اعتصام مدنيين الداخلية 2/10 ورفضهم تمثيل النقابة لهم

الكونجرس

عضو مميز
اجتمعت لجنة الموظفين المدنيين العاملين في وزارة الداخلية وتضم ممثلين عن جميع ادارات

الوزارة واتفقت على ان يكون الاعتصام يوم الاحد الموافق 2/10 القادم الساعه التاسعه صباحا

وذلك للمطالبة بكافة حقوق المدنيين المالية والوظيفية اسوة بجميع وزارات الدولة

وقد استنكر الموظفين مانشر بجريدة الوطن الاثنين الماضي بأن الاعتصام عن طريق

النقابة وهذا عاري عن الصحة تماماً وانما

المنظمين والقائمين عليه هم موظفي الداخلية

حيث أن اول مطلب هو حل النقابة التي لاتمثل العاملين في وزارة الداخلية من المدنيين


والله ولي التوفيق
 

الوايـلي

عضو ذهبي
بدون زعل لا ارى مدنيين الداخليه يستحقون الكادر والسبب انه موظفون كحال موظفين الشوون والاوقاف والمواصلات
الا من يعملون في المنافذ الحدوديه اما الباقي لا يستحقون
 

متحدث

عضو ذهبي
بدون زعل لا ارى مدنيين الداخليه يستحقون الكادر والسبب انه موظفون كحال موظفين الشوون والاوقاف والمواصلات
الا من يعملون في المنافذ الحدوديه اما الباقي لا يستحقون



لم تصدق يا زميلي وما ذكرت ألا المنافذ الحدوديه

ألحفك بالله هل الفحص الفني يستحقون أم لا

وشغلهم أقوى من شغل المنافذ وأتعب منهم
 

الوايـلي

عضو ذهبي
لم تصدق يا زميلي وما ذكرت ألا المنافذ الحدوديه

ألحفك بالله هل الفحص الفني يستحقون أم لا


وشغلهم أقوى من شغل المنافذ وأتعب منهم
اوكي بكون معاك واقول يستاهلون بس صدقني لو جمعت العاملين في الفحص الفني والمنافذ لا يصلون 5 بـ % من المطالبين بالكادر جميع الموظفين يطالبون والجميع طبعا لا يستحق
 

kappa

عضو فعال
مظلومية مدنيي الداخلية!


نواف فهد البدر


في البداية أوجه كلامي لموظفي وزارة الداخلية المدنيين قبل وزير الداخلية الموقر، أين انتم من المطالبة بحقوقكم المشروعة؟ أين انتم من مطالباتكم بإقرار البدلات والمكافأة التشجيعية والامتيارات (نظير تحصيل الرسوم والمخالفات) وزيادة الراتب الاساسي، واعطائكم مناصب رسمية وفق التسلسل الوظيفي؟ لا اجد مبررا لتقاعسكم وصوتكم الخافت في المطالبة بحقوقكم.
توافرت لديّ قناعة بحقوق الموظفين المدنيين في الداخلية نظرا لانهم يحاسبون على أي أخطاء يقومون بها سواء كان ذلك عن قصد او غير قصد ومحاسبتهم أشد العقاب وبطريقة قاسية جدا من حيث الخصومات والتحويل للنيابة العامة والتحقيق معهم في الأخطاء كأنهم مجرمون، وأيضا عقابهم أحيانا بالنقل خارج الادارة لأبسط الأسباب وحسب مزاجية المسؤولين العسكريين وأيضا لو نظرنا لأماكن عملهم وحساسيتها وأهميتها، فهم موظفون في الادارة العامة للمرور والادارة العامة للهجرة وادارة مراكز الخدمة والادارة العامة للمنافذ والفحص الفني والعديد من الادارات التي لا تسعفني ذاكرتي بها، وهذا يجعل الجميع يحرص على أداء عمله بدقة شديدة لحساسية عملهم وأماكنهم ولا تقبل الأخطاء في مثل هذه الادارات لأنها مهمة وحساسة لذلك يجب إعطاؤهم كافة الحقوق دون تأخير أو تعطيل، فهم لا يختلفون عن العسكريين كثيرا من ناحية الأهمية والمسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقهم.
لكن الحسد والعنصرية دفعا بالبعض من موظفي الداخلية المدنيين وبكل أسف لمحاولة افشال الاعتصام، وأيضا العمل على الاساءة للداعين له، كذلك لا نغفل دور النقابة الغافلة عن الموظفين، وهي نقابة العاملين المدنيين في وزارة الداخلية التي لم نسمع لها صوتا ولا حسا ولا خبرا، ولم نر لها تحركات فعلية على أرض الواقع، بل عملت على إجهاض مساعي الموظفين المدنيين المطالبين بحقوقهم .
أين كانت هذه النقابة طوال السنين الماضية؟! وهناك اسئلة عدة يجب إثارتها: كم عدد أعضاء هذه النقابة وهل هي مشهرة أم لا؟ أوجه أسئلتي للنقابة ولوزارة الداخلية ايضا.. وسأضع ردود النقابة إن أرادت ذلك، نقابة لا نعلم عن عدد أعضائها علما، انها تمثل او لنقل تدعي تمثيل الموظفين المدنيين بالداخلية علما أن عدد موظفي الداخلية يفوق الـ 19 ألف موظف!
يا ترى كم عضوا في النقابة، والسؤال الأهم: لماذا لا يتم قبول عضوية أي موظف بالنقابة ولماذا يتم منع البعض من التسجيل والمماطلة والتأخير والتأجيل والمواعيد غير الصحيحة لمنع الموظفين من التسجيل بناء على توجه عنصري وفئوي.

تذكير:
أعلن الاخوة المدنيون في الداخلية عن موعد اعتصامهم بتاريخ 2/10/2011 يوم الاحد امام ادارة الشؤون المالية في العارضية ومكتب نقابة الداخلية وسوف يشمل الاعتصام جميع موظفي الداخلية من اجل المطالبة بحقوقهم المهدورة والمطالبة بنقابة تحمي حقوقهم المسلوبة لا خاضعة للوزارة ، ويكون موعد الاعتصام في الساعة التاسعة صباحا .


نواف فهد البدر


twitter @nawafalbader


http://www.almustagbal.com/node/60632
 
أعلى