تنبيه للجميع بضرورة الإلتزام بقوانين الشبكة.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
#1

الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية الكرام ....

الشبكة الوطنية الكويتية كانت ولا زالت مساحة مفتوحة للحوار الحر ومنبر من منابر الحرية في الكويت ... وسوف تستمر على هذا النحو بإذن الله تعالى ما قدر الله لنا ولكم الإستمرار .. لكن في الآونة الأخيرة وجدنا خروجاً من عدد قليل من الأعضاء على قوانين الشبكة وعدم إلتزام واضح بهذه القوانين التي وضعت لكي توفر بيئة نقاشية يمكن للأعضاء تبادل الحوار والأفكار فيها ... وتكرار هذا البعض في عدم الإلتزام بهذه القوانين رغم التنبيهات يجعل من توفر هذه البيئة النقاشية السليمة أمراً غير ممكناً للجميع ... لذلك نطلب من الجميع الإلتزام بهذه القوانين وبالأخص البنود التالية ... وإبلاغكم بأنه لدى المشرفين تعليمات بالإيقاف النهائي بدون تنبيه لمن يتعمد مخالفة هذه القوانين أو من تقتصر مشاركاته على المهاترات والفوضوية في الشبكة.

نحن كما كنا دائماً ملتزمون بتوفير المساحة الكافية لـــ (جميع) الأراء من دون استثناء... وأن نقف على نفس المسافة من الجميع .. وأن تكون الشبكة الوطنية الكويتية كما كانت ولا زالت تمثل الإنعكاس الحقيقي لصوت الشعب في الكويت والمنطقة .. مهما كانت الأراء متباعدة أو مختلفة أو متضادة.

نتمنى من الجميع الإلتزام أكثر بالقوانين ... و التعاون مع أخوانكم المشرفين في سبيل رقي وتطور شبكتكم.




2. ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للذات الإلهية أو للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أو الرموز الدينيه لكل الطوائف والمذاهب الإسلامية.

6. التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أو إنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به.

7. تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض النظر عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها.

8. تمنع الدعوة للعنف أو للإساءة للغير أو إيذائهم أو للتخريب أو الإرهاب.

9. منع استخدام عناوين كاذبة أو مضللة للمواضيع، أو نشر الأخبار غير المؤكدة في الموقع أو الشائعات دون نشر ما يثبت صحتها، أو توضيح كون الخبر غير مؤكد.

10. تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها.

11. يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.

15. منع تهديد أي عضو لعضو آخر.

16. تمنع كتابة الألفاظ البذيئة أو التي تخدش الذوق العام أيا كانت حتى لو لم تكن موجهة لشخص محدد.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى