منها اعتمر ومنها ابرد انت شكل جاك علقة محترمة جدا من حقين الطايف عاد هم يموتون بالخكارية مووووووت حتى الشوارع عندنا بالصيف تنضف من كثر ما نمسح فيها بعض الخلق

اللي اسمه فيصل تتوقع ليش يجون الناس للطايف بالذات الجواب لان جوها حار مرررررره لدرجة ان الولاعه ينفجر الغاز اللي فيها لو شلتها بجيبك حتى المكيفات على اخر شي ومع ذلك ماتبرد من قوة الحر عكس الرياض والشرقيه اللي جوها يدنن مررره براد مره وقريبه من مكه يعني منها اعتمر ومنها ابرد انت شكل جاك علقة محترمة جدا من حقين الطايف عاد هم يموتون بالخكارية مووووووت حتى الشوارع عندنا بالصيف تنضف من كثر ما نمسح فيها بعض الخلق

كيف الحال بس :D :وردة:

ابو ياسر

عضو جديد
اخي الرحال اذا كبس لك احد اعرف ان فيه نقطة تفتيش وتحديد سرعه او ساهر علشان كذا احنا نكبس حلو التكاتف :)

أخوي الرحـــال أذا الي معاكسك الأتجاه يكبس لك مهو شرط أنك طاق العالي

أكثر الناس وهو متعارف بين الشباب لاشفت التكبيس

(هـــد السرعه أما فيه رصد سرعه أو حادث )

بس أبشرك

ها لايام قابسين بســاهر وبيمسكونه الخطــوط وشغلوا باصات الكاميرات

وأعرف ناس تمسطت من المخالفات وقامت تهـــدي وأن أسرع ما يتعدى 160

(علشان لا رصــدك على 200 تحجب المخالفه ولاتقدر تسدد عن طريق الصرافه)

ماتقدر تطلع جواز ولاصرافه ولا هويه وطنيه ولا تجدد الأستماره والرخصه

(يعني تحجير)

المطـــلوب منك أن تتوجه لأدارة المرور وهناك تسجن وتحول معاملتك للأمـــاره

وخل واحد يطارد فيها عاد

يقولون بيحطون كاميرات ساهر أول الخطـــوط وأخرها وعلى المخارج وبتصور كل السيارات

ويحسب لك الوقت خذ على سبيل المثال

الرياض القصيم 370 كيلو أعرف ناس يجيبونها بســاعتين

بس لا تطبق القرار يحسب الجهاز سرعتك من خلال وقت التصوير

وتحسب المخالفه

تحياتي

ورحله جميله في المملكه (بس وشرايك بالخطـــوط)

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
والله ياخي شوف السياحة في المملكة اصلا حرام تحط فيها ريال واحد ,, انا استغرب اللي يجي من الكويت للطايف ولا لأبها ولا للباحه وش تبي فيها ؟ ااقعد بالرياض ولا جده او مكه والمدينه او الشرقية ابرك لي , اما اجي من اخر الدنيا على شئ مايسوى وش الله حادني ,,

والله يافيصل اذا تبيني اجلس في الرياض والشرقية في درجة حرارة فوق ال 50 مصيبة على الاقل اروح لمكان فيه براد ودرجة حرارة ماتتجاوز 25 درجة وامطار واذا انا راح اصرف 20 الف في بلد عربي نصفها يروح استغفال ورفع اسعار وخدمة مش ولا بد لا والله اهون اصرفها في ديرتي ولا اتمرمط في اماكن خسارة الواحد يروح لها بس عيب السياحة الداخلية ان العرض اقل من الطلب وهنا اسعار السكن هي المرتفعة فقط ..

والله يافيصل اذا تبيني اجلس في الرياض والشرقية في درجة حرارة فوق ال 50 مصيبة على الاقل اروح لمكان فيه براد ودرجة حرارة ماتتجاوز 25 درجة وامطار واذا انا راح اصرف 20 الف في بلد عربي نصفها يروح استغفال ورفع اسعار وخدمة مش ولا بد لا والله اهون اصرفها في ديرتي ولا اتمرمط في اماكن خسارة الواحد يروح لها بس عيب السياحة الداخلية ان العرض اقل من الطلب وهنا اسعار السكن هي المرتفعة فقط ..

شوف يالطيب

الناس تختلف انا عن نفسي اهم شئ عندي الراحة النفسية في الرياض وهي مسقط راسي ارتاح لو الحر يوصل حده ,, لكن سبحان الله في الطايف خاصة وجنوب المملكة ما ارتاح لو المطر يصب اربع وعشرين ساعه والهواء البارد يهفهف على الواحد ما استانس زيادة على هالشئ اسعار الشقق مبالغ فيها جدا جدا جدا ,, يعني لو الواحد يزيد له قرشين ويروح ايطاليا او تركيا ابرك ,, اما الدول العربية ما انصح احد يحط فيها نص ريال ,

طبعا هذا ماينقص من اهل الطايف والجنوب شئ مثل مايعتقد اخوي لؤي المالكي واللي قال بحقي كلام ماينقال لكن الترفع عن الزلات صفه عرفنا فيها والحمدلله ,, والنعم بالجميع شمال وجنوب وشرق وغرب ومن كل القبايل

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
شوف يالطيب

الناس تختلف انا عن نفسي اهم شئ عندي الراحة النفسية في الرياض وهي مسقط راسي ارتاح لو الحر يوصل حده ,, لكن سبحان الله في الطايف خاصة وجنوب المملكة ما ارتاح لو المطر يصب اربع وعشرين ساعه والهواء البارد يهفهف على الواحد ما استانس زيادة على هالشئ اسعار الشقق مبالغ فيها جدا جدا جدا ,, يعني لو الواحد يزيد له قرشين ويروح ايطاليا او تركيا ابرك ,, اما الدول العربية ما انصح احد يحط فيها نص ريال ,

طبعا هذا ماينقص من اهل الطايف والجنوب شئ مثل مايعتقد اخوي لؤي المالكي واللي قال بحقي كلام ماينقال لكن الترفع عن الزلات صفه عرفنا فيها والحمدلله ,, والنعم بالجميع شمال وجنوب وشرق وغرب ومن كل القبايل

شوف انا معك بكل ماقلته لكن اخ فيصل والله لو قد جربت المكان اللي انا فيه المصفاة وتفكك الحديد والانابيب في درجة 52 ورائحة الزيوت والجو حار حتى التكييف ماعاد ينفع وبعدين الاجازة كسر للروتين والا لو كل واحد على كيفة كان طقيت لي استراحة ومخيم في مرابع فيينا والا اشتريت فلة في ( اسبين والا فيل ) لكن الامر يرتبط بعائلة معك وناس كبار سن مايبون هذه الاماكن يبون براد ومطر والا الصرف اكيد لو تطلع من بيتكم وتستأجر في حي السليمانية راح تصرف فلوس الدعوى هنا تعتمد على الجو وارتفاع الحرارة والمشكلة النفسيات تصبح زفت مع الصيف ...

أعلى